اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

سياسيون: الثورة قادرة على تخطي التحديات

Recommended Posts

سياسيون: الثورة قادرة على تخطي التحديات

 

 

إحداث فتن طائفية.. اللعب على وتر مشاعر وعواطف المصريين.. الانفلات الأمني وإتلاف ملفات أمن الأمن وسط غياب دور الأمن الملحوظ.. اعتصامات فئوية.. انتشار ظاهرة أعمال البلطجة وتفاقمها.. عودة اقتحام السجون وأقسام الشرطة لتخليص المساجين من الحبس.. إفساد العلاقة بين التيارات السياسية والقوى الوطنية, نشر الشائعات المغرضة.. نشر الفزاعات للتخويف من تيارات بعينها.. فلول الأمن والحزب الوطني.. وغيرها من الأدوات التي يتم استخدامها لإجهاض ثورة يناير، وإفشالها وتحميلها أسباب انهيار الدولة, فضلاً عن المقارنة بين الأوضاع في عهد الرئيس المخلوع والوقت الحالي, بالإضافة إلى ترويع المصريين.

 

 

 

المراقبون أكدوا أنه عقب تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الثورة, يقوم معارضوها في الداخل والخارج بمحاولة إثارة وتأليب الشعب المصري ضد بعضه، من خلال نشر الشائعات وزرع الفتن الطائفية, فبعد أن انتصرت الثورة، ونجحت في عقاب أحد محاور الفساد الرئيسيين في النظام البائد وتقديمه للعدالة، وذلك بصدور حكم بسجن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالسجن 12 عامًا بتهمة التربُّح وغسيل الأموال, وتوقيع وثيقة الوفاق والمصالحة الفلسطينية في القاهرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني برعاية مصرية, وبحضور قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والتنظيمات.. ظهرت أحداث كنيسة مارمينا بإمبابة لخلق فتنة طائفية، وسط غياب أمني ملحوظ، ولتفسد ما أنجزته الثورة بعودة مصر الثورة إلى دورها الإقليمي في المنطقة.

 

 

 

وأشاروا إلى أن فلول النظام حاولوا استغلال خطاب الرئيس المخلوع في الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضي؛ الذي أكد فيها عدم امتلاكه أي أرصدة بالخارج، والذي تزامن مع قرار النائب العام بإحالة مبارك ونجليه إلى التحقيقات؛ بتهمة تضخم ثرواتهم، فيما أشعلوا أحداث منشية ناصر والمقطم والسيدة عائشة بعد أن تولَّى عصام شرف مهمة رئاسة الحكومة بأيام قليلة, والتي أسفرت عن وقوع العديد من القتلى والجرحى، ومن قبلهم حادثة هدم كنيسة صول بأطفيح!.

 

 

 

وأشار سياسيون إلى أن هناك عدة تحديات رئيسية تواجهها الثورة المصرية، وتتمثل في قضية الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد, فضلاً عن الفتنة الطائفية والأزمة الاقتصادية, مشيرين إلى أن تلك التحديات من الممكن أن تعطِّل الثورة قليلاً إلا أنها لن توقفها عن تحقيق أهدافها نحو مزيد من الحرية والعدل, ونحو بناء نظام قائم على الديمقراطية الحقيقية.

 

 

 

 

ikh15.jpg

د. عبد الجليل مصطفى

وأكد د. عبد الجليل مصطفى, المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير, أن الهدف الرئيسي من إثارة الفتن وخلق الأزمات المختلفة هو محاولة استنفاد واستهلاك طاقة الشعب المصري وجهدهم في تلك الأزمات, مضيفًا أنه لا تكاد يمر فترة قصيرة إلا وتظهر إحدى تلك الأزمات المفتعلة من جانب المعادين للثورة المتمثلين في بقايا الحزب الوطني المنحل وأعضائه المنحلين؛ الذين ما زالوا يعبثون بأمن البلاد واستقرارها.

 

ويرى أنه على الدولة ألا تسمح لأي مؤسسة بأن تقوم بمهام بعيدة عن تخصصاتها؛ حتى لا تزيد من اشتعال الأزمة, فضلاً عن أهمية عودة العناصر المساعدة في عودة الأمن والاستقرار مرةً أخرى للعمل بكفاءة وتهيئة المناخ المناسب لإعادة البناء؛ وذلك لكي لا يتحول النزاع الصغير إلى حرب مشتعلة بين أطراف الشعب المصري.

 

 

 

وأشار إلى أن البلاد تواجهها العديد من التحديات التي تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون معًا؛ لتنقية البلاد من بقايا الفساد الموجود بها, مؤكدًا أن مصر لن تنقلب إلى أي شيء آخر يريده أعداؤها الخارجيون والداخليون, بالإضافة إلى استمرارها في بناء البلاد مرةً أخرى.

