اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مشاركة "قياسية" لتقديم رسالة "سياسية"

 

12-2-2010-7-49-28520.jpg

 

تشارك فلسطين في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بـ 5 لاعبين، منهم إثنين في السباحة ومثلهما في ألعاب القوى ولاعب واحد في الجودو، وبعثة قوامها 14 فردا فقط كأحد أصغر البعثات في الدورة من أجل رفع العلم الفلسطيني بين أعلام دول العالم، وهو ما حدث رسميا ظهر السبت في القرية الأولمبية في العاصمة الإنكليزية.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأكبر في تاريخ فلسطين منذ انطلاق المشاركات الفلسطينية في أولمبياد 1996 في أتلانتا، حيث يشارك في هذه الدورة 5 لاعبين أولمبيين و3 مدربين ووفدا إداريا كاملا.

وبعد رفع العلم الفلسطيني أكد هاني الحلبي رئيس البعثة الفلسطينية في الأولمبياد أن كل أفراد البعثة يدركون المهمة التي جاءوا من أجلها، وهي بالطبع بعيدة عن سباق المنافسة على الميداليات، وقال: سوف نبذل كل جهدنا لتحقيق أفضل النتائج، لكننا ندرك أن مشاركتنا هي رسالة سياسية قبل أن تكون رياضية لنؤكد وجود دولة فلسطين من خلال الحدث العالمي الكبير في حضور كل رياضيي العالم.

وأضاف: يعلم الجميع ما نعانيه في فلسطين، والصعوبات الكبيرة التي يواجهها الرياضيون، وربما تشهد لندن الآن أول تجمع لهؤلاء اللاعبين المشاركين في المنافسات لأنهم يتشتتون في أماكن متفرقة ويصعب تجميعهم في معسكرات تدريبية بسبب الحظر الكبير على تحركات الرياضيين من مكان إلى آخر.

جبريل: سعيد بالحدث المهم

وعبر السباح أحمد جبريل، الذي سيشارك في منافسات سباق 400 متر حرة عن سعادته بالتواجد في الحدث الرياضي الكبير، وقال: لا أنشغل بالمنافسة على الميداليات بقدر الانشغال بكيفية تقديم صورة مشرفة عن الرياضة الفلسطينية وتقديم رسالة إلى العالم كله عن فلسطين ومعاناتها من الاحتلال، وبالطبع أتمنى تحقيق أفضل الأرقام في السباقات الرسمية، لكنني أعلم أن المنافسة صعبة مع سباحين تم إعدادهم بصورة متكاملة للمشاركة في الحدث الكبير.

كانت البعثة الأولمبية الفلسطينية قد وصلت لندن السبت الماضي، بعد رحلة شاقة ونقاط كثيرة في التنقل عبر معبر الكرامة ومعبر رفح البري، وكان رئيس البعثة هاني الحلبي أول الواصلين إلى العاصمة الإنكليزية، وانضم إليه قادما من القاهرة السباح أحمد جبريل، الذي يقيم في مصر.

وتجمع بقية أفراد البعثة من المحافظات الشمالية عبر مطار عمان الدولي وهم لاعب الجودو ماهر أبو أرميلة، والسباحة سابين عيسى حزبون، والعداء بهاء بسام الفرا، والعداءة ورود عبد الناصر صوالحة، بالإضافة إلى المدربين والإداريين، ثم ينضم إلى البعثة اللواء ماهر الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ليكتمل شمل البعثة الفلسطينية في لندن بعد معاناة شديدة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

العرياني: أنا جاهز ومتفائل وسأتحدى الظروف

 

865789-14625173-317-238.jpg

 

أكد نجم منتخب الإمارات الرامي الواعد ظاهر العرياني الذي شكل تأهله مفاجاة مدوية في بطولة آسيا في الدوحة أنه جاهز وأنه يتحدى مرضه وسيقهر الظروف التي تواجهه الآن حيث يعالج من الآم في المعدة والفم.

وقال العرياني أن الميدان جيد مشيرا إلى أنه انخرط في معسكر خارجي في سلوفينيا ثم النمسا والتشيك وكان إعداده على ما يرام وأنه لا يخشى من مواجهة أبطال العالم منوها إلى أنه سيبذل الغالي والنفيس في سبيل رفع علم بلاده في البطولة وسيكون عند حسن الظن به.

وأشار العرياني إلى أنه يجد كل الدعم من اللجنة الأولمبية الوطنية التي وفرت للوفد المشارك كل التسهيلات الممكنة التي تعين كل رياضي الإمارت على مواصلة المنافسات بشكل جاد ومرضي ويحقق طموحاتنا.

واحتل العرياني المركز الرابع في مسابقة رماية أطباق الحفرة في بطولة آسيا بالدوحة في مطلع هذا العام لينضم إلى أكبر بعثة أولمبية في تاريخ الإمارات وتضم 32 رياضيا بينهم فريق كرة القدم للرجال.

ويعتبر يوسف السركال نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية أن أفضل فرصة للإمارات للعودة من لندن بميداليات ستكون في الرماية.

ويبني المسؤول الأولمبي افتراضه على قوة الدفع التي حصلت عليها هذه الرياضة من ذهبية الشيخ أحمد بن حشر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

صحافية في "تلغراف" تتوقع حدوث مظاهرات حول سوريا في الأولمبياد

 

14_03_2012_1058163682_534271.jpg

 

توقعت صحافية في صحيفة "تلغراف" البريطانية حدوث مظاهرات في العاصمة البريطانية لندن أثناء دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في 27 يوليو/تموز الجاري حول الأحداث الجارية حاليا في سوريا، معبرة عن تفاجئها لمشاركة سوريا تحت العلم السوري بدلا من العلم الأولمبي.

ويشارك عشرة رياضيون سوريون في الأولمبياد في الوقت الذي أكد فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أخيرا أن المسؤولون السوريون الذين فرض عليهم الاتحاد الأوروبي حظرا للسفر ممنوعون من الدخول إلى الأراضي البريطانية وبالتالي حضور الأولمبياد، لكنه أشار إلى أنه "يجب عدم معاقبة الرياضيين بسبب خطايا النظام"، وكانت صحيفة "غارديان" البريطانية أكدت أخيرا أن رئيس اللجنة الأولمبية السورية موفق جمعة منع من حضور الأولمبياد بسبب روابطه مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت جاكلين ماغني، أسترالية الجنسية، في حديث للوفد الإعلامي الإماراتي متحدثة عن سوريا، أنه "أنا متفاجأة لأنهم سيشاركون تحت العلم السوري، إذ أعتقد بأن المشاركة تحت العلم الأولمبي كان سيكون أكثر حكمة، وأتوقع كذلك بأنه سينتهي بهم المطاف بالمشاركة تحت ذلك العلم".

