اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سويسرا والجابون يكتفيان بالتعادل الايجابي بأوليمبياد لندن

 

93366a17-c96b-440e-ad80-7e5054774757.jpg

 

اقتنع منتخبنا سويسرا والجابون بالخروج بنقطة واحدة إثر تعادلهما 1-1 في ثاني لقاءات المجموعة الثانية والذي جرى على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل، ضمن مسابقة كرة القدم الرجال في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

 

لم يترك لاعبو سويسرا أدنى مساحة لمنافسيهم لتثبيت أقدامهم فوق أرضية الملعب، وباغتوهم بهجوم مبكر، وتمكن إميغارا من الحصول على ركلة جزاء، ترجمها مهمدي بنجاح "بعد إعادتها مرة ثانية" عن يمين الحارس أوفونو، هدف سويسرا الأول (4).

 

منح الهدف الكثير من الثقة للسويسريين لفرض إيقاعهم، لكن منافسيهم عملوا على تجاوز "صدمة" التأخر المبكر، وبدأوا بالعودة من جديد، معتمدين على القوة البدنية الكبيرة في سد الثغرات وحرمان منافسيهم من تهديد المرمى مجددا.

 

حاول السويسريين التقدم عبر الأطراف، كسبيل لتجاوز الكثافة الدفاعية المعلنة أمامهم، وضاعت على مهمدي فرصة مثالية لهز الشباك، بعد أن أوقع نفسه في "شرك" التسلل وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى فلم يستفد من الكرة العرضية المثالية (19).

 

بعدها آن الآوان أمام ممثلي أفريقيا للتقدم للهجوم، ومن أول طلعاتهم في المقدمة، سدد جيري أوباميانج كرة قوية ارتدت من العارضة السويسرية (20).

 

عاد بعد دقائق ذات اللاعب ليأخذ على عاتقه تهديد المرمى من جديد، فسدد كرة قوية مرت فوق المرمى بقليل (33)، ثم بسرعة واجه الحارس بيناجليو، لكن الأخير خرج في الوقت المناسب وأفسد عليه فرصته (34).

 

ولكن النجم الأول للجابون، أبى أن ينتهي الشوط دون أن يحقق مبتغاه، فتلقى أوباميانج كرة ماكرة خلف الدفاع لم يتوانى عن تسديدها قوية بين قدمي الحارس (44).

 

لم يختلف "سيناريو" الشوط الثاني كثيرا، حيث تواصلت "المبارزات" البدنية بين كلا الفريقين، وبذل اللاعبون مجهودات كبيرة للوصول إلى الشباك الأخرى، وهدد مهمدي مرمى الجابون لكن كرته مرت أمام المرمى (51). في الجهة الأخرى حاول أوباميانيج التعامل مع الكرة الركنية، لكن رأسيته لم تقلق راحة الحارس بيناجليو (62).

 

وتعامل حارس الجابون بالمثل مع رأسية أخطر من السويسري كاسامي (68). ونقصت صفوف سويسرا بعد أن رمى بوف بنفسه داخل منطقة الجزاء لينال البطاقة الصفراء الثانية ويغادر تلقائيا خارج اللعب (77).

 

ولاحت فرصة مثالية أمام أبراشي عندما توغل في منطقة الجزاء وسدد بعيدا عن الحارس، لكن كرته مرت بجوار القائم (85). ليخرج الفريقان قانعين بنقطة وحيدة لكلا منهما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بيلاروسيا تخطف الفوز من نيوزيلندا بأوليمبياد لندن

 

91a66022-6a4b-48e4-8546-a97905b42c0f.jpg

 

افتتحت بيلاروسيا مشوارها بفوز عزيز على نيوزيلندا 1-0 في اللقاء المثير الذي جمعهما على ملعب ريكو أرينا في كوفنتري، لحساب المجموعة الثالثة لأولمبياد لندن

 

سجل هدف بيلاروسيا الوحيد، لاعبه باجا في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، ليمنح فريقه أول 3 نقاط وضعته في الصدارة جنبا إلى جنب مع المنتخب البرازيلي الفائز على المنتخب المصري.

 

جاءت أحداث الحصة الأولى متكافئة بمجملها، حيث تبادلا السيطرة والتهديد طيلة الأحداث، فاستهل النيوزيلندي وود قامته الطويلة وارتقى للكرة العرضية لكن الحارس جوتور كان لها بالمرصاد قبل أن تجتاز خط المرمى (10).

 

وردت بيلاروسيا بكرة مزدوجة، حيث أطلق سولوفي كرة قوية أبعدها الحارس أوكيفي للركنية، ثم تعامل ذات الحارس للركنية بحضور كبير وأنقذها من تحت العارضة (20).

 

وبعد فترة من الهدوء النسبي باتجاه كلا المرميين، عادت الخطورة لتطل برأسها في الدقائق الأخيرة من الشوط، حيث سدد روخاس كرة قوية أبعدها الحارس بحضور (27)، ليأتي الرد البيلاروسي عبر تسديدة قوية من كورنيلينكو لتمر بمحاذاة القائم (38).

