اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

جوجل تطرح إرشادات جديدة حول إنشاء مواقع عالية الجودة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحباً بكم إخوانى وأخواتى أعضاء وزوار ومحبى منتديات ياللا يا شباب من أصحاب المواقع العربية

 

لابد وأنكم قد لاحظتم التغييرات التى قامت بها جوجل فى الأيام القليلة الماضية من تغيير خوارزميات البحث ،، والتى نتج عنها تغييرات كبيره جداً فى ترتيب ظهور المواقع فى نتائج البحث بموقع جوجل .

مواقع كثيره قل عدد زوارها وأخرى إرتفع معدل الزيارات لها .. وقليل من المواقع لم يتأثر ،، ولكن يجب ان يعلم جميع أصحاب المواقع العربية بتغيير خوارزميات البحث فى جوجل ليكونوا على إطلاع دائم بكيف يتعاملون مع الوضع القائم .. حتى لا يتعرض محتوى المواقع العربية الهامه للتضائل فى نسب الظهور فى نتائج البحث أو ربما المحو التام من نتائج البحث ،، لذا أنقل لكم فى هذا الموضوع ما طرحته جوجل من إرشادات جديدة حول إنشاء مواقع عالية الجودة .

 

 

 

مزيد من الإرشادات حول إنشاء مواقع عالية الجودة

 

 

 

 

في الأشهر الأخيرة، كنا نركز بوجه خاص على مساعدة الناس في العثور على مواقع ذات جودة عالية في نتائج بحث Google. وقد أدى تغيير خوارزمية "Panda" إلى تحسين الترتيب بالنسبة إلى عدد كبير من المواقع ذات الجودة العالية، وبذلك لن يشعر معظمكم بالقلق إزاء ما يقرأه. ولكن بالنسبة إلى المواقع التي قد تكون تأثرت بخوارزمية "Panda"، أردنا أن نوفر إرشادات إضافية لبناء مواقع ذو جودة عالية.

 

 

لا تزال نصيحتنا للناشرين هي التركيز على تقديم أفضل انطباع ممكن للمستخدم على مواقعهم وعدم التركيز أكثر من اللازم على ما يعتقدون أنها إشارات أو خوارزميات الترتيب الحالية في Google. وقد تركز اهتمام بعض الناشرين على تغيير خوارزمية "Panda"، ولكن "Panda" كانت مجرد واحدة فقط من حوالي 500 من تحسينات البحث التي نتوقع طرحها للبحث هذا العام. في الواقع، منذ إطلاق "Panda"، قد طرحنا أكثر من عشرة تعديلات إضافية لخوارزميات الترتيب، وتفترض بعض المواقع بشكل غير صحيح أن التغييرات في ترتيبها تتعلق بخوارزمية "Panda". كما أن البحث هو فن وعلم معقد ومتطور، لذلك بدلاً من التركيز على تعديلات خوارزمية محددة، نحن نشجعك على التركيز على تقديم أفضل انطباع ممكن للمستخدمين.

 

ما المواقع التي تعتبر مواقع عالية الجودة؟

تهدف خوارزميات جودة المواقع لدينا إلى مساعدة الناس في العثور على مواقع "عالية الجودة" عن طريق الحد من ترتيب المحتوى منخفض الجودة. ويتناول تغيير "Panda" الأخير المهمة الصعبة المتمثلة في تقييم جودة الموقع حسابيًا. باتخاذ خطوة إلى الوراء، أردنا شرح بعض الأفكار والأبحاث التي تدفع تطوير خوارزمياتنا.

 

في ما يلي بعض الأسئلة التي يمكن استخدامها لتقييم "جودة" صفحة أو مقالة ما. وهذه هي أنواع الأسئلة التي يجب أن نطرحها على أنفسنا عندما نكتب الخوارزميات التي تحاول تقييم جودة الموقع. فكر فيها على أنها تشفير لما نعتقد أن المستخدمين يريدونه.

 

بالطبع، نحن لا نفشي إشارات الترتيب الفعلية المستخدمة في خوارزمياتنا لأننا لا نريد أن يتلاعب الأشخاص بنتائج البحث؛ ولكن إذا كنت تريد التعرف على عقلية Google، فإن الأسئلة الواردة أدناه تقدم بعض الإرشادات حول كيفية تصورنا للمسألة:

  • هل تثق في المعلومات الواردة في هذه المقالة؟

  • هل تم كتابة المقالة بشكل خبير أو متحمس، أما أنها ذات طبيعة سطحية؟

  • هل يشتمل الموقع على مقالات متكررة أو متداخلة أو زائدة عن نفس المواضيع أو مواضيع متشابهة بكلمات رئيسية مختلفة بعض الشيء؟

