اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

اخراخبار المنتخب المصري

Recommended Posts

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

 

ألف مبروووك لأبطال مصر

فعلا شرفنا في هذا المحفل

والأكثر تشريفا تلك الصورة الأروع وهم سجود لله جميعا شكرا وعرفانا

 

 

310609547.jpg

 

 

 

 

 

940044591.jpg

تم تعديل بواسطه che

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الف الف مليووووووووووووون مبرووووووك وفعلا دي كانت احلي لقطة في المبارة

 

 

المدير الفني لايطاليا: هزيمتنا أمام مصر في كأس القارات تاريخية

 

 

وصف المدير الفني لمنتخب إيطاليا مارشيلو ليبي هزيمة فريقه أمام مصر بطولة العالم للقارات بأنها تاريخية، وشن هجوما لاذعا على لاعبيه .

 

وقال ليبي للتليفزيون الإيطالي عقب المباراة "نجوم المنتخب الأزرق قدموا أداء مخالفا تماما لما كان مقررا".

 

وأضاف أن حارس المرمى المصري تمكن من إحباط أهداف بدت محققة، خاصة فى الشوط الثاني الذي تحسن فيه أداء المنتخب الايطالي .

 

وفى محاولة لتجنب تقديم اى تقييم شخصي لأداء الفريق المصري ، قال " ليبى" ان تراجع أداؤنا خلال الشوط الأول كان وراء زحف هجوم الفريق المصري".

 

وأضاف أن تشكيل المنتخب الايطالي هذه الليلة ليس تشكيل بطولة كأس العالم التى نستعد لها باستعدادات أخرى" .

 

وأكد مجددا ان حارس المرمى المصري كان وراء إضاعة فرص التسجيل لكرات رائعة أطلقها نجوم المنتخب الأزرق .

 

وقال " كنا ننتظر أداء خشنا من الفريق المصرى وهذا لم يتحقق فقد لعب بهدوء والتزام".

 

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الف مبروك لمصر ...

نقسي نوصل للنهائي ونكون في المكان اللى نستحقه بقي ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الف مبروك لكل المصريين ويارب يحصل اللى انت بتدعى بية يابشمهندس اننا نوصل النهائى

ياااااااااااااااااارب

 

صحيفة إسبانية: لاعبو مصر يغازلون ريال مدريد

 

 

أشادت الصحافة الرياضية الإسبانية الجمعة بالمنتخب المصري بعد فوزه على نظيره الإيطالي، بطل العالم، في بطولة كأس القارات الثامنة بجنوب أفريقيا، في الوقت الذي ألمحت فيه أن الفراعنة "يغازلون فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد".

 

وذكرت صحيفة "آس" ذائعة الصيت أن الكرة الأفريقية، وتحديدا المصرية، عاشت ليلة تاريخية بعد أن تغلب منتخب مصر بقيادة حسن شحاتة على أبطال العالم في لقاء أبهر العالم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبي مصر بعثوا برسالة ضمنية إلى رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز مفادها أن الكرة المصرية أثبتت تفوقها على أشهر لاعبي العالم و"زعزعة الدفاع الحديدي" بقيادة كانافارو قلب دفاع الفريق الملكي السابق وأفضل لاعب في العالم عام 2006.

 

وجاء عنوان المقال الافتتاحي للصحيفة "أنظر إلينا فلورنتينو".

 

يذكر أن بيريز أنهى قبل أيام صفقتين بمبالغ طائلة عندما تعاقد مع الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 94 مليون يورو ليصبح الأغلى في تاريخ اللعبة، فضلا عن دفع 65 مليون أخرى للاستعانة بخدمات صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا.

 

كما أشادت الصحيفة بصاحب الهدف الوحيد في اللقاء، لاعب وسط مصر محمد حمص، والظهير الأيمن أحمد فتحي قائلة أنهما كانا من نجوم اللقاء بجوار الحارس عصام الحضري.

 

وتابعت الصحيفة أن المدير الفني للفريق حسن شحاتة تعامل مع المباراة "بحكمة" بالغة.

 

وكان المنتخب المصري قد اقتنص فوزا ثمينا مساء الخميس على بطل العالم برأسية محمد حمص (ق 39) ليقترب من نصف النهائي في حالة الفوز على الولايات المتحدة الأحد القادم وتعثر إيطاليا أمام البرازيل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ماجد: إصابة زيدان لا تدعو للقلق

 

قال الجهاز الطبي لمنتخب مصر الذي يشارك حاليا في بطولة كأس القارات ان اصابة المهاجم محمد زيدان لا تستدعي القلق.

 

وتعرض زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الالماني لاصابة بتقلص في العضلة الضامة خلال الشوط الاول للمباراة التي فازت فيها مصر 1-صفر على ايطاليا بطلة العالم يوم الخميس واستبدله المدرب حسن شحاتة في بداية الشوط الثاني بعدما بدا أنه لا يستطيع الركض بشكل طبيعي.

 

وقال أحمد ماجد طبيب المنتخب المصري لرويترز "سنجري أشعة (طبية) على قدم اللاعب الجمعة للتأكد من (انها اصابة في العضلة الضامة) لكن المؤشرات تؤكد أنها بسيطة ولا تستدعي القلق."

 

وأضاف ماجد أن زيدان الذي سجل هدفين في المباراة التي خسرتها مصر 4 -3 أمام البرازيل سيخضع لراحة يوم الجمعة ومعه سيد معوض وأحمد فتحي بعد ان اشتكوا من اصابات طفيفة.

 

وتملك مصر بطلة افريقيا ثلاث نقاط من مباراتين وسيكون بوسعها التأهل للدور قبل النهائي اذا فازت على الولايات المتحدة في مباراتها الاخيرة بالمجموعة الثانية يوم الاحد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

زاهر ينفي استقالة شحاتة والجهاز الفني لمنتخب مصر

 

نفي سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري أن يكون حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر قد تقدم باستقالته من منصبه.

 

وقال زاهر في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش " لم يتقدم شحاتة او أي فرد من الجهاز الفني لمنتخب مصر باستقالته."

 

وأضاف زاهر " الجهاز الفني بقيادة شحاتة مستمر في عمله مع المنتخب بدون أي تغيرات ونضع عليهم امال كبيرة من اجل الوصول الي نهائيات كأس العالم."

 

وكان المنتخب المصري قد شهد يوما عصيبا الاحد بعدما تعرض الفريق المتواجد في جنوب افريقيا لصدمتين قويتين.

 

كانت الصدمة الاولي هي خروج الفريق من الدور الاول لبطولة كأس القارات بعد هزيمتة الثقيلة أمام المنتخب الامريكى بثلاثة اهداف نظيفة .

أما الصدمة الثانية فكانت انتشار الانباء القادمة من جنوب افريقيا والتى زعمت ان 5 من لاعبى المنتخب المصرى متهمين باصحاب فتيات ليل الى غرفهم عقب فوز مصر علي ايطاليا في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات.

 

وزعمت العديد من وسائل الاعلام المصرية ان شحاتة تقدم باستقالته من المنتخب كنتيجة للحملة التي شنت علي المنتخب سواء عقب خروجه من البطولة او بسبب قضية الـ5 لاعبين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

 

 

 

 

 

بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم تعود إلى القاهرة

 

 

 

 

عادت إلى القاهرة صباح الثلاثاء بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم قادمة من جنوب افريقيا بعد خروج المنتخب من الدور الاول لبطولة كأس العالم للقارات.

 

وكان السيد جمال مبارك الامين العام المساعد أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى والمهندس حسن صقر رئيس جهاز الرياضة فى مقدمة مستقبلى بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم لدى وصولها إلى مطار القاهرة الثلاثاء.

 

وقال جمال مبارك عقب إستقبال بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم بمطار القاهرة إن تمثيل مصر يضع مسئولية وعبئا كبيرا على الجهاز الفنى واللاعبين وعلينا أن نتذكر على مدار السنوات الأربع الماضية تحمل اتحاد الكرة والجهاز الفنى واللاعبين المسئولية فى ظروف صعبة وتحملهم لضغوط كبيرة وحققوا بطولة افريقيا 2006 بالرغم من بعض التوقعات التى أكدت أن تحقيق البطولة أمر صعب وحقق المتخب الوطنى بعدها بعامين نفس البطولة فى 2008 وكانت الظروف صعبة كما حقق الفريق نتائج وانجازات فى بطولة القارات لم يكن أفضل المتفائلين قبل توجه البعثة الى جنوب افريقيا يتوقعها.