 

وفي الدقيقة الأخيرة سدد باجا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تعملق الحارس في إبعادها للركنية، لكن الحارس ذاته أوكيفي لم يحسن التعامل معها لتمر منه بغرابة وتصل على رأس المتابع باجا قريبا من المرمى فأسكنها الشباك هدف التقدم لبيلاروسيا (45).

 

عاد الفريقان للشوط الثاني، وبدا أن لاعبي بيلاروسيا أكثر ثقة بعد أن تقدموا بوقت متأخر من الشوط الأول، ولكن ذلك لم يفتت في عضد النيوزلنديين، الذين قاموا ببعض الهجمات الخطرة لرد التأخر، ولاحت فرصة أمام بارباروزيس لكن كرته القوية علت العارضة بقليل (66).

 

ومع الاندفاع النيوزلندي، تحمل حارس مرماهم العبء الأكبر، حيث توالت الفرص الخطرة باتجاهه، فسدد كورنيلينكو كرة قوية تألق في إبعادها أوكيفي للركنية (70). ثم عاد ذات الحارس للتألق بشكل لافت، فأبعد الكرة القوية من فورنكوف للركنية، ارتفعت الكرة منها على رأس ذات اللاعب البيلاروسي، فأخرجها الحارس من جديد لركنية لم تثمر (86).

 

وقبل دقيقة على نهاية الوقت، توغل كورنيلينكو في منطقة الجزاء وأطلق كرة قوية ارتدت من العارضة النيوزيلندية، لتنتهي المباراة بتفوق فريقه بهدف وحيد وحصوله على النقاط الثلاث.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السنغال تنتزع نقطة مهمة أمام بريطانيا العظمى بأوليمبياد لندن

 

12e94220-44cf-420f-ab2c-87f829b31e49.jpg

 

فيفا

12e94220-44cf-420f-ab2c-87f829b31e49.jpg

 

انتزع منتخب السنغال نقطة غالية من منتخب بريطانيا العظمى 1-1 في بداية مشوارهما ضمن المجموعة الأولى لمنافسات كرة قدم الرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

 

اللقاء الجماهيري الذي احتضنه ملعب أولد ترافورد في مانشستر، شهد تقدما مبكرا لأصحاب الأرض عبر كريج بيلامي (20)، ولكن ممثلي أفريقيا أدركوا التعادل بوقت متأخر عبر كانوتيه (82)، لينال كلا منهما نقطة واحدة في ختام الجولة الأولى.

 

استمثر منتخب بريطانيا عاملي الأرض والجمهور إضافة للخبرة التي يتمتع بها بعض لاعبيه، استمثر هذه العوامل لفرض سيطرته على أحداث الحصة الأولى، وبدا متمركزا في نصف ملعب السنغال، ولكن التمترس الدفاعي لممثلي أفريقيا جعل من الصعوبة بمكان تهديد مرمى عثمان.

 

ولكن ما أن لاحت الكرة المباشرة على الجهة اليسرى، حتى "نثر" صاحب الملعب ريان جيجز "نجم مان يونايتد" سحره فوق المكان وعكس الكرة داخل المنطقة لتحدث دربكة بين الدفاع وزملاءه لتتهادى أمام كريج بيلامي الذي أطلقها قوية ملأت الشباك، هدف التقدم لأصحاب الأرض (19).

 

هذا الهدف منح البريطانيين الثقة لمواصلة السيطرة على مجريات اللقاء، ولكن هذه الثقة كادت تكلفه غاليا، بعد أن أخطا الحارس بتلاند إخراج الكرة من منطقته فذهبت الكرة أمام ماني الذي تعامل معها بشكل غريب، فلعبها من فوق الحارس لتتهادى وتمر بجوار المرمى المشرع (26).

 

ومع انقضاء الدقائق، بحث جيجز عن منفذ ومرر إلى ستوريدج لكن الأخير لم يحسن إصابة المرمى، فمرت كرته بجوار القائم (39). في ختام الشوط الأول.

 

مع عودة اللعب في الشوط الثاني، أبدى لاعبو السنغال نوايا كبيرة في تحقيق التعادل، واندفعوا بقوة ولاحت فرصة مهمة أمام بالدي، لكن الحارس بتلاند كان لها بالمرصاد (48). هذه الفرصة بثت الحماسة في صفوف السنغاليين، الذين امتلكوا الروح لنسج الهجمات وتكرار المحاولات بحثا عن التعديل.

 

وتهدد مرمى بتلاند من جديد، عندما سدد سيسي كرة رأسية تألق الحارس في ابعادها للركنية، ارتفعت الركنية ولعبها با لكن روز أنقذها عن خط المرمى (55).

 

مع هذه الفورة الهجومية السنغالية، فقد البريطانيون النجاعة في التمرير العرضي، ولجأوا لذلك على الاعتماد على التمريرات الطويلة نحو الخط الهجومي، مما أفقدهم الفرص المباشرة على مرمى عثمان، الذي لم يتهدد إلا مرتين دون أن ترتقي للخطر المحدق.

