اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
Asya

دراسة توصي بتجميد اللحوم قبل طهوها للقضاء علي الميكروبات

Recommended Posts

أكدت دراسة بحثية أجريت بمعهد بحوث صحة الحيوان بطنطا بضرورة تجميد اللحوم في درجه ـ‏12‏ درجة مئوية لمدة بضع ساعات قبل تناولها‏.

 

 

حيث إن هذا التجميد يؤدي إلي قتل حويصلات طفيل التوكسوبلازما ثم تسخينها إلي درجه حرارة67 درجة مئوية كافيه لقتل حويصلات الطفيل قبل تناولها, مع طهو اللحوم والأحشاء الداخلية للحيوان( القلب واللسان والكبد) الطازجة جيدا وعدم تذوقها أثناء الطهو, حتي يختفي اللون الأحمر نهائيا وعدم أكل اللحوم والكبدة المشوية النيئة( غير مكتملة النضج) وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض.

1_4_1_2012_21_18.jpg

يذكر أن طفيل التوكسوبلازما الذي يعرف بـ داء القطط, لأنها من أهم أسباب انتقاله للإنسان عن طريق تناولها أطعمة غير مطهوة, وتسبب إجهاض الحوامل أو مواليد مصابة بمشكلات في القرنية والدماغ, كما أن لحوم الأغنام والأبقار قد تكون حاملة لبويضات هذا الطفيل, وطهوها جيدا يقضي عليه.

وأكدت الدكتورة أمل عيد الأستاذ المساعد بالمعهد أنه تم فحص عينات من منتجات اللحوم الجاهزة للأكل من( اللانشون والبسطرمة والسلامي), تم جمعها عشوائيا من محلات البقالة والسوبر ماركت في محافظه الغربية, وأظهرت النتائج وجود حويصلات طفيل التوكسوبلازما في العينات التي تم جمعها بنسبه33.3%,66.7% و46.7% في اللانشون والبسطرمة والسلامي, علي التوالي, وترجع هذه النسب العالية إلي عدم تعريض هذه المنتجات إلي درجه حرارة عاليه كافيه لقتل الطفيل في اللحوم المستخدمة أو تعرض هذه المنتجات للتلوث بالطور المعدي للطفيل بعد معالجتها الحرارية أثناء التصنيع أو تلوثها أثناء تقطيعها واعداها للبيع للمستهلك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..