اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

"شورى الإخوان" يقرر زوال عضوية أبو الفتوح من الجماعة

Recommended Posts

 

24664959.gif

 

"شورى الإخوان " يقرر زوال عضوية أبو الفتوح من الجماعة

 

 

ikh16.jpg

 

 

 

قرر مجلس الشورى العام للإخوان المسلمين في جلسته العادية في الدورة الرابعة 2010 – 2014م، والمنعقد يوم السبت 16 رجب 1432هـ الموافق 18/6/2011م زوال عضوية د. عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين؛ وذلك لإعلانه الترشح إلى رئاسة الجمهورية بالمخالفة لقرار مجلس الشورى العام في 10/2/2011م، والمؤكد في جلسة مجلس الشورى 29،30/4/2011م، وكذلك الخروج على نظم وقواعد الجماعة، وأكد المجلس أنه اتخذ هذا القرار بناء على ما أوصت به لجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة.

 

 

 

كما استعرض المجلس فقرة عن أهم قرارات وأنشطة المركز العام، وبعض الإجراءات التي تمَّت حتى الآن في حزب "الحرية والعدالة" سواء على المستوى المركزي أو مستوى المحافظات، وما يترتب على ذلك من تفريغ أعضاء أمانات المحافظات دعويًّا، وكذلك عرض تطورات العمل في القناة الفضائية "مصر 25".

 

 

 

وفيما يلي نص البيان الختامي لمجلس الشورى:

قرارات مجلس الشورى العام

في جلسته العادية في دورته الرابعة 2010 – 2014م

وذلك يوم السبت 16 رجب 1432هـ الموافق 18/6/2011م

انعقد مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين بجلسته العادية في الدورة الرابعة 2010 – 2014م وذلك يوم السبت 16 رجب 1432هـ الموافق 18/6/2011م وذلك برئاسة فضيلة المرشد العام (رئيس مجلس الشورى العام) وذلك بحضور (105) أعضاء وغياب (4) أعضاء واعتذار (11) عضوًا بسبب السفر أو المرض.

 

 

 

وقد أكد فضيلة المرشد العام في كلمته على:

 

* الأُخُوة التي تربط الإخوان بعضهم ببعض من حبِّ في الله هي عاطفة قوية وضرورة لازمة من ضرورات الإيمان بالله، لحديث النبي صلى الله عليه وسلم "لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولن تؤمنوا حتى تحابوا... ".

 

 

 

* ضرورة مد الجسور والتعاون مع القوى الوطنية في مصر وهي كثيرة، ومع الشرفاء من أبناء هذا الوطن؛ لتقديم الخير لهذه الأمة.

 

 

 

* الاهتمام بالعمل المجتمعي والخدمي، والمشاركة في حلِّ مشاكل المجتمع، والتصدي لهذه المشاكل وإيجاد الحلول لها وتقديم هذه الحلول للمسئولين، وإن كنا لسنا شركاء في السلطة، فنحن شركاء في المسئولية.

 

 

 

* مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع المصري في محاولة للتقليل من ثمار هذه الثورة المباركة والحفاظ عليها وعلى نتائجها؛ حتى تتحقق الرفاهية والخير لمجتمعنا.

 

 

 

ثم عرضت فقرة عن الأحداث والمستجدات في الفترة من انعقاد مجلس الشورى وحتى اليوم، وناقش أعضاء الشورى العام آثار هذه الأحداث على مسيرة الدعوة والمجتمع.

 

 

 

- ثم عرض ما تمَّ في ملف تقوية العمل الإخواني وتطويره، والموضوعات العاجلة في هذا التطوير، وما تمَّ في بعضها، والموضوعات الآجلة وآليات ذلك، ثم تمَّت مناقشة حول الموضوعات المطروحة وبعض الاقتراحات حول آليات التطوير.

 

 

 

ثم تمَّ عرض تقرير لجنة التحقيق الدائمة والتي أجرت التحقيق مع كلٍّ من: د. محمد السيد حبيب، ود. عبد المنعم أبو الفتوح، وتمَّ مناقشة نتيجة التحقيق وقرر المجلس ما يلي:

 

أولاً: بناء على قرار مكتب الإرشاد بإحالة د. محمد السيد حبيب عضو مجلس الشورى للجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة من مجلس الشورى العام..

 

 

 

وبناء على ما أوصت به لجنة التحقيق الدائمة: "قرر مجلس الشورى العام بجلسته في 18/6/2011م قبول اعتذار د. محمد السيد حبيب عن عضويته بمجلس الشورى العام مع استمراره أخًا عاديًّا في الجماعة".

 

 

 

ثانيًّا: بناءً على قرار مكتب الإرشاد بإحالة د. عبد المنعم أبو الفتوح عضو مجلس الشورى للجنة التحقيق الدائمة والمنتخبة من مجلس الشورى العام..

 

 

 

وبناءً على ما أوصت به لجنة التحقيق الدائمة "قرر مجلس الشورى بجلسته في 18/6/2011م زوال عضوية د. عبد المنعم أبو الفتوح من جماعة الإخوان المسلمين، وذلك لإعلانه الترشح لرئاسة الجمهورية بالمخالفة لقرار مجلس الشورى العام في 10/2/2011م والمؤكد في جلسة مجلس الشورى 29 ، 30/4/2011م، وكذلك الخروج على نُظُم وقواعد الجماعة".

 

 

 

ثم عرضت فقرة عن أهم قرارات وأنشطة المركز العام، وبعد ذلك تمَّ عرض بعض الإجراءات التي تمت حتى الآن في حزب "الحرية والعدالة" سواء على المستوى المركزي أو مستوى المحافظات، وما يترتب على ذلك من تفريغ أعضاء أمانات المحافظات دعويًّا ثم عرض بعد ذلك تطورات العمل في القناة الفضائية "مصر 25".

 

الأمين العام

أ. د. محمود حسين أحمد

 

 

 

لمتابعة آخر أخبار جماعة الاخوان المسلمين هنـــــــا

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..