 

وأضاف أننا مقبلون على مرحلة جديدة صعبة وهامة خاصة بتصفيات كأس العالم وأقول لاتحاد الكرة والجهاز الفنى والقائمين على شئون المنتخب واللاعبين إننا جميعا شعبيين أو رسميين أو سياسيين أو اعلاميين مهمتنا الاساسية فى الاشهر المقبلة مساندة المنتخب وتهيئة المناخ والاجواء التى تساعد فى تحقيق حلم الوصول الى كأس العالم فى جنوب افريقيا 2010.

 

واكد أن المهمة ليست سهلة ولكن المهمة فى 20062008 لم تكن سهلة ايضا وكذلك بطولة القارات وبالرغم من ذلك استطاع المنتخب تحقيق هذه الانجازات وقال "كلنا وراء المنتخب خلال الفترة المقبلة والتاريخ لن ينسى للمنتخب وهذا الجيل واتحاد الكرة ما حصد على مدار الاربع سنوات الماضية واطالب بالتركيز والمساندة والتشجيع فى المرحلة الهامة".

 

من جانبه قال المهندس حسن صقر رئيس جهاز الرياضة ان الشعب المصرى كله والساسة والمسئولين يرحبون باللاعبين واتحاد الكرة ويدعمونهم للوقوف فى المرحلة القادمة ووجه صقر الشكر للجهد المبذول من الجميع فى بطولة القارات وقال إن الغرض الاساسى من المشاركة فى هذه البطولة هو الاحتكاك القوى والانجاز الكبير الذى تحقق امام البرازيل وايطاليا خير دليل على انهم بخير.

 

واكد صقر على دعمه وتقديره للجهاز الفنى واللاعبين فى المرحلة القادمة وقال إن الدولة لن تبخل على ابنائها ابدا وأن الجميع ينتظر منهم الكثير فى المباريات القادمة واوضح مخاطبا بعثة المنتخب الوطنى "لقد اسعدتم مصر والعرب" متمنيا لهم مزيدا من الانجازات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شحاتة: نعد بالوصول لكأس العالم.. حسن: نسينا أي إساءة من الإعلام

 

وعد حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطني الشعب المصرى كله بأنه سيبذل مع فريقه كل ما فى وسعهم لتحقيق الحلم بالوصول إلى نهائيات كأس العالم.

 

وقال شحاتة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطار القاهرة عقب عودة بعثة المنتخب من جنوب إفريقيا "الوصول لكأس العالم وعد من الجهاز الفني واللاعبين للجماهير المصرية".

 

كما قال احمد حسن قائد المنتخب الوطنى نيابة عن لاعبى المنتخب "بالرغم من حالة الاستياء التى عشناها بعد مباراة أمريكا وما أثير حولنا من إساءات، فإننا بعد استقبال السيد جمال مبارك والمهندس حسن صقر سننسى كل شىء وأى إساءة وجهت الينا من إي إعلام".

 

وتقدم سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم بخالص الشكر لكل من ساند المنتخب الوطنى، مؤكدا أن ما حدث فى مبارة البرازيل وما اثير حول ضربة الجزاء التى فاز بها منتخب البرازيل دفعت الاتحاد الدولى لكرة القدم إلى اصدار قرار بالغاء شاشات "المونتيور" من الملاعب.

 

وكان حكم المباراة قد استند فى احتساب ضربة الجزاء على رأى الحكم الرابع الذى اعتمد على شاشات المونيتور وهو ما يخالف قرارات الاتحاد الدولى لكرة القدم.

 

ووصف زاهر لقاء منتخب مصر مع منتخب ايطاليا بأنه انجاز غير مسبوق، فى الوقت نفسه قال "اننى لن اقدم اعذارا عن ما حدث فى المباراة الثالثة أمام منتخب الولايات المتحدة الامريكية ولكن المنتخب دخل هذه المباراة ينقصه خمسة لاعبين واصيب ثلاثة آخرون خلال المباراة" ، مؤكدا أن التجربة فى هذه البطولة كانت ناجحة.

 

ونفى زاهر كل مل قيل من تجاوزات فى حق المنتخب، وقال" لقد اثبت المؤتمر الصحفى لمنظمي البطولة الاثنين أن هذه التجاوزات لا أساس لها من الصحة وأن الموضوع الذى أثير فى الصحف رفعنا بشأنه دعوى. وقال "نحن فى حاجة الى دعم الجماهير المصرية للوصول الى كأس العالم".

 

وكانت بعض الصحف المحلية فى جنوب افريقيا زعمت ان لاعبى المنتخب المصرى اصطحبوا فتيات إلى غرف الاقامة بالفندق فى محاولة للتمويه على عملية السرقة التى تعرض لها اللاعبون أثناء مباراتهم مع منتخب ايطاليا، وهو ما نفاه منظمي البطولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شحاتة: من يهاجمونني كانوا من الجبلاية وخرجوا منها الان

 

صرح المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاته بإنه كان يواجه انتقادات كبيرة من أفراد داخل منظمة الاتحاد الكرة المصري ولكنهم لم يعودوا موجودين الان بعد الانتخابات التي أجريت مؤخرا.

 

وقال شحاتة في تصريحات خاصة ببرنامج "الحقيقة" والذي يبث على شبكة راديو وتليفزيون العرب إنه دائما ما يواجه انتقادات عديدة، وذلك في رد على المحاور عدنان حمد الذي قال بإن منتقدي المدير الفني يزيدون ولا يقلون.

 

وعن وجود أزمة مع مهاجمي المنتخب عمرو زكي وأحمد حسام "ميدو" قال شحاتة "لا يوجد أدني خلافات مع أي من اللاعبين، ولكني اعتبر أن ميدو لاعبا "غير محظوظ" لانه دوما ما يتعرض لاصابات في أوقات يحتاج فيها المنتخب لخدماته".

 

وألمح شحاتة إلى ان هناك بعض الاعلاميين يصفونه بالطاووس "كناية عن الغرور"، قائلا "لم يصبن الغرور أبدا، لا عندما كنت لاعبا ولا عندما أصبحت مدربا".

 

وأوضح شحاتة ان التغيير الذي أدخله على تشكيلة المنتخب في مباراة أمريكا كان يهدف منه إلى اتباع الاسلوب الهجومي "أردنا ان ندعم خط الهجوم والاعتماد على فتحي في الدفاع لأنه لاعب "قلبه ميت" وسريع، بعكس الاسلوب شبه الدفاعي الذي التزمنا به في مبارتي البرازيل وإيطاليا".

 

وأضاف " وبالفعل سنحت لنا ثلاث فرص في بداية المباراة أمام أمريكا، كان أخطرهم انفراد أحمد عبد الغني ولكنه أطاح بالكرة خارج المرمى".

 

وأكمل "اعتمدنا على التشكيل الهجومي بهدف تحقيق الفوز وعدم الاعتماد على ما سيقدمه لنا المنتخب البرازيلي، حيث إن فوز إيطاليا بهدف وحيد كان كافيا ليمنح أبطال العالم التأهل".

 

من جانبه، فسر المدرب المساعد شوقي غريب سبب هبوط أداء المنتخب الوطني في المباراة الثالثة أمام المنتخب الامريكي قائلا "اللاعب العربي لا يتحمل أن يلعب مباراة كل يومين، فعند النظر للمباريات الثلاث فسنجد انها أقيمت خلال ستة أيام".

 

وأضاف "في المباراة الأولى، واجهنا البرازيل أحد أفضل منتخبات العالم، وفي المباراة الثانية، فزنا على بطل العالم، أما في المباراة الثالثة فكان لها ظروفها حيث كان المنتخب الامريكي يتمتع بقوة بدنية هائلة".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ماجد: زيدان سيشارك أمام رواندا .. وتأكد غياب عبدالغني

 

أكد الدكتور احمد ماجد طبيب المنتخب الوطني المصري ان نجم الهجوم محمد زيدان أصبح في حالة جيدة ومشاركته في مباراة رواندا المصيرية أصبحت مؤكدة، فيما تأكد غياب عبد احمد عبدالغني عن اللقاء.