وأضافت ماغني التي ستكون أولمبياد لندن تاسع أولمبياد تقوم بتغطيتها منذ عملها صحافية، إنه "حسب علمي، فإن أغلب الرياضيين السوريين يتمرنون خارج سوريا منذ فترة من الزمن، وأعتقد بأنهم سيركزون على الرياضة فقط، أعتقد بأنها (الثورة السورية) مشكلة عالمية، ولندن تعتبر مدينة عالمية وتجد فيها أشخاصا من كل مكان، لهذا ستجد أشخاصا مع النظام وأشخاصا ضد النظام، وهذا قد يتسبب بحدوث مظاهرات".

وأكدت ماغني ـن "سوريا ما زالت جزءا من اللجنة الأولمبية الدولية، وإذا تم إيقافها أو معاقبتها فإن الرياضيين سيشاركون تحت العلم الأولمبي "وفي سؤال حول رأيها بتدخل السياسة في الرياضة، قالت ماغني ضاحكة "أعتقد بأن السياسة حاضرة في الرياضة أكثر من السياسة!" وأضافت "حتى في الفريق البريطاني للأولمبياد كانت هناك إختيارات لأسباب سياسية".

وتوقعت ماغني أن تكون أولمبياد لندن أفضل أولمبياد على الإطلاق من ناحية المنشئات والبنى التحتية والمواصلات، مؤكدة أن "الكثير من الأموال صرفت لتطوير وتحسين المواصلات والإتصالات، والتعديلات التي حدثت في شرق لندن كانت مذهلة، إذ تم تحسين مكان يفوح بالروائح القذرة والمناظر السيئة إلى مكان لامع ومذهل ويملك منشئات رياضية رائعة"، وأضافت "إذا قمنا بإحتساب والنظر إلى هذه الجوانب، فإنها قد تكون الأولمبياد الأفضل على الإطلاق".

وعن حقيقة أن القرية الأولمبية كانت مقرا لنشاطات إشعاعية في السابق قبل التحضيرات للأولمبياد، أشارت ماغني إلى أن "أجزاء كثيرة من هذا المكان كانت مقرا للصناعات والبيتروكيماويات، وكان هناك مزيج من الأمور المقرفة للغاية، لكن تم إزالة كل ذلك من هذه البقعة وتنظيفها، كان هناك القليل من النشاطات الإشعاعية كذلك وتم إزالتها، ولا أعتقد بأنها كانت مركزة للغاية أو كانت تعتبر مشكلة رئيسة، فهذه البقعة كانت عبارة عن منطقة كبيرة تحتاج للتنظيف فقط لوجود صناعات ثقيلة تجرى عليها".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ميريت السريع يعتبر الصيني ليو المرشح الأبرز للفوز بسباق الحواجز في لندن

 

830183-14195435-317-238.jpg

 

ساهم تغيير في الأسلوب في جعل آريس ميريت من أهم عدائي قفز الحواجز في العالم لكن الرياضي الأميركي رفض الاثنين اعتباره المرشح البارز للفوز في ألعاب لندن الأولمبية.

وقال ميريت للصحفيين في يوم مشمس بمعسكر تدريب المنتخب الأميركي لألعاب القوى في برمنغهام إن هذا الوصف يمكن أن يذهب للصيني ليو جيانغ الفائز بذهبية اثينا 2004.

وأضاف "هذه ثالث مشاركة له في الألعاب الأولمبية والأولى لي لذلك فإن لديه خبرة أكبر مني."

وتابع قائلا "لدي خبرة باللعب على المستوى الدولي مثل بطولات العالم لكن الألعاب الأولمبية مسرح مختلف ولديه الخبرة اللازمة ولديه لقب."

لكن لثلاث مرات في الأسابيع القليلة الماضية حقق العداء الأميركي أزمنة بين الأفضل في العالم بتسجيل 12.93 ثانية بينما قرر ليو ان يحصل على راحة بسبب مشكلة في الظهر.

وقال ميريت "لا أزال أراه المرشح الأبرز رغم أن استعدادي كان مذهلا."

ووحدهما ليو (12.97 ثانية) والأميركي جيسون ريتشاردسون (12.98 ثانية) كسرا حاجز 13 ثانية لهذا السباق هذا العام مع ميريت.

وبفضل أسلوب مختلف في الحاجز الأول أصبح ميريت الذي سيكمل عامه 27 الثلاثاء ضمن أبرز المرشحين.

ونفذ ميريت هذه المخاطرة قبل بداية الموسم بالتغير ليقفز الحاجز الأول بعد سبع خطوات بدلاً من ثماني.

وأضاف "كان يجب القيام بشيء لأتمكن من منافسة ليو ودايرون روبلز (حامل الرقم القياسي العالمي)."

وكان التغيير هائلا ونجح ميريت في الفوز على ليو ليحرز لقب بطولة العالم داخل القاعات.

وقال "ساعدني (التغيير) حقا في الحصول على قوة دافعة (اثناء السباق)".

وأكد ميريت انه لا يعاني من أي ضغوط قائلا "لست البطل الأولمبي ولا البطل الأولمبي السابق ولا أحمل الرقم العالمي لذا لا أعاني من أي ضغوط."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ماجنوسن يدرك الآمال المعقودة عليه في اولمبياد لندن

 

866013-14627861-317-238.jpg

 

يبدو ان السباح الأسترالي جيمس ماجنوسن محظوظا كونه عريض المنكبين ويملك ذراعين طويلتين فذلك يمكنه من شق الماء وقد يساعده على تحمل عبء الامال العريضة الملقاة على عاتقه في أولمبياد لندن 2012.

ولكونه بطل العالم في سباق 100 متر حرة فان ماجنوسن الذي يبلغ طوله 1.95 متر مرشح لنيل ذهبية السباق في لندن لكن الضغوط عليه كبيرة جداً.

ويدرك ماجنوسن دجيدا كم الآمال المعقودة عليه لكنه يشعر بالارتياح في دائرة الضوء كما انه يثق في فرصه.

وقال في مؤتمر صحفي الاثنين "عندما أكون في حالة ذهنية ايجابية فان الامور تسير في صالحي."

واضاف "عندما أكون في هذه الحالة فانني استطيع تجاهل ما يدور حولي وان استمتع بوقتي وأؤدي العمل المطلوب. أريد ان أستمر هكذا."

وفازت استراليا بخمس ميداليات ذهبية على الاقل في منافسات السباحة في الدورات الأولمبية الثلاث الماضية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

هوي يبدي سعادة بالغة بحمل علم بريطانيا في افتتاح "لندن 2012"

 

865812-14625449-317-238.jpg

 

وقع الاختيار على السير كريس هوي، الدراج الأكثر نجاحا في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، لرفع علم بريطانيا في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة البريطانية (لندن 2012).

وأبدى هو سعادة بالغة بوقوع الاختيار عليه قائلاً إن رفع علم بريطانيا في حفل افتتاح الأولمبياد يعد "شيئا من الخيال".

ويعد الأسكتلندي هوي، الذي سيسعى إلى إضافة المزيد إلى ذهبياته الأربع التي أحرزها في منافسات الدراجات في الدورات الأولمبية، أول دراج يحمل علم بلاده في حفل افتتاح دورة أولمبية.

وقال هوي في اعقاب الإعلان عن القرار الاثنين "إنني سعيد لأقصى درجة وفخور بإختياري لرفع علم بريطانيا".