 

 

 

 

 

ikh13.jpg

د. فريد إسماعيل

 

 

 

 

وقال د. فريد إسماعيل، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005، إن التحديات التي تواجه الثورة تتمثل في حالة الانفلات الأمني الواضح في الشارع المصري, والذي يترتب عليه العديد من الأمور الأخرى, وتُعدّ مواجهة تلك التحديات في يد القائمين على إدارة شئون مصر والممثلين في المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة الحالية, من خلال اتخاذ القرارات التي تتوافق مع رأي الشعب المصري ورغباته.

 

وأضاف أن سرعة استصدار القوانين والقرارات السريعة الحاسمة وسيادة القانون وفرضه من شأنه محاربة تلك الظواهر والأدوات التي يستخدمها النظام السابق؛ باعتبارها أهمِّ الأسلحة التي لا يزال يقاوم من خلالها, مشيرًا إلى أن منظومة فساد مبارك لم تسقط بالكامل.

 

 

 

ولم يستبعد د. إسماعيل وجود بعض القوى الخارجية الممثلة في الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني، وبعض الدول الكبرى التي تتعارض مصالحها مع حركة التغيير والحراك المصري في الوقت الحالي؛ حيث تسعى باستمرار إلى محاولة زرع الفُرقة بين الشعب المصري وتأجيج نيران الفتنة بين المصريين.

 

 

 

وأكد أن المساعي التي يديرها النظام السابق وأعوانه في الداخل والخارج لن تتحقق, ولن تنال من عزيمة الشعب المصرى بكل طوائفه، والذي يبذل أقصى جهوده للحفاظ على ثورته, مضيفًا أن الشعب المصري لا يزال يرى في ثورته الأمل الوحيد في التغيير للأفضل.

 

asd7.jpg

عبد الغفار شكر

وأشار عبد الغفار شكر، نائب رئيس مركز البحوث العربية والإفريقية بالقاهرة، إلى أن الثورة استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق العديد من الإنجازات في سبيل هدم النظام السابق, من خلال تقديم العديد من القيادات إلى المحاكمات والتحقيق معهم, في نفس الوقت الذي تسعى فيه الثورة إلى بناء خطوات ثابتة في طريق المستقبل, مضيفًا أنه من الطبيعي أن نشهد العديد من الظواهر الإيجابية والسلبية معًا.

 

ووصف شكر الفترة الحالية بالمتميزة؛ نظرًا لاحتوائها على العديد من الأمور المتناقضة والمتعارضة معًا, والتي تتمثل في محاولات بناء خطوات مستقبلية نحو الحرية والعدالة, في نفس الوقت الذي يقابلها مقاومة من النظام السابق وبقاياه لإجهاض الثورة.

 

 

 

وأشار إلى الثورة تواجهها 3 تحديات في الوقت الحالي، والتي تعدُّ أهم الاختبارات التي تواجه الثورة والمتمثلة في: قضية الانفلات الأمني, والأزمة الاقتصادية, والفتنة الطائفية، والتي يجب وضع حلول لها في القريب العاجل, خاصةً الأزمات الطائفية, مشيرًا إلى أنه من الممكن أن تتوقف إنجازات الثورة أو تتعطَّل لبعض الوقت؛ نتيجة مقاومة بقايا النظام, إلا أن الأمر لن يصل إلى تحقيق أهداف النظام السابق في إفشال الثورة؛ حيث إن الشعب المصري يسير بخطوات ثابتة نحو طريقه في بناء نظام ديمقراطي حقيقي، مهما كانت الصعوبات, مؤكدًا استحالة العودة للماضي مرةً أخرى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

  • محتوي مشابه

    • بواسطه عاشق الصداقه
      نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الثانى 2016

      نقدم لكم طلابنا الأحبة نتائج الصف السادس الابتدائى الترم الثانى فى جميع محافظات مصر ونعرض نتيجة الشهاده الابتدائيه فى محافظة الاسكندريه ومحافظة القاهره ومحافظة الجيزه ومحافظة القليوبيه ومحافظة البحيره ومحافظة المنيا ومحافظة كفر الشيخ ومحافظة الدقهليه ومحافظة الشرقيه ومحافظة المنوفيه ومحافظة اسيوط ومحافظة بنى سويف ومحافظة اسوان ومحافظة الوادى الجديد ومحافظة الاسماعيليه ومحافظة دمياط ومحافظة البحر الاحمر ومحافظة الفيوم ومحافظة الغربيه ومحافظة السويس ومحافظة شمال سيناء ومحافظة قنا .
       
