اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

الإسماعيلي والزمالك يصطدمان في الدوري تحت شعار إخدم نفسك بنفسك

Recommended Posts

الإسماعيلي والزمالك يصطدمان في الدوري تحت شعار إخدم نفسك بنفسك

 

 

 

يحل الزمالك ضيفا ثقيلا علي الاسماعيلي حينما يتلقي الفريقان مساء الاثنين علي استاد الاسماعيلية في المرحلة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويلعب في نفس اليوم أيضا حرس الحدود مع مصر المقاصة، وبتروجيت مع المقاولون العرب، والإنتاج الحربي مع اتحاد الشرطة، ووادي دجلة مع طلائع الجيش.

بينما تختتم مباريات الجولة يوم الثلاثاء، فيلتقي الأهلي مع الجونة، والاتحاد السكندري مع المصري، وإنبي مع سموحة.

وتعد مباراة الاسماعيلي والزمالك قمة هذا الاسبوع، فالفريقان ينافسان علي اللقب الي جانب ان كل منهما يلعب تحت شعار لا بديل عن الفوز، حيث يشكل كل منهما خطرا علي الآخر بالنظر لاقتراب فارق النقاط، وبعد ان رفض الاهلي هدية تعادل انبي مع الزمالك في المرحلة السابقة وتعادل مع المصري ليمنح الإسماعيلي المركز الثاني ويظل الفارق بينه وبين غريمه ست نقاط.

مباراة الدور الأول بين الفريقين التي جرت ضمن المرحلة الرابعة انتهت بفوز الزمالك 3-2 في مباراة مثيرة جاء الفوز وقتها للزمالك بقدم مدافع الاسماعيلي المعتصم سالم الغائب عن لقاء الاثنين.

الزمالك يظل متصدرا حتي في حالة الخسارة، فهو يملك رصيد قوامه 39 نقطة، أما الاسماعيلي (34 نقطة) فانه يبحث عن الفوز من أجل الاقتراب من الزمالك ويصبح الفارق نقطتين فقط بعد ان كان اكثر المستفيدين من تعادل الزمالك ثم الأهلي يعود لمركز الوصيف.

فوز الزمالك يجعله يبتعد اكثر واكثر بمقدمة جدول الترتيب، ويدعم اكثر من موقفه بعد ان يكون عبر اكثر من مطب هذا الموسم خاصة في الدور الثاني وكان اخره التعادل مع انبي الذي خرج منه بسلام بعد تعادل الاهلي والمصري.

مباريات الاسماعيلي والزمالك دائما ما تمثل لغزا، فهي لا تعترف بمستوي اي منهما ولا حتي بأداء لاعبي الفريقين في المباراة، فكثيرا ما خسر الفريق الأفضل سواء في القاهرة او الاسماعيلية.

وينتظر الأهلي (33 نقطة) هدية قد يمنحها له القدر اذا ما تعادل الفريقان وفاز علي ضيفه الجونة في الجولة ذاتها، وقتها سيضرب الاهلي عصفورين بحجر واحد، فالفارق سيتقلص مع الزمالك الي أربع نقاط من جهة، ومن جهة اخري ينفرد بالمركز الثاني.

لذا، لا يريد أي من الإسماعيلي أو الزمالك منح الأهلي هذه الفرصة بأي حال، فالطرفين لن يرضيان عن الفوز بديلا، ليحقق كل منهما هدفه سواء ابتعاد الزمالك بالصدارة والتخلص من أحد منافسيه، أو تقليص الإسماعيلي للفارق مع المتصدر ومن ثم إبعاد الأهلي.

صاحب الارض استعد جيدا للقاء، وعاد له الكثير من قوته الضاربة بعد ظهور لاعب الوسط الدولي حسني عبدربه في التدريبات إلي جانب عودة عمرو السولية وعبدالله الشحات، فيما يظل الغائب الأكبر حارس المرمي محمد صبحي المصاب، والمدافعين شادي محمد للإيقاف والمعتصم سالم للإصابة.

ويعود الحارس محمد فتحي للقائمة التي اختارها الكابتن عماد سليمان

المدير الفني للاسماعيلي الذي يخوض ثاني لقاء له بعد توليه المهمة الذي يفضل ثبات التشكيل مع اعطاء بعض الادوار للاعبي الوسط والدفاع للإيقاف لاعبي وسط وهجوم الزمالك.

وتمنى حسنى عبدربه ان يحقق فريقه الفوز على الزمالك من اجل تقليص الفارق معه الي نقطتين علي صدارة الدوري، بينما قال أحمد قناوي المدرب العام للإسماعيلي ان فريقه سيلعب تحت شعار "إخدم نفسك بنفسك".

في مقابل، استبعد الكابتن حسام حسن المدير الفني للزمالك مهاجم الفريق الايفواري ابوكونيه عن قائمة الفريق التي اختارها لخوض المباراة لتراجع مستواه، بينما قد يظهر ثلاثي منتخب شباب مصر محمد ابراهيم واحمد توفيق وعمر جابر بعد عوتهم من جنوب افريقيا الي جانب عودة الجزائري محمد عودية.

من جانبه ، يعتقد طارق غنيم عضو مجلس ادارة نادى الزمالك ان العلاقة الطيبة التى تربط القلعة البيضاء بالإسماعيلي ستخرج بمباراة الاثنين الى بر الامان بالرغم من الأحداث التي واكبت مباراة الأهلي والمصري في الجولة السابقة.

وتحولت مدينة الاسماعيلية الي ما يشبه الثكنة العسكرية قبل اللقاء المرتقب الذي يجمع بين فريقي الاسماعيلي والزمالك تحسبا لأي خروج عن النص من جانب الجماهير.

وقال ابراهيم حسن مدير الكرة في الزمالك في تصريح نقلته رويترز "من الوارد جدا أن يتعثر الزمالك في مبارياته ونفس الأمر بالنسبة للمنافسين خاصة أن المشوار لا يزال طويلا. سنلعب من أجل هدف واحد فقط.. الفوز بالبطولة."

يبقي الإشارة الي ان لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم قامت باسناد مهمة ادارة المباراة للحكم جهاد جريشة ويعاونه تامر دري وأحمد أبوالعلا حاملي راية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..