اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

بيان حزب النور بشأن أحداث الجمعة 9/9/2011 (جمعة تصحيح المسار)

Recommended Posts

بيان حزب النور بشأن أحداث الجمعة 9/9/2011

 

Nour_Logo.png

يراقب حزب النور بمزيد من القلق تطور الأحداث على الساحة الداخلية، والتي وصلت إلى حد خطير وبلغت ذروتها الليلة الماضية، فكان أن توفي عدد من الضحايا وجرح المئات، ونحن إذ نعلن تعازينا لأسر الضحايا ومواساتنا لهم وكذلك للجرحى، نعلن ما يلي:

أولا: تتحمل الحكومة جزءًا كبيرًا من مسئولية الأحداث الدامية الحالية، ففي الوقت الذي لا تستمع فيه لصوت الشعب العالي ولا تستجيب لإرادته الواضحة، في قضية انتهاك إسرائيل لحدودنا وقتل أبنائنا على أرض سيناء الحبيبة، أيضًا تتحدى فيه إرادة الشعب بإملاء مواد فوق دستورية عليه، وإن تقاعس الحكومة عن الاستجابة للمطالب الشعبية برد حاسم يحفظ كرامة مصر، ويأخذ حق الشهداء قد أدى لحدوث هذه المأساة بشكل مباشر.

ثانيًا: نهيب بجميع القوى السياسية والتيارات الوطنية بعدم الانسياق وراء الانفعال العاطفي والتصرفات غير المحسوبة، والتي تضعف مواقفنا، فلاشك أننا أصحاب حق لابد أن نسعى للحصول عليه في قضية قتل جنودنا واقتحام حدودنا في سيناء، ولكن ما حدث الليلة من محاولة اقتحام السفارة الإسرائيلية لا يخدم قضيتنا وإنما يشوه صورتنا على الصعيد الدولي.

ثالثًا: إننا جميعًا قد تخوفنا من وقوع حوادث غير مسئولة، ومحاولات متعمدة مريبة داخلية وخارجية لإدخال البلاد في نفق الفوضى ومع أن الجهات التي تخطط وترتب لهذه الفوضى ربما تكون معلومة سلفًا للحكومة ، إلا أنها لم تتخذ الاجراءات الكافية لتجنيب البلاد هذه المخاطر.

رابعاً: إن مؤسسات الدولة هي ملك الشعب سواء كانت بوزارة الداخلية أو غيرها، ونهيب بالشعب أن يصونها ويحافظ عليها، وندين بكل شدة الاعتداء عليها

خامساً: إن أفضل الوسائل للخروج بالبلاد من هذه الأزمة إلى بر الأمان هو الإسراع بالعملية الانتخابية، وتسليم السلطة إلى مجلس تشريعي منتخب وإلى حكومة وطنية منتخبة، تمثل الشعب وتعبر عن آرائه وتحقق آماله، وتقوم باستكمال تحقيق أهداف الثورة، ونحذر بهذه المناسبة من محاولات استغلال الأحداث الجارية لتأخير مسار العملية الانتخابية.

سادساً: إن انفراد الحكومة باستصدار قوانين تمس الشعب في الصميم بغير استشارة ممثليه، مثل قانون الانتخابات، وقانون تقسيم الدوائر الانتخابية أصاب قطاعات واسعة بخيبة أمل ورفض وتذمر، وكان من الواجب إشراك ممثلي الشعب عند استصدار مثل هذه القوانين.

سابعاً: ندعو جميع قوى الشعب لوضع مصلحة الوطن فوق مصلحة الجماعات والتيارات، ومصر فوق الأشخاص. ندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها الكريم من كل سوء ومكروه

 

 

 

لمتابعة كل ما يخص حزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

×