 

بعد أن دخلت الأحداث للمنعرج الأخير، اندفع السنغاليون بشكل متتالي للهجوم، وبعد طول انتظار استثمر كانوتيه كرة بينية "خرقت" الدفاع البريطاني ليواجه الحارس ويلعبها من فوقه لتتهادى في الشباك مدركا التعادل (82).

 

ورغم أن التعادل كان طيبا للغاية، لكن لاعبي السنغال بحثوا بشكل جدي عن تسجيل هدف الفوز، ولاحت أمامهم عدة فرصة جراء التباطئ الدفاعيي ولكن ظلت اللمسة الأخيرة عائقا أمامهم وتحقيق الهدف، لتعلن الصافرة الأخيرة عن منح كلا منهما نقطة واحدة جراء التعادل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ترتيب المجموعات لمنافسات كرة القدم باوليمباد لندن

 

d692447b-ba1d-45e8-bfee-3217d6c2504b.jpg

 

خسر المنتخب المصري الاوليمبي أول مبارياته في دورة الألعاب الأوليمبية من البرازيل 3-2 ، بعد شوط أول مخزي أحرز فيه السيليساو ثلاثة اهداف ، وإستفاقة فرعونية في الشوط الثاني ، أحرز خلالها المصريين هدفين ، لكنهم أخفقوا في إحراز هدف التعادل.

 

وفي المباراة الأخرى في نفس الممجموعة تمكن منتخب روسيا البيضاء من تحقيق فوز على المنتخب النيوزلندي بهدف نظيف ، ليحصل الأول على نقاط المباراة الثلاث ، محتلا المركز الثاني بعد المنتخب البرازيلي ، بينما جاء المنتخب المصري في المركز الثالث متقدما على صاحب المركز الرابع المنتخب النيوزلندي.

 

وفيما يلي ترتيب مجموعات البطولة الأربع عقب نهاية الجولة الأولى.

 

المجموعة الأولى:

 

1- أوروجواي: ثلاث نقاط ، لهم هدفين وعليهم هدف

 

2- بريطانيا العظمى: نقطة واحدة ، له هدف وعله هدف

 

3- السنغال: نقطة واحدة ، له هدف وعليه هدف

 

4- الإمارات: صفر نقطة ، له هدف ، وعليه هدفين

 

المجموعة الثانية:

 

1- الجابون: نقطة واحدة ، له هدف وعليه هدف

 

2- سويسرا: نقطة واحدة ، له هدف وعليه هدف

 

3- المكسيك: نقطة واحدة ، لا أهداف له أو عليه

 

4- كوريا الجنوبية: نقطة واحدة ، لا أهداف له أو عليه

 

المجموعة الثالثة:

 

1- البرازيل: ثلاثة نقاط ، له ثلاثة أهداف وعليه هدفين

 

2- روسيا البيضاء: ثلاثة نقاط ، له هدف وحيد ، ولم يدخل مرماه أي هدف

 

3- مصر: صفر نقطة ، له هدفين وعليه ثلاثة أهداف

 

4- نيوزلاندا: صفر نقطة ، لم يحرز أهداف ، وعليه هدف

 

المجموعة الرابعة:

 

1- اليابان: ثلاثة نقاط ، له هدف ولم يدخل مرماه أي هدف

 

2- هندوراس: نقطة واحدة ، له هدفين وعليه هدفين

 

3- المغرب: نقطة واحدة ، له هدفين وعليه هدفين

 

4- إسبانيا: صفر نقطة ، لم يحرز أي هدف ، وعليه هدف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رمزي: نيمار أناني .. واللاعب يرد: هذا ما كنت أريده

 

1e59dc1c-e06e-456e-a7cb-b30f2c102ff4.jpg

 

انتقد هاني رمزي المدير الفني المدير لمنتخب مصر الأوليمبي أداء المهاجم نيمار دا سيلفا نجم منتخب البرازيل وفريق سانتوس ، مشيرًا إلي أنه قدم مستوي عاديًا ويحتاج لتطوير نفسه في الكثير من الجوانب الفنية ،وذلك عقب المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الخميس وانتهت لصالح " السيليساو " بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولي من اولمبياد لندن .

 

وقال رمزي في تصريحات صحفية عقب المباراة :" نيمار لاعب صغير يمتلك مهارات فنية كبيرة ، لكنه مهاجم أناني ويلعب لنفسه واسمه فقط ،ويحتاج الكثير من الوقت لكي يكون مثالي " ، مؤكدا أن دفاع منتخب مصر استطاع آن يسيطر عليه بشكل ناجح خلال مجريات المباراة".

 

من ناحيته قال نيمار ردًا علي تصريحات رمزي :" الوضع ليس كما يظن مدرب مصر ، أنا بذلت أقصي جهدي لمساعدة منتخب البرازيل علي الفوز ،وهذا ما كنت أريده فقط.