 

وصرح ماجد في اتصال هاتفي بـYallakora ان إصابة زيدان التي لحقت به أثناء مباراة مصر وايطاليا في كأس القارات كانت عبارة عن شد في العضلة الخلفية، وفضل الجهاز الفني وضعه ضمن البدلاء في اللقاء التالي أمام أمريكا، وإنها كانت فرصة لإراحته استعدادا للقاء الأهم أمام رواندا.

 

وتواجه مصر منتخب رواندا علي استاد الكلية الحربية في الخامس من يوليو القادم في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكاسي العالم وإفريقيا 2010 بجنوب إفريقيا، ولا يملك المنتخب المصري سوي فرصة الفوز وبعدد وافر من الأهداف حتي يرفع رصيده الي أربع نقاط خلف الجزائر المتصدر برصيد 7 نقاط.

 

وأشار ماجد إلي ان احمد عبدالغني انضم الي قائمة المصابين بجانب احمد فتحي الذي أصيب بجذع في أربطة الركبة وسيغيب لمدة ستة أسابيع، وان عبدالغني أصيب أثناء مباراة مصر وأمريكا في كأس القارات بتمزق في الرباط ما بين عضلة الساق وعظمة الشظية.

 

الجدير بالذكر ان منتخب مصر يحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا برصيد نقطة واحدة من التعادل مع زامبيا (4 نقاط) والهزيمة من الجزائر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

عدلي: عودة امام وعبدالفضيل والمصري لصفوف المنتخب قبل مواجهة رواندا

 

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة الكابتن حسن شحاتة ضم الثلاثي حازم إمام ظهير ايمن الزمالك وشريف عبدالفضيل مدافع الاسماعيلي وإيهاب المصري مهاجم المقاولون لمعسكر الفريق الذي سيقام في القاهرة السبت استعدادا لمباراة المنتخب الرواندي في تصفيات المونديال والمقرر لها ان تقام يوم الأحد 5 يونيو المقبل.

 

وقال الكابتن سمير عدلي إداري المنتخب المصري في اتصال هاتفي بـYallakora انه تم استدعاء الثلاثي لدخول معسكر المنتخب بعد ان عدم اختيار الجهاز الفني لهم قبل السفر للعب مباراة عمان الودية ومباراة الجزائر في تصفيات المونديال ثم بطولة كأس القارات.

 

وأشار عدلي إلي ان الثلاثي لم يتم استبعادهم من المنتخب كما قيل، ولكنهم ضمن قائمة مكونة من 28 لاعب يتم اختيار 18 لاعب فقط لخوض المباريات علي حسب الاحتياجات، اي إنهم بمثابة مخزون استراتيجي للمنتخب يتم استدعائهم في اي وقت وهو ما حدث مع حازم والمصري وعبدالفضيل.

 

ويخوض المنتخب المصري مباراة رواندا علي استاد الكلية الحربية ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010، ويملك المنتخب المصري نقطة واحدة يحتل بها المركز الرابع في المجموعة التي يتصدرها الجزائر برصيد 7 نقاط.

 

ويدخل المنتخب المصري معسكرا مفتوحا حتي يوم الاثنين، ثم يتحول ليكون معسكرا مغلقا حتي يوم المباراة، وسيؤدي المنتخب تدريباته علي احد الملاعب الفرعية بدء من يوم الأحد.

 

جدير بالذكر ان منتخب مصر يعاني نقصا شديدا في الصفوف، حيث يغيب أحمد فتحي واحمد عبد الغني للإصابة، فيما أدي حصول كابتن المنتخب احمد حسن علي إنذارين لغيابه أيضا عن مباراة رواندا، فيما تم استبعاد عمرو زكي واحمد حسام "ميدو".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في معسكر المنتخب

"قذيفة" شوقي..أصابت "المعلم شحاتة"

المدير الفني أصيب بالإغماء 10 دقائق.. وطبيب الفريق عالجه

برنامج تأهيلي لـ "زيدان ومعوض".. للمشاركة في مباراة رواندا

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الاستعداد لمباراته الهامة والمرتقبة أمام منتخب رواندا بتدريبات بدنية فقط وذلك في محاولة لإعادة تأهيل اللاعبين بدنياً قبل هذه المواجهة حيث قسم حسن شحاتة المدير الفني اللاعبين إلي 4 مجموعات وأدت كل مجموعة ما يقرب من 15 لفة حول الملعب.

 

في حين أدي الثنائي سيد معوض ومحمد زيدان تدريبات تأهيلية بشكل منفرد وقد حضر زيدان متأخراً عن المران.

 

 

شارك في تدريبات اللياقة البدنية 20 لاعباً بعد انضمام شريف عبدالفضيل مدافع الإسماعيلي وحازم إمام لاعب نادي الزمالك وإيهاب المصري مهاجم المقاولون العرب وهم الثلاثي الذين كانوا ضمن معسكر المنتخب قبل السفر للقارات حيث يري الجهاز الفني أنهم الأجهز فنياً وبدنياً في الوقت الحالي لتعويض غياب الثلاثي أحمد حسن كابتن المنتخب للإيقاف وأحمد فتحي وأحمد عبدالغني للإصابة.

 

 

سبق المران اجتماع مطول بين الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة وشوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان مع اللاعبين وطلب حسن شحاتة من لاعبين غلق ملف القارات والتركيز من الآن في مباراة رواندا ضمن تصفيات المونديال حيث تعتبر ضربة بداية جديدة للمنتخب ولابد فيها من الفوز حتي يحصل علي الدفعة المعنوية المطلوبة لاستكمال المشوار.

 

شرح حسن شحاتة للاعبيه طبيعة وأهمية الفترة القادمة بعد أن ازدادت صعوبة المهمة وحاجة المنتخب للفوز في كل المباريات القادمة بالتصفيات وبعدد غير قليل من الأهداف.

تعاهد اللاعبون علي التمسك بالأمل حتي اللحظة الأخيرة وأكدوا أن هذا الجيل قادر علي النجاح في المهمة والتأهل لمونديال جنوب أفريقيا.

حضر المران اللواء صفي الدين بسيوني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة واجتمع بالجهاز الفني وأعرب عن ثقته وتفاؤله الكبيرين في قدرة المنتخب علي تحقيق أحلام الجماهير التي تنتظر التأهل للمونديال.

 

كما حضر الكابتن حلمي طولان المدير الفني السابق لفريق الاتصالات لمؤازرة جهاز المنتخب ومساندته وأكد طولان أن الجهاز الفني الحالي بقيادة حسن شحاتة واللاعبين الحاليين هم الأفضل والأحق بالتأهل للمونديال وشدد علي ثقته في قدرتهم علي تخطي المرحلة الحرجة الحالية والوصول لجنوب أفريقيا خاصة بعد الأداء الرائع والمشرف للمنتخب في بطولة القارات.

 

 

تعرض الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لموقف حرج بعد إصابته بتسديدة قوية إثر تمريرة لمحمد شوقي سقط علي رأسه مباشرة وبصورة مفاجئة شعر بعدها بآلام شديدة وسقط علي الأرض مغشياً عليه قبل أن يلتف حوله الجهاز الفني والطبي واللاعبون للاطمئنان عليه ويقوم مرة أخري لاستئناف التدريبات من جديد..

 

 

ومن جانبه أكد الكابتن شوقي غريب المدرب العام أن مباراة رواندا القادمة لن تكون سهلة خاصة أن لديهم أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ علي فرصتهم في بطولة أمم أنجولا 2010 مشيراً إلي أنهم فريق جيد وإن كانوا سيفتقدون جهود أبرز لاعبيهم في خط الوسط.

 

 

قال غريب إننا متفاءلون بالفوز بشرط الجدية والالتزام.

 

 

وعن ضم الثلاثي حازم إمام وإيهاب المصري وشريف عبدالفضيل فقال غريب إنهم كانوا ضمن معسكر المنتخب قبل كأس القارات ويعتبرون الأجهز فنياً وبدنياً.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سمير زاهر للاعبي المنتخب:

ننتظر منكم "روح القارات" أمام رواندا

نثق في إمكانياتكم.. وأنتم الأفضل والأحق بالتأهل

زيدان ومعوض في المران الجماعي.. والفريق في معسكر مغلق اليوم

 

 

أكد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم أن المنتخب الوطني مقبل علي تحد كبير في مباراة رواندا ضمن تصفيات المونديال. أضاف خلال اجتماعه مع لاعبي المنتخب قبل المران بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة أن الكرة المصرية أمانة في أعناقكم الآن ونحن كاتحاد وأيضاً كجماهير نثق في إمكانيات لاعبينا وقدرتهم علي تحقيق الفوز وتجاوز المحنة الحالية بالتأهل إلي مونديال جنوب أفريقيا مشيراً إلي أن مباراة رواندا تعتبر عنق الزجاجة للمنتخب.

