اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

انعقاد المؤتمر الأول لحزب "النور" السلفى بالإسكندرية

Recommended Posts

انعقاد المؤتمر الأول لحزب " النور" السلفى بالإسكندرية

 

162011241414.jpg

جانب من المؤتمر

 

 

الإسكندرية – هناء أبو العز

 

أكد الدكتور عماد عبد الغفور وكيل مؤسسى حزب النور، أن الكثير من القوى السياسية تحاول إقصاء حزب النور وتهميشه وتقوم بحملات إعلامية لتشويه صورته, معلناً عن فشلهم فى ذلك لأن حزب النور بدا قوياً بقواعد وأصول راسخة موجودة فى كل المحافظات حتى إن محافظة الإسكندرية فقط تحتوى على 35 مركز لحزب النور, وعدد من انتسب إلى الحزب عشرات الآلاف حتى الآن، لافتاً إلى أن هذا الحزب الذى بدأ قوياً لابد أن تسمع كلمته.

 

وقال خلال كلمته مساء الخميس فى المؤتمر التأسيسى الأول لحزب النور السلفى, إن الحزب سوف يقف بالمرصاد لكل من يحاول الالتفاف حول المادة الثانية من الدستور والتى تنص على أن الإسلام هو المصدر الرئيسى للتشريع, ومن يدبر المؤامرات لإخراج هذه المادة من حقيقتها وما يحاكيه البعض من رفع شعارات الدستور أولاً ليقوم بصياغة مواد لا ينبغى لمن يضع الدستور أن يتخطاها.

 

وأضاف أن مصر ضربت بثورتها أمثلة عظيمة فى الإرادة الإصرار, وحملت رسالة لكل البلاد فى أن من يريد الحرية يحصل عليها وأن الحزب هو من نتاج الثورة وبنفس مبادئه، وهو مفتوح للمسلمين وغيرهم، لافتاً إلى أن الأزمة التى كانت بين المسلمين والمسيحيين فى مصر ما هى إلا أزمة مفتعلة من قبل النظام السابق لزعزعة الأمن فى البلد وإحداث بلبلة له.

 

من جانبه، أكد الشيخ على حاتم المتحدث الرسمى للدعوة السلفية بالإسكندرية, إلى أن حراسة الدين والمنهج غاية الدعوة السلفية وهو يلزم بإصلاح برامج التعليم والتربية والتثقيف والإعلام ليتوافق كل ذلك مع منهج الإسلام الثابت بما يضبط كل أمور حياتنا اجتماعيا واقتصادياً وسياسياً.

 

ولفت إلى أنه سوف يتم تقسم الأعمال فى الحزب وأن الدعاة الكبار فى الحركة السلفية سوف يتفرغون للدعوة ويشارك فى الحزب باقى أفراد الدعوة ويقومون بحسن توجيه السياسيين والسياسية من جانب آخر, حيث لا يمكن فصل الدعوة عن الدين من جانب وعن السياسة من جانب آخر.

وقال إن الحزب بحاجة إلى مساندة حقيقة ومعنوية وبحاجة إلى مساعدات مالية، داعياً جميع المشاركين بالإسراع فى سداد الرسوم الخاصة بهم.

 

وقال فام اندراوس مندوب عن كنيسة أثانسيوس بالسيوف، إن هذا المجتمع أنقذه الله من الفتن واللصوص والعادى، الذى كتم على أنفاس شعبه طويلاً ولابد من تكاتف الأيدى للعلو بشأن البلاد.

 

وعلى هامش المؤتمر أكد يسرى حماد المتحدث الإعلامى للحزب إلى أنهم سيشاركون فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بشدة، وبالنسبة للترشح لرئاسة الجمهورية، فمازال باب الترشح لم يفتح بعد مشيراً إلى هدفهم الأساسى هو الصلاح والإصلاح والتغيير بالقوة هو أبعد ما يكون عن الدعوة السلفية.

 

وارتفعت اللافتات فى القاعة والتى تنادى بشعارات ملخصة لبرنامج الحزب، منها "شعب مصر عانى كثيراً ومن حقه أن ينعم بالرفاهية التى يستحقها شعب بحجم تاريخه ودوره وتأثيره وحزب النور إذ يتفهم ذلك، فإنه يسعى بكل طاقته ليحقق هذا الحلم", "نسعى أن نرى مصر أسطورة يتغنى بحضارتها المشرق والمغرب فى غضون سنوات معدودة.

 

نقلاً عن اليوم السابع

 

 

 

 

لمتابعة كل ما يتعلق بحزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خير اخى عاشق الصداقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

احببت حزب النور جدا والله

 

وانا من المشاركين ان شاء الله

 

جزيت الجنة حبيبي احمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وفقكم الله لما يحب و يرضى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

×