وأضاف "إنه شيء من الأحلام أن أؤدي هذا الدور، وما يجعل له طابعا خاصا هو أن الدورة الأولمبية تقام في بلادنا".

ويشارك هوي في الأولمبياد للمرة الرابعة، لكن هذه المرة الأولى التي يحضر فيها حفل الافتتاح.

وأوضح هوي "شاهدت حفل افتتاح (اولمبياد) سيدني (2000) من مقر إقامة البعثة انذاك، وفي أولمبياد بكين (2008) كنا غائبين لأننا لم نكن قد وصلنا إلى البلاد (الصين) في هذا الوقت".

وأضاف "الوقوف في مقدمة البعثة في دورة أولمبية ببلادنا يعد فرصة العمر ولا أطيق الانتظار في الأيام القليلة المتبقية".

كان قد حمل علم بلاده في حفل ختام أولمبياد بكين 2008 حيث وقع عليه الاختيار من بين 542 رياضيا ضمتهم بعثة بريطانيا.

وقال آندي هانت رئيس البعثة البريطانية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "البعثة البريطانية لا يمكن أن تضع العلم في يد أفضل (من يد هوي) .. إنه شرف كبير للسيد كريس (هوي) والبعثة ستفخر بالسير خلفه. إنه سفير رائع لرياضة الدراجات ولبلاده.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

"التصويت" .. سيحدد حامل العلم الأميركي

 

866022-14627969-317-238.jpg

 

يبرز مايكل فيلبس كاختيار مثالي لحمل علم الولايات المتحدة في حفل الافتتاح للألعاب الاولمبية بلندن الجمعة المقبل فلديه أربع مشاركات أولمبية و14 ميدالية ذهبية وسيعتزل بعد انتهاء الدورة.

لكن شرف قيادة الفريق الأميركي في حفل الافتتاح سيتم كالعادة باختيار الرياضيين.

ومنذ أن أصبح حفل الافتتاح جزءا من الألعاب الأولمبية في 1906 واختير مدير الفريق ماثيو هالبين لحمل العلم لا يمكن وصف سوى القليلين ممن قاموا بهذه المهمة بعد ذلك بأنهم كانوا مرشحين بارزين.

وقبل أربع سنوات في بكين ذهب هذا الشرف إلى اللاجيء لوبيز لومونغ الذي كان واحدا من "الأطفال الضائعين" من السودان الذي مزقته الحرب والذي وجد ملاذا في الولايات المتحدة ليشارك في سباق 1500 متر عدوا.

وفي اثينا 2004 ذهب هذا الشرف إلى دون ستالي صاحبة الذهبيات الاولمبية الثلاث مع فريق كرة السلة بينما حمل العلم في سيدني 2000 كليف ميدي الذي كاد يفقد ساقيه في حادث ثم عاد ليفوز بلقبين اولمبيين.

وهذا العام سيتم اختيار صاحب الشرف من بين 530 رياضياً.

وسيختار كل من قادة الفرق وعددهم 26 قائدا مرشحا بعينه بطريقة سرية ليقام بعد ذلك تصويت سري حيث يكون للقصص المؤثرة والخدمة الطويلة تأثير لا يقل عن أثر الأداء والنتائج.

وقال باتريك ساندوسكي المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الأميركية "هذا هو ما يجعل الأمر مميزا. هم لن يمثلوا أنفسهم فقط بل سيمثلون فرقهم أيضا. إنه شخص سيكون من اختيار الرياضيين أنفسهم.. سيجتمعون في غرفة وسيقررون من يريدون أن يحمل العلم."

 

فيلبس الأقرب

وبجميع المقاييس يستحق فيلبس هذا الشرف لكنه لن يكون حتى اختيار فريق السباحة.

وسينافس فيلبس في سباق 400 متر فردي متنوع في اليوم الأول للألعاب واستبعد نفسه من المنافسة على حمل العلم وسيتابع مراسم الافتتاح من مقصورة مريحة قبل أن يبدأ سعيه لمزيد من المجد الاولمبي.

وقال بوب بومان مدرب فيلبس منذ فترة طويلة لرويترز "لا توجد أي فرصة لأن يحمل هو العلم لأنه سيخوض سباقا في اليوم التالي. للأسف لن يحظى بهذا الشرف."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بطاقة يلعب بها الأطفال غيرت حياة مكينزي

 

866026-14628017-317-238.jpg

 

ترتسم ابتسامة عريضة على وجه لاعب الجودو البريطاني آشلي مكينزي وهو يروي كيف حولته بطاقة يلهو بها الأطفال إلى أحد آمال بريطانيا لنيل ميدالية في الجودو في ألعاب لندن الأولمبية.

وطرد مكينزي من المدرسة وتغيرت حياته حين كان عمره 11 عاما بسبب مشاجرة في شارع قريب من منزله في غرب لندن. واندلع الشجار حين حاول صبي آخر العبث ببطاقات مكينزي الثمينة.

وقال مكينزي في المعسكر التدريبي لفريق الجودو البريطاني في دارتفورد إلى الشرق من لندن "كانت تلك أعز البطاقات لدي.. كانت حياتي في ذلك الوقت."

وأضاف "انقضضت عليه وجذبته من القميص والشيء التالي الذي أعرفه أني قفزت فوق كتفيه."

وتابع قائلا "قلت لنفسي ‭‬‬ما هذا؟ كيف يدفعني هكذا؟ إنه يؤلمني. ذهبت إليه مرة أخرى لكنه دفعني مجددا."

ومن فرط غضبه ذهب مكينزي إلى بيته وبحث في الانترنت ليكتشف أن سبب خسارته في النزال حركة جودو. ولولعه بمعرفة المزيد ذهب إلى ناد محلي ووجد الصبي الذي هاجمه هناك. وكانت معه البطاقة سبب المشكلة.

وقال مكينزي وهو يضحك "تحدثنا معا ونحن أصدقاء. بدأت ألعب الجودو. بالتأكيد استعدت بطاقتي."

ويملك مكينزي الذي أصبح الآن شابا يافعا في الثالثة والعشرين من العمر شخصية جذابة بصراحته في الحديث عن مشاكله في الماضي ويفخر بالطريقة التي تغير بها مسار حياته.

وتابع "بدأت أفوز وأفوز وفكرت في سعادة أمي وشقيقي وأبي بالجودو. ومن يومها تغير كل شيء في حياتي."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اقتراب نفاد تذاكر مباراة الإمارات وأوروغواي في "أولد ترافورد"

 

866100-14628905-317-238.jpg

 

كشفت البعثة الإماراتية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق الخميس في لندن وتستمر حتى 12 أغسطس/ آب المقبل عن اقتراب نفاد تذاكر مباراة المنتخب الإماراتي مع نظيره الأوروغوياني في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم.

وتقام المباراة التاريخية للإمارات مع خصمه بطل أميركا الجنوبية على استاد أولد ترافورد في مدينة مانشستر الذي يتسع لنحو 75 ألف متفرج، وما تسبب بالإقبال الجماهيري الكبير على تذاكر اللقاء إقامته قبل مواجهة منتخب بريطانيا مع السنغال في المجموعة نفسها.