       
      يوجد عدة طرق للتعرف على نتيجة الشهادة الإبتدائية 2016
       
      أولاً: الإستعلام عن النتيجة برقم الجلوس: http://r.natega-eg.info
       
      ثالثاً: روابط مباشره للتعرف على نتيجة الشهاده الابتدائيه 2016 الترم الثانى - من موقع التربية والتعليم لكل محافظة
      =========================================
       
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة القاهرة إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الإسكندرية إضغط هنا أو هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة دمياط إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الفيوم.. إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الجيزة إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة المنيا إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة بنى سويف إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الدقهلية إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة أسيوط إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى الصف السادس محافظة مطروح إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى الصف السادس بمحافظة البحيرة إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى الصف السادس محافظة أسوان إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الإسماعيلية إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى محافظة الغربية إضغط هنا
      نتيجة الصف السادس الابتدائى بمحافظة السويس إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة الأقصر إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة بورسعيد إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة جنوب سيناء إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة سوهاج إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة الشرقية إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة البحر الأحمر إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية بمحافظة قنا إضغط هنا
      نتيجة الابتدائية بمحافظة القليوبية إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة الوادى الجديد إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية بمحافظة شمال سيناء إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة مطروح إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة المنوفية إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة المنيا إضغط هنا
      نتيجة الشهادة الابتدائية محافظة كفر الشيخ إضغط هنا
       
      مع خالص تمنياتنا لطلابنا الأحبة بالنجاح والتوفيق
       
    • بواسطه VIRUS
      ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة لمصر‬، والتي أعلن عنها خلال المؤتمر الإقتصادي المصري (مارس 2015) كأكبر مشروع سيتم طرحه، تبلغ مساحتها 3 أضعاف العاصمة الأمريكية واشنطن، و12 ضعف منهاتن، وتعادل مساحة سنغافورة؛ وتقع على بعد 45 كيلو من وسط القاهرة و 80 كيلو من السويس.
      وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوقيع مذكرة التفاهم مع دولة الإمارات للبدء في تشييد العاصمة الجديدة باستثمارات 45 مليار دولار أي بما يعادل 340 مليار جنيه مصري، وأعلن وزير الإسكان خلال المؤتمر الإقتصادي أن العاصمة الجديدة تتسع لـ 5 مليون نسمة، وتوفر 1.5 مليون فرصة عمل دائمة.
       

       

       

       

       

    • بواسطه VIRUS
      قطار فائق السرعة بمصر من الإسكندرية لأسوان ستموله الصين بالكامل
       
       

       
       
      أكد المهندس هاني ضاحي وزير النقل إن الزيارة المرتقبة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين فتحت أبواب المفاوضات الجادة مع الشركات الصينية لإنشاء القطار فائق السرعة الإسكندرية - أسوان.
      وقال أيمن الشريعي، مدير العلاقات الخارجية والإعلام بمكتب وزير النقل، إن المهندس هاني ضاحي والوفد المرافق له يجري خلال زيارته الحالية للصين مفاوضات جادة مع كبرى الشركات الصينية الحكومية لبحث إنشاء القطار فائق السرعة الإسكندرية- أسوان.
      وأضاف مدير العلاقات الخارجية والإعلام بمكتب وزير النقل أن المرحلة الأولى للقطار ستمتد من القاهرة للإسكندرية بطول 220 كيلومترا، تعقبها المرحلة الثانية حتى أسيوط، ثم المرحلة الثالثة حتى أسوان
      فيما قال المهندس محمود جمال، مستشار وزير النقل للاستثمار، إن الجانب الصيني أبدى رغبة كبيرة في التعاون مع الحكومة المصرية تقديرا منهم لزيارة السيسي الصين، ولدور مصر الريادي في تدعيم مناخ الاستثمار بما يشجع جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية في المشروعات القومية الكبرى وفقا للمصري اليوم.
      وأشار مستشار وزير النقل للاستثمار أن المفاوضات تدور على أن يتم تنفيذ المشروع دون أن تتحمل ميزانية الدولة أي أعباء بالإضافة إلى تعظيم دور الشركات المصرية في تنفيذ المشروع بمصر وكذلك تعظيم دور الإنتاج المحلي المصري.
      وقال المهندس محمود جمال مستشار وزير النقل للاستثمار أنه من المنتظر أن تنتهي المفاوضات بشكل إيجابي خلال الساعات القليلة المقبلة
       