 

 

طالب زاهر لاعبيه أن يكون ردهم عملياً خلال المباراة عن طريق الفوز وبعدد كبير من الأهداف حتي لا يتم الاحتكام إلي فارق الأهداف.

حث سمير زاهر رئيس الاتحاد لاعبي المنتخب بقوله إنكم أفضل أجيال كرة القدم المصرية من حيث الإنجازات ولابد أن يتوجوا ذلك بالتأهل إلي جنوب أفريقيا.

 

 

وأعرب زاهر عن رضاه الكامل عن مستوي المنتخب خلال الفترة الأخيرة خاصة في بطولة كأس القارات بغض النظر عن مباراة أمريكا الأخيرة مشيراً إلي أنه يتمني رؤية نفس مستوي مباراتي البرازيل وإيطاليا.

 

وفي الإطار نفسه وعد الجهاز الفني واللاعبون رئيس اتحاد الكرة أن تكون مباراة رواندا انطلاقة قوية للمنتخب واستعادة التوازن مرة أخري.

 

 

معسكر مغلق

قرر الجهاز الفني الدخول في معسكر مغلق اليوم حيث يؤدي مرانه بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة وينتقل غداً إلي ملعب بتروسبورت وقرر الجهاز فرض سرية علي التدريبات حتي موعد المباراة.

 

 

زيدان ومعوض

من المقرر أن يشارك الثنائي محمد زيدان وسيد معوض في تدريبات الكرة مع المنتخب اعتباراً من الغد وقد شارك الثنائي في التدريبات التأهيلية في حين استمر المنتخب في تدريبات اللياقة البدنية بالجري حول الملعب ثم دخل اللاعبون في تدريبات ترفيهية بلعب كرة تنس بالرجل في محاولة من الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة لكسر دخل حسن شحاتة في حوارات مرحة مع معظم اللاعبين خاصة الثنائي محمد أبوتريكة وشريف عبدالفضيل وظهر حسن شحاتة بحالة معنوية مرتفعة جداً واطمأن عليه الجميع بعد حالة القلق التي سادت عقب كرة محمد شوقي التي أصابته بإغماءة خفيفة.

 

وفي الإطار نفسه تلقي المنتخب الوطني عرضا للعب مع المنتخب الأرجنتيني وديا خلال الفترة القادمة وأكد المهندس سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب أنه لم يتم تحديد موعد المباراة حتي الآن وسيتم دراسة العرض من جانب الجهاز الفني ومجلس الإدارة.

بعيداً عن أجواء المنتخب فمن المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام نيجيري هم إيمانويل أبوي وبتر اديييا وزوبا رواسيني وسلومون موكوما ومراقب الحكام علي بن ناصر التونسي ومراقبة المباراة محمد نصير من المغرب ورضا كريم مسئول الأمن ومن المقرر وصولهم خلال يومي 2 و3 يوليو القادم.

 

 

في الإطار نفسه أعلنت إدارة العلاقات العامة بقيادة علاء عبدالعزيز حالة الطوارئ استعداداً لاستقبال بعثة منتخب رواندا التي لم تحدد موعد وصولها النهائي حتي الآن.

 

 

كما انتهت إدارة الحسابات بقيادة طاهر النجار من إعداد تذاكر المباراة والتي سيتم طرحها يوم الخميس المقبل بمقر اتحاد الكرة وتم تخفيض التذاكر بناء علي توجيهات سمير زاهر رئيس الاتحاد لضمان الإقبال الجماهيري حيث ستكون تذكرة الدرجة الثالثة 5 جنيهات والثانية 20 جنيهاً والأولي عادية 30 جنيهاً والأولي ممتازة 50 جنيهاً والمقصورة الأمامية 200 جنيه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المنتخب الوطني في يوم المستشفيات

أشعة علي رأس شحاتة‏..‏ وظهر أبوجريشة‏.

.‏ وحادثة عبدربه‏..‏ وشقيق عدلي‏!‏

الفريق يواصل استعداداته للقاء رواندا‏.

 

كان يوم أمس حافلا داخل معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم بالتجمع الخامس خلال استعداده لمباراة رواندا المقررة يوم الأحد المقبل في الثامنة والنصف مساء باستاد الكلية الحربية ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم‏2010‏ بجنوب افريقيا‏,‏ حتي أن البعض أطلق عليه أو وصفه بيوم المستشفيات‏!‏

 

وجاءت هذه التسمية من خلال زيارة الكثير من أفراد المنتخب للمستشفيات أمس سواء لاجراء أشعة علي بعض الاصابات أو من أجل الاطمئنان علي أقاربهم بعد حوداث أو مرض مفاجيء‏,‏ حيث أجري حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني أشعة علي رأسه للاطمئنان عليها بعد الكرة الطائشة التي ارتطمت به خلال مران الفريق قبل يومين‏,‏ وتعرض علي أثرها لفقدان توازن وسقط علي الأرض وانتابته حالة اغماء لدقائق أفاق بعدها وعاد إلي طبيعته‏,‏ ولكن الجميع فضل الاطمئنان عليه من خلال الاشعة التي أجريت له تحت اشراف أحمد ماجد طبيب المنتخب وبعدها كان الرد بأن رأس حسن شحاتة مصفحة‏!‏

 

والزيارة الثانية للمستشفيات كانت من أجل أجراء أشعة ايضا للاعب محمد محسن أبوجريشة الذي منعته آلام بظهره من استكمال مران أمس الأول‏,‏ وذلك للتعرف علي أسباب هذه الآلام التي تطارد اللاعب طوال الساعات الـ‏48‏ الماضية ولم تفارقه رغم المحاولات العلاجية‏,‏ وصرح في هذا الشأن الدكتور أحمد ماجد بأن الأشعة التي أجريت للاعب هي التي سيتحدد في ضوئها مدي تأثره بهذه الآلام وكذلك موقفه من العلاج منها‏.‏

 

وبعيدا عن زيارة المستشفيات بسبب الأشعة‏,‏ كانت هناك زيارتان آخريتان لاسباب مختلفة‏,‏ فالأولي كانت للاعب حسني عبدربه الذي خرج من مران أمس الأول علي خبر تعرض والديه لحادث سير في بورسعيد نتج عنه اصابتهما وحاجة والدته إلي جراحة في القدم‏,‏ حيث تلقي الخبر سمير عدلي المدير الاداري للمنتخب خلال المران عن طريق شقيق عبدربه‏,‏ ولكنه انتظر حتي انتهت التدريبات وعرض الأمر علي الجهاز الفني الذي أبلغ اللاعب الخبر بشكل هاديء ومنحوه الفرصة للسفر لاحضار والديه إلي احد مسشتفيات الفريق بناء علي تعليمات من الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة حتي يطمئن اللاعب ويكونا بالقرب منه في القاهرة‏,‏ وقد حرص عدد كبير من أعضاء الجهاز الفني ومسئولي اتحاد الكرة علي الاطمئنان علي والدي حسني عبدربه‏.‏

 

ولم تترك زيارة المستشفيات سمير عدلي أيضا‏,‏ حيث تعرض شقيقه لازمة صحية أمس واضطر إلي الذهاب للاطمئنان عليه ورافقه خلال الزيارة أحمد سليمان مدرب حراس المرمي‏..‏ فكان بالفعل يوم أمس هو يوم المستشفيات داخل معسكر منتخب مصر‏!‏

 

وبعيدا عن هذه الأحداث التي لم تشغل الفريق عن التدريبات والمحاضرات‏,‏ عقد الجهاز الفني ظهر أمس محاضرة نظرية للاعبين شاهدوا خلالها أجزاء من مباراتي رواندا مع زامبيا والجزائر‏,‏ وشرحوا لهم بعض الأمور الفنية المتعلقة بالفريق الرواندي وكذلك بدأت بشكل حقيقي خلال مران الأمس بملعب بتروسبورت الملامح الفنية المطلوب اللعب بها يوم الأحد‏.‏

