اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

مطعم سعودي يفرض غرامة مالية لمن لايكمل طعامه

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدأ مطعم في مدينة الدمام السعودية فرض غرامات على الزبائن الذين لا يأكلون كل الطعام الذي طلبوه في محاولة للحد من الإسراف وتقليص كميات الطعام الفائضة عن الحاجة.

ووضع مطعم "مرمر" لافتات تحذر الزبائن من الغرامة اذا لم يأكلوا كل الطعام الذي يطلبونه لكن كثيرين يفاجئون عندما يُطلب منهم دفع الغرامة التي تقدم حصيلتها الى الجمعيات الخيرية.

وقال زبون يدعى عقيل العنزي "استغربت عند دفع الحساب حيث طلب منى دفع غرامة لاننا لم ناكل كل الطعام المقدم لنا واشار العنيزي الى أن الفكرة رائعة حيث دفعنا الغرامة عن طيب خاطر. وتمنى ان تعمم الفكرة في كل المطاعم السعودية .

ويهدف فرض الغرامة الرمزية الى تشجيع الناس على عدم طلب طعام يزيد على حاجتهم، لكن كثيرا من الزبائن الذين دفعوا الغرامة أعربوا عن ترحيبهم بالفكرة. ويوجه جزء من حصيلة الغرامات لمساعدة ضحايا المجاعة في الصومال.

وقال فهد العنزي مالك مطعم "مرمر" وصاحب المبادرة "لسنا جهة مُخولة بإلزام الناس بدفع الغرامة"، مشيراً إلى أن الفكرة تهدف إلى "الحد من الإسراف والتبذير، وعملاً بالآية الكريمة "وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إن الله لا يحب المسرفين». وأوضح أنه "في حال اقتناع الزبون بالفكرة، فله القرار حينها في تحديد مبلغ الغرامة المالية، التي يتم جمعها في صندوق صغير، والتبرع بها لمساعدة ضحايا المجاعة في الصومال ".

وأشار إلى أن كثيراً من زبائن المطعم "اقتنعوا بالفكرة، خصوصاً أنها جاءت بعد دراسة من جوانب عدة، شملت الاقتصادية تجاه الزبائن، بحيث لا يتم تشجيعهم على التبذير، من خلال زيادة الطلبات التي تفوق حاجتهم، ما يكلفهم مبالغ مالية إضافية، إضافة إلى الجانب الاجتماعي، فالمشروع يجعل الزبون يستشعر المسؤولية تجاه الفقراء والمحتاجين، من خلال التبرع لهم بمبالغ زهيدة جداً، عبر حث الزبائن على فعل الخير.

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..