اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

7 مليارديرات بمصر أغلب ثرواتهم تتركز في عائلتي ساويرس ومنصور

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

كشفت مجلة فوربس الأمريكية النقاب عن أن مصر يوجد بها أكبر عدد من المليارديرات في قارة أفريقيا‏، حيث يوجد بها‏ 7‏ مليارديرات‏، مشيرة إلي أن غالبية ثروة هؤلاء المليارديرات مركزة بين عائلتين فقط، هما: عائلة ساويرس وعائلة منصور‏.

وبحسب صحيفة الاهرام المصرية، أوضحت المجلة- في تقريرها السنوي عن توزيع رؤوس المال في القارة الأفريقية- أن الإحصاءات التي أعدها باحثو المجلة حول الأثرياء في إفريقيا أظهرت أن القارة السمراء يوجد بها 40 رجلا يمتلكون نحو 649 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة أن الإحصاء يعكس تنامي الاهتمام بالاستثمار والأنشطة الاقتصادية في جميع مناطق القارة، بدءا من جنوب إفريقيا جنوبا إلي المغرب في الشمال ومصر في الشرق.

وعن أغني أثرياء القارة الأفريقية، جاء النيجيري أليكو دانجوتي في المرتبة الأولي بين الأثرياء الأفارقة بثروة تقدر بـ10.1 مليار دولار، وفي المرتبة الثانية جاء الجنوب أفريقي نيكي أوبنهايمر والذي يعتبر قطب الماس في افريقيا بثروة تقدر بـ6.5 مليار دولار، بينما احتلت عائلة ساويرس المراكز: الثالث، والسابع، والثاني عشر، حيث جاء نصيف ساويرس في المرتبة الثالثة بـ4.75 مليار دولار، ونجيب ساويرس في المرتبة السابعة بنحو2.9 مليار دولار، وأنسي ساويرس في المرتبة الثانية عشرة بنحو 2.6 مليار دولار.

وشغلت عائلة منصور المراكز الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر، حيث شغل محمد منصور وزير النقل الأسبق المركز الـ13 بثروة تقدر بـ1.7 مليار دولار، وياسين منصور ويوسف منصور في المركزين الرابع عشر والمركز الخامس عشر بـ1.55 مليار دولار، وشغل محمد الفايد المرتبة السادسة عشرة بـ1.3 مليار دولار.

كما جاء شفيق جبر رجل الاعمال المصري في المرتبة التاسعة عشرة.

وقالت فوربس إن قائمة الأثرياء الأفارقة ركزت علي مواطني الدول الأفريقية، وبالتالي تم استبعاد أعضاء محتملين مثل السوداني المولد الملياردير محمد إبراهيم الذي يحمل الجنسية البريطانية.

ag

post-101578-0-07582600-1321721504_thumb.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..