اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
دعوه للجنه

عبد المقصود: ليس من حق لجنة الانتخابات استبعاد أي مرشح

Recommended Posts

عبد المقصود: ليس من حق لجنة الانتخابات استبعاد أي مرشح

 

 

 

قال عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين: إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد أصدرت القرار رقم (1) لسنة 2012م المعدل للقرار رقم (1) لسنة 2005م، والخاصة بقواعد مباشرة اللجنة لاختصاصاتها، وحيث جاء في هذا القرار بالمادة (7) فقرة (4) تختص اللجنة بتلقي طلبات الترشيح لرئاسة الجمهورية وفحصها والتحقق من توافر الشروط في المتقدمين للترشيح، وقررت بالمادة (26) من ذات القرار "تتلقى اللجنة اعتراضات أي من طالبي الترشيح خلال اليومين التاليين لنشر القائمة المبينة بالمادة السابقة، ويكون تلقي الاعتراضات بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً".

كما قررت المادة (27) "يتم فحص الاعتراضات خلال اليومين التاليين لتاريخ انتهاء موعد تلقي الاعتراضات".

وحيث إن اللجنة قد وضعت جدولاً زمنيًّا تم إعلانه على الموقع الرسمي لها، كما تم إخطار المرشحين به، وحدد في هذا الجدول يومي 10، 11 أبريل لتلقي الاعتراضات من المرشحين على بعضهم البعض، وحُدد به أيضًا يومي 12، 13 أبريل للفصل في الاعتراضات، وبحث شروط الترشيح وإخطار مَن لم تتوافر فيه الشروط بعدم قبول طلب ترشيحه واستبعاده.

وحيث إنه لم يتم إخطار المهندس خيرت الشاطر بأي قراراتٍ أمس الجمعة، وهو الموعد النهائي الذي حددته اللجنة لإخطار المرشحين في حالة وجود استبعاد فقط، وبالتالي فقد تكوَّن له مركز قانوني لا يجوز المساس به تحت أي ظرف، وأي إخلالٍ أو مساسٍ بهذا المركز القانوني الذي تكوَّن سيكون مخالفًا للقواعد المحددة التي وضعتها اللجنة، وبالتالي سيكون هو والعدم سواء، لا سيما أن اللجنة تخضع في كل أعمالها لهذا القرار، ولنص المادة (28) التي حصنت قراراتها من الطعن عليها أو المساس بها، وبالتالي لا تملك مخالفته تحت أي ظرفٍ من الظروف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • محتوي مشابه

    • بواسطه عاشق الصداقه
      أعلن العشرات من المتظاهرين الآن أمام سفارة دولة بورما أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح في حالة عدم خروج أحد مسئولي السفارة للتحدث معهم.
      صرح أسامة، عز العرب المنسق العام للجبهة الثورية، بأن المتظاهرين سيعلنون اعتصامهم أن رفض مسئولي السفارة الحديث معهم مشيرًا إلى أن المتظاهرين سيدخلون في اعتصام مفتوح بعد الساعة العاشرة مساءً.
       



       
      من ناحية أخرى علمت "بوابة الحرية والعدالة" أن الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل، المرشح الرئاسى السابق، سيتوجه الآن في مسيرة ينظمها عشرات المتظاهرين إلى السفارة للتضامن مع مسلمي بورما وإعلان اعتصامه إلى أن يتم طرد سفير دولة بورما من مصر.
    • بواسطه عاشق الصداقه
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


       

      قنبلة جديدة نفجرها فى منتديات ياللا يا شباب


       

      إن كنت من متابعى الأحداث بمصر والعالم العربى .. فلابد وأنك إنبهرت بعقلية الشيخ الأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل .. إتفقت أو إختلفت معه ولكنه أعجوبة حقاً فى زمانه


       

      اليوم نأتيكم بالكتاب الرائع الذى ألفه الشيخ حازم أبو إسماعيل تحت عنوان


       

      كتاب وقفات مع قضايا معاصرة - شبهات وردود


       



       
       

      الكتاب لا غنى عنه فى وجهة نظرى لكل من يبحث عن التثقيف السياسى فى واقعنا المعاصر


       



       

      نأتى الآن لتحميل الكتاب بصيغة PDF


       

      حمله من الرابط التالى :


       


      http://yallagroup.net/s/1430

       

      لا تنسى نشر الموضوع لأصدقاؤك لتعم الفائدة


       

      خالص التحية والتقدير


    • بواسطه عاشق الصداقه
      قيادات النور والدعوة السلفية تبحث مع "الإخوان" القضايا المطروحة علي الساحة






