اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

'النور' وأحزاب أخرى يستنكرون محاولات إحياء جهاز أمن الدولة

Recommended Posts

'النور' وأحزاب أخرى يستنكرون محاولات إحياء جهاز أمن الدولة

 

Nour_Logo.png

تاريخ الحدث: الخميس، 15 سبتمبر 2011

المصدر: الفتح

كتب - عمرو عطا:

 

استنكرت القوي السياسية والأحزاب السياسية بالفيوم في بيان لها محاولات إحياء جهاز أمن الدولة في ثوب آخر، هو الأمن الوطني.

 

نبه البيان أنه تم رصد عودة نفس الممارسات السابقة لجهاز أمن الدولة السابق، حيث رصدت نقابات الأطباء والمهندسين والمُعلمين تردد مخبري أمن الدولة السابقين عليها وطلبهم لأسماء مرشحين متقدمين للانتخابات النقابية.

 

أشار البيان إلي عودة بممارسات جهاز أمن الدولة الممقوتة تطفو إلى السطح من جديد في ثوب الأمن الوطني ولكن بنفس الوجوه الكالحة والأسماء المعروفة ، وتضمن البيان ما نصه:

 

كان من أهم نتائج ثورة الشعب المصرى فى الخامس والعشرين من يناير زوال جهاز مباحث أمن الدولة الذى ظل لسنوات طويلة سيفاً مسلطاً على رقاب المواطنين فقيد الحريات، وحاصر الأحزاب وأمات العمل السياسي، وعندما تم إستبداله بما سمي جهاز الأمن الوطنى تم التأكيد على أن مهمة الجهاز الجديد سوف تقتصر على الحد من أعمال التخابر والتآمر على أمن الوطن لكن ما حدث أننا رصدنا عودة نفس الممارسات السابقة .

 

ففى الوقت الذى يتطلع فيه الشعب المصرى لإرساء قواعد الديمقراطية واستكمال بقية مطالب الثورة إذ بممارسات جهاز أمن الدولة الممقوتة تطفو إلى السطح من جديد فى ثوب الأمن الوطنى ولكن بنفس الوجوه الكالحة والأسماء المعروفة , حيث رصدت نقابات الأطباء والمهندسين والمُعلمين تردد مخبرى أمن الدولة السابقين عليها وطلبهم لأسماء مرشحين متقدمين للانتخابات النقابية , هذا فضلاً عن اجتماعاتهم المتكررة برؤساء الوحدات المحلية , مما يدلل بقوة على أن جهاز أمن الدولة مازال يعمل بنفس الآليات والممارسات السابقة , ويمارس تسلطه على الشعب وقواه الحية .

 

ومما يزيد المخاوف والتوجسات أن هذه الممارسات تأتى فى ظل عودة الحديث عن تفعيل قانون الطوارئ , وحصار وسائل الإعلام الفعالة والتضييق عليها , وكذلك فى ظل تحركات فلول الحزب الوطنى المنحل , ومحاولاتهم

 

المستميتة للعودة من جديد , ونحن إذ نرصد تلك الممارسات فإننا نؤكد على مايلى :

 

1ـ لن نسمح لأحد أياً كان بأن يعيد إنتاج جهاز مباحث أمن الدولة من جديد تحت أى مسمى.

 

2ـ نحن واقفون لتلك الممارسات بالمرصاد وسنفضحها بكل الوسائل المتاحة.

 

3ـ أن هذا البيان هو أول الإجراءات والتى ستكون تصاعدياً , وإلى أقصى درجة ممكنة.

 

4ـ نؤكد أن الملاحقة الشعبية والقانونية ستطول كل من عبث بأمن المواطنين من الجهاز السابق , والنظام السابق ,بل وسينال كل من يحاول إعادتها من جديد حظُ وافرُمنها.

 

5ـ ما لم يتوقف هذا الجهاز عن ممارسته وتجاوزاته , فإن إرادة الشعب ستوقفها وتطهر البلاد منها , كما طهرتها من جهاز أمن الدولة السابق .

 

هذا وقد وقعت بعض القوي والأحزاب السياسية علي البيان وهي:

حزب الحرية والعدالة حزب النور

حزب الغد حزب الأحرار

حزب الوفد حزب الأصالة

الحزب الناصرى حزب البناء والتنمية

حزب الوسط رابطة الإسلام علم وعمل

 

 

لمتابعة كل ما يخص حزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..