 

وعلي جانب أخر‏,‏ سادت حالة من الارتياح داخل معسكر المنتخب الوطني بعد أن قامت شرطة جنوب افريقيا بتبرئة ساحتهم من الامور غير الاخلاقية التي زعمتها بعض الصحف هناك خلال مشاركة منتخب مصر في كأس القارات‏,‏ واعتبر مسئولو المنتخب أن المؤتمر الصحفي الذي عقد في جنوب افريقيا يعد خير دليل علي ضرورة اغلاق هذا الملف نهائيا‏,‏ حيث قال شوقي غريب المدرب العام ان تبرئة الفريق لم تكن في حاجة لتأكيد لأن كل ما أثير كان غير صحيحا بالمرة ولابد من ثقة الجميع في منتخب مصر ودعمه حتي يظل علي إصراره في البحث عن بطاقة التأهل إلي مونديال‏2010‏ والبداية ستكون بالفوز علي رواندا‏.‏

 

وأشار غريب إلي أنه يجب غلق هذا الملف نهائيا والالتفاف حول المنتخب لأن المهمة لن تكون سهلة في المباريات المتبقية بمشوار التصفيات ولكنها ليست مستحيلة‏

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

صدقي: قائمة المنتخب المصري خالية من الاصابات باستثناء أبو جريشة

 

قال الكابتن حمادة صدقي مدرب منتخب مصر إن قائمة الفريق خالية من الاصابات باستثناء مهاجم الاسماعيلي محمد محسن أبو جريشة، وذلك قبل المواجهة الهامة أمام منتخب رواندا بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم وإفريقيا 2010.

 

وأكد صدقي في تصريحات لبرنامج "كورة أونلاين" إن سيد معوض جاهز للمشاركة بجانب لاعب الوسط محمد شوقي الذي شعر بالاجهاد في تدريبات المنتخب ولكنه بحال طيب الان.

 

وأضاف صدقي "أقمنا المعسكر التدريبي استعدادا لتلك المباراة منذ وقت طويل، بخلاف ما حدث قبل مباراة الجزائر وبطولة كأس القارات".

 

وأكمل "موقفنا صعب في المجموعة خاصة بعد التعادل مع زامبيا والخسارة من الجزائر، ولكننا سنسعى لتحقيق فوز كبير على رواندا بالاضافة إلى الفوز بباقي المباريات"، مضيفا "نعكف على دراسة المنتخب الرواندي عن طريق أشرطة الفيديو لمعرفة نقاط ضعف وقوة الفريق".

 

وعند الحديث عن التشكيل الذي سيخوض به المنتخب اللقاء قال المدرب "يوجد تغييرات بسيطة، وذلك من أجل الحفاظ على قوام الفريق الاساسي".

 

وأنهى صدقي تصريحاته قائلا "الموقف صعب ولكن كل شيء وارد في كرة القدم".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب مصر أمام رواندا.. الفوز أو نهاية الآمال

 

 

تحت شعار «الفوز ولا شىء غيره» يدخل منتخبنا الوطنى فى الثامنة والنصف من مساء اليوم مباراته مع رواندا فى الجولة الثالثة لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، ويسعى الفريق لافتراس منافسه بأكبر عدد من الأهداف وحصد ثلاث نقاط غالية لضمان البقاء فى المنافسة مع الجزائر المتصدر وزامبيا صاحب المركز الثانى خصوصاً أن أى نتيجة أخرى تبعد الفريق وتقضى على آماله فى انتزاع بطاقة التأهل إلى المونديال، حيث يتقاسم الفريقان المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادل وهزيمة

 

ولتحقيق الهدف كانت الجدية والالتزام شعار الفريق على مدار أسبوع كامل، حيث نجح الجهاز الفنى فى لم الشمل وتجاوز آثار الاتهامات التى واجهها اللاعبون فى رحلة جنوب أفريقيا وقام حسن شحاتة ومعاونوه بتحفيز اللاعبين وتهيئتهم للمباراة، خصوصاً فى حالة تأخر الفوز فى ظل الدفاع المتوقع من جانب المنافس فى البداية.

 

وعلى مدار الأيام الماضية شاهد الجهاز الفنى عدداً من مباريات المنتخب الرواندى خصوصاً مباراتيه أمام الجزائر وزامبيا فى التصفيات الحالية، ودون شحاتة بعض الملاحظات المهمة التى تتعلق بطريقة لعب رواندا، خصوصاً اعتماده على طريقة ٤/٤/٢ بشقيها الهجومى بالتحول إلى ٣/٤/٣ أو ٣/٤/١/٢ واستغلال سرعة وسط الملعب الرواندى، الذى يضم هارونا وماكازاى وموتيسا بالإضافة إلى المهاجم الخطير كاركيزى، الذى يجيد ضربات الرأس والتسلم تحت ضغط ومعاونة زملائه، وينتظر أن يكلف شحاتة وائل جمعة بمراقبة اللاعب للحد من خطورته، ويسعى الجهاز الفنى لإيقاف خطورة المنافس واستغلال نقاط الضعف خصوصاً البطء الدفاعى.

 

وينتظر أن يبدأ منتخبنا اللقاء بتشكيل يضم عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وهانى سعيد وأحمد سعيد أوكا وأحمد المحمدى ناحية اليمين وسيد معوض فى اليسار وحسنى عبدربه ومحمد شوقى «محمد حمص» فى الوسط ومحمد أبوتريكة وأحمد عيد ومحمد زيدان، فيما تبقى دكة البدلاء المأزق أمام الجهاز الفنى حيث تخلو من النجوم فى غياب عمرو زكى وأحمد حسام وأحمد حسن وأحمد فتحى.

 

وتضاءلت فرص محمد محسن أبوجريشة فى اللحاق بالمباراة، حيث عانى على مدار الأيام الماضية من ألم فى الظهر، وفضل الجهاز الإبقاء على اللاعب بالمعسكر، أملاً فى تحسن حالته، من جانبه أكد شوقى غريب، المدرب العام، صعوبة المباراة وقال على اللاعبين أن يستوعبوا درس مباراة زامبيا التى اعتقدوا أن الفوز بها مضمون فكاد الفريق يخسرها.

 

وطالب اللاعبين بالتركيز لتحقيق فوز مريح يعيد الثقة أولاً إلى اللاعبين والجماهير فى جدية الحصول على بطاقة التأهل واعتبر مواجهة رواندا بداية تصحيح مسار الفريق بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، وأشاد باستعدادات الفريق للمباراة، وقال إن الجميع يقدر المسؤولية، لأن الفوز يضع الفريق على الطريق الصحيح، وأضاف نتعامل مع كل المباريات باعتبارها مباريات كؤوس، وأكد أن الجهاز طالب اللاعبين بنسيان نتائج المباريات الأخرى والتركيز فى لقاء رواندا، لأن الموقف لا يحتمل إضاعة أى نقاط أخرى.

 

واعترف غريب بأن التصفيات الحالية هى الأسهل فى مسيرة المنتخب منذ سنوات طويلة وأن إضاعتها قد يكلف الفريق الكثير. كانت بعثة الفريق الرواندى قد وصلت مساء أمس وأدى الفريق مرانه الوحيد فى الثامنة والنصف مساء على استاد الكلية الحربية الذى يستضيف المباراة، وكان الكرواتى برانكو توشاك، المدير الفنى، قد ضم ٤ لاعبين جدد للفريق قبل حضوره للقاهرة أبرزهم لوتولا، لاعب نادى بروكسل البلجيكى، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين محترفين بالدوريين الرومانى والتونسى.

 

وجاءت تصريحات توشاك عقب وصوله متوازنة، حيث أكد أنه حضر للقاهرة للخروج بأقل الخسائر باعتباره يواجه بطل أفريقيا وقال سنلعب بخطة متوازنة لتحقيق الهدف وأتمنى أن ينجح فريقى فى تنفيذ خطة المباراة وإغلاق المنافذ الهجومية أمام المنتخب المصرى واعترف بأنه إنسان واقعى وأنه يلعب على الصعود إلى كأس الأمم الأفريقية بأنجولا.