ويعد "أولد ترافورد" ثاني أكبر ملعب من حيث استيعاب عدد الجماهير في إنكلترا بعد ملعب ويمبلي، ويقع معقل النادي الإنكليزي الشهير مانشستر يونايتد، وتم تأسيسه في عام 1910، وشهد زيادة استيعابي في التسعينات من القرن الماضي بإضافة طبقات في الجهة الشمالية والشرقية والغربية ليكون له قدرة على استيعاب 80 ألف متفرج.

من جهته، أنهى المنتخب الإماراتي استعداداته للمباراة التاريخية الأولى له في دورة الألعاب الأولمبية ووضع المدرب مهدي علي التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء والتي تسربت إلى وسائل الإعلام إذ يلعب علي خصيف في حراسة المرمى وحمدان الكمالي ومحمد أحمد في قلب الدفاع وعبدالعزيز هيكل ظهير أيمن وعبدالعزيز صنقور على الظهير الأيسر وخميس إسماعيل في الارتكاز يتقدمه صانع الألعاب عامر عبدالرحمن وإلى جانبه إسماعيل الحمادي وعمر عبدالرحمن وفي المقدمة المهاجمين أحمد خليل وإسماعيل مطر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مهدي علي لجماهير مانشستر سيتي: ساندونا أمام الأوروغواي

 

866515-14633885-317-238.jpg

 

طالب مدرب منتخب الإماراتي الأولمبي مهدي علي جماهير مانشستر سيتي والجماهير الخليجية المتواجدة في بريطانيا مساندة الأبيض خلال مواجهته الخميس أمام الأوروغواي على ملعب أولد ترافورد بمانشستر ضمن الجولة الأولى من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية، مضيفا في الوقت نفسه إنه يفكر بمواجهة الأوروغواي وليس بمواجهة أفراد مثل لويس سواريز وأدينسون كافاني على حد تعبيره.

ووضعت القرعة منتخب الإمارات إلى جانب المستضيفة بريطانيا والأوروغواي والسنغال في المجموعة الأولى، وتشارك الإمارات لأول مرة في الأولمبياد، وخلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في ملعب أولد ترافورد قال علي متحدثا عن المساندة الجماهيرية لمنتخب بلاده: إنه "ليست لدينا أرقام حول الحضور لكن هناك الكثير من الخليجيين هنا وآمل أن يقوم مشجعوا مانشستر سيتي بتشجيعنا".

وعن مواجهة لويس سواريز وأدينسون كافاني قال علي "نحن نفكر دائما بالفريق وليس بالأفراد، الأمور الفردية نعمل دائما لها من خلال تغييرات بسيطة في التكتيك، لكن التكتيك الرئيسي متشابه دائما لفريقنا، ستكون هناك تغييرات بسيطة، وسنحاول أن نلعب كرة القدم الخاصة بنا".

وأضاف "علينا التأكد إن فريقنا جاهز أولا، وبالنسبة للخصم فإننا نفكر دائما التفاصيل الصغيرة فقط، لقد تناقشنا وقمنا ببعض الحصص التكتيكية للطريقة التي سنلعب بها أمام الأوروغواي، نحن لا نملك الكثير من المعلومات لأننا لم نرى أي مباراة للأوروغواي, لكن نأمل أن نقدم مباراة جيدة غدا".

وعما إذا كان لاعبوه صائمون, قال علي (47 عاما) إنه "تمنينا لو أن هذه البطولة لم تكن في رمضان، لكن للأسف أصبح هذا واقعا، وبالنسبة لنا كمسلمين فإن شيوخ الدين أجازوا لنا الإفطار لأننا نسافر ولا نجلس في مكان واحد ونستطيع أن نصوم بعد رمضان، لهذا فإن جميع اللاعبين غير صائمين خلال رمضان".

وبخصوص مخاوف لاعبيه من البطولة أكد علي الذي يعمل مهندسا كهربائيا في هيئة الطرق والمواصلات بدبي إنه "من الطبيعي لأي طالب حينما يذهب للإمتحان أن تكون لديه مخاوف لكن يجب أن لا تكون مبالغة لاعبينا صغار في السن لكنهم يملكون خبرة جيدة على الصعيد الدولي".

وإختتم " لعبنا في كأس العالم ونهائيات آسيوية والبطولات الاسيوية والبطولات الدولية ولعبنا مع منتخبات كبيرة كالأرجنتين وهولندا ومصر والهندوراس والمجر, نحن معتادون على ذلك, هذا خوف ايجابي وليس مبالغ".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ميركس على رأس أسطول دراجات بلجيكي إلى لندن

 

832546-14223917-317-238.jpg

 

قررت بلجيكا الدعاية لوجودها في اولمبياد لندن الصيفي 2012 الأربعاء عن طريق ارسال وفد من شخصيات رياضية مرموقة إلى لندن على متن أسطول من الدراجات.

وسيكون بطل سباق فرنسا للدراجات سابقا ايدي ميركس على رأس الوفد المكون من 24 شخصا والذي يضم ايضا عدداً من الشخصيات الرياضية الشهيرة في البلاد.

وعلى هامش مؤتمر صحفي في بروكسل قال ميركس "نحن نروج لرياضات الدراجات ونود ان نتوجه إلى لندن على متن اسطول من الدراجات."

وتحظى سباقات الدراجات باهتمام خاص في بلجيكا ويعتبر ميركس بطل سباق فرنسا خمس مرات من الشخصيات المرموقة في بلاده كما ان احدى محطات مترو الانفاق في بروكسل تحمل اسمه.

وخلال مراسم الانطلاق قال جوناثان برينتون سفير بريطانيا في بلجيكا "بلجيكا تقوم بعمل مشرف للغاية بالنسبة لبريطانيا بارسال افضل رياضي دراجات على مر العصور الى لندن."

وتنطلق اولمبياد لندن في 27 من يوليو/ تموز الحالي وتختتم في 12 اغسطس / اب المقبل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المجلس القومي يحقق في قضية الملابس المضروبة

 

a1ca75bb-70c0-4e2f-9c0e-94a7555e876c.jpg

 

أكد المسئولون في المجلس القومي للرياضة لموقع "الشروق الرياضي" أنهم سيفتحون تحقيقًا فيما أثير من أنباء حول أن بعض لاعبي البعثة الأولمبية المصرية المشاركة في أولمبياد لندن 2012 قد تسلموا ملابس مقلدة "مضروبة".

أكد المسئولون في المجلس أنهم فور ورود الأنباء على بعض المواقع الإلكترونية، ورغم أن الأمر لا يعدو مجرد تغريدة من لاعبة في فريق الباليه المائي، إلا أن المجلس القومي لم يتأخر لحظة في الاتصال بالمسئولين عن البعثة في لندن لجمع المعلومات والوقوف على الحقيقة بمنتهى السرعة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإطهار الحقيقة، ومعاقبة المخطيء في حال ثبوت الخطأ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

السفارة الأمريكية تعترض على الملابس المضروبة .. واللجنة الأولمبية ترد

 

d692447b-ba1d-45e8-bfee-3217d6c2504b.jpg

 

علم أن الملحق التجاري في السفارة الأمريكية بالقاهرة قد اتصل باللجنة الأولمبية المصرية معترضًا على تعاقدها مع شركة ملابس تقلد العلامة التجارية الأمريكية "نايكي" بعد أن شكت إحدى لاعبات منتخب الباليه المائي من تسلمها ملابس مقلدة لهذه الماركة العالمية.