  • هل ستشعر بالارتياح عند إعطاء معلومات بطاقة الائتمان لهذا الموقع؟

  • هل هناك أخطاء إملائية أو أسلوبية أو في الحقائق بهذه المقالة؟

  • هل تنشأ الموضوعات عن الاهتمامات الحقيقية لقراء هذا الموقع، أم هل ينشئ الموقع محتوى يحاول من خلاله تخمين ما قد يحصل على ترتيب جيد في محركات البحث؟

  • هل تقدم المقالة المحتوى أو المعلومات الأصلية، أو التقارير الأصلية، أو الأبحاث الأصلية، أو التحليل الأصلي؟

  • هل تقدم الصفحة قيمة حقيقية مقارنة بالصفحات الأخرى في نتائج البحث؟

  • ما مقدار التحكم في الجودة الذي يتم إجراؤه على المحتوى؟

  • هل تصف المقالة كلا جانبي الخبر؟

  • هل يمثل الموقع سلطة معتمدة في هذا الموضوع؟

  • هل يتم إنشاء المحتوى على نطاق واسع بواسطة عدد كبير من المنشئين أو تتم الاستعانة بمصادر خارجية منهم، أو ينتشر عبر شبكة واسعة من المواقع، وبالتالي لا تنال الصفحات أو المواقع الفردية نفس القدر من الاهتمام والرعاية؟

  • هل تم تعديل المقالة جيدًا، أم يظهر أنه قد تم إنتاجها على نحو متعجل أو بدون ترتيب؟

  • بالنسبة إلى طلب بحث متعلق بالصحة، هل تثق في المعلومات من هذا الموقع؟

  • هل تحدد هذا الموقع على أنه مصدر رسمي عند ذكر اسمه؟

  • هل تقدم هذه المقالة وصفًا كاملاً أو شاملاً عن الموضوع؟

  • هل تحتوي المقالة على تحليل ثاقب أو معلومات مثيرة للاهتمام ولا تضاهى؟

  • هل هذه الصفحة من النوع الذي تريد وضع إشارة عليه، أو مشاركته مع صديق، أو ترشيحه؟

  • هل تحتوي هذه الصفحة على مقدار زائد من الإعلانات التي تشوش وتتداخل مع المحتوى الرئيسي؟

  • هل تتوقع مشاهدة هذه المقالة في مجلة مطبوعة أو موسوعة أو كتاب؟

  • هل المقالات قصيرة أو لا أساس لها أو تفتقر إلى خلاف ذلك من التفاصيل المفيدة؟

  • هل تم إنتاج الصفحات بعناية واهتمام شديدين بالتفاصيل أم باهتمام أقل بالتفاصيل؟

  • هل سيشتكي المستخدمون عندما يشاهدون صفحات من هذا الموقع؟

كتابة خوارزمية لتقييم جودة صفحة أو موقع هي مهمة أصعب بكثير، ولكن نأمل أن تعطي الأسئلة أعلاه فكرة عن كيف نحاول كتابة الخوارزميات التي تميز المواقع عالية الجودة من المواقع الأقل جودة.

 

ما يمكنكم فعله

لقد علمنا من العديد منكم أنكم تريدون مزيدًا من الإرشادات حول ما يمكنكم فعله لتحسين ترتيب مواقعكم في Google، لاسيما إذا كنتم تعتقدون أنكم تأثرتم بتحديث Panda. ونحن نشجعكم على مراعاة الأسئلة مثل تلك المذكورة أعلاه عندما تعملون على تطوير محتوى عالي الجودة، بدلاً من محاولة التحسين لأي خوارزمية محددة من Google.

 

قد قدمنا توجيهًا آخر محددًا وهو أن المحتوى منخفض الجودة في بعض أجزاء موقع الويب يمكن أن يؤثر على ترتيب الموقع بأكمله، ولذلك فإن إزالة الصفحات منخفضة الجودة، ودمج أو تحسين محتوى الصفحات الفردية السطحية إلى صفحات مفيدة أكثر، أو نقل الصفحات منخفضة الجودة إلى نطاق آخر يمكن أن يؤدي في نهاية الأمر إلى تحسن ترتيب المحتوى عالي الجودة.

 

نواصل العمل على خوارزمية إضافية لمساعدة مشرفي المواقع الذين يشغلون مواقع عالية الجودة في الحصول على زيارات اكثر من نتائج البحث. وفي حين تواصل تحسين مواقعك، بدلاً من التركيز على تعديل خوارزمي واحد محدد، نشجعك على سؤال نفسك نفس نوعيات الأسئلة التي نطرحها عندما ننظر إلى الصورة الشاملة. بهذه الطريقة يزيد احتمال حصول موقعك على ترتيب أفضل على المدى الطويل.

 

كتبه أميت سنغال، زميل في Google

 

وجزاكم الله خيراً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل ...

