اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

حزب النور - أول حزب سلفي - الدستور

Recommended Posts

طالب "حزب النور" المقرب من الدعوة السلفية بضرورة تحقيق الديمقراطية في إطار الشرعية الإسلامية، وكذلك التداول السلمي للسلطة من خلال انتخابات حرة تعكس إرادة الشعب وتمكنه من مراقبة أداء الحكومة ومحاسبتها.

 

وأضاف خلال برنامجه الحزبي الذي تقدم به الثلاثاء الماضي للجنة شئون الأحزاب تمهيدا لتأسيس الحزب الذي يتضمن عددا من الاقباط والنساء، مطالبا باعتماد المرجعية العليا للشريعة الإسلامية كنظام عام وإطار ضابط للاجتهادات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 

وأوضح البرنامج الذي حصل الدستور الأصلي علي نسخة منه ،تحقيق الديمقراطية في إطار الشريعة الإسلامية، يتحقق من خلال ممارسة الشعب حقه في حرية تكوين أحزاب سياسية، وكفالة حرية الأحزاب في ممارسة نشاطاتها، والتداول السلمي للسلطة عبر انتخابات حرة مباشرة ونزيهة، وكذلك حرية اختيار الشعب نوابه وحكامه، ومراقبة الحكومة ومحاسبتها. ،كما يؤكد على إطلاق الحريات ودعمها مع المحافظة على ثوابت الأمة والنظام العام.

 

وتجاهل البرنامج الحديث عن موقف الحزب من الدولة المدنية وولاية المراة والقبطي للبلاد وكذلك القوانين.

 

وطرح البرنامج مجموعة من الرؤى السياسية والاقتصادية والتنموية تهدف للارتقاء بالمجتمع المصري بما يتوافق ومطالب ثورة 25 يناير، حيث شجع البرنامج علي الدفع نحو النهوض بالجانب الاقتصادي على جميع الأصعدة ، كما يطالب الحزب بتشجيع الاستثمار الأجنبي بالضوابط والضمانات التي تحقق مصلحة الشعب.

 

ويطالب بضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية الأساسية، وتحقيق سياسة تكامل زراعية متعددة المراحل لتحقيق تلك الغاية الهامة، والحفاظ على الرقعة الزراعية ،وتوفير الموارد المائية اللازمة لري الأراضي المستصلحة، وترشيد استهلاكها باستخدام نظم الري الحديثة.

 

ويتبنى البرنامج ضرورة إطلاق مشروع قومي للتوسع في آفاق الصناعات التكنولوجية المتطورة، في مجال البرمجيات والاتصالات الحديثة وغيرها، والعمل على توفير جميع العناصر اللازمة لتلك الصناعات.

وفي مجال السياسة الخارجية يرى أن العلاقات الخارجية مع الدول والشعوب الأخرى ينبغي أن تؤسس على الاحترام المتبادل والعلاقات المتكافئة، والتعايش السلمي، وتقوم على أساس تكامل الحضارات وليس صراع الحضارات وتحقق قيم العدل والحرية والمساواة، وعدم الاعتداء واغتصاب حقوق الغير بالقوة.

 

بينما تجاهل البرنامج الإشارة إلي موقف الحزب من الاتفاقات الدولية التي أُبرمت مع اسرائيل حيث اقتصر علي المطالبة بالسعي لتحالف حضاري بعيدا عن الاعتداء واغتصاب حقوق الغير مشدد في الوقت ذاته علي ضرورة تفعيل الدور الدبلوماسي.

 

نقلاً عن : الدستور

 

حزب النور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جزاك الله كل خير اخى عاشق الصداقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..