اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

دورى أبطال أوروبا 2009

Recommended Posts

برشلونة يتعادل مع بايرن ويتأهل الي نصف نهائي دوري الابطال

 

 

تعادل برشلونة الاسباني مع مضيفه بايرن ميونيخ الالماني بنتيجة 1-1 في اياب دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا ليتأهل الفريق الكتالوني الي الدور قبل النهائي للبطولة.

 

وكان برشلونة قد اكتسح منافسه الالماني في مباراة الذهاب في اسبانيا بنتيجة 4-0 ليتأهل البلوجرانا الي الدور القادم باجمالي المباراتين 5-1.

 

وسيواجه برشلونة في الدور القادم فريق تشيلسي الذي تأهل هو ايضا الي الدور ذاته بعد ان تخطي عقبة مواطنه ليفربول.

 

فرض برشلونة أسلوبه تماما علي الشوط الاول حيث لجأ الي امتصاص حماس لاعبي بايرن والذين اعتمدوا كليا علي انطلاقات الفرنسي فرانك ريبيري في الجهة اليسري.

 

وكان اصحاب الارض قريبين من التسجيل في الدقيقة 5 عندما مرر خوسيه سوزا كرة عرضية متقنة من الجهة اليمني ولكن المهاجم الايطالي لوكا توني فشل في تحويل الكرة في مرمي فيكتور فالديز.

 

علي الجانب الاخر، اعتمد البارسا في هجماته علي اختراقات الارجنتيني ليونيل ميسي في الجبهة اليمني ولكن صمود دفاع بايرن منع الارجنتيني والكاميروني صامويل ايتو من الاقتراب من مرمي الحارس هانز يورج بوت. هدف بايرن الاول الدقيقة 47 فرانك ريبيري

 

علي النقيض تماما، جاء الشوط الثاني اكثر اثارة من سابقه، ولم تكد تمر دقيقتين علي بدايته حتي تمكن ريبيري من احراز هدف التقدم لاصحاب الارض بعدما كسر مصيدة التسلل للضيوف لينفرد بمرمي فيكتور فالديز ويسدد الكرة في الشباك.

 

جاء الهدف في مصلحة البارسا حيث انتفض لاعبوه تماما وبدءوا في تهديد مرمي البايرن بشكل اكثر جدية، وكان الفريق الكتالوني قريبا جدا من التعادل في مناسبتين متتاليتين.

 

ففي الدقيقة 53،مرر داني الفيس كرة الي ميسي داخل منطقة الجزاء ولكن تدخل لوسيو اضاع علي الارجنتيني فرصة تسجيل الهدف.

 

ثم طالب البلوجرانا باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 54 بعد سقوط انيستا داخل منطقة الـ18 ولكن الحكم الايطالي ماسيمو روسيتي امر باستمرار اللعب.

 

وفي الدقيقة 69، ابعد استجمع لوسيو كل قوته ليبعد الكرة قبل ان تصل ايتو الذي كاد ان ينفرد بالمرمي.

 

بعدها بثلاث دقائق، اسفر الضغط الكتالوني عن هدف التعادل الاكثر من رائع، فبعد عدة تمريرات متنقة بين اكثر من لاعب في برشلونة وصلت الكرة الي سيدو كيتا الذي اطلق تصويبة صاروخية مرت الي شباك البايرن.

 

وكان برشلونة قريبا من الفوز باللقاء في الدقيقة 82 عندما سدد تشابي الكرة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكن لسوء حظه مرت الكرة بجوار القائم الايمن بقليل.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

حرمان مدرب بورتو من قيادة فريقه امام مانشستر يونايتد

 

 

عوقب جيزوالدو فيريرا مدرب بورتو البرتغالي بالحرمان من قيادة فريقه في اياب دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا امام مانشستر يونايتد الانجليزي الاربعاء.

 

وقال الاتحاد الاوروبي الثلاثاء انه وافق جزئيا على التماس قدمه فيريرا ضد قرار ايقافه مباراتين بسبب اشارات صدرت منه اثناء مباراة الذهاب في دور الستة عشر بالبطولة امام اتليتيكو مدريد في شهر فبراير.

 

وقال الاتحاد في موقعه على الانترنت "تؤكد لجنة الالتماسات ان سلوك مدرب بورتو يخالف قواعد الروح الرياضية... يراعي الحكم سجله (المدرب) النظيف من اي عقوبات لأسباب انضباطية."

 

وتابع قائلا "ولهذا تم قبول استئناف بورتو جزئيا وبالتالي ايقاف فيريرا في مباراتين ببطولات اوروبية مع تعليق ايقافه في المباراة الثانية لمدة عامين."

 

وعوقب بورتو بغرامة 25 الف يورو (33 الف دولار) بعد قيام مشجعي الفريق البرتغالي باطلاق صواريخ والعاب نارية في اسبانيا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رونالدو ينقذ "الشياطين الحمر" من بورتو العنيد

 

أثبت البرتغالي كريستيانو رونالدو أن "الكبير كبير" عندما قاد مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل اللقب لتعويض تعثره في مباراة الذهاب بالتفوق على مضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

 

وأحرز رونالدو هدف اللقاء الوحيد بتسديدة قوية مباغتة من خارج منطقة في الدقيقة السادسة.

 

وتأهل مانشستر يونايتد بذلك إلى الدور قبل النهائي لتفوقه بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وأصبح يونايتد بذلك على موعد مع مواطنه أرسنال الذي تأهل على حساب فياريال الإسباني، ليتكون المربع الذهبي للعام الثاني على التوالي من ثلاثة فرق إنجليزية.

 

وسبق لتشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني التأهل للدور قبل النهائي على حساب ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني على الترتيب.

 

وبدأ أليكس فيرجسون المدير الفني المخضرم لفريق "الشياطين الحمر" بتشكيلة هجومية ضمت بجوار رونالدو الثنائي واين روني والعملاق ديميتار برباتوف.

 

وسيطر يونايتد على الدقائق الأولى من المباراة بغية تسجيل هدف مبكر وتحقق له ما أراد بعد توغل من رونالدو وتسديدة رائعة من نحو 30 مترا استقرت في شباك الحارس هيلتون الذي اكتفى بالنظر بإعجاب إلى الكرة.

 

ونجح الفريق الإنجليزي في الاستفادة من خبرته العريضة في تهدئة سرعة المباراة لينتهي الشوط الأول بهذا التقدم.

 

وتمكن بورتو من فرض سيطرته بشكل كبير في الشوط الثاني وكاد أن يدرك التعادل الذي كان سيؤهله للمربع الذهبي في أكثر من مناسبة عن طريق فارياس وهالك ورودريجز، لكن يقظة الهولندي إدوين فان دير سار حالت دون ذلك.

