اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

عماد عبدالغفور - رئيس حزب النور : نريد بناء دولة القانون والعدل

Recommended Posts

عماد عبدالغفور - رئيس حزب النور : نريد بناء دولة القانون والعدل

 

Nour_Logo.png

 

حاوره دسوقي دسوقي و محمد قمرة:

أكد الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور أن مشاركة الحزب في مليونية 29/07 جاءت ردا علي كل محاولات الانفراد الزائف بالساحة والالتفاف علي الارادة الشعبية وأن هدف المليونية الأساسي هو مساندة الشعب المصري و تقوية الزخم الثوري والمطالبة بحقوق الشهداء

كما استنكر الدكتور عماد عبدالغفور محاولات بعض القوي وضع مواد فوق دستورية حاكمة دون الرجوع للشعب واعتبره أبرز مظاهر الالتفاف علي الارادة الشعبية.

كما أكد عبدالغفور أن القوي الداعية للمليونية جاءت الميدان للحوار و عرض وجهات النظر وأن أيديهم ممدودة للتوافق والتعاون مع جميع أطياف الشعب المصري.

جاء ذلك في حوار الفتح مع الدكتور عماد عبدالغفور علي هامش تغطية أحداث جمعة الارادة الشعبية.

 

وهذا هو نص الحوار كاملا :

– ماهو موقف الحزب من مليونية 29/07؟

-لاحظنا في الفترة الأخيرة أن بعض من يتواجدون بميدان التحرير يختطفون الساحة ويدعون أنهم ينفردون بالشارع و يعبرون عنه وهم في الحقيقة تيارات صغيرة الحجم ضعيفة التأثير لذلك كان رأينا أنه من الضروري تنظيم هذه المليونية .. في البداية اتفقنا علي ميعاد 22/07 ثم تم العدول عنه إلي يوم 29/07 بالاتفاق مع باقي القوي المشاركة في تنظيم هذه المليونية .

شاركنا في التنسيق ببعض الاجتماعات التحضيرية مع الهيئة الشرعية و مجلس الأمناء وأيضا في حشد الشارع في مختلف مناطق مصر .

 

-من الذي تسانده هذه المليونية و من تقف ضده أيضا ؟؟

-المليونية هدفها الأساسي هو مساندة الشعب المصري كارادة عن طريق اسقاط الآراء التي تريد الالتفاف عليه بوضع مواد فوق دستورية حاكمة. كذلك فأحد أهم أهداف المليونية هو تقوية الزخم الثوري والمطالبة بحقوق الشهداء , الاسراع بمحاكمات النظام السايق ممن أفسدوا الحياة السياسية و من نهبوا أموال الشعب المصري .

ومن أهم أهداف المليونية حقيقة هو تطهير الاعلام الذي لازال حتي اليوم يزور ارادة الشعب .

 

-ذكرتم رفض الحزب للمياديء فوق الدستورية ... ماهي أسباب هذا الرفض ؟؟

-الحقيقة أن الاسباب التي تدعونا لرفض المباديء فوق الدستورية كثيرة و أهمها أن الشعب قال كلمته أمام العالم كله ولابد من الانصياع لهذه الارادة . هذه الارادة قررت أن يكون وضع الدستور عن طريق هيئة تأسيسية منتخبة والأولي في هذه الحالة أن يكون ماهو فوق دستوري أيضا عن طريق الانتخاب اذ لايصح أن يكون ماهو أقل في المنزلة القانونية (الدستور بالنسبة للمواد فوق الدستورية) لايصح أن يتم عن طريق الانتخاب محكوما بمواد مفروضة من جهة حاكمة غير منتخبة .

ما أراه في الواقع أن هذا الفريق سواء الداعي للـ(الدستور أولا ) أو (المباديء فوق الدستورية) دائما غير واضح المعالم و ليست لديه خريطة طريق يطرحها تحظي بتوافق وطني ... مثلا أحد الآراء التي طرحت لكتابة الوثيقة فوق الدستورية هي جمع عشرين شخصا يجمع عليهم الشعب ليتفقوا علي قوانين فوق دستورية يتم عرضها علي الشعب في استفتاء وهو في الحقيقة اجاء غير واقعي بالمرة بل عمليا شبه مستحيل أن يتم تحديد هذه الشخصيات دون اللجوء لانتخاب عام أو استفتاء شعبي .. اذن الأمر يؤول في النهاية الي الشعب و هو ما نطالب به كحزب .

