إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .
صورة

بعد قرار تعيين المتعاقدين: مدرسو الأجر يطالبون بالمساواة..والإداريون يريدون الإنصاف

- - - - -

  • قم بتسجيل الدخول للرد
2 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1
ali desoky

ali desoky

    حبيبي يا رسول الله

  • المراقبين الإداريين
  • 7,789 مشاركة
  • محل الإقامه:نجع حمادي
  • الهوايات:القراءة - كتابة وقراءة الشعر - الكمبيوتر - يللايا شباب احلي حاجه عندي
  • الجنس والبلد :

    علم ولد - مصــر
  • الفئة 1
  • الأوسمة :

بعد قرار تعيين المتعاقدين: مدرسو الأجر يطالبون بالمساواة..والإداريون يريدون الإنصاف




صورة بالرغم من قرار د. أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم بتثبيت المعلمين المتعاقدين علي درجة معلم مساعد بشرط استيفاء الحصول علي الدبلوم التربوي ومرور 3 سنوات علي التعاقد مع اعطائهم مهلة سنة للحصول علي شهادة ال ICDL إلا ان القرار لم يجد صدي ايجابيا في الأوساط التعليمية.
طالب المدرسون المتعاقدون بنظام الأجر بمساواتهم بزملائهم وتخفيف شروط التعيين خاصة للذين مر عليهم أكثر من 3 سنوات بالعمل في المدارس مؤكدين ان التعيين هو أبسط حقوقهم المشروعة التي يجب عدم الالتفاف عليها.
قالت ايمان منصور اخصائية مكتبة بنظام العقد المميز انها متعاقدة منذ 5 سنوات وهو ما يعني ضرورة تعيينها وفقا لشرط مرور ال 3 سنوات علي التعاقد بدرجة معلم مساعد ولكن بسبب انها خريجة كلية الآداب فإن الوزارة اشترطت لها الحصول علي الدبلومة التربوية وهو ما يقتضي مرور عامين ومبلغ مالي 2000 جنيه للحصول عليها رغم ان اخصائيي المكتبة لا يتعاملون مع الطلاب داخل الفصل ولا يقومون بالشرح لذا فإن هذا الشرط يجب إلغاؤه اذا كانت هناك نية سليمة لدي الوزارة نحو التيسير علي المتعاقدين نحو البدء في عمليات التثبيت بالفعل.
أبدت تخوفها لاقتراب مدة عقدها علي الانتهاء خاصة ان التجديد يرجع وفقا لرؤية الوزارة فقط مشيرة الي ان شرط الثلاث سنوات ليس هو الفاصل الوحيد للتعيين وان الوزارة تلتف علي مطالب المعلمين حتي لا تتحمل أعباء اضافية.
أشارت نهي جمال الدين مدرسة لغة ايطالية بالتعاقد بنظام الأجر منذ 3 سنوات ان قرار الوزير لم ينظر بعين الاعتبار للمدة التي قضاها المتعاقد بالأجر وكل ما حدث بشأنهم مجرد رفع درجتهم الوظيفية الي معلم مساعد واشتراط مرور 3 سنوات أخري ليتم تعيينهم وهو ما يعني استمرار معاناتهم لمدة 3 سنوات أخري وضياع الفترة التي قضوها في العمل بنظام الأجر مطالبة باحتساب هذه المدة التي تتجاوز لدي البعض ال 6 سنوات ووضعها في الاعتبار بشكل ما ولو برفع الدرجة المالية قائلة انها تتقاضي 280 جنيها شهريا وهو ما لا يكفي الحد الأدني من متطلبات الحياة.
أضاف باسم عبدالسيد مدرس تربية رياضية انه جاء ضمن المجموعة التي تم تعيينها وفقا لقرار الوزير لأنه تتوافر لديه كافة الشروط من العمل لمدة أكثر من 3 سنوات والحصول علي دبلوم تربوي واختبار الكادر الخاص وشهادة قيادة الحاسب الآلي رغم ان كل هذه المؤهلات لا يستخدمها مدرس التربية الرياضية كما انها تتكلف مبالغ كبيرة لا يمكن أن يغطيها مرتب المدرس.
اقترح أن توضع هذه الشروط كشرط للترقيات وليس التعيين لأنها بالوضع القائم تمثل عقبات فعلية يجب إعادة النظر فيها.
الدبلومة.. مشكلة
أشارت أسماء سيد أحمد مدرسة بنظام التعاقد بالعقد المميز منذ 4 سنوات ان تأجيل شرط الحصول علي شهادة ال ICDL أمر جيد ولكن نطالب كذلك بإعادة النظر في الدبلوم التربوي الذي يعتبر مشكلة حقيقية أمام المدرسين للمبالغ التي يتكلفها والوقت الذي يقتضيه للحصول عليه مشيرة إلي انه لا توجد جدية في عملية الاختبارات التي تفتقد للدقة حيث انها دخلت الامتحان مرتين ورغم ذلك لم تحصل علي الدبلومة رغم إجابتها النموذجية التي تشابه زميلاتها وهذا الأمر يكلفها ما يفوق قدرتها مقارنة بالمبلغ الذي تتقاضاه شهريا والذي يبلغ 360 جنيها فقط.
مشكلة الإداريين
من ناحية أخري أبدي الإداريون المتعاقدون بالمدارس استياءهم من عدم الالتفات لمسألة تعيينهم كما حدث مع المدرسين رغم ان فترات عملهم تجاوزت ال 5 سنوات في بعض الأحوال.
قالت ايمان سالم إدارية متعاقدة بالأجر منذ 3 سنوات ان مرتبها الشهري يبلغ 240 جنيها فقط وانها قامت بإرسال أوراقها للوزارة طبقا للمدة التي قضتها في العمل ورغم ذلك تم رفض التثبيت دون ابداء الأسباب مطلقا وهو الأمر الذي يضع علامة استفهام كبيرة أمام مسألة تثبيت الإداريين الذين تقع علي عواتقهم مسئولية تسهيل كافة الأعمال الإدارية داخل المدارس مشيرة إلي انه رغم الوعود التي تلقوها بالتثبيت إلا ان ذلك لم يقابله أي رد فعل علي أرض الواقع.
طالب اسلام محمود مدرس متعاقد بالأجر منذ 4 سنوات أن يتم الأخذ في الاعتبار مسألة مرور ال 3 سنوات فقط علي أن يقوم المدرس بالحصول علي الدبلوم التربوي فيما بعد مع اعطائه مهلة محددة اذا تم انقضاؤها دون حصوله علي التربوي يتم إلغاء التثبيت وهدا حل وسط يمكن أن يكون مرضيا لكافة الأطراف للمرور بالوضع الحالي والاستقرار الذي ينعكس بشكل مباشر علي الطلاب والعملية التعليمية ككل.
أضاف عبدالرحمن حسين مدرس لغة عربية واحمد مدكور مدرس رياضيات بالتعاقد منذ سنتين ان قرار الوزير لم يوضح بشكل دقيق كيف سيتم التعامل فيما بعد مع مدرسي العقود وهل سيستمر نظام التمييز في العقود حيث طالب بأن تكون كافة العقود متساوية في الحقوق والامتيازات والمرتب ليتم تحقيق العدالة بين المدرسين بشكل فعلي وليس مجرد كلام فقط.


