اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

الإخوان المسلمين : انشاء حزب سلفى ذروة التطور السياسي في الحركة الإسلامية

Recommended Posts

الإخوان المسلمين : انشاء حزب سلفى ذروة التطور السياسي في الحركة الإسلامية

 

1308160972.jpg

 

أشارت جماعة الإخوان المسلمين الى أن تكوين حزب سياسي يعبر عن طموحات الحركة السلفية هو ذروة التطور السياسي في الحركة الإسلامية والتي طورت رؤيتها للعمل السياسي منذ نهايات التسعينيات من القرن الماضي وصارت أكثر ميلاً للانخراط في العمل السياسي الجماهيري ،مشيرة بذلك الى حزب النور المكون حديثا ، والتى تنتظرمن الجماعة ان يسهم فكريا وسياسيا وعمليا فى نهضة الحياة العامة المصرية في إطار الدستور والقانون .

 

وفيما يتعلق بمشروع قانون مجلس الشعب، طالبت الجماعة -فى بيان لها الاربعاء - على أهمية العمل علي تقوية دور لجنة الانتخابات والتقليل من دور وزارة الداخلية، لينحصر فى المشاركة فى حماية العملية الانتخابية خاصة فى هذه المرحلة التي تتطلب تفريغها لمهام الأمن وحماية النظام العام داعيا بذلك الى أهمية أن يحقق القانون في صيغته النهائية مبدأ تكافؤ الفرص لكل من الأحزاب والأفراد المستقلين حتى تعكس نتائج الانتخابات رغبات وتطلعات الشعب كله .

 

وعلى المستوى الدولى ترى الإخوان المسلمين أن تجربة الانتخابات في تركيا تعد نموذجا أمام شعوب المنطقة الساعية للتغيير والتحول السياسي، حيث اتسمت بالقبول الواسع للتنوع الاجتماعي والثقافي والعرقي، واحترام القانون، وهي حالة ـ بغض النظر عن نتائجها ـ توضح رغبة الشعب التركى في التطوير والاستقرار .

 

 

 

 

نقلاً عن : جريدة الوسيط

 

لمتابعة كل ما يتعلق بحزب النور السلفى - تفضل : [ حزب النور ]

 

لمتابعة كل ما يتعلق بجماعة الإخوان المسلمين - تفضل : [ الإخوان المسلمين ]

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..