 

لكن ورغم ذلك فإن رونالدو أثبت أنه يمتلك الكثير من الإمكانيات واستخرج الكثير من مستودع مهاراته وسدد كرة أرضية قوية في الدقائق الأخيرة، حولها هيلتون بصعوبة إلى ركلة ركنية.

 

وأهدر رونالدو وزميله روني الدقائق الأخيرة من المباراة عن طريق الحصول على ركلات حرة ورميات تماس حتى انتهت المباراة بفوز ثمين للفريق الإنجليزي خارج قواعده.

 

وتقام مباراتا الذهاب في الدور قبل النهائي يومي 28 و29 من الشهر الجاري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

"مدفعجية" أرسنال تُغرق غواصات فياريال بثلاثية نارية

 

أغرق مدفعجية أرسنال الإنجليزي غواصات فياريال الإسباني بثلاثية نظيفة داخل حدود استاد الإمارات -معقل النادي اللندني- خلال مباراة إياب دور الثمانية لأبطال أوروبا، ليتأهل الفائز في تلك المواجهة لمواجهة مواطنه مانشستر يونايتد في نصف النهائي.

 

 

 

وكان لقاء الذهاب على ملعب "مادريجال" معقل فياريال انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

 

 

سجل الأهداف الثلاثة لأرسنال المهاجم ثيو والكوت في الدقيقة 10، والتوجولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 60، والهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقة 69 "ركلة جزاء".

 

 

 

بدأ أصحاب الأرض المباراةَ بقوة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات ضيفهم فياريال، وهذا ما تحقق عقب مرور 10 دقائق على صفارة البداية بعدما تلقى والكوت تمريره رائعة من زميله الإسباني سيسك فابريجاس، لينفرد المهاجم الإنجليزي بالمرمى قبل أن يسدد كرة لولبية من فوق رأس الحارس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة داخل شباكه.

 

 

 

استمر الضغط الإنجليزي في الشوط الثاني، مما أسفر عن تسجيل أديبايور للهدف الثاني في شباك فياريال في الدقيقة 60، بعدما أرسل فان بيرسي كرة متقنة للمهاجم التوجولي الذي اخترق منطقة الجزاء مستغلا سرعته، قبل أن يسدد بقوة في الجانب الأيسر لمرمى منافسه.

 

 

 

وسقط والكوت أمام مرمى فياريال، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح أرسنال في الدقيقة 69، سددها بنجاح فان بيرسي محرزا الهدف الثالث الذي قتل طموح النادي الإسباني.

 

 

 

وأطلق الحكم صفارته معلنا تأهل أرسنال لنصف النهائي لمواجهة مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء 28 أبريل/نيسان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة وتشيلسي يتعادلان بدون أهداف في دوري أبطال أوروبا

اكتفى برشلونة الاسباني بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه تشيلسي الانجليزي في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وسيلتقي الفريقان مجددا في مباراة الاياب في لندن يوم السادس من مايو ايار المقبل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فيديتش يتحدى خطورة أديبايور وفان بيرسي

 

أعرب الصربي نيمانيا فيديتش -مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم- عن اعتقاده بأنه سيواجه اختبارا صعبا أمام خط هجوم أرسنال الإنجليزي خلال مباراة الفريقين المقررة اليوم على استاد "أولد ترافورد" في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

 

 

ولعب فيديتش دورا بارزا في العديد من انتصارات مانشستر يونايتد هذا الموسم، ويحتاج مانشستر إلى ظهور فيديتش في أفضل مستوياته خلال مباراة اليوم للقضاء على أي خطورة يشكلها فريق أرسنال الذي يعتبر الأفضل في انجلترا خلال الشهرين الماضيين.

 

 

 

ويدرك فيديتش صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة التوجولي إيمانويل أديبايور، والهولندي روبين فان بيرسي، ولكنه أكد أنه ينتظر هذا التحدي.

 

 

 

وقال فيديتش: "أديبايور وفان بيرسي مهاجمان يصعب للغاية اللعب في مواجهتهما.. إنهما لاعبان رائعان يمتلكان السرعة والرؤية الجيدة أمام المرمى. يجب أن نركز تماما على مدار التسعين دقيقة إذا أردنا إيقافهما".

 

 

 

ومع نجاح الإسباني سيسك فابريجاس في تسجيل هدفين لأرسنال في مباراته بالدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع الحالي، بدأ أرسنال في تسجيل الأهداف من خط الوسط.

 

 

 

ورغم ذلك سيفتقد الفريق جهود لاعبه الروسي أندري أرشافين بسبب اللوائح التي تمنع مشاركته مع الفريق في دوري الأبطال إثر مشاركته مع فريقه السابق زينيت سان بطرسبرج الروسي في نفس البطولة هذا الموسم.

 

 

 

ويمثل الثنائي فابريجاس وأرشافين تهديدا كبيرا للمنافسين أكثر من مهاجمي الفريق.

 

 

 

وقال فيديتش: "أرسنال يكون فريقا جيدا دائما مع وجود لاعبين جيدين في صفوفه. نعلم ذلك ونحترمه، والفريق يتمتع بمستوى جيد في الوقت الحالي. لقد بدءوا تسجيل الأهداف".

 

 

 

وفي نفس الوقت، قال أديبايور إن فيديتش سيكون منافسا صعبا له ولزميله فان بيرسي.

 

 

 

وقال التوجولي أديبايور: "فيديتش لاعب جيد للغاية، ويعلم كيف يلعب أمام المهاجمين".

 

إنه قوي للغاية، ومستعد للتضحية بحياته من أجل مانشستر يونايتد. وبالنسبة لي، يمثل فيديتش واحدا من أقوى المدافعين، إنه ينقذ فريقه من كثير من الأهداف. ويسجل أهدافا مهمة لفريقه أيضا".

 

 

 

وتألق أرسنال في الأسابيع القليلة الماضية رغم سلسلة الإصابات في صفوف الفريق.

 

 

 

ويتألق اللاعب كيران جيبس في قلب الدفاع لدرجة أن كولو توريه نجم الفريق يتوقع أن يلعب جيبس أمام مانشستر يونايتد.

 

 

 

وقال توريه: "ليلعب جيبس.. إنه لاعب جيد وذكي للغاية. لقد شارك مع الفريق في توقيت عصيب بالفعل عندما نلتقي مع الفرق الكبيرة، وأعتقد أنه أظهر شخصية جيدة، وأشعر بسعادة فعلية لما قدمه للنادي".

 

 

 

وقال توريه إن التهديد الذي يمثله كريستيانو رونالدو وواين روني وكارلوس تيفيز وديميتار برباتوف نجوم مانشستر يونايتد يعني أن أرسنال يجب أن يكون في قمة الحذر على مدار التسعين دقيقة.