 

 

المصري اليوم

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تهدر فوزا عريضا وتكتفي بثلاثية في شباك رواندا

 

أهدر المنتخب المصري فوزا كبيرا أمام ضيفه الرواندي واكتفى بهزيمته بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

 

ورفع أبطال أفريقيا رصيدهم إلى 4 نقاط ليقتنصوا المركز الثاني بفارق الأهداف عن زامبيا فيما تراجعت رواندا إلى قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

 

وتتربع الجزائر على قمة نفس المجموعة برصيد 7 نقاط.

 

وسيحل المنتخب المصري ضيفا على رواندا في الخامس من سبتمبر القادم فيما تستضيف الجزائر المنتخب الزامبي في إطار منافسات الجولة الرابعة.

 

أضاع المنتخب المصري ما يقرب من 7 فرص "محققة" للتهديف حيث كان من الممكن أن ينهي المباراة بسبعة أهداف نظيفة على الأقل.

 

هجوم بلا فاعلية

 

بدأ المنتخب المصري المباراة بقوة لإحراز هدف مبكر يربك حسابات المنتخب الرواندي. وأضاع وائل جمعة فرصة محققة للتقدم بعد مرور 5 دقائق فقط عندما ارسل حسني عبد ربه عرضية متقنة مهدها محمد شوقي لجمعة الذي سدد في السماء.

 

وسدد حسني عبد ربه ركلة حرة مباشرة اصطدمت في الحائط البشري للفريق الضيف. ومرة أخرى ضاعت فرصة ذهبية من أصحاب الأرض للتقدم في الدقيقة 16 بتسديدة من حسني عبد ربه بعد خروج خاطئ من الحارس الرواندي.

 

واصل المنتخب المصري اندفاعه الهجومي في حين تراجع لاعبو رواندا واعتمدوا على الهجمة المرتدة.

 

واستمر مسلسل إضاعة الفرص والذي جاء هذه المرة بقدم المحمدي الذي تسلم كرة بينية رائعة من محمد أبو تريكة لكنه تردد بين التسديد على المرمى وإرسال كرة عرضية لتفشل جميع الخيارات وتضيع الهجمة.

 

وحبست جميع الجماهير في الملعب أنفساها عندما سنحت فرصة ذهبية أمام أبناء حسن شحاتة حيث تسلم زيدان كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ أحد مدافعي رواندا لكن تسديدته علت العارضة بطريقة غريبة.

 

ومرة أخرى، لم يستثمر المنتخب المصري ضعف منافسه وفشل في إحراز الهدف الأول بعدما مرر حمص كرة إلى زيدان الذي لم ينجح في تحويل الكرة في "المرمى الخالي".

 

وعلى عكس سير اللقاء تماما، انفرد اللاعب يوكيما بمرمى الحضري في الدقيقة 44 بعد سرحان من محمود فتح الله لكن اللاعب الرواندي سدد فوق المرمى "بسنتيمترات".

 

وكاد أحمد رؤوف - الذي حل بديلا في نهاية الشوط الأول لشوقي المصاب – أن يكسر العقم التهديفي في بداية الشوط الثاني عندما حول عرضية المحمدي لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جون كلود.

 

وسدد حسني عبد ربه رأسية ضعيفة لم تخدع الحارس الرواندي في الدقيقة 55.

 

وعاند الحظ أبطال القارة السمراء عندما مرر المحمدي عرضية من الجبهة اليمنى تلقاها زيدان برأسه لكن الحارس جان كلود "وجد الكرة في يديه".

 

واصل حارس الضيوف تألقه وأنقذ مرماه من قذيفة حسني عبد ربه لتخرج الكرة لضربة ركنية.

 

ودفع حسن شحاتة بأحمد عيد عبد الملك بدلا من زيدان الذي بذل مجهودا كبيرا في الشوط الأول لتنشيط الهجوم.

 

تريكة يأتي بالفرج

 

وأخيرا ابتسم الحظ لرفاق تريكة بعدما أحرز الأخير الهدف الأول في الدقيقة 65 برأسية من عرضية متقنة لينتهي سوء التوفيق الذي لازم الفريق في الشوط الأول.

 

وعاد لاعبو مصر وأضاعوا فرصة محققة عندما انطلق المحمدي في الجبهة اليمنى ومرر لرؤوف الذي سدد في جسد الحارس.

 

ورفض محمود فتح الله أن لا يتبع زملائه في إضاعة الفرص وسدد رأسية في السماء من ركلة حرة نفذها تريكة في الدقيقة 75.

 

وعوض رؤوف الفرص التي أهدرها وأهدى بلاده ركلة الجزاء بعدما تعرض لعرقلة من الحارس جون كلود، ليحرز حسني عبد ربه الهدف الثاني في الدقيقة 79.

 

وأشرك حسن شحاتة عبد العزيز توفيق بدلا من سيد معوض العائد من الإصابة. ولم يحالف الحظ رؤوف في إحراز الهدف الثالث لمصر بعدما سدد رأسية مرت أعلى العارضة.

 

وطرد الحكم اللاعب اريرك ليسنا حيث تلقى بطاقة صفراء ثانية بعد تدخل عنيف مع أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 89.

 

وأضاع عيد عبد الملك انفراد وسدد في الشباك الخارجية للمرمى بدلا من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

 

وصحح عبد الملك خطأه السابق وانطلق بنفس الطريقة في الجبهة اليمنى ومرر لتريكة الذي سدد في الشباك في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لمصر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مبروك للمنتخب وعقبال باقى الجولات

 

مجهود رائع ومتميز

نودى وديدو

**************************

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

شحاتة: نصحت ميدو بالالتزام الديني من أجل العودة للمنتخب

 

 

كشف مدرب المنتخب المصري الأول حسن شحاتة أنه نصح مهاجم الفراعنة أحمد حسام "ميدو" بضرورة الالتزام الديني وعدم التدخين من أجل العودة القوية للمستطيل الأخيرة والمشاركة مع المنتخب المصري بصورة أساسية

 

وقال شحاتة في تصريح لصحيفة الجريدة الكويتية: "لم أقم بتقديم أي وعود رسمية أو حتى ودية لميدو من أجل العودة للمنتخب بل كل ما تقدمت به مجرد نصائح شخصية له".

 

 

وعن تلك النصائح قال شحاتة: "دار الحديث بيننا في إطار الجو الأسري بين الأب وابنه لإقناعه بضرورة الالتزام الديني والمحافظة على أداء جميع الصلوات في مواعيدها، والابتعاد عن التدخين من أجل التقرب لله سبحانه وتعالى، بعدما شاهدت صوراً له في الساحل الشمالي وهو مدخناً للسجائر؛ مما أثر على مستواه ومردوده في المستطيل الأخضر".

 

 

وأشار مدرب الفراعنة إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يسعى دوماً لاختيار أفضل العناصر لتمثيل البلاد وتحقيق حلم الملايين بالوصول لمونديال جنوب إفريقيا 2010.

 

 

وكان شحاتة قد استبعد ميدو من قائمة الفراعنة بعد مشكلته الأخيرة مع زميليه عماد متعب وعمرو زكي قبيل مباراة زامبيا بالجولة الأولى من التصفيات، والتي أخرجت اللاعبين عن تركيزهم وأدت لتعادل المنتخب على أرضه ووسط جماهيره بهدف لكل منهما.

 

 

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني بالتصفيات برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن منتخب زامبيا، فيما يتصدر المنتخب الجزائري الترتيب برصيد سبع نقاط، ويتذيل المنتخب الرواندي الترتيب ولديه نقطة وحيدة.

 

 

ومن جهة أخرى أعلن ميدو في الأيام الماضية عودته للدوري المصري وانضمامه لنادي الزمالك؛ ليشكل قوة ضاربه في هجوم الفريق الأبيض بجوار زميله عمرو زكي.

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

طبيب المنتخب: عبد ربه يلحق بلقاء الجزائر .. ويتلقى علاجا مكثفا في دبي

 

نفى الجهاز الطبي لمنتخب مصر أن يكون تلقى إخطارا من نظيره في أهلي دبي يفيد بعدم قدرة حسني عبد ربه على اللحاق بلقاء المنتخب أمام الجزائر في تصفيات كأس العالم.