 

واستكمل رمزي حديثه بأنه راض علي مستوي لاعبيه خلال مواجهة أمس ، مشيدًا بالروح القتالية العالية التي ظهروا عليها في الشوط الثاني للمباراة ،وتقليص الفارق إلي هدف واحد أمام منتخب بحجم و قوة البرازيل.

 

وكان منتخب البرازيل قد تفوق في الشوط الأول و أحرز ثلاثة أهداف نظيفة ، قبل أن ينتفض منتخب الفراعنة ويحرز هدفين في الشوط الثاني عن طريق محمد أبوتريكة ومحمد صلاح .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ميدو يتنبأ باحتراف فتحي بعد «رجولته» أمام البرازيل

 

b5059258-b1a7-42ea-9405-a788ea7d2b84.jpg

 

أشاد أحمد حسام ميدو مهاجم بارنسلي الإنجليزي بأداء أحمد فتحي لاعب وسط الأهلي خلال مباراة الأمس بين مصر والبرازيل في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وقال ميدو عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": "أحمد فتحي كان "راجل"، وإذا حافظ على هذا المستوى سينتقل إلى ناد كبير في أوروبا".

وانتقل مهاجم الزمالك السابق للإشادة بلاعبي المنتخب الأوليمبي ومديرهم الفني هاني رمزي، مشيرًا إلى أن أي فريق مهزوم من البرازيل بالثلاثة، من الممكن أن ينهي اللقاء بخسارة ثقيلة.

ونجح المنتخب الأوليمبي في تقليص خسارته في الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة، وأحرز هدفين عبر محمد أبو تريكة ومحمد صلاح لتنتهي المباراة بفوز السيلساو 3-2.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مينيزيس: انتفاضة الفراعنة أبهرتني

 

355892560asdgasdgasdgasd.jpg

 

أشاد مانو مينيزيس المدير الفني للمنتخب الأوليمبي البرازيلي بأداء منتخب مصر ووصفه بالـ " العنيد الذي لا يستسلم" ،وذلك بعدما تغلب " السامبا" عليه بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إطار الجولة الأولي من اولمبياد لندن.

وقال مينيزيس في تصريحات صحفية عقب اللقاء :" أداء منتخب الفراعنة أبهرني في الشوط الثاني بعدما استطاع أن يقلص الفارق إلي هدف واحد ، كنت أعلم انه لن يستسلم بسهولة كعادة مبارياته معنا ".

وأضاف مدرب البرازيل أن منتخب مصر طور نفسه كثيرًا علي الرغم من الظروف الصعبة المحيطة به في السنوات الأخيرة ، مبديًا سعادته باقتناص ثلاث نقاط ثمينة من عرينه.

وتصدر منتخب البرازيل المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، ويليه منتخب روسيا البيضاء بنفس النقاط ، ويأتي المنتخبان المصري والنيوزلندي في المركزين الثالث والرابع بدون النقاط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

إسرائيل تضغط لإحياء ذكرى ضحايا ميونخ في حفل افتتاح الأولمبياد

 

EGY_PRESS_IMG362227201222.jpg

 

يستعد افي ميلامد أحد الناجيين من الوفد الإسرائيلي الذي تعرض لهجوم مسلح من قبل مجموعه فلسطينية في أولمبياد ميونخ 1972 لحضور حفل افتتاح أولمبياد لندن مساء اليوم الجمعة.

وتسعى إحدى وكالات الدعاية بمشاركة افي ميلامد والقنصل العام الإسرائيلي في نيويورك و مجموعة من المسئولين للضغط على جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية للوقوف دقيقه حداد على أرواح الضحايا الإسرائيليين في ذكرى مرور 40 عاما على الحادث.

وتعرض 11 رياضيًا إسرائيليًا ومدربًا للقتل فضلا عن قتل أحد أفراد الشرطة الألمانية من قبل هجوم مسلح قامت به إحدى المجموعات الفلسطينية في دورة الألعاب الاولمبية في ميونخ 1972.

ورفضت أزواج الضحايا الأسرائيليين ما أقدم عليه روج بوقفه دقيقة صمت أثناء زيارته لمقر البعثة الأولمبية في لندن يوم الاثنين الماضي، وأكدوا أن الضحايا يستحقون أكثر من ذلك.

ويقوم الوفد الإسرائيلي المنتظر حضوره في افتتاح الاولمبياد اليوم بالأضافة إلى زوجات الضحايا بالوقوف دقيقه صامتة غير رسميه تخليدًا لأرواحهم متمنيًا مشاركه العالم أحزانهم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كوريا الجنوبية تحطم رقمًا عالميًا في القوس والسهم

 

bdee5a9.jpg

 

حطم الكوري الجنوبي ايم دونج هيون رقمه العالمي في القوس والسهم خلال جولة تصفيات باولمبياد لندن 2012 عندما سجل 699 نقطة يوم الجمعة.

