اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
العائلة

كيف تقضي على شبح اللجوء إلى

Recommended Posts

ابتكار مصري بديل لبتر أطراف مرضى السكر

 

توصل طبيب مصري إلى ابتكار جديد كبديل لبتر الأطراف المصابة لمرضى السكري الذين يعانون من انسداداً في الشرايين الطرفية وذكرت صحيفة الأهرام أن الدكتور محمد إبراهيم شرقاوي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج إصابات القدم السكرية بكلية الطب بجامعة القاهرة‏ نجح في ابتكار يساعد على إعادة الحياة إلى القدم لمصابة بمرض السكري.

 

وأضافت الصحيفة أنه أصبح لمريض السكري بدلاً من أن يتم بتر الأطراف المصابة يمكن الإبقاء عليها حية‏،‏ من خلال شق نفق داخل الشريان المسدود والمتحجر مما يسمح للدم بالسريان مرة أخرى داخله،‏ ويعيد النبض إلى القدم في اللحظة نفسها‏.‏ وأوضحت أن هذه الجراحة تستغرق ثلاثين دقيقة‏ فقط.

 

يشار إلى أنه بالفعل نجحت أول عملية من نوعها في مصر بمستشفى قصر العيني لمريض عمره ‏55‏ سنة هو المواطن حسين عبدالغني الذي كان يعاني غرغرينة في الأصبع الصغيرة بقدمه اليمنيى،‏ وتقرر لها البتر من أكثر من جهة طبية،‏ إلا أنه أخضع لتلك الجراحة‏،‏ وشفي ونجا من عملية البتر‏.‏

 

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد إبراهيم "أن مرض السكر ينتج عنه ما يعرف بالقدم السكرية،‏ ويعني ذلك ضعف الإحساس في القدم‏ مما يجعل الإصابة تحدث لها بسهولة،‏ وفي حالة حسين كان يعاني آلاماً مبرحة بالقدم اليمنى‏ حتى حدثت الغرغرينة بأصبع تلك القدم‏،‏ وتبين أنه يعاني انسداداً شديداً في الشريان الفخذي والشريان خلف الركبة والشريانين تحت الركبة‏.‏

 

 

وأضاف أنه في المقابل كان العلاج في الماضي يعتمد على إجراء جراحة معقدة تستغرق أكثر من تسع ساعات تحت المخدر الكلي‏،‏ وذلك لزرع شريان صناعي‏،‏ لكن الدراسات أثبتت أن تلك العملية تشكل خطورة على هؤلاء المرضى،‏ كما يتبين أن المضاعفات وعدم الإفاقة بعد الجراحة وصلت إلى ‏75%‏ من المرضى،‏ وأن نسبة الوفيات بسبب تلك الجراحة وصلت إلى ‏20%.‏

 

 

كان الدكتور حسين السيد الدماصى رئيس اللجنة القومية للغدد الصماء والسكر بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد أعلن في فبراير 2009 أن عدد المصابين بمرض السكر في مصر يبلغ حوالي 8 ملايين شخص.

وقال الدماصى"أن هناك نوعين من المرض الأول يصيب الأطفال وصغار السن وتبلغ نسبة الإصابة به ما بين 15 إلى 20 % من إجمالي عدد المرضى أما النوع الثاني فيصيب البالغين وكبار السن وتتراوح نسبة الإصابة به ما بين 80 إلى 85 %".

 

وأكد أن عدد المصابين بمرض السكر يبلغ 250 مليون مريض فى العالم وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية التي توقعت أن يزداد عدد المصابين بالمرض إلى 299 مليون شخص في العالم بحلول عام 2011 .. مشيراً إلى أن مصر تعد من أكثر دول العالم التي تعاني من مرض السكر.

 

مع تحيات دار الفردوس لرعاية كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة

-خدمة التمريض 24 ساعة.

-خدمة (علاج طبيعي) مرتين أسبوعيا بدون مقابل (مجاني)

-خدمة الغرف 24 ساعة.

- إشراف طبي.

- شيف خمسة نجوم للوجبات الغذائية (فطار- غداء - عشاء)

-برامج تنمية وتقوية الذاكرة.

-برامج ترفيهية.

-فريق من العاملين المدربون.

-يوجد جو عائلي الوحيد على مستوى دور المسنين بمصر.

-خبرة كبيرة في التعامل مع حالات الزهايمر وقرح الفراش (أمراض الشيخوخة)

يستقبل الدار حالات النقاهة بعد العمليات الجراحية الكبرى مباشرة والتعامل معها

أرضي: 24850036

موبايل: 0109106647

العنوان: المركز الرئيسي: 16 ش ولى العهد مبنى السرايا مول الدور الأول – حدائق القبة

عنوان2: 117 ش مصر والسودان – حدائق القبة – القاهرة

عنوان3: فيلا دار الفردوس – الحي السادس فيلات – مدينة العبور

عنوان4: 102 ش مصر والسودان – حدائق القبة – القاهرة

المدير المسئول

مصطفى نبيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..