 

 

 

وأضاف توريه: "رونالدو لاعب جيد بالفعل.. ولكن إذا ركزنا ودافعنا معا لن يستطيع أي أحد أن يتغلب علينا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هدف أوشيا يحسم موقعة مانشستر يونايتد وأرسنال

 

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي -حامل اللقب- فوزا هزيلا لا يعكس سيطرته على المباراة أمام ضيفه ومواطنه أرسنال (1-0) على استاد " أولد ترافورد" يوم الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

سجل هدف الفوز المدافع الأيرلندي جون أوشي في الدقيقة 17، ليفوز مانشستر يونايتد في أول مواجهة أوروبية مع منافسه في الدوري الإنجليزي أرسنال، ويقترب بذلك "الشياطين الحمر" من التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، ولكن هذا الموسم في العاصمة الإيطالية روما.

 

 

 

كان تشيلسي الإنجليزي قد حقق تعادلا مهم مع مضيفه برشلونة الإسباني على استاد "كامب نو" بنتيجة (0-0)، ليقترب الزرق من الصعود إلى اللقاء النهائي في حالة فوزه بأي نتيجة في الإياب، ليكون مرشحا لتكرار المباراة النهائية للموسم الماضي في حالة صعود مانشستر يونايتد أيضا.

 

 

 

وقف الإسباني مانويل ألمونيا حارس آرسنال أمام الفرصة الأولى الخطيرة لواين روني مهاجم مانشستر يونايتد، بعدما حول المهاجم الإنجليزي الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء وسط مدافعي " المدفعجية" إلا أن ألمونيا تألق وقفز ليحول الكرة بعيدا عن مرماه.

 

 

 

وتألق مجددا ألمونيا في الدقيقة 16 عندما تصدى لتسديدة الأرجنتيني كارلوس تيفيز على مسافة قليلة من مرمى الآرسنال، ولكن في الهجمة التالية لمانشستر يونايتد نجح المدافع الأيرلندي جون آوشيا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء مستغلا خطأ الفرنسي مايكل سيلفيستر مدافع آرسنال، ليسدد بقوة في الشباك معلنا تقدم أصحاب الأرض.

 

 

 

وواصل حارس آرسنال صموده أمام هجمات مانشستر يونايتد المتتالية رغم إصابة مرماه بهدف، فتصدى لتسديدة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 29 على حدود منطقة الجزاء.

 

 

 

فيما فشلت محاولات آرسنال في اختراق دفاع مانشستر يونايتد المتكتل أمام مرماه للحفاظ على تقدمه، فاستسلم المهاجم التوجولي إيمانوييل أديبايور والإسباني سيسك فابريجاس للرقابة الدفاعية.

 

 

 

وشهد الشوط الثاني انخفاضا في معدل الهجمات من قبل الفريقين، إلا أن مانشستر يونايتد واصل سيطرته على المباراة، ووقفت العارضة أمام تسديدة رونالدو الصاروخية في الدقيقة 70.

 

 

 

وألغى الحكم هدفا لصالح الويلزي رايان جيجز في الدقيقة 77، بعدما انفرد بالحارس ألمونيا وتخطاه بمهارة فردية، مسددا الكرة داخل الشباك، ولكن راية التسلل حالت دون احتساب صحة الهدف.

 

 

 

ويتواجه مانشستر وأرسنال في لقاء الإياب يوم الثلاثاء 5 مايو/آذار، فيما يلعب تشيلسي وبرشلونة يوم الأربعاء 6 مايو/آذار.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في دوري أبطال أوروبا

مانشستر أطاح بالأرسنال.. وينتظر برشلونة أو تشيلسي في النهائي

 

 

أطاح مانشستر يونايتد الانجليزي بمواطنه الأرسنال من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك عقب

الفوز علي المدفعجية بثلاثة أهداف لهدف وحيد في مباراة العودة ليصعد بذلك مانشستر إلي المباراة النهائية في انتظار الفائز من لقاء اليوم بين برشلونة الإسباني وتشيلي الانجليزي

 

.

وكانت مباراة الذهاب بين مانشستر والأرسنال قد انتهت بفوز الشياطين الحمر بهدف نظيف باستاد أولدترافورد ليصعد لنهائي البطولة بروما بمجموع المباراتين 4/.1

 

سجل أهداف حامل اللقب الكوري جي سونج بارك في الدقيقة 8 والبرتغالي كريستيانو رونالدو "هدفين" في الدقيقتين 11 و61

بينما سجل هدف المدفعجية الوحيد الهولندي روبين فان بيرسي من ضربة جزاء في الدقيقة .76

البداية كانت عند فابريجاس كابتن أرسنال في الدقيقة الثالثة الذي صوب كرة ضعيفة اصطدمت بفيديتش ومن بعده فيردناند لتغير اتجاهها وتخرج ضربة ركنية.. وشهدت الدقيقة الثامنة الهدف الأول لمانشستر يونايتد عن طريق "الشمشون الكوري" جي سونج بارك الذي استغل خطأ الظهير الأيسر لأرسنال جيبس وحول عرضية رونالدو الأرضية من الناحية اليسري في شباك المونيا.

بعدها مباشرة تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو وبالتخصص عن طريقة كرة ثابتة من إضافة الهدف الثاني لمانشستر.

وسيطر أرسنال علي الخمس دقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول ونشط الثنائي سمير نصري وفابريجاس في خط المنتصف لكن دون أي خطورة تذكر علي مرمي الحارس الهولندي أدوين فان دار سار

 

.

شهدت بداية الشوط الثاني استمرار التفوق لمانشستر وكاد رونالدو يسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 52 تصدي لها المونيا ببراعة وأخرجها ركنية.

ومن جملة تكتيكية رائعة بين سونج وروني ورونالدو تمكن الأخير من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء والثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة 61 ليضمن لحامل اللقب الصعود للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية علي التوالي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
تقديمة_16_9_12_6_5_2009_.jpg

 

 

 

تشيلسي والبارسا والصراع نحو روما

 

الزمان: السادس من مايو 6/5/2009

المكان: استاد ستامفورد بلوز بشمال لندن

الحدث: لقاء نصف الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين: تشيلسي × برشلونة

نتيجة لقاء الذهاب: برشلونة (0) - (0) تشيلسي

 

اليوم يكتمل الثنائي المتأهل إلى نهائي بطولة دوري رابطة الأبطال الأوروبي بعد عبور المان يونايتد للنهائي أمس عبر جسر استاد الإمارات وتفوّقه على الأرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في لقاء زعيم الأقليم الكاتالوني برشلونة وتشيلسي صعب المراس على ملعبه بستامفورد بريدج.