       
       
      زار وفد من قيادات حزب النور والدعوة السلفية مقر جماعة الإخوان المسلمين اليوم من أجل التشاور حول القضايا المطروحة علي الساحة وسبل الخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها مصر.
      وأكد المهندس جلال مرة أن اللقاء كان ايجابيا ومثمرا وتم التأكيد علي ضرورة التواصل المستمر بين الجانبين (الإخوان والسلفيين) في المرحلة المقبلة.
      ولفت المهندس جلال مرة إلي أن قيادات حزب النور والدعوة السلفية طالبت بضرورة توحيد كل القوي السياسية وعدم إقصاء أي فصيل من العملية السياسية مشيرا إلي أن الجميع أبناء وطن واحد.
      وأشار الدكتور يونس مخيون إلي أن الهدف من اللقاء التشاور في الموضوعات المطروحة علي الساحة والرؤية المستقبيلة للأحداث وبحث كيفية التعامل بين الدعوة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين في المرحلة المقبلة.
      ضم الوفد السلفي الشيخ محمد عبد الفتاح (أبو إدريس) رئيس الدعوة السلفية، والدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية والشيخ مصطفي دياب والشيخ علي حاتم، والمهندس جلال مرة أمين عام حزب النور وأشرف ثابت وكيل مجلس الشعب وعضو الهيئة العليا لحزب النور والنائب الدكتور يونس مخيون. وحضر اللقاء من جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمهندس خيرت الشاطر النائب العام للجماعة، والقياديان البارزان بالجماعة محمود غزلان ومحمود عزت.
    • بواسطه عاشق الصداقه
      شاهد | طفلة رائعه تنشد لمرسى رئيساً لمصر بميدان التحرير


       

      تفضلوا الفيديو على يوتيوب


       

      http://www.youtube.com/watch?v=g_RCFeP9VKw

       

      تحيتى لكم


    • بواسطه عاشق الصداقه
      حزب النور يدعو أبناءه وكوادره للخروج غدا للمشاركة مع كل أبناء وطننا المخلصين في مليونية حاشدة


       



       
      في ظل تسارع وتيرة الأحداث التي تعصف بالبلاد؛ والتوقيت الحرج الذي نمر به جميعاً؛ وإصرار جهةٍ بعينها على المقامرة بمستقبل مصر بأسره؛ ومن منطلق واجبه الوطني ومسؤوليته أمام الله سبحانه ثم أمام الجماهير التي أولته ثقتها؛ يؤكد حزب النور على رفضه التام لأي صورةٍ من صور الإنقلاب على مسار التحول الديمقراطي الذي ارتضاه الشعب المصري وتوافق عليه؛ وبالتالي نؤكد على رفضنا الكامل للإعلان الدستوري المكمل فاقد الشرعية الذي أصدره المجلس العسكري؛ و كذلك رفضنا التام للعملية الممنهجة التي تهدف إلى القضاء على مكتسبات الثورة الواحدة تلو الأخرى والمتمثلة في إصرار المجلس العسكري على حل البرلمان والتلويح المستمر بحل الجمعية التأسيسية المنتخبة رغم تأكيد الفقهاء الدستوريين وشيوخ القضاة على عدم أحقيته للقيام بكلا الأمرين؛ وقد أدت هذه الإجراءات كما لا يخفى على أحدٍ لمزيد من الإحتقان والغليان الشعبي مما ينذر بعواقب وخيمة سبق وأن حذرنا منها بدافع حرصنا على الصالح الوطني.
      ويزداد الأمر سوءً بعد تأخرٍ غير مبرر في إعلان النتائج الرسمية لإنتخابات جولة الإعادة؛ فأدى التأخر إلى تسميم الأجواء الوطنية؛ و خلق مساحاتٍ أكبر من فقدان الثقة؛ بشكلٍ يدفع جماهير مصر إلى خوفٍ حقيقي على مستقبل ثورتها.
      وبناءً على ما تقدم فإن حزب النور يجدد عزمه على المضي قدماً في انتهاج كل السبل السلمية والمشروعة للحيلولة دون السكوت على محاولات الإلتفاف على إرادة الشعب؛ و يدعو أبناءه وكوادره للخروج غدا للمشاركة مع كل أبناء وطننا المخلصين في مليونية حاشدة. مع التأكيد على سلمية المظاهرات وعدم التعرض للمنشأت الحكومية وغير الحكومية وعدم السماح بأي صورة من صور العنف.
  • موضوعات

×