اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

اليونسكو تجمد برامجها الجديدة مؤقتا

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قررت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) الخميس تجميد برامجها الجديدة ونفقاتها إلى نهاية العام الحالي لتوفير 35 مليون دولار, بعد قرار الولايات المتحدة وقف مساهماتها المالية في اليونسكو إثر قبولها عضوية فلسطين فيها.

وبررت المديرة العامة لليونيسكو آيرينا بوكوفا في خطاب لها بجلسة اختتام المؤتمر العام الـ36 للمنظمة في باريس الأربعاء، هذا الإجراء بأنه يهدف إلى توفير 35 مليون دولار لتغطية عجز صندوقها لهذا العام والمقدر بـ65 مليون دولار.

ووصفت بوكوفا الوضع بأنه "صعب"، قائلة "إن علينا أن نتخذ إجراءات جذرية وأن نتخذها فورا".

يشار إلى أن واشنطن أكبر ممول للمنظمة، إذ تبلغ مساهمتها 65 مليون دولار سنويا في الميزانية الإجمالية, "وعادة ما تدفع مساهمتها في نهاية العام لأسباب تتعلق بجدول ميزانيتها", حسب بوكوفا.

عجز 2012

وتعليقا على هذا الإجراء قال متحدث باسم اليونسكو إن البرامج ذات الأولوية لن تتأثر بذلك، كما أن المنظمة لن تلجأ إلى تسريح بعض عمالها في الوقت الحاضر على الأقل, لكنها ستؤثر على بنود مثل العقود الجديدة والمنشورات وسفر الموظفين.

ويعني هذا –حسب بوكوفا- أن اليونيسكو ستواجه عجزا خلال العام 2012 يصل إلى 143 مليون دولار.

واقترحت المديرة للتغلب على ذلك ظرفيا عدة إجراءات منها إنشاء صندوق عاجل لتلقي هبات المؤسسات والأفراد أو زيادة الدول الأعضاء مؤقتا لمساهماتها في صندوق تشغيل المنظمة.

ومن جهته يحاول الرئيس الأميركي باراك أوباما إقناع الكونغرس بشأن تمويل اليونسكو، لكنه يواجه معارضة شرسة في ظل ما تشهده أميركا من تقشف مالي وخصوصا من طرف مشرعي الحزب الجمهوري.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تعليق مساهمتها لليونسكو بعد قرار المنظمة في اليوم نفسه قبول عضوية فلسطين فيها.

ag

post-101578-0-28022200-1321136303_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..