اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

د. الكتاتني: لن يرى المفسدون باب حزبنا

Recommended Posts

 

24664959.gif

د. الكتاتني: لن يرى المفسدون باب حزبنا

 

 

أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني، أمين عام حزب (الحرية والعدالة)، أن باب الحزب مفتوح لكلِّ أبناء مصر ممن يؤمنون ببرنامج الحزب، باستثناء المفسدين وفلول الحزب الوطني والنظام السابق، مشددًا على أن الحزب يفتح بابه للاستفادة بكل رؤية من مصري تسهم في نهضة وطنه، سواء أكان عضوًا في الحزب أم لا.

 

 

وأوضح- خلال كلمته بالمؤتمر الجماهيري الذي أقامه حزب (الحرية والعدالة) بمحافظة المنيا مساء أمس بالساحة الشعبية بمدينة بني مزار- أن تأسيس الحزب ثمرة من ثمار الثورة التي شارك فيها جميع أبناء الشعب المصري، بِمَن فيهم جماعة الإخوان المسلمين.

 

 

وأشار إلى أن (الحرية والعدالة) يبذل قصارى جهده خلال هذه الفترة؛ لإيجاد نوع من التوافق الواسع مع كل القوى الوطنية والأحزاب السياسية لبناء مصر، ولكي نسعى أن يكون البرلمان المقبل ممثلاً لكل الأطياف، مشيرًا إلى اللقاء الذي جمع عددًا من القوى والأحزاب المصرية الأسبوع الماضي في مقر حزب (الوفد) للتحالف الانتخابي، وإلى اللقاء المقبل بحزب (الحرية والعدالة) والذي سيجمع المزيد من الأحزاب والقوى.

 

 

وقال: إننا نرفض أسلوب التخوين في تعامل القوى الوطنية مع بعضها، مؤكدًا حق الجميع التعبير عن آرائة بكلِّ حرية دون تخوين، ونرفض أي محاولات للالتفاف على إرادة الشعب المصري؛ لأنها تمثل خطرًا على مستقبل الديمقراطية في مصر.

 

 

ikhwan-photo05.jpg

حضور حاشد

 

 

واتهم د. الكتاتني النظام السابق بتهميش جميع القوى السياسية في المجتمع، ما أنتج حياة حزبية ضعيفة لا تقوى على التنافس، قائلاً: "يجب أن نعطي جميعًا فرصة لبعضنا لنقوى، وذلك لأن تكون المرحلة المقبلة مرحلة تعاون تمهد لمرحلة تنافس في المستقبل"

 

 

وأوضح أن حزب (الحرية والعدالة) يقوم على 4 ركائز أساسية: (الحرية) وهي التي ينطلق منها النظام السياسي للحزب، والذي يؤمن بالتعددية وحق الشعب في اختيار ممثليه في البرلمان والرئاسة ومحاسبتهم، ويؤمن بسيادة القانون واستقلالية القضاء، و(العدالة الاجتماعية)، مشيرًا إلى وجود برنامج ورؤية شاملة لدى الحزب لإرساء العدالة بين أبناء الوطن والتقريب بينهم، بجانب (التنمية)، معتبرًا أن مصر تستحق تنميةً حقيقيةً بعد أن تخلَّفت كثيرًا في عهد النظام السابق، مشيرًا إلى وجود برامج لدى الحزب لتحقيق تنمية حقيقية وشاملة، فضلاً عن (الريادة)؛ حيث إن الحزب يهدف إلى عودة الريادة لمصر في المحيط العربي والإسلامي والإفريقي، وذلك بعد أن قزم النظام السابق دورها.

 

 

كما اتهم د. الكتاتني وسائل الإعلام بالانشغال بمعارك التنظير التي لا فائدة من ورائها، متأسفًا من عدم عكس هذا الإعلام للمشكلات الحقيقية للشعب المصري، متساءلاً: "أين الإعلام من مشكلات التعليم والصحة والبطالة، وغيرها؟ لماذا لا يستضيف خبراء ومتخصصين ليقدموا رؤى لحل هذه المشكلات، بدلاً من الانشغال بقضايا حُسِمت كالدستور أولاً أم الانتخابات؟".

 

 

وردًّا على سؤال حول نية الحزب ترشيح أقباط على قوائمه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال الكتاتني: نعم سنرشح، وسيكون معيارنا في هذا الكفاءة فقط وليس دغدغة المشاعر، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان قدمت سابقًا نماذج عملية في ترشيح أقباط على قوائمهما، كما حدث مع جمال أسعد، وتركت دوائر كما حدث مع منير فخرى عبد النور، والدكتور منى مكرم عبيد.

 

 

وقال الكتاتني ردًّا على سؤال حول المرشح الذي سيدعمه الحزب من بين المرشحين المحتملين للرئاسة: إن الحزب سيعلن في الوقت المناسب مَن سيؤيدة فى الانتخابات المقبلة؛ إلا أننا نقف في الوقت الحالي على مسافة واحدة من الجميع.

 

 

من جانبه أكد د. ضياء مغازي، أمين حزب الحرية والعدالة بالمنيا، أن سياسة الحزب تقوم على التجميع والتأليف والتعاون بين جميع أبناء الوطن والقوى السياسية.

 

 

وأضاف د. ضياء: إن حزب الحرية والعدالة يضع برنامجًا شاملاً ومتكاملاً لنهضة مصر، مطالبًا الأعضاء بضرورة التكاتف والتعاون من أجل مصلحة الوطن.

 

 

ikhwan-photo03.jpg

م. شهدي صدقي

 

 

وألقى كلمة المؤسسين المهندس القبطي شهدي صدقي، عضو المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة بالمنيا، وأكد فيها انتمائه للحزب عن قناعة، مؤكدًا احترام الحزب لمدنية الدولة والدستور وحقوق الإنسان وحرية التعبير.

 

 

واعتبر م. شهدى أن حزب الحرية والعدالة وليد ثورة الشعب المصري العظيمة، التي قامت للقضاء على كل أشكال الفساد والديكتاتورية والتخلف.

 

 

وأضاف أن الحزب يهدف إلى بناء الوطن على أسس صحيحة، مشيرًا إلى أن الحزب يؤمن بأنه لا يقوى على هذا البناء حزب بمفرده، بل يأتي بتعاون جميع القوى والأحزاب وجميع أبناء الوطن، موضحًا أن الحزب يفتح بابه لجميع المواطنين المصريين باختلاف دياناتهم وأعمارهم ووظائفهم.

 

 

 

 

 

لمتابعة آخر أخبار حزب الحرية والعدالة أضغط

 

هنــــــا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..