stopt.gif



812025647.jpg



#2
عادل جوده

عادل جوده

    عضو جديد

  • الأعضاء
  • 4 مشاركة
  • الهوايات:انا مدرس شرعي بالازهر الشريف
  • الجنس والبلد :

    علم ولد - مصــر


ربنا ينصف المدرسين المتعاقدين ان شاء الله



#3
دعوه للجنه

دعوه للجنه

    ربى اجعلنى مباركة أينما كنت

  • المراقبين الإداريين
  • 8,922 مشاركة
  • محل الإقامه:مصر ...يارب احفظها
  • الهوايات:الحب فى الله...التفنن فى الدعوة الى الله...القراءه...الكمبيوتر....العربية ومجالها .
  • الجنس والبلد :

    علم بنت - مصــر
  • الفئة 1
  • الأوسمة :


ربنا ينصف المدرسين المتعاقدين ان شاء الله



ربنا معاهم وييسرلهم امرهم

اللهم آمين


690232998.jpg



***

******

ان قطار الإخوان المسلمين قد تحرك متجها نحو أستاذية العالم
ولن ي
توقف قبل هذه المحطة بمشيئة الله تعالى
من يريد أن
يركب معنا فليلحق بنــــا.....


428083_354139761297462_100001043248789_1





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين

تعليم فوتوشوب ويندوز xp تعليم الكمبيوتر برنامج المخازن اسامي بنات ويندوز 7 english course مرض الصرع face to face photoshop cs5 قاموس ناطق ترتيب النيش سي في مصر نتائج الامتحانات الفايرفوكس