وإذا نظرنا إلى نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين والتي كانت التعادل السلبي بدون أهداف، فسنجد أنها -شكليا- فرصة جيدة للبلوز من أجل تحقيق فوز سهل على البلوجرانة، ومن جانب آخر فهي فرصة بروحين لأولاد الكامب نو للوصول إلى روما.

وتفسير ذلك أن البارسا لديه فرصة جيدة في تحقيق التعادل الإيجابي -وهو بالمناسبة أمر ليس عسيرا- خاصة مع انتفاء العبء الجماهيري النفسي عن اللاعبين أو الفوز.

ولكن وعلى أرض الواقع فيعتقد البعض أن يد البلوز ربما تكون هي العليا في هذا اللقاء في ظل ما يتمتع به من مستوى جيد خلال الفترة الماضية، وخاصة بعد إعادة تنظيم الصفوف من قِبل المدرب الهولندي المخضرم 'جوس هيدنك' والاستقرار المالي من جانب آخر عن طريق أموال مالك النادي إمبراطور النفط الروسي اليهودي 'رومان إبراموفيتش'.

ما سبق يخص ظروف البلوز خارج المستطيل الأخضر، ولكن ظروف تشيلسي داخل الملعب -الفنيات- هي الأخرى ترجّح كفة الفريق في خطف بطاقة التأهل إلى النهائي في ظل ما يتمتع به الفريق من خط هجوم قوي نوعاً ما من خلال كل من الفرنسي 'أنيلكا' والإيفواري العنيد 'ديدييه دروجبا' وصلابة خط الوسط بقيادة المخضرم 'فرانك لامبارد' وخط الدفاع المحصن جيدا ويمتلك مفاتيحه صاحب الخبرة الكبيرة 'جون تيري'.

أما البارسا فربما يمتلك بعض الحلول التي تمكنه من إحداث المفاجآة في لقاء اليوم، أهمها مثلا الأسطورة الصغير الأرجنتيني 'ليونيل ميسي'، فعلى الرغم من تذبذب مستوى الأخير بعض الشيء إلا أنه لا أحد يعلم متى يفيق أو متى يغيب عن مستواه، وإلى جانب 'ميسي' يبقى أيضاً الكاميروني القناص 'صامويل إيتو' كخطر بالغ يهدد دفاعات البلوز خاصة إذا ما وضعنا في الاعتبار رأسياته التي لا تخطئ المرمى بفضل عرضيات 'داني ألفيس' شديدة الإتقان، وإذا أضفنا لهذا احتمالات تغيّب 'ديكو' و'كارفالو' فتبدو المهمة المستحيلة ممكنة أمام أقدام البلوجرانة.

ولكن المشكلة الخطيرة التي تواجه البارسا في هذا اللقاء هي كثرة الغيابات المؤثرة في صفوفه وعلى رأسها الفرنسي 'تيري هنري' الذي يتغيب لمدة إسبوعين عن فريقه بداعي الإصابة، فضلاً عن غيابات خط الدفاع الذي يعاني من تغيب كل من 'كارلس بيول' و'رفائيل ماركيز' وهو ما يجعل من دفاعات البارسا شوارع مفتوح أمام كل من 'أنيلكا' و'دروجبا'.

فيا ترى من سيرافق المان في رحلته إلى روما؟

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يقتل أحلام تشيلسي في دراما اللحظات الأخيرة

تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف في الدقيقة 93 تعادل به مع تشيلسي الإنجليزي على ملعبه وبين جماهيره بنتيجة 1-1 مساء الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج.

 

ويلتقي برشلونة مع مانشستر يونايتد في نهائي البطولة الذي يقام على ملعب روما الأوليمبي يوم 27 مايو الجاري.

 

افتتح الغاني مايكل إيسين التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 9، وتعادل أندريس إنيستا لبرشلونة في الدقيقة 93.

 

وصعد برشلونة إلى النهائي عملا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد تعادل الفريقين سليا في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب كامب نو.

 

جاءت المباراة حافلة بالأحداث المثيرة وكان تشيلسي هو المتأهل إلى نهائي البطولة حتى الدقيقة 93 بفضل هدف مبكر، وازداد الموقف صعوبة عندما تعرض الفرنسي إريك أبيدال مدافع برشلونة للطرد في الدقيقة 66، لكن إنيستا غير كل شيء بهدف من خارج منطقة الجزاء ليدخل التاريخ ضمن أكثر مواقف دوري أبطال أوروبا درامية منذ تسجيل مانشستر يونايتد هدفين في مرمى بايرن ميونيخ في الوقت الضائع في نهائي عام 1999.

 

ومن سخرية القدر أن طرد أبيدال كان أول بطاقة حمراء تعرض لها برشلونة في دوري أبطال أوروبا عام 1998 وذلك كان في مباراة أمام نادي بروندبي الدنماركي، أما صاحب البطاقة فكان جوسيب جوارديولا نفسه عندما كان لاعبا.

 

ويغيب البرازيلي دانيال ألفيس عن النهائي لحصوله على الإنذار الثاني في ذات يوم عيد ميلاده الذي تزامن مع مباراة الأربعاء.

 

ولم يختلف أداء تشيلسي بقيادة الداهية الهولندي جوس هيدينك عن مباراة الذهاب إذ لعب بمهاجم وحيد هو الإيفواري ديدييه دروجبا وتمركز لاعبوه داخل مناطقهم تاركين الاستحواذ لبرشلونة يصل إلى نسبة 71 في المائة دون خطورة، وسدد برشلونة 14 تسديدة على مرمى برشلونة لم تذهب أي منها بين الخشبات الثلاث إلا كرة الهدف التي نزلت كالصاعقة على رؤوس جماهير ستامفورد بريدج.

 

ودفع هيدينك بالمهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا ضمن لاعبي الوسط، ثم استعان به المدرب الهولندي كرأس حربة بعد خروج دروجبا المهاجم الأساسي.

 

وقرر جوسيب جوارديولا الدفع بلاعب الوسط الإيفواري يايا توري في مركز قلب الدفاع إلى جوار جيرار بيكي نظرا لإيقاف كارليس بويول قائد الفريق الكتالوني، وإصاة المكسيكي رافاييل ماركيز.

 

تفاصيل المواجهة

 

بدأ برشلونة اللقاء بأداء هجومي فيما تراجع تشيلسي إلى الخلف لتهدئة اللعب ومع أول هجمة منظمة لأصحاب الأرض حاول لامبارد تمرير كرة بينية على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بظهر توري لترتد إلى وسط الملعب لتجد إيسين الذي لم يتوان عن التسديد من خارج منطقة الجزاء لتسكن كرته الشباك بعد الارتطام بالعارضة.

