اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

اكتشفي مواهب طفلك فى الأجازة

Recommended Posts

اكتشفي مواهب طفلك فى الأجازة

700293.jpg

 

 

 

 

 

 

وأكد الدكتور عادل عز الدين أن جميع الدراسات الحديثة اثبتت ان الاشخاص الموهوبين يميلون الي التفوق في جميع المجالات, فهم أقوياء, وصحيحو الجسم, وهم أذكياء ولديهم جاذبية اجتماعية, ومستقرون من الناحية الانفعالية وهم أيضا يتميزون بقدراتهم القيادية, وقادرون علي حل المشكلات الناجمة عن التفاعل مع الآخرين وإدارة الحوار والنقاش والتفاوض بشأن القضايا الحياتية التي يتعرض لها زملاؤهم الآخرون كما أنهم محبوبون من قبل أقرانهم.

 

ويضيف استاذ الصحة النفسية أنه يمكن اكتشاف مواهب ابنك في مرحلة مبكرة من عمره في مجال معين رغم عدم تميزه بمستوي ذكاء مرتفع بصورة ملحوظة بالنسبة لاقرانه, وقد تظهر مهاراته في( أو الرياضيات, أو العلوم, أو السفر, أو الرسم.. إلخ).

 

700293.jpg

 

 

ويبدو لنا ان لهذا الأبن دافعا معينا يحفزه علي ممارسة المهارة أو التميز في ذلك المجال فنقدم له الدعم في التميز لابراز الموهبة والدافع لإحراز تقدم ملحوظ في مجال إهتمامه ويضيف أن هناك صفات معينة تميز الموهوبين وتعتبر مؤشرا يساعد في التعرف عليهم, منها وجود بعض المهارات العامة في الإدراك والتفكير أو الاهتمام بمشاهدة الصور والمناظر المختلفة أو الاهتمام بالاعداد والعلاقات بينها, كما يتميز الطفل الموهوب بالقدرة علي تنظيم الأفكار وإدراك العلاقات بينهما وكذلك إدراك المعني الأساسي, كما يتميز بالتلقائية والثراء في محاولة تقديم الحلول أو التوصل إلي الأساليب اللازمة للتغلب علي ما يتعرض له من مشكلات, ولذلك فإذا ركز الموهوب كل طاقاته علي شيء معين مثل كتابة الشعر أو قصة أو رسم لوحة مثلا.. فقد يظهر فيها تركيبات متميزة لأنه يتميز بالتفوق الحركي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..