وأكد الملحق التجاري ضرورة أن تتحرى اللجنة الدقة في التعامل مع الشركات التي تورد لها الملابس والمستلزمات الرياضية حتى لا تفتح المجال للشركات التي تزيف العلامات.

ومن جانبها، أكدت اللجنة الأولمبية المصرية أنها التزمت تمامًا بالإجراءات القانونية المتبعة في تنفيذ المزايدات لتوريد الملابس الرياضية، وأن هناك شركات كثيرة تقدمت بعروض لتوريد الملابس للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد لندن، ونظرًا لضغط النفقات نتيجة للظروف المادية التي تعيشها مصر فقد تم اختيار العرض الأرخص، وهو من شركة لها سجل تجاري وبطاقة ضريبية في مصر، واللجنة ليست مسئولة عن قضية الغش التجاري لأنها ليست جهة تحقيق ولكنها تحرت الدقة في إجراء المزايدة من حيث الجوانب القانونية، كما أنها حرصت على أن تحصل على أفضل منتج بأقل قيمة ممكنة في إطار ترشيد النفقات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1,6 مليون تذكرة مباعة لمنافسات كرة القدم الأوليمبية

 

931d8df1-32d9-4b85-a2e9-3b9bb7ab8f9e.jpg

 

قالت المتحدثة باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012" جاكي بروك دويل أن مبيعات تذاكر منافسات كرة القدم (رجال وسيدات) وصلت إلى 1,6 مليون تذكرة حتى اليوم.

وأوضحت المتحدثة أن هناك نصف مليون تذكرة ما زالت متوفرة للجمهور الراغب في حضور المنافسات.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية فإن التذاكر الخاصة بكرة القدم تعتبر أكثر التذاكر مبيعا من أي لعبة أخرى مشاركة في الحدث الرياضي الكبير.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جيجز: الذهبية ستكون أفضل لحظة في مسيرتي

 

29d757a1-190d-46ba-8535-3ff1bdf702d3.jpg

 

أعتبر الويلزي المخضرم رايان جيجز الذي سيقود منتخب بريطانيا الموحدة في منافسات كرة القدم ضمن أولمبياد لندن 2012 أن إحراز الذهبية الأولمبية سيشكل أهم اللحظات في مسيرته.

واختار مدرب المنتخب البريطاني ستيوارت بيرس جيجز (38 عاما) قائدا للمنتخب بعد ان فضله على النجم الدولي السابق ديفيد بيكهام.

ويشارك من اللاعبين الذين تخطوا الـ23 إلى جانب جيجز، كريج بيلامي وميكا ريتشاردز.

وقال جيجز "لا أحب تصنيف أهمية أي كأس أو ميدالية لان لكل منها شعورها الجيد. انه تحد دائما بغض النظر عما سبق أن فزت به".

وتابع "انه تحد كبير بسبب النوعية الجيدة في هذه الدورة ومن الواضح أنني أتطلع لها، لقد استمتعت بكل لحظة في فترة الأعداد حتى الآن، فالمشاركة بالدورة في هذه المرحلة من مسيرتي هو أمر اتحمس إليه كثيرا".

وأوضح جيجز "كلاعب لكرة القدم لا تتوقف عن التفكير بإحراز الميدالية الذهبية في الألعاب الاولمبية، وبالفوز ببطولات الدوري وكؤوس أوروبية، وآمل أن نحصل على الفرصة للذهاب بعيدا هنا".

يلعب منتخب بريطانيا في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الإمارات والاوروجواي والسنغال، وسيخوض مباراته الأولى غدا ضد السنغال على ملعب فريقه مانشستر يونايتد "اولد ترافورد".

وقال جيجز في هذا الصدد "انه شعور مختلف ان العب على هذا الملعب لفريق غير مانشستر يونايتد، لقد حصل ذلك مرة واحدة حتى الان في مباراة بين ويلز وانجلترا".

ويشارك منتخب بريطانيا (انجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية) في الألعاب الاولمبية للمرة الأولى منذ 1960 في روما، ويتضمن سجله الفوز بالذهبية 3 مرات.

واستدعى المدرب ستيوارت بيرس 18 لاعبا هم 13 انجليزيا و5 من ويلز.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس بعثة الاولمبياد يعترف بسوء حالة الملابس

 

9c8badd6-8750-4d13-b98d-14c06305cc00.jpg

 

أكد اللواء أحمد الفولي رئيس بعثة مصر في الدورة الأوليمبية لندن 2012 أنه فعلا يري أن بعض ملابس البعثة غير جيدة وأنها مخالفة للعينات التي تم تقديمها للجنة قبل التعاقد علي التوريد

أشار الفولي في تصريحات إذاعية من لندن أن لجنة البت في المظاريف المقدمة للمناقصة تلتزم بتعليمات القانون بأن تتعاقد مع الشركة الموردة بأقل سعر ..وهو ما حدث بالفعل .

قال الفولي أننا أمام لوائح جامدة تلزمنا بأن نتعاقد مع الشركة التي تقدم أرخص سعر طالما أنها تتبع المواصفات المطلوبة ..وهو ما حدث ولكن من الواضح أن هناك ملابس تم صرفها لأعضاء البعثة أقل جودة من العينات التي عرضت علي اللجنة المكلفة بالتعاقد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايقاف 9 رياضيين بسبب المنشطات قبل اولمبياد لندن

 

9df1c1e1-8d03-4831-ba78-3aa81abfcaee.jpg

 

قال الاتحاد الدولي لالعاب القوى اليوم الاربعاء إن تسعة رياضيين عوقبوا بالايقاف بسبب انتهاكات تتعلق بالمنشطات في حملة لمنع تعاطي المواد المحظورة قبل اولمبياد لندن.

وقال الأمين دياك رئيس الاتحاد "يؤكد اعلان اليوم ان الاتحاد الدولي لالعاب القوى مصمم على مواصلة حملته ضد تعاطي المنشطات في العاب القوى."

وأضاف "انه يظهر التزام الاتحاد الدولي باستخدام وسائل متطورة لاكتشاف حالات تعاطي المنشطات وفرض عقوبات مشددة عند ثبوت ذلك."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نوال المتوكل نائباً لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

 

20127201931470621_20.jpg

 

انتخبت المغربية نوال المتوكل الخميس في منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية كأول امرأة عربية ومسلمة وإفريقية تبلغ هذا المنصب .

وكانت نوال المتوكل ضمنت مع البريطاني كريغ ريدي فوزهما بمنصب نائب الرئيس لأنهما المرشحان الوحيدان، وقد تم التصويت عليهما، فنالت المغربية 81 صوتاً موافقاً مقابل 10 أصوات معارضة، فيما حصل ريدي على 85 صوتاً وعارضه 4 أصوات.