كما حطم ايم وزميلاه كيم بوب مين واو جين هيك الرقم العالمي للفرق بعدما سجلوا 2087 نقطة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو تريكة: أعطينا البرازيل أكثر من حقه

 

55656de6-6cdf-4391-9430-9f746deccd20.jpg

 

أرجع محمد أبو تريكة قائد المنتخب الأوليمبي الهزيمة أمام البرازيل أمس في افتتاح مشوار الفراعنة بأولمبياد لندن إلى رهبة اللاعبين من تاريخ راقصي السامبا في كرة القدم.

وقال أبو تريكة في تصريح مقتضب لشبكة "فوكس نيوز" عقب المباراة: "أعطينا منتخب البرازيل احترامًا زائدًا عن الحد، لأنه اسم كبير في عالم الكرة".

وأحرز أبو تريكة الهدف الأول للمنتخب الأوليمبي في مرمى البرازيل، قبل أن يقلص محمد صلاح الفارق بهدف ثان، وينتهي اللقاء بفوز البرازيل 3-2.

وأبدى صانع ألعاب الأهلي تفاؤله، مؤكدًا أن المنتخب الأوليمبي سيقدم أداء أفضل في المباراة المقبلة أمام نيوزلندا يوم الأحد، قائلاً: "القادم أفضل، وسيظهر الوجه الحقيقي لمنتخب مصر".

يُذكر أن المنتخب البرازيلي يتصدر المجموعة الثالثة للأولمبياد برصيد ثلاث نقاط متساويًا مع نظيره بيلاروسيا التي فازت أمس على نيوزلندا بهدف نظيف.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحمد بن محمد يشهد الإفتتاح ويشيد بالتنظيم

 

789232-13455617-317-238.jpg

 

شهد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة والوفدين الرسمي والإداري حفل إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين لندن 2012 والذي أقيم على الإستاد الأولمبي بالحديقة الأولمبية.

وأبدى إعجابه بما شاهده في الحفل الإفتتاح وما تخلله الحفل من فقرات مهنئا اللجنة المتظمة واللجنة الأولمبية البريطانية والأسرة الأولمبية الدولية على نجاح الحفل ومتمنيا مواصلة النجاح للتنظيم والتوفيق لجميع الرياضيين المشاركين.

وغادر الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة العاصمة البريطانية لندن عائدا إلى الإمارات بعد حضوره والوفد الرسمي المرافق له حفل إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين لندن 2012.

استقبال كبير

وكان بن محمد قد حرص فور وصوله على زيارة الحديقة الأولمبية الواقعة بمنطقة ستراتفورد التي تضم القرية الأولمبية مقر إقامة الرياضيين وكان في مقدمة مستقبليه عمدة القرية والوفد الرسمي الذي يضم معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى اللمملكة المتحدة، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم السكرتير الأول بسفارتنا في لندن وسعادة عبد الله المنصوري مدير مكتب حاكم دبي بلندن وسعادة يوسف يعقوب السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وأيضا سعادة إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعادة المستشار محمد الكمالي مدير الوفد الرياضي وسعادة عبد المحسن الدوسري رئيس اللجنة الفنية الأولمبية وسعادة اللواء أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي رئيس إتحاد الرماية وعلي الحاج الملحق الأولمبي حيث تفقد بن محمد المنطقة الدولية "جناح كبار الشخصيات" وجناح اللجنة الأولمبية البريطانية والمعرض والمركز التجاري الوقع داخل المنطقة الدولية وإستمع إلى شرح حول مراسم رفع أعلام الدول المشاركة في هذا الأولمبياد وتبادل الحديث مع عمدة القرية والوفدين الرسمي والإداري وعدد من كبار الشخيات.

اطمئنان على البعثة

واطمأن الشيخ على رياضيينا المشاركين في الدورة الذين وصلوا إلى لندن وتوقيتات مشاركة كل منهم وفق جدول كل مسابقة وحظوظهم في هذه الألعاب ووجه بتوفير كافة متطلبات إنجاح مهمة الوفد وخاصة الرياضيون لتسهيل مهمتهم من أجل المشاركة بقوة والعمل على راحتهم مؤكدا أن التواجد في هذا المحفل الرياضي الأضخم في تاريخ الألعاب الأولمبية يعد شرفا عظيما لأي رياضي لأنه يضم النخب من جميع الرياضات.

ونوه إلى أن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في الأولمبياد الحالي في ست لعبات يعد طفرة في تاريخ مشاركتنا في الألعاب الأولمبية، متمنيا أن تقترن هذه المشاركة بإنجاز يحققه رياضييونا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

هشام محمد يلحق بالمنتخب المصري في لندن

 

683364-8205915-317-238.jpg

 

توجه السبت هشام محمد لاعب النادي الأهلي والمنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى لندن، للحاق ببعثة المنتخب المصري هناك والذى يشارك في أولمبياد لندن.

وكانت الإصابة قد حرمت هشام محمد من الانضمام لقائمة الفراعنة في الأولمبياد، حيث تعرض اللاعب لكسر في الكاحل أثناء مشاركته في بطولة كأس العرب التي أقيمت بالسعودية.

