اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

الائتلاف و6 أبريل والاتحاد وحزب الجبهة والجبهة الحرة يدعون لجمعة الإصرار والتوحد

Recommended Posts

الائتلاف و6 أبريل والاتحاد وحزب الجبهة والجبهة الحرة يدعون لجمعة الإصرار والتوحد

 

65.gif

 

دعا ائتلاف شباب الثورة وحركة 6 أبريل وحزب الجبهة الديمقراطية واتحاد شباب الثورة والجبهة الحرة للتغير السلمي إلى التزام جميع المشاركين في الجمعة القادمة بضبط النفس والهدوء.

 

الدستور الأصلي استطلعت رأي أبرز الحركات المعتصمة في الميدان وقال مصطفى شوقي عضو المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة أن الائتلاف لم يعلن بعد مشاركته في الجمعة القادمة إلا أنه يدعو كل من سيشارك إلى اعتبار ميدان التحرير ميدان شرف وكرامة لكل المصريين لا يلفظ فيه أي شخص كلمة أو عبارة ضد آخر حتى وإن اختلف معه.

 

أما محمد عادل - المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل - قال: "لا نخاف من الإسلاميين ( إخوان وسلفيين ) ولكن تخوفنا من مندسين الأجهزة الأمنية المحسوبين على السلفيين خاصة الذين كانوا يتعاملون مع أمن الدولة في السابق".

 

وأضاف عادل في تصريحات للدستور الأصلي: "نعرف أن الإخوان لن يسعوا أبدا للصدام والسلفيون الحقيقيون أهل علم وليس أهل صدام"،

 

واأد عادل أن الحركة تدرس إلى الآن النزول للجمعة والمشاركة فيها أو البقاء في الاعتصام داخل الخيام في التحرير".

 

وفي ذات السياق دعا حزب "الجبهة الديمقراطية" الأحزاب السياسية والإخوان المسلمين والتيارات الدينية والنقابات وكافة القوى الشعبية للخروج يوم الجمعة القادم 29 يوليو تحت شعار "الشعب المصرى إيد واحدة" من أجل التأكيد على مطالب الثورة ورفض تخوين أي مصري دون دليل، ويهيب حزب الجبهة بالشباب عدم إعطاء الفرصة لفلول النظام السابق لإحداث فتنة في المجتمع أو مع القوات المسلحة وعدم تنظيم مظاهرات خارج ميدان التحرير دون أسباب حقيقية.

 

ومن جانبه قال عمرو حامد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة أن الاتحاد قرر المشاركة في الجمعة القادمة ودعا لأن تكون تحت اسم "الإصرار والتوحد من أجل الثورة".

 

وسيرفع مطالب تتركز على أن تكون محاكمة مبارك والعادلي ورفاقه محاكمة علنية ووجوب حضور مبارك إلى قفص الاتهام في جلسة 3 أغسطس القادمة وسرعة محاكمتهم لما ارتكبوه من جرائم في حق الشعب المصري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وفي حق شهداء مصر الأبرار

 

وأضاف تلك المطالب من المفترض أن توحد جميع القوى السياسية بمختلف توجهاتها.

 

وأعلنت الجبهة الحرة للتغير السلمي مشاركتها في الجمعة القادمة ورفض كل محاولات تشويه صورة الثوار الموجودين في ميدان التحرير وجميع ميادين مصر الذين هدفهم الأوحد تحقيق مطالب الثورة.

 

وطالبت الجبهة بفتح تحقيق موسع في حادثة العباسية ومحاسبة كل المتورطين في تلك الأحداث ومحاسبة ضباط الأمن الموجودين والذين قاموا بحماية البلطجية أثناء ضرب المتظاهرين السلميين.

 

نقلاً عن || الدستور

 

لمتابعة كل ما يخص حزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..