 

وقال أحمد ماجد طبيب منتخب مصر لـFilGoal.com إنه على اتصال دائم برئيس الجهاز الطبي في النادي الإماراتي الدكتور عبد الحميد العطار وأن وضع عبد ربه مستقر.

 

وكانت صحيفة "البيان" الإماراتية قد نقلت عن العطار قوله إن عبد ربه يحتاج إلى فترة راحة ما بين أسبوعين وثلاثة أسابيع بسبب إصابته في الأربطة الداخلية للكاحل، ما يعني غيابه عن لقاء الجزائر.

 

وأضافت الصحيفة أن طبيب أهلي دبي أبلغ نظيره المصري بطبيعة الإصابة وفترة الغياب.

 

ولكن ماجد شدد على أنه لم يتلق أي اتصالات من النادي الإماراتي تفيد غياب لاعب الوسط المصري عن اللقاء، مشيدا في الوقت نفسه بالرعاية الطبية التي يلقاها عبد ربه هناك.

 

وأوضح "يخضع عبد ربه لبرنامج مكثف يصل إلى ثلاث جلسات علاجية يوميا ... وأود توجيه الشكر للجهاز الطبي في أهلي دبي بسبب الاهتمام الكبير بحالة عبد ربه ومحاولات تجهيزه للمباراة".

 

وكان عبد ربه قد خرج بعد 17 دقيقة من مباراة فريقه الماضية أمام الشارقة بسبب إصابة في القدم، غادر الملعب مستندا على عكازين.

 

وسجل عبد ربه هدف فوز مصر على زامبيا في الجولة الماضية من التصفيات، وهو الانتصار الذي أبقى على حظوظ الفراعنة في بلوغ المونديال

 

 

اتهامات بالهروب

وكان عبد ربه قد عبر عن حزنه من الاتهامات التي طالته في اليومين الماضيين بالهروب من الاشتراك مع فريقه عبر إدعاء الإصابة كي ينضم مبكرا إلى معسكر منتخب مصر.

 

وكانت مواقع وصحف إماراتية قد اتهمت عبد ربه بادعاء الإصابة كي يغيب عن مباراة فريقه أمام النصر الإماراتي الجمعة المقبل والانضمام مبكرا إلى معسكر منتخب مصر.

 

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن عبد ربه يوم الاثنين قوله إن انضمامه لمنتخب مصر قبل المباراة أمر محسوم وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولا يحتاج منه إلى مثل هذه التصرفات.

 

وأضاف "لست من هذه النوعية وتاريخي يشهد على ذلك، والإصابة هي قدر من عند الله".

 

وتابع عبد ربه "لم تشهد فترات انضمامي للمنتخب أية خلافات منذ انتقالي للأهلي، أضف إلى ذلك أنني تحاملت على نفسي محاولاً إكمال المباراة بعد الإصابة، لكنني لم استطع فخرجت من الملعب لتلقي العلاج لكن الجهاز الفني طلب تغييري".

 

وأضاف "أنا لاعب محترف يعرف واجباته والتزاماته والكلام عن التهرب يتنافى مع أخلاقي وإخلاصي للفريق الذي ألعب له ويدفع لي أموالاً مقابل ذلك".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سرية تدريبات المنتخب عرض مستمر

طبع تذاكر مباراة تنزانيا بأسوان‏..‏ وشحاتة يلقي محاضرة نظرية

أدي المنتخب الوطني لكرة القدم ثاني تدريباته مساء أمس في استاد أسوان خلال معسكره المغلق وواصل الجهاز الفني للفريق فرض حظر شامل علي تحركات اللاعبين خلال وجودهم بالفندق الذي يقيمون فيه‏.‏

 

وفي رصد لأحداث اليوم الثاني لمعسكر الفريق استعدادا للقاء المرتقب مع الجزائر استيقظ اللاعبون في العاشرة صباحا حيث تناولوا وجبة الإفطار ثم خضعوا لمحاضرة نظرية من الجهاز الفني وأدوا صلاة الظهر جماعة وخلدوا للراحة حتي موعد الغداء الذي أعقبته وجبة خفيفة من الكيك والشاي قبل أن يتوجهوا للاستاد في السابعة مساء لأداء المران‏.‏

 

علي جانب آخر مازالت الجماهير المتحمسة لمتابعة مران المنتخب تواصل وجودها حول الاستاد الذي أحيط بقوات أمن في الوقت الذي وضع فيه مسئولو الاستاد حواجز علي الأبواب لفرض السرية علي التدريبات‏..‏

 

وفي نفس السياق عقد اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان اجتماعا مع رئيس وأعضاء منطقة أسوان لبحث ترتيبات المباراة الودية المقررة إقامتها في استاد أسوان وتم الاتفاق علي وضع شاشات عرض ضخمة أمام الصالة المغطاة المقابلة للاستاد حتي يمكن للجماهير التي لن تتمكن من دخول المباراة متابعة اللقاء‏.‏

تم تعديل بواسطه نودي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المنتخب يرفض غداء محافظ أسوان.. ويحتفل بميلاد سليمان

 

 

زار اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى معسكره المقام بمدينة أسوان، استعداداً للمواجهة المصيرية أمام الجزائر فى الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم 2010، المقرر إقامتها يوم 14 نوفمبر بالقاهرة، واستقبله سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وحازم الهوارى عضو مجلس الإدارة والجهاز الفنى وجميع اللاعبين.

 

وأبدى المحافظ سعادة بالغة باختيار محافظة أسوان لهذا المعسكر الهام مؤكدا توفير كافة الإمكانيات تحت تصرف المنتخب لمساندته والوقوف خلفه وتقديم كل العون فى تنفيذ برنامج الإعداد بنجاح، وفى النهاية وجه المحافظ الدعوة لبعثة الفريق لتناول وجبة الغداء، ولكن الجهاز الفنى اعتذر عن تلبية الدعوة لوجود قرار مسبق بعدم قبول أى دعوات خلال تلك المرحلة التى تتطلب التركيز فى التدريب صباحا ومساء فقط.

 

وأكد الجهاز الفنى للمنتخب فى بيانه الذى أرسله اليوم الاثنين، لوسائل الإعلام، أن الاتصالات مستمرة مع جميع اللاعبين المحترفين للاطمئنان عليهم، وأن جميعهم بخير وبحالة جيدة، أما بخصوص حسنى عبد ربه فقد تأكد الجهاز الفنى بأن إصابته مطمئنة، ولهذا قرر الجهاز الفنى مخاطبة المسئولين بنادى أهلى دبى لاستكمال علاجه بالقاهرة تحت إشراف الجهاز الطبى للمنتخب، خاصة بعدما تأكد لهم أن اللاعب لن يتمكن من المشاركة فى مباراته القادمة بالدورى الإماراتى.

 

وواصل لاعبو المنتخب تدريباتهم فى جو من الالتزام وأداء فروض الصلاة بإمامة اللاعب محمد شعبان وعمل دروس دينية مستمرة للاعب محمد أبو تريكة وكابتن الفريق أحمد حسن، واحتفلوا جميعا بمشاركة الكابتن سمير زاهر وحازم الهوارى بعيد ميلاد أحمد سليمان مدرب حراس المرمى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

منتخب مصر الأول لكرة القدم يواصل تدريباته بمعسكر أسوان

 

أدى المنتخب المصرى الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسن شحاتة الإثنين تدريبا خفيفا بمقر إقامة المنتخب أجرى خلاله اللاعبين إحماءات خفيفة بدون كرة وحرص المدير الفنى للمنتخب على شرح بعض المهام والالتزامات الخططية للاعبين.

 

ومن المقرر أن يؤدى المنتخب الاثنين تدريبه المسائى على الأضواء الكاشفة بملعب استاد أسوان وبحضور سمير زاهر رئيس الاتحاد وحازم الهوارى عضو مجلس إدارة الاتحاد وبقيادة حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب. كما يؤدى المنتخب صباح الثلاثاء تدريبه الصباحى فى نفس التوقيت بالفندق ويتناول بعدها اللاعبون وجبة الغداء ويحصلون على راحة ليتوجه بعدها الفريق إلى استاد أسوان فى السابعة لأداء تدريبه المسائى.