وتوجه هشام محمد السبت إلى مقر الجبلاية قبل السفر، واصطحب معه عدد من الأعلام وكذلك الأطعمة التي طلبها منه زملاؤه بالمنتخب.

كان الاتحاد العربي لكرة القدم قد أعلن تحمله نفقات سفر واقامة اللاعب هشام محمد في لندن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في معركة شهرخاني.. الحجاب ينتصر!

 

49919.jpg

 

علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق به السبت أن هناك بوادر اتفاق تم التوصل إليه لمشاركة لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني في منافسات اولمبياد لندن 2012 "مع احترام التقاليد والعادات".

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "هناك شبه اتفاق على السماح للرياضية السعودية وجدان شهرخاني بالمشاركة في منافسات الجودو ضمن احترام العادات والتقاليد".

وتابع "يقضي الاتفاق بمشاركة شهرخاني بما يحترم التقاليد ولا يشكل خطرا على الصحة من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل".

وكان مصدر آخر قال لـ"فرانس برس" قبل قليل أيضا أن هناك اتجاها للسماح لشهرخاني بالمشاركة في المنافسات.

وقال المصدر رافضا الكشف عن اسمه أيضا: "لقد تشكلت لجنة ثلاثية من اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة الاولمبية السعودية والاتحاد الدولي للجودو لبحث مسألة الرياضية السعودية في المنافسات من عدمه".

وأضاف: "هناك اتجاه للسماح لشهرخاني بالمشاركة".

وتابع المصدر: "في البداية كان الموضوع بين اللجنة الاولمبية الدولية ونظيرتها السعودية، والأخيرة وضعت شروطها لإشراك رياضيات في الألعاب ووافقت عليها اللجنة الدولية".

ومضى قائلا: "بعد تصريح رئيس الاتحاد الدولي للجودو بأن القوانين لا تتيح للرياضية السعودية المشاركة وهي مرتدية الحجاب، بات الأمر بين اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي للجودو".

وعن اتجاه النقاش بين الأطراف الثلاثة أكد المصدر "القرار لم يتخذ بعد وربما يعلن عنه في الأيام القليلة المقبلة، لكن المعلومات تشير إلى الآن أن هناك اتجاها بنسبة 70 بالمائة للسماح لشهرخاني بالمشاركة في المنافسات وفقا لشروط اللجنة الاولمبية السعودية"، أي مرتدية الحجاب.

وحسب البرنامج، فان موعد مشاركة شهرخاني هو في الثالث من آب/أغسطس المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الدولي للجودو النمساوي ماريوش فيتسر أعلن الخميس أن قوانين الاتحاد لا تسمح بارتداء الحجاب خلال المنافسات، ما رسم علامة استفهام كبيرة حول مشاركة الرياضية السعودية في العاب لندن.

وقال فيتسر بعد عملية سحب القرعة: "ستشارك الرياضية السعودية في منافسات الجودو وستقاتل حسب مبادئ وروحية لعبة الجودو، وهذا يعني من دون أن ترتدي الحجاب".

وتعتمد في رياضة الجودو معايير صحية صارمة وأي غطاء على رأس المتنافس أو المتنافسة يعتبر مصدر خطر على الصحة.

وأعلنت اللجنة الاولمبية الدولية مطلع الشهر الجاري وبعد نقاشات طويلة مع اللجنة الاولمبية السعودية مشاركة رياضيتين سعودتين للمرة الأولى هما وجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني في وزن فوق 78 كلغ ضمن منافسات الجودو، والعداءة سارة العطار (800 م).

وظهرت وجدان وسارة في حفل افتتاح الألعاب الجمعة خلف زملائهما من الرجال في الوفد السعودي.

وكان الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة في السعودية الأمير نواف بن فيصل حدد شروط مشاركة المرأة السعودية في الألعاب وهي "ارتداء زي شرعي مناسب وموافقة ولي أمر اللاعبة وحضوره معها وعدم وجود اختلاط بالرجال في اللعبة"، فضلا عن انه يتعين على اللاعبة وولي أمرها "التعهد" بعدم الإخلال بالشروط.

وتختلف القوانين بالنسبة إلى السماح بارتداء الرياضيات غطاء الرأس من رياضة إلى أخرى، ففي العاب القوى مثلا تضع الرياضيات الحجاب، كما في الرماية وكرة الطاولة.

كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق مطلع الشهر الجاري على السماح للاعبات بارتداء الحجاب في البطولات وذلك بعد أكثر من عامين من النقاشات في هذا الخصوص.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متعب يتطلع لمعانقة الشباك أمام نيوزيلندا

 

863586-14598710-317-238.jpg

 

تمنّى عماد متعب مهاجم النادي الأهلي، أن يقود منتخب بلاده الأولمبي للفوز على نيوزيلندا الأحد في المباراة الثانية للفراعنة الصغار في أولمبياد لندن، مُشيد بأداء منتخب بلاده أمام البرازيل في الجولة الأولى والتي انتهت بفوز السامبا (3 - 2).