وانتخب الأوكراني سيرغي بوبكا والإسباني خوان انتونيو سامارانش والغواتيمالي ويلي كلاتسشميت الخميس أيضا أعضاء في اللجنة التنفيذية التي هي عبارة عن "الحكومة الحقيقية" للجنة الأولمبية الدولية.

وترشح 6 أشخاص إلى عضوية اللجنة التنفيذية هم، إضافة إلى الثلاثة المنتخبين، اللبناني توني خوري والأميركية انيتا دي فرانتز والتايلاندي نات ايندرابانا، و سحب خوري ودي فرانتز ترشيحهما في اللحظة الأخيرة، فيما لم ينتخب ايندرابانا من قبل نحو 100 عضو موجودين في لندن.

الجدير بالذكر أن 4 أشخاص ضمنوا مقاعدهم في اللجنة التنفيذية وتم تثبيتهم وهم السويسري رينيه فازيل الذي احتفظ بمنصب ممثل الاتحادات الأولمبية الشتوية والتايلاندي وو تشينغ-كوو ممثلاً للاتحادات الصيفية والأيرلندي باتريك هيكي ممثل للجان الأولمبية الوطنية، والألمانية كلاوديا بوكل رئيسة جديدة للجنة الرياضيين.

وتأتي هذه التغييرات في اللجنة التنفيذية لأن الأعضاء إما بلغوا الـ70 عاماً، أو انتهت مدة ولايتهم في اللجنة التنفيذية (8 سنوات) على أن يعود هؤلاء مجرد أعضاء في اللجنة الأولمبية

وتجدر الإشارة أن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ سيترك منصبه في أيلول/سبتمبر 2013 ، وقد عبرت نوال المتوكل سابقا عن رغبتها في خلافته في المنصب بعد نهاية ولايته الحالية .

وعبرت نوال المتوكل بعد انتخابها عن شكرها لكل من ساندها لبلوغ هذا المنصب مؤكدة رغبتها في العمل على تطوير الحركة الأولمبية الدولية ومحاربة المنشطات وتعزيز دور المرأة في الألعاب الأولمبية وفي المسؤوليات القيادية.

وتشغل نوال المتوكل أيضا منصب في الاتحاد الدولي لألعاب القوى ونائبة لرئيس الاتحاد المغربي لألعاب القوى وشغلت منصب وزير الشباب والرياضة في المغرب مرتين كما كانت بطلة أولمبية في 400 متر حواجز في لوس أنجلوس 1984.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اللجنة المصرية تتبرأ من "الواقع المر" لأزمة الملابس

 

813379-13892836-317-238.jpg

 

برأت اللجنة الأولمبية المصرية نفسها من أزمة ارتداء بعثة الفريق في أولمبياد لندن 2012 لأزياء غير أصلية، وقالت إنها وقعت ضحية لضرورة اختيار أقل العروض المقدمة من الموردين سعرا.

وأثارت وسائل الإعلام المحلية جدلا كبيرا بعد اكتشاف ارتداء أزياء مقلدة تحمل إسم شركة نايكي الشهيرة للأدوات والملابس الرياضية في الوقت الذي تنطلق فيه دورة الألعاب الجمعة.

وقال أحمد الفولي رئيس بعثة مصر في لندن ونائب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية "فعلا جزء كبير من الملابس تبين أنه ليس أصليا، ما اخترناه كان نايكي بالفعل وكانت أجمل ملابس عرضت علينا."

وأضاف لمحطة الشباب والرياضة المصرية الإذاعية الأربعاء "بسبب الإجراءات المالية تتقدم أكثر من شركة وعندما سألت الشؤون المالية في اللجنة الأولمبية عن ما حدث قالوا إننا نوافق على العرض الأقل سعرا، وإن لم نفعل ذلك ستكون مخالفة مالية وفقا لقانون المناقصات."

وتابع "سنرتدي زيا رماديا في حفل الافتتاح، الملابس رديئة بعض الشيء، العينات التي رأيتها باعتباري رئيس البعثة كانت فاخرة لكن عند توريدها نفاجأ بالواقع المر."

الظهور الأول أمام السامبا

وسيكون الظهور الأول لمصر في لندن الخميس عندما يلتقي المنتخب الأولمبي مع نظيره البرازيلي في مسابقة كرة القدم للرجال التي انطلقت قبل الأولمبياد لطول فترة منافساتها.

وعلق المهاجم المصري أحمد حسام (ميدو) المحترف في إنكلترا على هذه الأزمة وقال على حسابه الشخصي بموقع تويتر "مصر ستلعب مع البرازيل، سأذهب لمتابعة المباراة في الاستاد يارب الفريق ميطلعش مضروب (مقلد) مثل الملابس."

وأضاف المهاجم المنضم حديثا لبارنسلي ليصبح خامس ناد إنكليزي يمثله "أنا هلبس فانلة المنتخب بتاعتي وأروح أشجع، على الأقل بتاعتي أصلية."

ونقلت بوابة الأهرام الإنكليزية عن محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قوله "اشترينا الملابس من موزع لنايكي، لا يمكن معرفة الفارق بين الملابس الأصلية والمقلدة."

وأضاف "كل منتجات نايكي في السوق المصرية مصنوعة في الصين وكلها تحمل نفس العلامة فكيف نعرف، الأمر أشبه بتصنيع عملات مزورة ويتصادف أن تكون معك، هل أنت مسؤول عن ذلك؟"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المغرب تضيع الفوز أمام هوندوراس وتتعادل بهدفين

 

866914-14638682-317-238.jpg

 

المنتخب الأولمبي المغربي – المنتخب الأولمبي للهوندوراس :2-2

الأهداف : المغرب: عبد العزيز برادة (39 ) وزكرياء لبيض (67)، هوندوراس: جيري بنغستون (56 و63

فشل المنتخب الأولمبي المغربي في الحفاظ على تقدمه بهدف عبد العزيز برادة في الشوط الأول وتلقى هدفين في الشوط الثاني عبر مهاجم الهوندوراس بنغستون لكن زكرياء الأبيض أدرك التعادل للمغاربة في بداية مخيبة في مسابقة كرة القدم للمغاربة بلندن 2012 .

وكان على الورق المنتخب المغربي مرشحا للفوز باللقاء لكنه أكمل المقابلة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع زكرياء بركديش في الدقيقة 72 وفي وقت كان المغاربة يبحثون عن الفوز .

ويقابل المغاربة في المقابلة الثانية اليابان الأحد المقبل في المقابلة الثانية في المجموعة الرابعة .

شوط أول وتقدم مغربي

شهدت المقابلة في بدايتها تكافئ بين المنتخبين مع سيطرة هوندوراسية على الكرة ومتوسط الميدان واعتماد المغاربة على تقنيات لاعبيه الفردية .

وحصل المنتخب الهوندوراسي على فرصة صريحة في الدقيقة 18 بعد كرة في العمق للاعب بنغستون لكن الحارس أمسيف لعب دور المدافع المتأخر وأبعد الكرة .