 

ويستمر التدريب المسائى لمدة ساعة ونصف الساعة بحضور الجماهير بعد موافقة حسن شحاتة لأول مرة منذ بداية معسكر المنتخب على حضور الجماهير لمتابعة التدريبات. وفى سياق متصل أشاد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم بمستوى أرضية الملعب القائم عليه معسكر المنتخب والذى يشهد مباراة تنزانيا الودية يوم الخميس القادم والتى تعد البروفة الأخيرة للمنتخب قبل مباراة الجزائر فى 14 نوفمبر الجارى.

 

وأعرب زاهر عن تفاؤله من معسكر أسوان وقال إن اللاعبين فى حالة معنوية مرتفعة ولديهم إصرار على تحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم فى جنوب إفريقيا العام القادم.

 

من جهته صرح الكابتن شوقى غريب المدرب العام للمنتخب الوطنى الأول بأن معسكر المنتخب يسير حسب البرنامج المخطط له ويتسم بالنموذجية فى السلوك والأداء والانضباط وذلك بسبب تكاتف جميع الجهات والأجهزة والجماهير بمحافظة أسوان العظيمة التى تساعدنا فى تنفيذ برنامج الإعداد بدقة.

 

وقد زار مصطفى السيد محافظ أسوان الاحد بعثة المنتخب بمقر إقامتهم وكان فى استقباله الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد والكابتن حازم الهوارى والجهاز الفنى وجميع اللاعبين وأبدى المحافظ سعادة بالغة باختيار محافظة أسوان لهذا المعسكر المهم واستعداده التام للوقوف خلف المنتخب وتقديم كل العون لتنفيذ برنامج الإعداد بنجاح.

 

وفى النهاية وجه المحافظ الدعوة على الغداء لكل أفراد البعثة فتم توجيه كل الشكر مع الاعتذار عن قبول أى دعوات خلال تلك المرحلة التى تتطلب التركيز فى العمل فقط حيث إن هذا المعسكر مخصص للتدريب صباحا ومساء فقط.

 

وتوالت الاتصالات مع جميع اللاعبين المحترفين للاطمئنان عليهم حيث إن جميعهم بخير وبحالة مطمئنة أما بخصوص حسنى عبد ربه فقد تأكد الجهاز الفنى أن إصابته مطمئنة ولهذا قرر الجهاز الفنى مخاطبة المسئولين بنادى أهلى دبى لاستكمال علاجه بالقاهرة وتحت إشراف الجهاز الطبى للمنتخب خاصة بعدما تأكد لهم أن اللاعب لن يتمكن من المشاركة فى مباراته القادمة بالدورى الإماراتى.

 

ويحرص جميع اللاعبين على الالتزام التام وأداء فروض الصلاة بإمامة اللاعب محمد شعبان وعمل دروس دينية مستمرة للاعب محمد أبوتريكة وكابتن الفريق أحمد حسن واحتفلوا جميعا بمشاركة الكابتن سمير زاهر وحازم الهوارى بعيد ميلاد أحمد سليمان مدرب حراس المرمى.

 

ومن المقرر أن تصل إلى القاهرة بعثة منتخب تنزانيا صباح الأربعاء على أن تتوجه إلى أسوان فى ظهر نفس اليوم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ميدو: سأكون أول المساندين لمصر في إستاد القاهرة

أكد أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك أنه يتعجب من بعض الأخبار والتقارير التي تشير لوجود مشكلة لديه لعدم انضمامه لمنتخب مصر، نافياً أن يكون قد هاجم الجهاز الفني للمنتخب أو قلل من ضم بعض اللاعبين.

 

وقال ميدو في تصريحات خاصة لـ Yallakora.com "هذا الكلام عاري تماما من الصحة وسوف أكون موجود مع اللاعبين فور عودتهم من أسوان وسأرتدي قميص منتخب مصر وأرفع علم مصر من المدرجات مع الجماهير المصرية لأني عضو في هذا الكيان ومصري مثل أي مصري".

 

وأكد مهاجم الزمالك أنه لم يصرح بأي تصريحات لأي جريدة عربية يهاجم فيها مصر مؤكدا في الوقت ذاته أنه يحترم بشدة قرارات حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر قائلا "أعرف أن شحاتة هدفه الأساسي هو مصلحة منتخب مصر وهو يرى أنني غير جاهز بشكل كامل لهذه المباراة ولكن هذا لا يعني أن يكون هناك مشكلة بيني وبينه فأنا لاعب محترف وأعرف تماما قيمة المدير الفني وقراراته".

 

وواصل "لذلك فأنا أحترم وجهة نظر الكابتن حسن شحاتة بشدة وكل همي حاليا أن يتأهل منتخب مصر الى كأس العالم وان أعود الى المستوى الذي يعيدني الى منتخب بلادي مرة أخرى لكي أساهم مع زملائي في إعلاء أسم منتخب مصر".

 

وكانت صحيفة الجريدة الكويتية قد نشرت في وقت سابق تصريحات على لسان ميدو هاجم فيها حسن شحاتة وقلل من ضم بعض العناصر إلى المنتخب قبل مواجهة الجزائر.

 

وطالب ميدو الإعلام بعدم إثارة البلبلة في هذا التوقيت الحساس لمنتخب مصر مؤكدا أن الجميع الأن لديهم هدف واحد وهو الصعود الى كأس العالم.

 

وأضاف "حلم المونديال يسيطر على عقلية جميع المصريين حاليا وأنا واحد منهم لذلك أعتقد أنه ليس من المنطقي إقحامي في تصريحات لم أدلي بها على الإطلاق لأهداف لا أعلمها".

 

وأختتم ميدو حديثه مع Yallakora.com بقوله " لا يوجد أي خلاف بيني وبين أي فرد في الجهاز الفني لمنتخب مصر ولا اللاعبين وكلنا لدينا هدف واحد هو التأهل الى كأس العالم وأنا واثق في قدرة زملائي والكابتن حسن شحاتة على إدارة الأمور لنحتفل جميعا بإذن الله في إستاد القاهرة بالصعود للمونديال".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المنتخب يشاهد مباريات الجزائر.. وعبدربه يخضع لتأهيل مكثف في القاهرة

 

قرر الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة تخصيص المحاضرة المسائية ليوم الثلاثاء لمشاهدة بعض المباريات الأخيرة للجزائر، فيما سيصل حسني عبدربه إلى القاهرة الثلاثاء وسيخضع لبرنامج تأهيلي مكثف بالقاهرة أملاً في اللحاق باللقاء.

 

وذكر التقرير اليومي للمنتخب الوطني في معسكر أسوان والمنشور على موقع اتحاد الكرة ان حسن شحاتة شدد على التركيز بالمشاهدة لمباريات الجزائر حيث يعقبها محاضرة نظرية من المدير الفني للاعبين لشرح الأخطاء والخطط التي يعتمد عليها لاعبي الجزائر فى مبارياتهم.

 

ووافق الجهاز الفني على حضور جماهير أسوان للمران المسائي للمنتخب تلبية لرغبتهم التي نقلها اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان لسمير زاهر وحسن شحاتة.

 

من ناحية أخرى، وافق رئيس نادي أهلي دبي على طلب سمير زاهر الذي نقل فيه رغبة الجهاز الفني والطبي بعودة اللاعب حسني عبد ربه للقاهرة وبناء على ذلك اجتمع شحاتة مع الجهاز الطبي لوضع برنامج علاجي وتأهيلي للاعب سينفذه فى أحد المراكز الكبرى لتأهيل اللاعبين بالقاهرة اعتبارا من الثلاثاء.

 

وتقرر ان يبدأ وصول اللاعبين المحترفين محمد زيدان وعبد الظاهر السقا ومحمد شوقي يوم الأحد 8 نوفمبر.

 

شحاتة 5 – 0 الحضري

 

وأشار التقرير ان جميع اللاعبين في حالة انضباط والتزام بالمواعيد المقررة في برنامج المعسكر الاستعداد للقاء الجزائر.

 

وشهدت بعض الفترات الترفيهية منافسة حامية بين اللاعبين والجهاز الفني على بعض الألعاب الأخرى غير كرة القدم، حيث تمكن حسن شحاتة من هزيمة عصام الحضري بخماسية نظيفة في البلياردو بعد ان اكتسح الأخير مدربه أحمد سليمان.

 

وفي المقابل، انشغل بعض اللاعبين في لعب التنس، وهناك من فضل التركيز على الجلسات الدينية وقراءة القرآن.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..