اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الفقيرة الى الله

ما طرق تجنب الحروق التى تحدث بالمنزل؟

Recommended Posts

ما طرق تجنب الحروق التى تحدث بالمنزل؟

 

 

 

smal62011110419.jpg

 

أرسلت رقية مجدى تقول: كثيرا ما تتعرض ربة المنزل لكثير من المشكلات داخل المطبخ، وفى بعض الأحيان تجد نفسها عاجزة عن التصرف إذا شبت النار بسبب أنبوب البوتاجاز أو أمسكت بملابس أحد أفراد الأسرة، فما هى طرق الوقاية تجنبا من وقوع مثل هذه الحوادث؟

 

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أحمد عادل نور الدين، أستاذ جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة والسكرتير العام للجمعية الدولية لجراحة التجميل عن قارة أفريقيا، قائلا: حقيقة "الوقاية خير من العلاج" لذا لابد من مراعاة هذا المبدأ كأسلوب حياة، ومن ثم لابد من الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، حيث إن الانتباه إلى التفاصيل الصغيرة يمنع حدوث مشاكل كبيرة، مع الاهتمام بالتصرف السريع فى حالة حدوث أى اضطراب مفاجئ، لذا لابد من جعلها أسلوب حياة فيتم التدرب عليها فى أى وقت فى المطبخ.

 

ويكون الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة من خلال مراعاة الآتى:

 

*نوعية الملابس: أى شخص يقف بالقرب من البوتاجاز أو موقد الطهى يفضل أن يكون مرتديا الملابس القطنية ويمنع بتاتا لبس ملابس تحتوى على ألياف صناعية والتى تمتاز بأنها سريعة الاشتعال وتكاد تجذب النار إليها، وتتسبب فى العديد من المآسى.

 

*وضع الإناء على البوتاجاز: تجنبى يا سيدتى بقدر الإمكان أن يكون الإناء المحتوى على سوائل ساخنة فى العين الخارجية للبوتاجاز، واحذرى أن تتركى اليد التى تحملى منها الإناء بارزة خارج حدود البوتاجاز مما يعرضها للارتطام بأى عابر وبالتالى تسقط عليه.

 

*أنبوبة البوتاجاز: لا تقبلى أى تنازل فى سلامة التوصيلات وضرورة وجود الأنبوبة على مسافة بعيدة بالقدر الكافى عن النار.

 

*طفاية الحريق: لابد من توافر طفاية حريق فى المطبخ وتكون فى متناول اليد وجميع أفراد الأسرة مدربون على استخدامها، والأهم طبعا أن تكون بحالة جيدة تسمح لها بأن تعمل عند احتياجها، وهذا يستلزم ضرورة عمل صيانة دورية أو استبدالها عند انتهاء صلاحيتها.. تأكد أن ما تنفقه تجده عند احتياجك لها!!

 

*وإذا كان فى البيت أطفال: لا يجب بأى حال أن يكون الطفل دون السادسة بمفرده فى المطبخ، خاصة فى أوقات استخدام البوتاجاز أو الفرن.

 

* التوصيلات الكهربائية وتوزيع الأحمال: لابد من حماية مخارج الكهرباء حتى لا يعبث بها الأطفال.

كل هذه العناصر تعد صمام أمان وأساسيات تمنع الكثير من الآلام وحدوث أية حروق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..