اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

الفراولة وزيت السمك يساهمان فى علاج الأورام

Recommended Posts

الفراولة وزيت السمك يساهمان فى علاج الأورام

 

mhrjwy.jpg

 

أكدت أحدث الدراسات الطبية، التى تمت مناقشتها فى الاجتماع السنوى للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان في مدينة "أورلاندو" بولاية بفلوريدا، أن تناول الفراولة قد يعيق نمو أحد أكثر أنواع السرطان خطرا، وهو سرطان المريء، فيما يزيد زيت السمك من فاعلية علاج سرطان الثدى.

 

جاءت هذه النتائج بناء على دراسة أجراها الدكتور تونغ شن بمركز السرطان الشامل في جامعة أوهايو ومستشفى "آرثر جيمس "للسرطان ومعهد أبحاث ريتشارد سوفولف بالولايات المتحدة الامريكية شملت 36 شخصا طلب من كل منهم تناول كمية من الفراولة المجففة والمجمدة يوميا طوال 6 أشهر ثم تم أخذ مسحات من مريء المشاركين في الدراسة قبل وبعد تناول الفراولة، وتبين حدوث تراجع في تقرحات ما قبل السرطان عند 29 منهم. حيث أنه كان من المتوقع أن غالبية المرضى الذين تسجل لديهم تقرحات في المريء يصابون بالسرطان خلال عدة عقود".

 

وقال تونغ شن إن الدراسة تظهر أن الفراولة تبطئ تطور تقرحات ما قبل السرطان في المريء، وقد تكون بديلا أو تدمج مع أدوية كيميائية وقائية للحيلولة دون الإصابة بسرطان المريء، مشيرا إلى ضرورة إجراء المزيد من الاختبارات في هذا الشأن.

 

ومن جهة أخرى، أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأحماض الدهنية "اوميجا 3" الموجودة في زيت السمك قد تكون معززا فعليا لعلاج المصابات بسرطان الثدي بعقار "تاموكسيفين"، حيث وجد الباحثون في جامعة بنسلفانياالامريكية، ومركز "فوكس شايز" للسرطان أن أحماض "أوميجا 3" الدهنية تظهر علامات خفض لحدة سرطان الثدى.

 

وقال الباحث المسئول عن الدراسة في مركز "فوكس شايز"-خوسيه روسو- إنه "في حال علاج السرطان بالتاموكسيفين، فإن إضافة أحماض أوميجا 3 الدهنية المتوافرة فى زيت

السمك على النظام الغذائي للمريض، يجعل الورم، على الأقل على المستوى الجزيئ، حميدا أكثر وأقل عدوانية ومتجاوب مع العلاج".

 

وذكر روسو أن "تاموكسيفين" هو دواء يتدخل في نشاط هرمون الاستروجين النسائي، ويستخدم في علاج سرطان الثدي، ويخفف من خطره لدى المعرضات أكثر للإصابة به.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جميل الموضوع احيك علي الموضوع، و لكن احب ان اضيف معلومة اخري انه ليست كل الاورام سرطان او اورام خبيثة لذلك يجب معرفة كل شئ عن الاورام الحميدة و الخبيثه من اسباب و اعراض مختلفة 


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..