اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

ما سبب التورم المفاجىء فى جفن العين؟

Recommended Posts

ما سبب التورم المفاجىء فى جفن العين؟

 

smal6201023191815.jpg

 

 

أرسلت قارئة تقول: أشعر بألم وصداع مستمر عندما أغمض عينى..بعد فتره بسيطة بحدود الساعة من الإحساس بالألم فى الجفن بدأ الورم يزداد سريعاً، مكوناً بالونا فى الجفن.. وعلى الفور قمت بتدليكه بالماء الدافئ ولكن لم يحدث أى تحسن.. أرجو معرفة السبب والعلاج؟

 

ويجب على هذا السؤال الأستاذ الدكتور أسامة فاروق، استشارى طب وجراحة العيون وزميل كلية الجراحين البريطانيين قائلا:السبب فى تورم الجفن قد يعود لثلاثة أشياء أولا إما التهاب خلوى نتيجة ميكروب وعلاجه قطرات مضاد حيوى أو بسبب لدغة حشرة ما، وهنا قد نحتاج لاستخدام قطرة الكرتيزون أو قد يكون نوع من أنواع الحساسية فى الجسم و لكن كى نحدد العلاج المناسب يجب العرض على الطبيب المتخصص من أجل معرفة السبب والعلاج المناسب.

 

أما الصداع الذى تعانى منه المريضة فهناك أسباب عديدة مثل أن يكون ضغط العين مرتفعا، والذى لا قدر الله قد يسبب المياه الزرقاء إن لم يعالج، وهناك أيضا أسباب أخرى للصداع مثل التهاب العصب البصرى والالتهاب القزحى والذى يسبب ألما فى العين يظهر بشكل صداع .

 

وقد تكون المريضة فى حاجة لكشف نظر على العين مصابة بطول نظر وتحتاج نظارة نظر، وهناك بعض الحالات يكون سبب الصداع هو التشنج فى العضلة الهدبية للعين خصوصا بسبب التركيز أو القراءة.

 

وأحيانا الحول الخفى يكون سببا للصداع و90% من الصداع يكون ناتجا عن الجيوب الأنفية، لذا على المريضة ضرورة العرض على طبيب أنف وأذن، وهناك حالات أخرى والتى يكتشفها طبيب العيون مثل الضغط الزائد على المخ أو الضغط على السائل " النخاع" الشوكى والذى يترتب عليه ارتشاح على العصب البصرى والذى يشكل جزء من الجهاز العصبى ويسبب الصداع أيضا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزيت خيرا

 

فى ميزان حسناتك مستر على ان شاء الله..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..