اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"الباعة الجائلون" يفترشون الأرض ويقطعون شارع 26 يوليو اعتراضا على حملات الأمن ضدهم.. ويهتفون: "مش عا

Recommended Posts

"الباعة الجائلون" يفترشون الأرض ويقطعون شارع 26 يوليو اعتراضا على

حملات الأمن ضدهم.. ويهتفون: "مش عايزين البلدية روحوا حاكموا الحرامية"..

ومدير الأمن: الباعة ليسوا بلطجية

 

 

مشادات واشتباكات واحتجاجات على مدار ساعتين متواصلتين من عدد كبير من الباعة الجائلين، الذين تجمهروا بشارع 26 يوليو بمنطقة وسط البلد، وأعلنوا رفضهم لحملات الأجهزة الأمنية التى تقوم بإزالة بضاعتهم من الطريق، بقصد تيسير الحركة المرورية، والسماح للمواطنين بالسير أعلى الرصيف دون مضايقات الباعة، إلا أنهم أعلنوا رفضهم لتلك الحملات بتجميع أنفسهم وتجمهرهم أمام قوات الأمن، ونجحت قوات الشرطة والأمن بالمركزى بمعاونة القوات المسلحة فى السيطرة عليهم.

 

بدأت تلك الاحتجاجات عقب وصول قوات الشرطة التابعين لمديرية أمن القاهرة، وعلى رأسهم اللواء محمد طلبة مدير أمن القاهرة، واللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إلى منطقة وسط البلد بقصد شن حملة على الباعة الجائلين، وإزالة كافة أشكال الإشغالات التى تعترض الطرق، والعمل على إعادة الحياة لطبيعتها.

 

الباعة الجائلون أبدوا اعتراضهم بشدة على تلك الحملات، وبدأوا يعترضون طريق رجال الشرطة والأمن المركزى، حيث تجمهروا فى شارع 26 يوليو، واعترضوا طريق السيارات وافترشوا الأرض فى محاولة للتعبير عن غضبهم من تلك الحملات، التى تعمل على إزالة مصادر أرزاقهم التى يكتسبون منها قوتهم، وظلوا يرددون: "مش عايزين البلدية روحوا حاكموا الحرامية"، وهو الأمر الذى دفع قوات الأمن المركزى والقوات المسلحة لمحاصرتهم وعمل كردون أمنى حولهم، ونقلهم إلى جانب الطريق، حتى يتم تيسير الحركة المرورية بالشارع.

 

قيادات الأمن دخلوا فى مفاوضات مع الباعة، وحثهم بأنهم بوضع بضاعتهم فى الطريق يعتبرون مخالفين، وأن دور رجال الأمن هو إزالة تلك الإشغالات التى تعوق الطرق، وظلوا يقنعون البائعين بأن احتجاجاتهم أمام قوات الأمن لن تفيد، مؤكدين لهم أنهم سيخاطبون محافظة القاهرة على أن يتم توفير أماكن بديلة لهم يفترشون فيها ويعرضون بضاعتهم دون أى اعتراضات من الأجهزة الأمنية، وبذلك يكون من حقهم ممارسة أعمالهم بحرية.

 

الباعة الجائلون أكدوا أنهم يفترشون الأرض بمنطقة وسط البلد منذ زمن، وأنهم لا يعملون على مضايقة المواطنين، بل على العكس أنهم يحمون الشارع والمنطقة من البلطجية والخارجين عن القانون، وأوضحوا أنهم تصدوا لعدد من اللصوص كانوا يخطفون حقائب السيدات، وكانوا يلاحقونهم ويعيدون الحقائب للسيدات مرة أخرى، مؤكدين أنه لا يوجد أمامهم أماكن بديلة يعرضون فيه بضاعتهم.

 

وأوضح عدد منهم، أن تلك البضاعة هى ما يجنون منها قوت يومهم للإنفاق على ذويهم وأسرهم، وأنه لا يوجد بديل لديهم سوى افتراش الطرق للبيع، معلنين أنهم لن يتركوا المنطقة الا عقب توفير مكان بديل لهم للاتجار فيه، وقال أحدهم: "يشوفوا لنا ساحة نقف فيها، وإحنا نمشى، وإلا هايحصل ده كل يوم بين البائعين والشرطة".

 

تلك الحملات جاءت بفرحة عارمة بنفوس أصحاب المحلات بالمنطقة، وذلك لما يمثله الباعة الجائلون من عبء عليهم، وأنهم يتسببون فى اختطاف الزبائن من أمام محلاتهم، حيث تسبب وجود البائعين فى تقليص فرصهم فى البيع، وعدم تردد الزبائن عليهم، لما يقوم به مندوبو الباعة من جذب الزبائن، وإغرائهم بأسعار أقل من أسعار المحلات.

 

من جانبه أكد اللواء محمد طلبة، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القاهرة ومدير أمن القاهرة، أن الأجهزة الأمنية تعاملت مع الباعة الجائلين بضبط النفس دون استخدام العنف، أو التعامل معهم بأى أساليب أخرى، موضحا أنهم يبحثون عن أكل العيش، وجنى الأموال للإنفاق على أسرهم وذويهم.

 

كما أكد على أن هؤلاء الباعة ليسوا من البلطجية أو الخارجين عن القانون، حتى يتم استخدام العنف معهم، وأشار لـ"اليوم السابع"، أن افتراش الباعة للطرق يتسبب فى إعاقة الحركة المرورية، وأيضا حركة سير المواطنين على الرصيف، نظرا لتكدس الباعة بمنطقة وسط البلد، وأوضح أنه يجب على محافظة القاهرة أن توفر لهؤلاء الباعة أماكن بديلة تسمح لهم بالوقوف فيها حتى لا تقطع أرزاقهم "ونكون بذلك قد نجحنا فى إزالة الإشغالات من الطرق بسهولة دون أى معوقات أو احتجاجات من الباعة، بعد أن يلتزموا بأماكنهم المخصصة لهم"، مشيرا أنه يجب مراعاة البعد الاجتماعى لهؤلاء الباعة، حتى لا يتم إيقاف عملهم والتسبب فى تشريدهم وأسرهم، بعد عدم مقدرتهم الإنفاق عليهم.

 

أضاف طلبة أن حملات الأجهزة الأمنية سوف تستمر على كافة قطاعات العاصمة، حتى يتم تحقيق الانضباط فى الشارع المصرى، وعودة الهدوء إليه مرة أخرى بإزالة الإشغالات والمعوقات فى الطرق.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..