ورد المغاربة بتوغل للبيض وكرة وصلت لبرادة الذي هيئها للمرابط ليسدد في ظهر مدافع في الدقيقة 24 .

وحصل الخوندراس على ضربة خطأ قريبة سددها مارتنيز جنب القائم في الدقيقة 31 .

ورد خرجة برأسية جميلة في الدقيقة 33 بعد ضربة خطأ نفذها لبيض وأخرها الحارس ميندوزا للزاوية .

وافتتح عبد العزيز برادة نجم خيطافي الإسباني النتيجة في الدقيقة 39 بعد كرة مررها بركديش وهيئها لبيض برأسية لبرادة ليسدد على الطاير في مرمى الحارس الهوندوراس .

وارتكب بركديش نفسه خطأ حيث ضيع كرة لتصل لأندي نجار الذي سدد فوق مرمى فارغ في الدقيقة 41 مضيعا هدف التعادل .

شوط ثاني مثير

ودخل المنتخب الهوندوراسي الشوط الثاني مهاجما بحثا عن التعادل وتمكن من تحقيقه عبر جيري بنغستون في الدقيقة 56 .

واستمرت سيطرة اللاعبين الهوندوراسيين ليحصلوا على ضربة جزاء في الدقيقة 63 سجل منها بنغستون الهدف الثاني .

ورد المغاربة سريعا بهجمة منسقة سجل منها زكرياء الأبيض هدف التعادل بعد تسديدة اصطدمت برجل مدافع و خادعت الحارس في الدقيقة 67 .

وتعقدت مهمة المغاربة بعد تلقي زكرياء بركديش ورقة حمراء في الدقيقة 72 ليكملوا المقابلة ب10 لاعبين .

وضيع جبور فرصة الفوز بعد تمريرة من برادة في الدقيقة 85 لكنه سدد خارج المرمى لتنهي المقابلة بتعادل مخيب للمغاربة .

تشكيلة المنتخب المغربي : أمسيف و أبرهون و الكوثري و بركديش و البيض و خرجة و فتوحي و المرابط و البيضاوي و جبور و برادة

المدرب : بيم فيربيك بمساعدة خالد فوهامي و روبرت فيربيك.

 

تشكيلة المنتخب الهندوراسي : ميندوزا و فيغيروا و فيلاسكيز و بيرالتا و مارتينيز و ميجيا و لوبيز و بينغتسون و نجار و إيسبينوزا و ليفيرون

المدرب : لويس سواريز بمساعدة روخاس و إسبينال

 

الحكام : بافيل كرالوفيتيش بمساعدة مارتن ويلزك و أنتونين كوردولا (التشيك)

الحكم الرابع : موين سفين أودفار (النرويج)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإمارات تمتع الجماهير وتخسر أمام الأوروغواي

 

867036-14640146-317-238.jpg

 

الإمارات- الأوروغواي: 1-2

الأهداف: إسماعيل مطر (23) الإمارات، راميريز (42) لوديرو (56) الأوروغواي.

سقطت الإمارات بصعوبة أمام الاوروغواي 1- الخميس على ملعب اولد ترافورد في مانشستر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن 2012.

وسجل غاستون راميريز (42) ونيكولاس لوديرو (56) هدفي الأوروغواي، وإسماعيل مطر (23) هدف الإمارات.

وتلعب بريطانيا مع السنغال في المجموعة ذاتها في وقت لاحق.

لم يتهيب لاعبو الإمارات الموقف في مشاركتهم الأولى من نوعها في تاريخهم في الأولمبياد، وكان لافتا اعتماد المدرب مهدي علي طريقة هجومية منذ البداية وعدم فرض رقابة لصيقة على أفضل مهاجمي الاوروغواي لويس سواريز واديسون كافاني.

وفرضت الإمارات سيطرتها على الشوط الأول الذي دان لها بالكامل، وكان إسماعيل مطر عند حسن ظن مهدي علي الذي استدعاه ليكون ضمن ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما عندما افتتح التسجيل بعدما تلقى كرة بينية رائعة من عمر عبد الرحمن لينفرد على إثرها ويتجاوز الحارس مارتن كمبانا قبل أن يضعها في مرماه (23).

ودخل مطر (29 عاما وأفضل لاعب في مونديال الشباب 2003 وخليجي 18 عام 2007) تاريخ كرة القدم في بلاده من الباب الواسع بوصفه صاحب أول هدف إماراتي في الألعاب الأولمبية.

قدمت الإمارات عرضا فنيا جيدا وبرز عمر عبد الرحمن الذي أرهق الدفاع الأوروغوياني بمهاراته العالية، كما تألق إسماعيل مطر وراشد عيسى والظهير الأيمن عبد العزيز هيكل الذي قام بواجباته الهجومية على أكمل وجه.

وكانت الإمارات قريبة من تعزيز تقدمها بهدف ثان في أكثر من مناسبة لكن الحارس كمبانا وقف سد منيعا في وجه مهاجميها وصد أكثر من كرة خطرة، أبرزها انفرادية احمد خليل إثر تمريرة من راشد عيسى (25).

وتدخل كمبانا مجددا لصد كرة راشد عيسى القوية اثر مجهود فردي للمهاجم الإماراتي (30)، في حين انهي مطر فرص منتخب بلاده في الشوط الأول برأسيه رائعة إلى جانب القائم بعد عرضية من عمر عبد الرحمن (40).

وخلافا لمجريات المباراة، سجلت الأوروغواي هدف التعادل بعد كرة من ركلة حرة سددها باتقان غاستون راميريز بعيدا عن متناول الحارس الإماراتي علي خصيف (43).

تراجع أداء الإمارات كثيرا في الشوط الثاني ما أعطى الفرصة للأوروغواي لانتزاع المبادرة، وسدد رامون ارياس كرة قوية أبعدها خصيف ببراعة إلى ركنية (56).

تقدمت الاوروغواي بعد مجهود فردي لسواريز حين مرر كرة إلى البديل نيكولاس لوديرو لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (57).

وحاول مهدي علي ضخ دماء جديدة في خط هجوم الإمارات عبر الدفع باسماعيل الحمادي (60) وراشد عيسى (72) بديلين لإسماعيل مطر وراشد عيسى على التوالي.

وكانت الإمارات قريبة من الخروج متعادلة على الأقل لكنها استمرت في إهدار الفرص السهلة حيث وضع المتألق عمر عبد الرحمن زميله احمد خليل البعيد عن مستواه في مواجهة مرمى الحارس كمبانا لكنه سدد برعونة إلى جانب القائم (77) في أبرز الشوط الثاني.

وتلعب الإمارات في الجولة الثانية مع منتخب بريطانيا على استاد ويمبلي الأحد المقبل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البرازيل تنجو من فخ مصر وتخرج فائزة بصعوبة

 

6hemo13433377801.jpg

 

مصر- البرازيل: 2-3

الأهداف: أبو تريكة (51) محمد صلاح (75) مصر، رافائيل (16) دامياو (26) نيمار (30) البرازيل.

