اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

اوروبا تفرض "احترام الخصوصية" على استخدام الماسحات الضوئية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبنت المفوضية الاوروبية قواعد تشترط التزام المطارات الاوروبية وسلطات الطيران -التي تستخدم ماسحات ضوئية للجسم لدواع امنية- بمعايير احترام الخصوصية وعدم اضرارها بالصحة.

وخضع استخدام دول اوروبية عدة لاجهزة مسح ضوئي كامل للجسم للتدقيق من قبل الاتحاد الاوروبي خلال العامين الماضيين بعد اعلان دول اوروبية عن خطط لتطبيقها عقب محاولة فاشلة لتفجير طائرة كانت في طريقها من امستردام الى ديترويت في اعياد الميلاد عام 2009.

ودفعت الولايات المتحدة من اجل استخدام اوسع لاجهزة المسح الضوئي التي تستخدم موجات راديو لعرض صور ذات ابعاد ثلاثية اضافة الى كاشفات معدنية في اطار جهودها لتعزيز سلامة النقل الجوي لكن السلطات الاوروبية كان اكثر حذرا.

وعارض البرلمان الاوروبي بشدة خطط سابقة روجت لتطبيق استخدام هذه المعدات التي تنتج صور للجسم بدون الملابس وتحدد مواقع اي اسلحة او متفجرات مخبأة.

وقال مسؤولون في الاتحاد الاوروبي انه وفقا للقواعد الجديدة التي يتعين على كل دول الاتحاد الاوروبي تطبيقها بحلول منتصف ديسمبر كانون الاول فانه يمكن للركاب رفض الخضوع للتصوير بالاجهزة وان يختاروا بدلا من ذلك اي اسلوب اخر من التفتيش مثل التفتيش اليدوي.

ولا يجوز تخزين او نسخ او ربط اي صور تنتجها الماسحات بمعلومات عن المسافركما ينبغي طمس ملامح الوجه في الصور ويتعين ايضا ان يكون الاشخاص الذين يراجعون الصور في موقع منفصل عن الركاب حتى لا يمكن لهم رؤية وجوههم.

وتستخدم بريطانيا وهولندا حاليا مثل هذه الاجهزة كما اختبرتها بضع دول اخرى بالاتحاد الاوروبي

ag

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..