  • محتوى مشابه

    • بواسطه VIRUS
      وائل غنيم يستقيل رسمياً من شركة جوجل
       

       
      أعلن الناشط السياسى، وائل غنيم عن استقالته المفاجئة من عمله بشركة جوجل، وأن يتجه حاليا لتأسيس شركة خاصة به تعمل في مجال الإنترنت والمعلومات.

      وأضاف غنيم في تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" : "أستقيل رسمياً من شركة جوجل بعد 6 سنوات غيرت حياتى، وأعرب عن شكري لكل ما قدمته الشركة له ولفريق جوجل فينتشرز، مؤكداً أنها كانت تجربة تعليمية كبيرة، موضحا أنه واثنان من شركائه سوف يبدأون مشروعا جديدا فى المجال الاجتماعى والأخبار".
       

    • بواسطه عاشق الصداقه
      في أعنف رد فعل رسمي حتى الآن ..



      السعودية تُهدد جوجل بحجب موقع يوتيوب بالكامل فى أراضيها


       



       
      أراجيك :
      فيما يُعتبر أعنف رد رسمي حتى الآن ، ضمن سلسلة ردود الأفعال العربية والإسلامية ضد الفيلم المُسئ للإسلام ، الذي تم إطلاقه عبر موقع الفيديو الشهير ” يوتيوب ” التابع لمحرك البحث العملاق ” غوغل ” ، هددت السعودية رسمياً بأنها سوف تحجب موقع يوتيوب بشكل كامل فى أراضيها ، فى حال استمرار عرض الفيلم على الموقع..
      فى الوقت ذاته ، امرت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات فى المملكة شركات الإستضافة بحجب هذا الفيلم عن مُستخدمي شبكة الإنترنت فى المملكة ، تزامناً مع الطلب الرسمي المُوجه لغوغل بحجب جميع روابط يوتيوب الإليكترونية المحتوية على الفيلم ، وإلا فستقوم الهيئة بحجب اليوتيوب نهائياً وبشكل كامل..
      يُذكر أن هذا التهديد سيُمثل صدمة حقيقية لغوغل بلا شك ، خاصة أن منع الموقع فى المملكة العربية السعودية يُعتبر أزمة كُبرى للموقع ، باعتبار أن السعودية تحل في المرتبة الثالثة عالمياً فى عدد مُشاهدي اليوتيوب ، وأن حجب الموقع عنها سيؤثر بشدة فى عدد زياراته وانتشاره..
      الموقف السعودي الصارم مع غوغل ، جاء بعد عنادها الغير مبرر تجاه المُطالبات الرسمية والشعبية الإسلامية والغربية بحذف الفيلم ، ورفضها لذلك بشدة باعتبار أن الحذف ” يتعارض مع سياساتها ” بحسب ما ذكرت أكثر من مرة ..
      ألف تحية للموقف السعودي المُشرف بالفعل ..
      كم واحد يتفق معي ؟!
    • بواسطه عاشق الصداقه
      مصر .. مُطالبات بإنشاء مُحرك بحث منافس لغوغل !


       



       
      أراجيك : بعد رفض محرك البحث العملاق غوغل ، حذف مقطع الفيديو المُسيئ للإسلام من موقع اليوتيوب التابع له ، وتعلله ان المقطع لا يتعارض مع سياسية الموقع فى نشر الفيديوهات والأفلام ، وأن الشركة لا يُمكن أن تخضع لابتزازات سياسية تتعارض مع قوانينها ، خرجت التعليقات وردود الأفعال المختلفة من الشارع المصري ..
      جاءت أكثر التصريحات لفتاً للنظر ، ماقاله احد قياديي الحزب الحاكم فى مصر ، أنه واجب على ملايين المسلمين المتخصصين فى البرمجة والمعلومات إنشاء محرك بحث مُنافس لغوغل ، حتى ( نؤدبها ) على حد وصفه..
      وتابع القيادي فى الحزب الحاكم تصريحاته عبر الفيس بوك قائلاً :
      «عاجلاً نستخدم محركات البحث المنافسة لجوجل لمدة شهر تأديبًا لها، لأننا نعلم أن منافسة جوجل قد تحتاج عشرة سنوات أو أكثر، المهم من يبدأ، لأن تجارة المعلومات حرب وبتكسبهم مئات المليارات، وحكومة مصر الثورة ستدعم المبتكرين»
      على الرغم من ان التصريح يبدو خيالياً إلى حد ما ، إلا أن الكل يعرف أن المشروعات العظيمة كلها تبدأ بفكرة .. ربما فعلاً خلال عشر سنوات أو عشرين سنة ، نجد ان لدينا محرك بحث عربي متطور ، قام به شباب ومهندسين من كافة أقطار الوطن العربي ..
       
      هل ربما تكون هذه هى البداية لثورة تكنولوجية تضع الوطن العربي فى مكانة مختلفة يكون سببها ومحركها نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
      شاركنا رأيك
  • موضوعات

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..