وقال متعب الذي كان وراء الهدف الأول للفراعنة في مرمى البرازيل في افتتاح مباريات الفراعنة في الأولمبياد "عندما سدد كرة ارتدت من القائم إلى محمد أبو تريكة، تابعها داخل مرمى حارس البرازيل".

وأضاف "أتمنى أن أجد طريقي إلى الشباك أمام نيوزيلندا لقيادة المنتخب إلى الفوز الأول والاقتراب من الدور ربع النهائي"، مضيفا "دور المهاجم لا يتوقف على هز الشباك فقط بل تمرير الكرات الحاسمة وهو ما سأفعله غدا لكنني أفضل هز الشباك، وفي كل الحالات الأهم هو النقاط الثلاث بغض النظر عن المسجل أو صانع الهدف".

وشدد متعب في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية على أنه يتطلع لتحقيق إنجاز في لندن بالتأهل للمربع الذهبي واستكمال المشوار نحو الأدوار النهائية في الدورة الأولمبية، التي يتشّرف باللعب فيها مع زميليه بالأهلي أحمد فتحي ومحمد أبوتريكة كثلاثة لاعبين فوق السن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الليلة التي شجع فيها جمهور "أولد ترافورد" الإماراتيين بحرارة

 

867805-14649374-317-238.jpg

 

إمتلأت مدرجات ملعب أولد ترافورد الشهير الخميس أثناء مباراة الإمارات والأوروغواي في المجموعة الأولى لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية.

حيث قامت بثلاثة أمور لتبين مؤازرتها للأبيض, الأول صافرات الإستهجان العالية ضد مهاجم الأوروغواي وليفربول الإنكليزي لويس سواريز بسبب كلماته العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا الموسم الماضي, والثاني ترديد إسم الإمارات باللغة الإنكليزية "يو إيه إي" بشغف كبير, والثالث تصفيق كبير من الجماهير البريطانية للاعبي الإمارات بعد نهاية الشوطين الأول والثاني.

فقد قدم لاعبوا الأبيض خلال الشوط الأول بالذات عرضا فاخرا, وأظهروا ثقة عالية بأنفسهم, ولعبوا كرة قدم جميلة مليئة بتمريرات "تيك تاكا" الإسبانية الدقيقة والسريعة, ومراوغات وتوغلات الجناح عمر عبد الرحمن, وفرص سانحة للتسجيل إضافة إلى هدف لقائد الأبيض إسماعيل مطر يوضح مدى نضوجه وخبرته.

حماس لجميع العروض

وتحمست الجماهير مع كل هذه العروض, فبدأت بترديد كلمة الإمارات بالإنكليزية "يو إيه إي.. يو إيه إي" بين الدقيقة 30 و40 لأكثر من مرة, وعادت للترديد في الشوط الثاني لأكثر من مناسبة في الوقت الذي كان يكرم فيه مهاجم الأوروغواي سواريز بصافرات إستهجان عالية مع كل كرة يلمسها ثم التصفيق أحيانا حينما يفقدها, وحتى حينما سجل منتخب الأوروغواي هدف التعادل في الدقيقة 42 عن طريق غاستون راميريز, صفق جمهور أولد ترافورد بحرارة للاعبي الإمارات بعد نهاية الشوط الأول.

وعلى الرغم من خسارة الأبيض الذي كان يرتدي الزي الأحمر خلال اللقاء, إلا أن الجماهير التي كانت أغلبيتها من البريطانيين وإرتدى بعضها أوشحة عليها علم الإمارات صفقت بحرارة مجددا للاعبين بعد نهاية المباراة بسبب ما رأه موقع "بي بي سي سبورت" بأنه "عرض مليء بالروح والحماس ويظهر بأنهم يهدفون لتقديم أفضل من مجرد تكملة العدد في المجموعة".

عبد الرحمن يخطف الأنفاس

ولم يكن العرض الجماعي وحده من خطف أنفاس الجماهير وحسب, بل إن جناح العين عمر عبد الرحمن بتوغلاته ومراوغاته لمدافعي الأوروغواي أجبر الجماهير على التصفيق له في أكثر من مناسبة, وأصبح إسمه متداولا في موقع "تويتر" بصورة كبيرة بعد المباراة, وخصوصا بين الجماهير الإنكليزية التي أبدى بعضها إعجابا كبيرا بمهاراته, وأشارت إلى أنه مناسب للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

مراسل صحيفة "ذي تيليغراف" البريطانية وأحد أبرز الصحافيين في بريطانيا هنري وينتر, قال على حسابه الشخصي في "تويتر" إن "هتافات الجمهور الكثيرة "يو إيه إي.. يو إيه إي" ليست موجهة نحو سواريز ببساطة, بل لأن عمر عبد الرحمن وزملاءه يقدمون كرة قدم مذهلة", بينما قال صحافي "بي بي سي سبورت" بول فليتشر على نفس الموقع "التصفيق الحار الذي تلقاه منتخب الإمارات بعد خروجه من الملعب كان صادقا ومستحقا.. إحذر يا منتخب بريطانيا!".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التميمي الرامي السعودي الوحيد في الألعاب

 

868334-14655722-317-238.jpg

 

يبحث الرامي السعودي ماجد التميمي عن تحقيق رقم جيد له في منافسات السكيت ضمن مسابقة الرماية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن.