 

16831362.jpg

 

وأنقذ فالديز مرماه من تسديدة هائلة لعبها دروجبا من الطرف الأيسر لمنطقة جزاء برشلونة ومن زاوية ميتة تماما لكن الفيل الإيفواري سددها بطريقة خاطفة.

 

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لتشيلسي بعد احتكاكا مثير للجدل داخل منطقة الجزاء بين إريك أبيدال مدافع برشلونة ودروجبا.

 

وفي الشوط الثاني استمرت المباراة على المنوال ذاته بضغط برشلونة وتماسك تشيلسي لكن الفرصة الأهم جاءت بواسطة الزرق من هجمة قادها نيكولا أنيلكا ومررها إلى دروجبا الذي راوغ جيرار بيكي ثم سدد ليجد فالديز سدا منيعا فصد الكرة ثم حرس تسديدة إيسين المتابعة للكرة حتى خرجت من الملعب.

 

وهدد إنيستا مرمى تشيلسي بهجمة من الجهة اليسرى قطع بها نصف ملعب عرضيا ومرر إلى سيدو كيتا الذي تسلم الكرة وظهره للمرمى دون مراقبة لكنه سدد الكرة بخوف شديد لتبعد عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 66 تعرض أبيدال للطرد بسبب عرقلته أنيلكا في كرة كان في طريقه للانفراد فيها بالمرمى لتزداد معاناة البارسا، واعترض لاعبو برشلونة طويلا على القرار دون جدوى.

 

وسدد بيكي المتقدم كرة من خارج منطقة الجزاء مرت جوار القائم الأيمن لمرمى تشيلسي، وسرق المدافع الكتالوني الأضواء مرة أخرى عندما منع أنيلكا من مراوغته بيده في كرة تستحق ركلة جزاء واضحة لكن الحكم غير الموفق لم يحتسبها.

 

دراما الدقائق الأخيرة

 

وفي لقطة مدهشة احتضن جوارديولا منافسه هيدينك عند اقترابهم من بعضهما في أثناء توجيه اللاعبين داخل المنطقة الفنية في الدقيقة 87 رغم اشتعال أعصاب الطرفين.

 

ومع بداية الوقت بدل الضائع ازدادت ثقة لاعبي تشيلسي ولعبوا ببسالة لتشتيت الكرة من مناطقهم واستبد اليأس بأنصار النادي الكتالوني لكن المفاجئة المذهلة جاءت قبل النهاية بدقيقة واحدة عندما حصل ميسي على الكرة من الجهة اليسرى التي لا يلعب فيها من الأصل ومرر كرة عرضية إلى إنيستا الذي سدد من الوضع واقفا لتذهب الكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى بيتر تشك حارس تشيلسي.

 

ومن سخرية القدر أن الكرة قبل وصولها إلى ميسي مرت أمام إيسين داخل منطقة الجزاء فحاول تشتيتها لتطيش الكرة من أمام قدمه فوصلت للساحر الأرجنتيني الذي صنع هدف الفوز.

 

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يقضي على الهيمنة الانجليزية لدوري أبطال أوروبا

 

بفضل هدف قاتل في الدقيقة 93 في مرمى تشيلسي من اندرياس انيستا لاعب وسط برشلونة محققا التعادل الايجابي، أصبح البارسا الفريق الوحيد – من خارج الدوري الانجليزي – الذي أقصى فريقا انجليزيا من مواجهتين ذهاب وعودة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي لم يحدث منذ عام 2007.

 

ففي الثاني من مايو عام 2007، أطاح ميلان الايطالي بفريق مانشستر يونايتد في نصف نهائي البطولة.

 

وباتت الهيمنة الانجليزية واضحة عبر العامين الماضيين في الدور نصف النهائي عندما تمكن الدوري الانجليزي من ضخ ثلاث فرق، وجاء البارسا ليكمل الرباعية في ذات الدور.

 

وفيما يلي احصائيات الموسمين الماضيين:

 

موسم 2007/2008

 

أوليمبياكوس وتشيلسي = دور 16، 0-0 و 0-3

 

ليفربول وانتر ميلان = دور 16، 2-0، 1-0

 

ليون ومانشستر يونايتد = دور 16، 1-1، 0-1

 

ارسنال وميلان = دور 16، 0-0، 2-0

 

روما ومانشستر يونايتد = ربع النهائي، 0-2، 0-1

 

فنربخشة وتشيلسي = ربع النهائي، 2-1، 0-2

 

برشلونة ومانشستر يونايتد = نصف النهائي، 0-0، 0-1

 

موسم 2008/2009

 

ارسنال وروما = دور 16، 1-0، 0-1 (ركلات جزاء)

 

انتر ومانشستر يونايتد = دور 16، 0-0، 0-2

 

ريال مدريد وليفربول = دور 16، 0-1، 0-4

 

تشيلسي ويوفنتوس = دور 16، 1-0، 2-2

 

فياريال وارسنال = ربع النهائي، 1-1، 0-3

 

مانشستر يونايتد وبورتو = ربع النهائي، 2-2، 1-0

 

وفيما يلي نتائج الفرق الانجليزية الاربعة:

 

موسم 2007/2008

 

أرسنال وليفربول = ربع النهائي، 1-1، 2-4

 

ليفربول وتشيلسي = نصف النهائي، 1-1، 2-3

 

موسم 2008/2009

 

ليفربول وتشيلسي = ربع النهائي، 1-3، 4-4

 

مانشستر يونايتد وارسنال = نصف النهائي، 1-0، 3-1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة يقيم بقصر تاريخي في روما استعدادا لنهائي دوري الأبطال

 

يستضيف فندق فينيتو الواقع بالعاصمة الإيطالية روما، فريق برشلونة الإسباني، بطل مسابقتي الدوري والكأس المحليتين هذا الموسم، والذي سيخوض في 27 من الشهر الجاري نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب وبطل مسابقتي الدوري الممتاز ورابطة الأندية المحترفة (كارلينج).

 

ويعد فندق فينيتو أحد القصور التاريخية التي يرجع تأسيسها إلى القرن التاسع عشر، وهو يقع بالقرب من العاصمة التاريخية لروما، وهو يعد أحد الفنادق صاحبة النجوم الأربع.

 

ومن المقرر أن تصل البعثة الكتالونية إلى روما قبل المباراة بيوم واحد على متن طائرة خاصة ستصل إيطاليا ظهر الثلاثاء 26 مايو الجاري.