       
      وقال علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيارة الرئيس السيسي للصين تاريخية وستنعكس بالايجاب على الاستثمار في مصر.. مشيرا إلى أن الاتفاق على تنفيذ القطار فائق السرعة ستموله الصين بشكل كامل.
      وأكد حيدر، أثناء تواجده بالصين، خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، أنه من أهم نتائج زيارة السيسي للصين الاتفاق على تنفيذ قطار السرعة بين الإسكندرية وأسوان، والقطار المكهرب السريع "بلبيس- القاهرة".
      وقال إن هناك مشاركة عربية صينية لتحويل قش الأرز ومخلفات الزراعة المصرية إلى صناعة الورق حيث سيقام مصنع كبير في هذا الشأن، مما سيساهم في القضاء على ظاهرة السحابة السوداء التي تهدد البيئة المصرية.
    • بواسطه عاشق الصداقه
      أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجاتها لشغل عدد 30 ألف وظيفة معلم مساعد وأخصائى مساعد بكافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات على أن يكون التقدم بطلب شغل الوظيفة وفقًا للنموذج المرفق مدعمًا بالمستندات الدالة على صحة البيانات الواردة بالإستمارة، على أن يبدأ قبول استمارات التقدم لشغل الوظيفة بإدارة شئون العاملين بالمديرية التعليمية التى يقيم بها المتقدم أو الكترونيًا من خلال موقع المديرية إعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 2014/9/9 ولمدة أسبوعين تنتهى يوم الأربعاء الموافق 2014/9/24.     يتم التقديم بشكل أساسي على موقع الوزارة على الرابط :   http://portal.moe.gov.eg/Pages/job.aspx  
      وننشر عناوين المواقع الإلكترونية بجميع المجافظات؛ للتقديم بمسابقة 30 ألف معلم مساعد، وهي على النحو التالي:-

      القاهرة http://cairomoe.us/site/index.php

      الجيزة http://gizaedu.gov.eg/

      الإسكندرية /http://www.alex-edu.com

      القليوبية /http://qalubiaedu.org

      المنوفية /http://www.mnfedu.org

      الغربية /http://portal.algharbiaedu.gov.eg

      كفر الشيخ /http://kfsedu.gov.eg

      البحيرة /http://www.doe.gov.eg

      مطروح /http://mersa.matrouh.gov.eg

      الدقهلية /http://edudk.net

      بورسعيد /http://eduports.org

      الإسماعيلية http://www.ismailia.gov.eg/education/default.aspx

      الشرقية http://www.sharkia.gov.eg/natiga/default.aspx

      سيناء شمال http://www.northsinai.gov.eg/home.aspx

      جنوب سيناء http://www.southsinai.gov.eg/modryat/edu/default.aspx

      أسوان http://www.aswanedu.com/

      قنا http://www.qena.gov.eg

      سوهاج http://www.sohag.gov.eg

      أسيوط http://www.egypt-edu.com/assiut/

      المنيا http://www.minia.gov.eg

      بنى سويف http://www.bns-edu.com/

      الفيوم http://www.fayoum.gov.eg

      البحر الأحمر http://www.redsea.gov.eg     بالتوفيق للجميع
    • بواسطه عاشق الصداقه
      أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة بمصر تخصيص رابط إلكترونى على موقعها الرسمى، لتسجيل بيانات الراغبين فى العمل بمشروع قناة السويس الجديدة.

      وفيما يلي شرحا مبسطا لطريقة وخطوات التقدم للعمل بمشروع محور قناة السويس، وذلك من خلال الموقع الرسمى لوزارة القوى العاملة والهجرة وهو "http://www.manpower.gov.eg".

      الخطوة الأولى:

      • اضغط على رابط الموقع الرسمى للوزارة المبين أعلاه وسيظهر لك الموقع بالشكل التالى فى الصورة التالية
       


      الخطوة الثانية:

      • اختار من على يمين الصفحة ثالث اختيار "تنمية محور قناة السويس"، وسيظهر لك الشكل التالى "كما فى الصورة التالية
       


      الخطوة الثالثة:

      • اضغط على اختيار استمارة طلب عمل وقم باستكمال البيانات المطلوبة فى الاستمارة، كما هو موضح بالشكل التالى ..كما فى الصورة التالية
       


      الخطوة الرابعة:

      • قم بالضغط على كلمة حفظ عقب التأكد من صحة البيانات واستكمالها، ويمكنك البحث والتعرف على اختيارك للعمل بالمشروع من خلال اختيار كلمة بحث كما هو موضح بالصورة التالية
       

       
       
      الشرح نقلاً عن موقع جريدة اليوم السابع ، وفيما يلي إنفوجرافيك يلخصه ،
       

  • موضوعات

×