لندن- تفادت البرازيل انتفاضة في الشوط الثاني من مصر لتفوز 3-2 في مباراتها الافتتاحية في مسابقة كرة القدم بدورة لندن الاولمبية الخميس في استاد الألفية في كارديف.

وتقدمت البرازيل بثلاثة أهداف متتالية قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عبر رفائيل وليوناردو دامياو ونيمار قبل أن تنتفض مصر في الشوط الثاني.

وسجل محمد أبو تريكة - وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما في التشكيلة المصرية - الهدف الأول في الدقيقة 51 وقلص البديل محمد صلاح الفارق إلى هدف واحد عندما أحرز الهدف الثاني لمصر قبل 15 دقيقة على النهاية.

وتصدرت البرازيل المجموعة الثالثة مبكرا برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع روسيا البيضاء التي فازت 1-صفر على نيوزيلندا في لقاء آخر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشافعي : البعثة الأولمبية ستتسلم الملابس الأصلية السبت

 

r_0.jpg

 

أكد إسماعيل الشافعي نجم مصر الدولي في التنس ووكيل شركة نايكي للملابس الرياضية في القاهرة أن البعثة المصرية من المنتظر أن تتسلم الرياضية الجديدة الأصلية يوم غدا السبت .

 

وقال الشافعي لموقع الشروق الرياضي في اتصال هاتفي من لندن أنه فور وصوله كان اللواء أحمد الفولي رئيس البعثة المصرية قد جهز كشفا بالملابس المطلوبة وفقا للمقاسات ويجري تجهيزهم بمعرفة وكيل الشركة في لندن .

وأضاف : أننا حرصنا علي أن ننهي أزمة الملابس المضروبة التي تسيء لمظهر البعثة المصرية وسيتم غدا بإذن الله جمع هذه الملابس وتسليم أعضاء البعثة غيرها من الماركة العالمية الأصلية والمعتمدة ..ولكن المشكلة أن المقاسات متفاوتة نظرا لاختلاف أحجام اللاعبين واللاعبات حسب طبيعة اللعبة التي يمارسونها وتوفير هذه الكمية بهذه المقاسات أمر صعب ولكننا نحاول تدبيرها في أقصي وقت ممكن حتى لا يظهر أعضاء البعثة بشكل يسئ لسمعة مصر الرياضية .

أشار الشافعي إلي أنه كان في الطائرة متوجها إلي لندن مع الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة واللواء محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأوليمبية والسفير معتز سنبل سكرتير عام اللجنة ودار حديث حول الأزمة وأكد البناني أنه قرر التحقيق في التعاقد مع شركة توريد ملابس مضروبة لبعثة مصر في الأولمبياد .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المكسيك تتعادل مع كوريا الجنوبية سلبيا بأوليمبياد لندن

 

b1db2c60-7e3c-4196-99ce-38fa81c6f028.jpg

 

تعادلت المكسيك مع كوريا الجنوبية 0-0 اليوم على ملعب سانت جايمس بارك بمدينة نيوكاسل في أولى مباريات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية لندن 2012.

 

بدأت المباراة بحذر دفاعي كبير من الفريقين ولم تشهد تسديدة واحدة أو أي فرص حتى الدقيقة 16 عندما حصل بارك تشويونج على ضربة حرة مباشرة وسددها ببراعة لكن الدفاع المكسيكي شتتها بنجاح.

 

بعدها نجحت كوريا الجنوبية في الإستحواذ على الكرة وحصلت على عدة ضربات ركنية، بينما وجد المنتخب المكسيكي صعوبة كبيرة في الوصول لمنطقة الجزاء الآسيوية.

 

جاءت أول فرصة حقيقية في الدقيقة 37 من إحدى الضربات الركنية المتتاليةا لتي حصل عليها منتخب كوريا الجنوبية حين سدد بارك جانجوو لكنها مرت فوق العارضة، ثم عاود كو جايتشول المحاولة بعدها بدقيقتين ولكن الدفاع المكسيكي كان له بالمرصاد.

 

وقبل نهاية الشوط الأول عاد الفريق المكسيكي للمباراة ورفع ميجيل بونس عدة كرات عرضية لكنها لم تجد من يقابلها أمام المرمى، وسدد هيكتور هيريرا على المرمى في الدقيقة 41 ولكن الحارس الكوري جونج سانجريونج نجح في الإمساك بالكرة.

 

بدأ الشوط الثاني على نفس المنوال وأثبت الكوريون سيطرتهم على المباراة بفرصة مبكرة في الدقيقة 52 عن طريق كو جايتشول الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة، ثم سدد كي سونجيونج مرة أخرى بعدها بدقيقتين لكن خوزيه كورونا تصدى للكرة.

 

حاول المنتخب المكسيكي أن ينتزع هدف في الدقيقة 57 عندما أطلق خافيير أكوينو كرة ماكرة من زاوية صعبة لكن الحارس نجح في تحويلها لضربة ركنية.

 

ثم توالت مرة أخرى الفرص الكورية لكنهم افتقدوا للمسة الأخيرة.

 

وفي الدقيقة 66 نزل النجم جيوفاني سانتوس بدل من إوريبي بيرالتا وسط تصفيق حار من الجمهور المكسيكي، وكان عند حسن الظن الجمهور حيث سدد كرة قوية بعد دقيقتين فقط وأعطى فريقه ضربة حرة خطيرة، وكانت آخر فرص المباراة من نصيبه أيضاً في الدقيقة 87 ولكن كرته مرت بجانب القائم.

 

ثم أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بالتعادل السلبي ليتصدر الفريقان المجموعة الثانية بنقطة واحدة لكل منهما في انتظار المباراة الأخرى التي ستقام اليوم بين الجابون وسويسرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسبانيا تحقق مع عداء الموانع موييرا بعد استبعاده من أولمبياد لندن

 

3e3e7ac4-47da-4495-a01c-3a5cfda02c79.jpg

قال الاتحاد الاسباني لألعاب القوى يوم الخميس انه فتح تحقيقا انضباطيا مع عداء الموانع انخيل موييرا بشان احتمال مخالفته لوائح المنشطات.

 

واستبعد موييرا من البعثة الاولمبية الاسبانية الأسبوع الماضي بعدما نشرت صحيفة محلية رسائل متبادلة عبر البريد الالكتروني بين عنوان يحمل اسم العداء الاسباني وطبيب مجهول الهوية حملت مناقشات بينهما بشأن خطة محتملة للمنشطات العام الماضي.

 

وقال الاتحاد الاسباني في بيان مقتضب "فتحت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاسباني لألعاب القوى رسميا تحقيقا ضد انخيل موييرا بداعي ارتكاب سلوك غير رياضي."

 

وأكد متحدث باسم الاتحاد الاسباني أن عبارة "سلوك غير رياضي" تشير إلى مزاعم مخالفة موييرا لقواعد المنشطات. وينفي العداء ارتكاب أي أخطاء.

 

وسينضم سيباستيان مارتوس إلى تشكيلة الفريق في لندن بدلا من موييرا بطل اسبانيا 2010.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..