 

ويخوض فريقا برشلونة ومان يونايتد مباراة نهائي دوري الأبطال على الملعب الأوليمبي بالعاصمة روما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فرديناند واثق من شفائه قبل لقاء برشلونة بنهائي اوروبا

 

اعرب المدافع الدولي ريو فرديناند عن ثقته بانه سيكون جاهزا للمشاركة مع مانشستر يونايتد الانجليزي الاربعاء المقبل في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام برشلونة الاسباني.

 

ومن المرجح ان يشارك فرديناند في مباراة الاحد المقبل امام هال سيتي في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي لكي يعود الى اجواء المباريات قبل ان يواجه الترسانة الهجومية لبرشلونة والمكونة من الثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري، في حال كان الاخير جاهزا للمشاركة لانه يعاني بدوره من الاصابة.

 

يذكر ان مانشستر توج بلقب الدوري المحلي السبت الماضي للموسم الثالث على التوالي، وستكون مباراته مع هال هامشية لكن ليس للاخير لانه يصارع للبقاء في دوري الاضواء.

 

وبدا فرديناند واثقا من قدرته على الشفاء تماما من الاصابة التي تعرض لها في ربلة ساقه وابعدته عن الملاعب لثلاثة اسابيع، اذ قال "لم تروادني فكرة عدم خوضي المباراة النهائية، الامر بهذه البساطة".

 

وعاود فرديناند (30 عاما) تمارينه مع فريقه الاربعاء ما يصعب من مهمته في ان يكون جاهزا لموقعة النهائي التي سيحتضنها الملعب الاولمبي في روما.

 

وعلق المدافع الدولي على هذا الموضوع قائلا "يجب ان تسألوا المدرب (اليكس فيرجسون) حول مشاركتي (في مباراة الاربعاء) لكن من الناحية البدنية بامكاني ان احقق هذا الامر (التعافي بشكل كامل) وليس هناك اي مشكلة."

 

وقال فيرجسون الاربعاء انه لن يكون منزعجا على الاطلاق اذا سد جوني ايفانز فراغ غياب فرديناند مجددا، مشيرا ايضا الى المدافع الايرلندي جون اوشي سيشغل مركز الظهير الايمن على حساب البرازيلي الشاب رافاييل.

 

واعتبر فيرجسون ان ايفانز استحق مكانه في نهائي روما وهو احد افضل اللاعبين في الفريق بالنسبة اليه، مشبها اياه بالمدافع الايرلندي السابق دينيس ايروين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميسي: نهائي روما لن يكون "مبارزة مهارية" أمام كريستيانو رونالدو

 

أكد مهاجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أنه لا يعتقد أن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي سيتحول إلى "مبارازة مهارية" بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأن المباراة بين فريقين "كبيرين" يتنافسان على بطولة "عظمى".

 

وأضاف ميسي في تصريحات للصحفيين الخميس "أعتقد أن كريستيانو يفكر بنفس الطريقة، المهم ليس أنا أو هو، بل الفوز، وهو الشيء الذي اعتدنا على فعله طوال الموسم الجاري".

 

وأكمل النجم الأرجنتيني "نحتاج للفوز لأسباب عديدة، بسبب أدائنا وتميزنا، النصر يجب أن يكون حليفنا سواء بقدمي ميسي أو أي لاعب أخر".

 

ووصف ميسي كريستيانو رونالدو باللاعب "المقلق" القادر على حسم نتيجة المباراة في أي وقت حيث أنه لا يمكن "ايقافه" ويعرف طريق "المرمى".

 

وأعرب مهاجم الفريق الكتالوني عن رغبته في أن تكون المباراة "مفتوحة" لتصب في صالح كرة القدم و"امتاع جماهيرها".

 

وأبرز ميسي أنه لا يوجد مرشح "واضح" للفوز بالبطولة، إلا أنه ألمح في نفس الوقت إلي أن فريقه هو "الأحق" بسبب أداءه المتميز طوال الموسم على المستويين المحلي والدولي.

 

جدير بالذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في 27 من الشهر الجاري بالعاصمة الإيطالية روما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

السويسرى ماسيمو بوساكا يدير نهائى أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وبرشلونة

 

 

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا" الاثنين أن الحكم السويسرى ماسيمو بوساكا سيدير المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد الإنجليزى وبرشلونة الإسبانى والمقرر إقامتها بالإستاد الأولمبى بالعاصمة الإيطالية روما الأربعاء .

 

وذكر بيان صادر عن الإتحاد الأوروبى لكرة القدم على موقعه الرسمى الاثنين أنه سيدير المباراة الطاقم السويسرى المكون من ماسيمو بوساكا حكما للساحة ويعاونه ماتياس أرنيت كحكم مساعد أول وفرانشيسكو بوراجينا كحكم مساعد ثانى وسيكون الحكم الرابع سويسريا أيضا وهو كلاوديو سيركيتا.

 

وأوضح البيان أن هذه هى المرة الأولى التى سيدير فيها بوساكا الذى يبلغ من العمر 40 عاما المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا لكن سبق له إدارة نهائى كأس الإتحاد الأوروبى عام 2007 بين إسبانيول وأشبيلية من إسبانيا ومباراة ألمانيا وتركيا فا الدور قبل النهائا لكأس الأمم الأوروبية عام 2008 .

 

يشار إلى أن بوساكا قد نال شارته الدولية عام 1999 وقام بتحكيم 77 مباراة للاتحاد الأوروبى منها 32 فى بطولة دورى أبطال أوروبا (6 منها هذا الموسم).

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برشلونة متقدم بهدفين على مانشستر يونايتد

انطلقت على الملعب الأوليمبي في العاصمة الإيطالية روما مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين حامل اللقب مانشستر يونايتد الانجليزي وبطل عام 2006 برشلونة الاسباني.

 

وأحرز الكاميروني صموئيل إيتو الهدف الأول لبرشلونة في وقت مبكر من الشوط الأول.

 

أما الهدف الثاني فقد أحرزه ليونيل ميسي من كرة رأسية في الدقيقة سبعين من المباراة.

 

ووضع منذ بداية المباراة اعتماد مدجرب برشلونة جوزيب جواردويولا على تحركات إيتو والمهاجم الفرنسي تييري هنري ومعهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسباني أندرياس أنييستا.

 

 

 

في المقابل حاول مانشستر العودة بسرعة إلى اجواء المباراة من خلال تحركات البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم واين روني ومعهما الكوري الجنوبي بارك جي سونج.

 

وأبقى السير أليكس فيرجسون على المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء في بداية المباراة.

 

وحتى قبل المباراة بساعات استمر تدفق الالاف من مشجعي الفريقين على روما، وتحولت شوراع العاصمة الإيطالية إلى ساحة للمظاهر الاحتفالية لهؤلاء المشجعين.

