اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

الآلاف يتظاهرون في الإسكندرية للمطالبة بإقالة المحافظ الجديد

Recommended Posts

نظم الآلاف من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية وجماعة الإخوان المسلمين وشباب ائتلاف ثورة 25 يناير الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مسجد القائد إبراهيم، عقب صلاة الجمعة، لمطالبة كلاً من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، والمجلس العسكري، بالتراجع عن تعيين الدكتور عصام سالم، محافظاً للإسكندرية، ووصفوه بأنه كان «أحد بقايا النظام السابق» الذين ساهموا فيما أسموه «إفساد الحياة السياسية والجامعية» قبل ثورة 25 يناير.

 

وندد المحتجون بطرق اختيار المحافظين الجدد من قبل حكومة «شرف» والمجلس العسكري، مطالبين بالكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تعيينهم تلك الكوادر خلال الوقت الحالي، معتبرين في الوقت نفسه أن انتخاب قيادات الحكم المحلى «الأفضل» للمرحلة المقبلة.

 

وتساءل الدكتور عمر السباخي، الأستاذ بكلية الهندسة: «لماذا نستدعى هذه الرموز المكروهة شعبياً، وتأتى بها من الظلام لتحتل مواقع هامة بعد الثورة؟ وهل هذا وجه الثورة الجديد أم هذه فلول النظام يعاد طرحها على الساحة مرة أخرى؟».

 

وأضاف السباخي: «عندما كان عصام رئيساً للجامعة تسبب في تدمير المكتبة العامة عقب اتخاذه قراراً ببيع جميع الكتب والمجلدات وتفريغها من الكنوز التراثية التى كانت تحتويها قبل نحو عامين من انتهاء فترة رئاسته وهو ما لا يليق بمكانة أستاذ جامعي مثقف سيتولى قيادة مدينة لها مكانتها العالمية».

 

وانطلقت مسيرة المحتجين من مسجد القائد إبراهيم إلى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بمنطقة سيدي جابر لتقديم بيان بمطالبهم من المجلس العسكري.

 

ورفع المحتجون لافتات تطالب بضرورة انتخاب المحافظ بدلا من تعيينه وإبعاد كل من ينتمي إلى النظام السابق وحل المجالس المحلية وعلانية محاكمة الفاسدين من رموز النظام.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيه حاجه غلط بتحصل !!!

وليه كل اللى بيتعينوا من النظام السابق وكل المحافظات كارهاهم !!

 

مظنش إن ده إختيار موفق من حكومة شرف أبداً !! - رغم إنى بحب حكومة دكتور عصام شرف ،، وأحسبه على خير

 

بيتهيألى أفضل حل للأزمه دى إن المحافظين يكونوا بالإنتخاب ،، رغم إن ده هيكلف كتير وهياخد وقت كبير ،، لكنه أعتقد هيكون الأفضل

 

شكراً أختى (نودى) لإخبارنا بكل جديد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..