اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

زوجتي تكفِر العشير.. وعلاقتنا مهددة!!

Recommended Posts

زوجتي تكفِر العشير.. وعلاقتنا مهددة!!

 

 

مغترب- مصر:

أنا شاب ملتزم، وزوجتي كذلك، ورزقنا الله بولد وبنت؛ ولكن زوجتي في كل مرة نختلف فيها تهدد بترك بيت الزوجية، كذلك هي تكفر العشير لأقصى درجة، ومهما فعلتُ معها ومع أهلها لا تتذكره أبدًا، بينما لو فعل أي أحد من أهلها شيئًا معنا تظل تتذكره لمدة طويلة جدًا!! ماذا أفعل، فأنا فشلت في التعامل معها؟

 

 

!

تجيب عنها: الدكتورة هند عبد الله الاستشاري الاجتماعي في (إخوان أون لاين):

هناك خطوات لحلِّ هذه المشكلة:

1) أولاً: تسأل نفسك هل تظلمها أو تخطئ أنت في حقها خطأً كبيرًا يستدعي منها ذلك السلوك؟، فكثيرًا ما يكون سلوك الزوجة هو ردُّ فعل لأفعال الزوج التي لا ينتبه لها أو يرتكب في حقها خطأً جسيمًا كضرب زوجته، أو إهانتها أو استفزازها بشدة، وهل تمنُّ أنت عليها بما تفعله لأهلها أو لا تشكرها على ما يفعله أهلها معك؟

 

.

2) ثانيًا: هل تحاول في كل مرةٍ تخطئ أنت فيها في حقها استرضاءها والصلح معها؟ أم تتركها تصالح نفسها مجبرة، وتترك المشاكل بينكما معلقة دون حلٍّ جذري حتى تتفاقم داخلها المشكلات وتنفجر مهددة إياك؟.

3) ثالثًا: هل تحدث تلك المشكلات قبل أسبوع من الدورة الشهرية لزوجتك أو أثنائها؟ وهل أنت لا تعلم أن تلك الفترة من أسوأ فترات مزاج المرأة، وتسبب لها ضغطًا عصبيًّا يُصيبها بحالةٍ غير طبيعية قد تصل بها إلى الانفجار دون مبررٍ يُعقل؟

 

.

4) رابعًا: الحوار الهادئ الودود بين الزوجين قد يكون له أثر السحر في حل مشاكل تبدو معقدة وأزلية ومزمنة، فما رأيك في جلسة حوار ودودة خارج البيت في مكان هادئ ومحبب تصارح زوجتك فيه بمشاعرك، وتخبرها بضيقك منها، وذلك بعد ذكر حسناتها وميزاتها كي تفتح آذانها وقلبها لك، ولا مانعَ من بعض التهديد الخفي إن لزم الأمر بأن ودك لها قد يُصاب بأذى بسبب أفعالها.

 

5) خامسًا: إن لم يفلح الأمر فعليك بعهد أمر نصحها إلى إنسانة مقربة منها ذات دين وحكمة كي تحاول نصحها بلغة النساء

 

.

6) سادسًا: وأولاً وأخيرًا لا تنسى أن الدعاء سلاح المؤمن الذي لا يخطئ، خاصةً إن كان من سهام الليل وقت السحر، فتضرع إلى الله تعالى أن يصلح لك زوجك ويهديها لك: (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74))(الفرقان).

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..