 

وكانت آخر مواجهة أوروبية جمعت بين الفريقين في نصف نهائي البطولة العام الماضي وتعادلا سلبا في مباراة الذهاب وتأهل مانشستر إلى النهائي بالفوز إيابا بهدف بول سكولز.

 

ويشارك برشلونة في النهائي الخامس له بهذه البطولة بنظاميها القديم والحالي في حين يشارك مانشستر في النهائي الرابع.

 

ويدير المباراة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا (40 عاما) الذي سبق وحكم نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2007 بين اسبانيول واشبيلية وأيضا نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بين نفس طرفي نهائي روما.

 

وللموسم الخامس على التوالي يصل ناد انجليزي إلى نهائي دوري الأبطال وقد ذهبت بطولتان إلى ليفربول 2005 ومانشستر 2008، بينما جاء أرسنال ثانيا في 2006 وليفربول ثانيا 2007.

 

 

 

ويشار إلى أن مانشستر أحرز دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات بنظاميها القديم والجديد اعوام 1968 و 1999 و 2008. كما أحرز بطولة أوروبا للأندية أبطال الكأس عام 1991 وكأس السوبر الأوروبي في العام نفسه.

 

ومحليا احتفظ الفريق بالدوري الممتاز للعام الثالث على التوالي وأحرز هذا الموسم أيضا كأس العالم للاندية في ديسمبر/كانون الأول الماضي وكأس رابطة الاندية المحترفة.

 

أما برشلونة أحرز دوري أبطال أوروبا بنظاميه القديم والجديد عامي 1992 على حساب سامبدوريا الإيطالي و2006 على حساب أرسنال الانجليزي.

 

وأحرز النادي الاسباني أيضا كأس أوروبا لأبطال الكؤوس أربع مرات أعوام 1979و1982و1989و1997 و كأس الاتحاد بنظامه القديم ثلاث مرات 1958 و1960و1966 السوبر الأوروبي مرتين 1992 و 1997.

 

وقد جمع الفريق هذا الموسم بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس ملك اسبانيا

 

نقلاعن

BBC

 

تابعونا بعد قليل لمعرفة من هو بطل اوروربا

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عفوا هذا زمن البارسا قالها المعلق المتميز عصام الشوالي

 

 

 

برشلونة يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على مانشستر يونايتد

 

 

توج برشلونة الاسباني بطلا لدوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعدما فاز علي مانشستر يونايتد الانجليزي بنتيجة 2-0 في نهائي نسخة موسم 2008-2009 الذي اقيم مساء الاربعاء في العاصمة الايطالية روما.

 

 

 

احرز هدفي البلوجرانا كل من المهاجم الكاميروني صامويل ايتو في الدقيقة 10 والارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 70.

 

 

وكان برشلونة قد فاز باللقب من قبل مرتين عامي 1992 و2006.

 

بهذا اللقب، يكون البارسا قد اكمل الثلاثية هذا الموسم بعد فوزه مسبقا بالدوري الاسباني وكأس الملك الاسباني.

 

بداية اللقاء جاءت قوية للغاية من مانشستر يونايتد وبالاخص عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان بامكانه وضع الفريق الانجليزي في المقدمة في 3 مناسبات متتالية خلال 9 دقائق فقط.

 

الفرصة الاولي جاءت في الدقيقة 2 من ضربة حرة مباشرة سددها رونالدو بقوة لترتد من جسد الحارس فيكتور فالديز ولكن الكوري الجنوبي بارك جي سونج يفشل في تحويلها في المرمي الخالي.

 

الفرصة الثانية جاءت في الدقيقة 7 عندما سدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايسر بقليل.

 

بعدها بدقيقتين فقط، جاءت الثالثة واخطرهم علي الاطلاق عندما انفرد رونالدو من الجهة اليسري وسدد كرة ماكرة مرت بقليل بجوار القائم الايسر.

 

وعلي عكس مجريات البداية تماما، فاجأ ايتو كل من الملعب الاوليمبي بروما في الدقيقة 10 عندما نجح في اختراق الجهة اليمني للانجليز وسدد كرة قوية مرت من أسفل الحارس الهولندي ادوين فاندر سار ليحرز هدف التقدم للبلوجرانا

 

 

 

 

جاء الهدف الكتالوني بمثابة الصدمة للاعبي مانشستر الذين هبط ادائهم تماما عقب هدف ايتو ولم يتمكنوا من تهديد مرمي فالديز مرة اخري الا بتسديدة عشوائية لريان جيجز من ضربة حرة مباشرة لم تكد لتمثل أي خطر علي مرمي الفريق الاسباني.

 

علي الجانب الأخر، اتسم اداء البارسا بالثقة البالغة عقب الهدف وكاد الارجنتيني ليونيل ميسي ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما سدد كرة صاروخية من علي حدود منطقة جزاء مانشستر ولكن لسوء حظه مرت الكرة فوق العارضة بقليل.

 

عقب فرصة ميسي، هدأ اداء الفريقين تماما وانحصر اللعب في منتصف الملعب الامر الذي كان من الواضح يمثل ارتياح للبارسا المتقدم بهدف الكاميروني والذي انتهي عليه الشوط الاول.

 

بداية الشوط الثاني جاءت في جانب البارسا الذي صال وجال لاعبوه في اول 10 دقائق من الشوط واضاعوا فرصتين محققتين لإنهاء أمال مانشستر في اللقاء.

 

ففي الدقيقة 49 انفرد الفرنسي تيري هنري من الجهة اليمني وراوغ ريو فرديناند ببراعة ولكنه سدد برعونة في جسد فاندر سار.

 

بعدها في الدقيقة 53، تحصل تشابي علي ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء وقام اللاعب الاسباني بتنفيذها بنفسه ولكن لحظه العاثر رد القائم الايسر تسديدته المتقنة.

 

 

 

حاول مانشستر مجاراة البلوجرانا في الهجمات ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للبارسا حال دون أن يقترب الفريق الانجليزي من مرمي فالديز كثيرا.

 

وفي الدقيقة 70، مرر تشابي كرة عرضية رائعة لميسي الذي ارتقي عاليا ليضع الكرة "لوب" برأسه من فوق فاندر سار ليتقدم البارسا بالهدف الثاني وسط فرحة عارمة بين أنصاره في "الاوليمبكو".

 

 

فقد لاعبو مانشستر اعصابهم بعد الهدف الثاني وتعددت اخطائهم المتعمدة ضد لاعبي البارسا والتي كانت تستحتق في بعضها البطاقة الحمراء خاصة تلك التي جاءت في الدقيقة 80 عندما تدخل البديل بول سكولز علي سيرجي بوسكيتس ولكن حكم اللقاء ماسيمو بوساكا اكتفي بانذاره فقط.