 

-الحقيقة أنه لايمكن الحديث عن هذه المليونية وتجاهل موقفكم من المعتصمين في الميدان ؟؟

-أنا أقولها صريحة و واضحة .. مصر كلها تدين بحريتها لهذه الثورة و نحن دعينا الشعب لمساندة الثورة و في طريقنا لبناء دولة القانون والعدل . وماكان من مواقف نختلف فيها فهذا بالحوار والاستماع يمكن التوصل إلي رأي توافقي.

وأؤكد أننا لم نأت كما زعمت بعض وسائل الاعلام وانما أتينا للحوار و عرض وجهات النظر.

 

-وبالنسبة لموقفكم من القوي السياسية ؟؟

-نحن نمد أيدينا للتوافق والتعاون مع جميع أطياف الشعب المصري وفي كل الاجتماعات التي ندعي اليها نؤكد هذا المعني و نقرره بشرطين أولها نبل الغاية و شرف المقصد وهي بالنسبة لنا تعني مصلحة مصر وثاني هذه الشروط هي شرعية الوسائل الموصلة لهذه الغايات .

-في ظل كل هذا الكلام المتصاعد عن علاقة الاسلاميين بالمجلس العسكري كيف يقيم حزب النور علاقته بالمجلس ؟؟

-الاتفاق الحقيقي والوحيد هو الاتفاق المعلن علي تسليم السلطة للمدنيين بعد اجراء انتخابات برلمانية نزيهة و رد الامر للشعب ليبني مؤسساته الدستورية والتنفيذية . كل مافي الأمر أن التوافق استغل من قبل الأحزاب التي لا شعبية لها ليكيلوا اتهامات جزافية للاسلاميين بعقد صفقات مع أن المدقق في الأمر يجد أن التشكيل الوزاري الأخير تم اختياره من هذه الأحزاب وتم اقصاء الاسلاميين تماما عن هذا التشكيل وحتي حركة المحافظين لم يراع فيها أي فصيل اسلامي ثم يأتي المنتفعون من هذه الأحزاب ليتهمونا نحن بعقد صفقات مع المجلس !!

بل إني أؤكد لك أنه لم يحدث أي لقاء خاص بيننا و بين المجلس العسكري عدا تلك اللقاءات العامة التي تدعي إليها جميع الأحزاب و آخرها تخريج دفعة من الكلية الحربية و هو كما تعلم لقاء بروتوكولي جدا ليس له أي مغزي سياسي.

 

-الأحزاب التي لاتنتمي للمرجعية الاسلامية تقول أنها تحتاج الي وقت أكبر لبناء شعبية بين افراد الشعب المصري ما رأيكم حول هذه النقطة ؟؟

-نجح الاسلاميون – ولله الحمد – في أشد فترات القمع أن ينشئوا قاعدة شعبية قوية علي الرغم من أنهم ليس لديهم قناة فضائية عامة لنشر أفكارهم واجتهاداتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية و حين نحصل علي مزيد من الحريات مع الامكانيات الاعلامية فإن لدي أحزاب المرجعية الاسلامية الفرصة لكي تتوسع وتكسب أرضا جديدة ويكون لها قبول كبير جدا في الشارع .

 

-ألا يمكن أن يستغل هذا الحشد المليوني الهادر كفزاعة للقوي الغربية من الاسلاميين ؟

التفزيع يأتي من تخيل إصدار قرارات عنترية و غير مدروسة والحركات الاسلامية في مصر بلغت سن الرشد وفي اعتقادي فإنها أنضج الحركات الاسلامية في العالم والغرب بدراساته و مراكز أبحاثه يعلم هذا جيدا لذلك فأمر التفزيع أمر غير وارد

 

 

لمتابعة كل ما يخص حزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

×