اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

مؤتمر حاشد لـ 'حزب النور' بالإسكندرية - جريدة الفتح

Recommended Posts

مؤتمر حاشد لـ 'حزب النور' بالإسكندرية

 

Nour_Logo.png

تاريخ الحدث: الخميس، 15 سبتمبر 2011

المصدر: الفتح

كتب- يحيى زكريا:

 

أقام حزب النور بالأسكندرية مؤتمراً جماهيرياً، أمس، بمنطقة العصافرة، حيث شارك في المؤتمر فضيلة الشيخ محمود عبد الحميد عضو مجلس إدارة الدعوة، والشيخ إيهاب الشريف، والأستاذ إبراهيم رجب أمين دائرة المنتزه ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، والأستاذ نادر بكار أمين دائرة سيدي جابر ورئيس اللجنة الثقافية بالحزب، والدكتور طلعت مرزوق مسئول اللجنة القانونية بالحزب، ونحو ألفي مواطن من أهالي المنطقة، بالإضافة إلى جمع كبير من النساء.

 

تحدث مقدم الحفل عن حزب النور وأهم أهدافه، وذكر منها المطالبة بحقوق المجتمع وأن يقوّم الشعب ويدير ويحاسب وينظم شأنه العالي، وتفعيل مؤسسات الزكاة وتحقيق التكافل الاجتماعي والاهتمام بالبحث التكنولوجي ومحاربة الاحتكار من أجل استعادة مكانة مصر الرائدة الاجتماعية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، مضيفاً أن القضاء على البطالة والاهتمام بكرامة المصري ورفع مستواه المعيشي من أهم أولويات الحزب.

 

بينما دارت كلمة الشيخ إيهاب الشريف حول فكرة أن الهدف الرئيسي للسلفيين هو تعبيد أنفسهم والناس لله تبارك وتعالى، مضيفاً أن الحزب هدفه يوافق اسمه فهو حزب النور يهدف إلى إخراج الناس من الظلمات إلى النور.

 

من جهة أخري تحدث فضيلة الشيخ محمود عبد الحميد عن التطورات والمراحل التي مرت بها الدعوة السلفية من مرحلة الضغط والكبت إلى مرحلة الانفتاح الشديد، مضيفاً أننا لا نؤيد قرارات المجلس العسكري التي يصدرها ولكننا نؤيد بقاء المجلس العسكري ليحكم أمور الدولة لأنه لو سقط لعاشت البلاد في حالة فوضى

 

أوضح أن البداية إنما تكون بعد صناديق الانتخابات، مشيراً إلى الانتقال الذي انتقلت به تركيا من كونها دولة تحارب الإسلام ومستواها الاقتصادي المستوى الـ 60بين دول العالم إلى دولة مستواها السادس بين دول العالم لما اختارت أن تبحث عن الإسلام، كما تحدث عن مواصفات أعضاء مجلسي الشعب والشورى التي ينبغي ان يختار الناس على اساسها الاعضاء في الانتخابات القادمة فقال (العضو النافع الذي يتقي الله ويحرص على مصلحة البلاد.

 

أشار أن مصر تنفق مليارات على التدخين وبالتالي تنفق المليارات على علاج المدخنين، وتنفق أيضاً المليارات على المخدرات ،وبالتالي تنفق المليارات على علاج الإدمان، مضيفاً إلى مدى سوء أحوال المصريين بالخارج وتدني مستوى عناية السفارات المصرية بأبنائها، وختم كلامه بالحديث عن مساعي الحزب إلى توحيد أمة الإسلام، ودعا أن يوفق الله تعالى الحزب إلى تنفيذ هذه الوعود التي وصفها بالبراقة.

 

بينما افتتح الأستاذ إبراهيم رجب كلامه بمعاهدة الناس قائلاً: "جئنا نعاهدكم وتعاهدوننا، نعاهدكم أن نكون خيراً مما تظنون بإذن الله تعالى ، وأنتم تعاهدوننا أن تكونوا من خلفنا ومن ورائنا رافعين راية هذا الحزب".

 

أشار إلى حجم المعاناة التي يعانيها الشعب الآن مستدلاً بأحداث 9/9، ومدى التقصير الملحوظ من قبل الأمن في إخلاء الطريق أمام الجماهير الغاضبة فوقع ما قد كان، مؤكداً علي ضرورة تطبيق الشريعة مستشهداً بالعديد من الآيات كقوله الله تعالى "إن الحكم إلا لله، معتبراً ذلك حجة على الذين يزعمون أن الإسلام لم يأتي بنظام دستوري أو المعارضين لوجود المادة الثانية بالدستور.

 

أوضح أنه هناك عدة نماذج دستورية ناجحة حافظت على هوية بلادها إسلامية، مشيراً في كلمته إلى تلك المحاولات التي وصفها بالفاشلة التي تسعى لفرض الوصاية على الشعب بما يسمونه بالمواد الحاكمة او الفوق دستورية ، ومساوئ الجيل الأسبق من مرشحي الأحزاب الذين كانوا لا يرون إلا السعي وراء مصالحهم الشخصية والجري وراء الحصانة.

 

 

إقرأ أيضاً : صور مؤتمر حزب النور بالإسكندرية بحضور العلماء : محمد حسان ، سعيد عبد العظيم ، أحمد فريد ، رئيس الحزب

 

 

لمتابعة كل ما يخص حزب النور - تفضل : [ حزب النور ]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..