 

وفي الدقيقة 84 انفرد كارليس بويول بمرمي مانشستر من الجهة اليمني وحاول ان يضعها من فوق الحارس الهولندي ولكنه فشل لتضيع فرصة الهدف الثالث وتمر الدقائق الباقية لتعلن عن تتويج البارسا بطلا لأوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

 

 

وهكذا اسدل الستار علي واحدة من اقوي البطولات الرياضية

( دوري ابطال اوروبا)

 

 

نشوفكم بقي ع خير يااجمد واحلي اعضاء في اجمد منتدي

يارب تكونوا استمتعتم معانا

 

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

برافو نودى ومبروك للبرشا مع انى كنت بتمنى فوز المان يونايتد

مجهود كبير يانودى ومتابعة اكتر من ممتازة والحمد لله وصلنا للنهاية فى دورى ابطال اوروبا وان شاء الله تكون فى متابعات لبطولات وتصفيات قادمة باذن الله

شكرا نودى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

والله منورنا ياكابتن ديدو الماتش كان جاااااااااااااامد وائما البقاء للافضل

 

مانشستر يعترف بتفوق برشلونة

 

_45834675_guardiola466.jpg

 

قال مدرب فريق مانشستر يونايتد الذي اندحر امام برشلونة في نهائي دوري ابطال اوروبا بهدفين نظيفين في روما الاربعاء ان الاخير يستحق الفوز لانه "كان فريقا افضل."

 

وقال السير اليكس فيرجسون: "لم نستغل كافة قدراتنا في المباراة، لكن برشلونة يستحق الاشادة لادائه الجيد. ليونيل ميسي لم يكن مشكلتنا الوحيدة كما توقعنا، لكن خافي وانييستا احتفظا بالكرة كل الوقت وجعلا مهمتنا صعبة."

 

واضاف المدرب الذي قاد مانشستر الى الفوز باللقب مرتين من قبل: "بدأنا المباراة بشكل عظيم وبثقة متناهية، وكان بامكاننا التسجيل في الدقائق العشر الاولى، لكن الهدف الذي سجل ضدنا كان قاتلا، فنحن لم نتوقعه مبكرا، ولم نتصرف كما ينبغي، ما اعطى برشلونة الفرصة للاحتفاظ بالكرة."

 

وتابع فيرجسون: "المؤسف هو اننا لم نجد التعاطي مع الكرة حتى لما كانت بحوزتنا، كما كان علينا الانتظار دقائق معدودات لاستعادتها. لكن لابأس، فقد كان موسما شاقا خضنا فيه 66 مباراة، ويجب الاعتراف بان لاعبينا يستحقون الاشادة بصبرهم وشجاعتهم. أؤمن بننا سنكون افضل الموسم المقبل."

 

كما شرح مدرب مانشستر قراره باستبدال انديرسون بكارلوس تيفيز في منتصف المباراة قائلا انه "اختار ان يغامر بوضع لاعبين في الوسط. رايان غيغس اثمر ببعض المحاولات في الشوط الاول، وقررت وضع تيفيز الى جانبه ليكون الموقع مشغولا باستمرار، لكن دفاع برشلونة كان عقبة لا يستهان بها."

 

واقر فيرجسون ان فريقه اهدر الكثير من "انصاف الفرص،" كما اسماها، وان بعض اللاعبين قدما اداءا متواضعا جدا، "لكنهم، سيعرفون انفسهم، كما انه من الصعب توجيه اصابع الاتهام لكل لاعب على حدة بشأن كل موقف من المواقف

 

وفيما يخص نظيره غوارديولا الذي قاد برشلونة الى ثالث لقب له هذا الموسم بعد البطولة والكأس الاسبانيين، يرى فيرجسون انه قام حقق انجازا عظيما في اول سنة له على رأس النادي الكتلاني، مهنئا اياه على "الكرة الجميلة التي يلعبها فريقه."

 

ويشاطر اللاعب ريو فرديناند مدربه الرأي في أن برشلونة كان فريقا افضل في تلك المباراة، مضيفا ان لاعبي مانشستر لم يلعبوا جيدا "لا فرديا ولا جماعيا."

 

أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فوصف هزيمة الاربعاء كـ"أكبر خيبة امل في مشواره الرياضي قائلا: "كنا واثقين من انفسنا طوال المباراة، لكنننا لم نستطع تحقيق شيء على ارض الواقع."

 

واضاف رونالدو: "الهزيمة في النهائي دائما قاسية، لكننا لم نلعب كما ينبغي. بدأنا بشكل جيد في الدقائق العشر الاولى، لكن الحق يقال: برشلونة يستحق الفوز."

 

وبدت نفس خيبة الامل على واين روني الذي قال ان أنييستا كان "مفتاح فوز برشلونة، وهو في رأيي افضل لاعب في العالم."

 

واضاف روني:"سجلوا هدفين جيدين، ولسوء حظنا، جاء كلاهما في وقت حرج. برشلونة فريق عظيم، وان لم تغامر عند مواجهته فهو يعاقبك على ذلك لا محالة، وذلك ما حصل معنا."

 

وختم اللاعب الانجليزي قائلا: "لدينا شعور سيء جدا الآن. كلنا نتألم لكن ينبغي تناسي الامر والنظر الى الامام."

 

نقلا عن

BBC

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا

7_25_53_23_27_5_2009_.jpg

 

بدأ النجمْ الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بحصدْ الألقاب المتتالية هذا الموسم فبعد الفوز بكأسْ ملك إسبانيا وبطولة "الليغا" الإسبانية وإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا ليلة أمس، ها هو يحصد أول لقب فردي بتتويجه بلقب هداف دوري الأبطال.

 

وبالهدف الذي أحرزه النجمْ الأرجنتيني ليلة أمسْ في مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يكون قدْ حققْ هدفه الـ 9 في هذه البطولة وبفارق هدفين عنْ أقرب منافسيه.

 

وجاءت القائمة على النحو التالي:

 

- ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) 9 أهداف

 

- ميرسلاق كلوزة (بايرن ميونخ الألماني) 7 أهداف

 

- ستيفان جيرارد (ليفربول الإنجليزي) 7 أهداف

 

- ليساندرو لوبيز (بورتو البرتغالي) 6 أهداف

 

- تيري هنري (برشلونة الإسباني) 5 أهداف

 

- ديديه دروغبا (تشيلسي الإنجليزي) 5 أهداف

 

- اليساندرو ديل بيرو (يوفنتوس الإيطالي) 5 أهداف

 

-أيمانيولي إديبايور (أرسنال الإنجليزي) 5 أهاف

 

- كريم بنزيمة (ليوني الفرنسي )5 أهداف.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..