والتميمي هو الرامي السعودي الوحيد في ألعاب لندن ولا يواجه ضغوطات كما هي الحال بالنسبة إلى ألعاب القوى والفروسية التي يعول عليهما السعوديون لإحراز نتائج جيدة.

وسيجري التميمي الإثنين تدريبا رسميا في الميدان المخصص لمنافسات السكيت في العاصمة البريطانية.

وأكد المدرب سعيد المطيري الذي يشرف عليه في لندن "جهوزية التميمي لتحقيق إنجاز سعودي وهو ما يطمحون له خاصة وأنه استعد لفترة طويلة خاض خلالها عددا من التجارب الودية والرسمية آخرها بطولة الكويت".

وتابع "أتمنى أن يكون التوفيق حليف التميمي وأن يحقق رقما جيدا له في هذه المنافسات".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العطية بطل متعدد المواهب "يريد ميدالية أولمبية"

 

868347-14655878-317-238.jpg

 

القطري ناصر العطية بطل متعدد المواهب وصل إلى أعلى المراتب العالمية أن كان في عالم السيارات من خلال سباقات السرعة أو السباقات الصحراوية، أو في الرماية التي عادل فيها الرقم العالمي لمنافسات السكيت.

يتهيأ العطية حاليا للمشاركة في أولمبياد في لندن، والذي سيشهد ظهوره الخامس في دورات الألعاب الأولمبية، ويبحث عن إحراز ميداليته الأولمبية الأولى.

بدا العطية واضحا بالقول "هدفي إنهاء المنافسة في أحد المراكز الثلاثة الأولى"، مؤكدا "لكنني على أي حال سعيد جدا بمشاركتي الخامسة في الألعاب الأولمبية".

ويشارك العطية في لندن مع مواطنه راشد العذبة الذي ينافس في الدبل تراب.

بطل عالم الراليات

النجم القطري هو بطل الشرق الأوسط للراليات سبع مرات، كما أنه أحرز لقب رالي داكار العام الماضي، وفشل في الاحتفاظ به هذا العام بسبب عطل ميكانيكي في سيارته اضطره إلى الانسحاب مبكرا.

وللمصادفة، فإن بطل الراليات القطري توجه بسرعة من منافسات رالي داكار بعد انسحابه إلى الدوحة للمشاركة في بطولة آسيا في كانون الثاني/ يناير الماضي، والتي حجز فيها بطاقته إلى نهائيات لندن، وليس هذا فقط، بل أنه عادل الرقم العالمي في منافسات السكيت بإصابته 150 طبقا من 150.

تقدم العطية في البطولة الآسيوية على راميين عربيين آخرين حجزا بطاقتيهما إلى أولمبياد لندن هما الكويتي عبد الله الطرقي الرشيدي (147 طبقا)، والإماراتي الشيخ سعيد آل مكتوم الثالث (146).

تجربة أولمبية سابقة

ويقول العطية "وصلت إلى التصفية النهائية في أولمبياد سيدني 2000، ونلت المركز الرابع في أولمبياد اثينا 2004"، مضيفا "صحيح بأنني مشغول كثيرا بالمشاركة في رياضتين، لكنن جاهز للمنافسات الأولمبية، خصوصا بعد معادلة الرقم العالمي بإصابة 150 طبقا، ولذلك أنا سعيد جدا لوجودي هنا في لندن".

وتابع "أنا سائق محترف، فزت في العام الماضي برالي داكار، واستمتع في الوقت ذاته بمنافسات الرماية، خصوصا أنني هنا أمثل بلدي، وهذا أمر رائع".

وتحدث عن ابتعاده عن الرماية قائلا "ابتعد أحيانا عن رياضة الرماية لمدة ستة أشهر بسبب ضيق الوقت"، مضيفا "لكنني أواظب على تدريبات اللياقة بمعدل ساعة صباحا وأخرى مساء، فيجب أن أبقى جاهزا للراليات التي تتطلب جهدا بدنيا كبيرا".

واعتبر العطية أنه "ليس من السهل الانتقال من الراليات إلى الرماية، لكنني كثفت تدريباتي في الرماية في الشهرين الأخيرين في إيطاليا وفرنسا وتشيكيا والنمسا".

وعن طبيعة المنافسة في لندن قال "ستشهد الألعاب منافسة قوية للغاية بين كافة الرماة من جميع الدول، فهناك 36 راميا في هذه المنافسة وهم الأفضل في العالم، ولذلك فإن الأمر لن يكونه سهلا، إلا أنني سأقاتل وسأحاول الفوز".

تعلم العطية (42 عاما) الرماية من والده، كما أن شقيقه عبد العزيز ينافس في بطولات الرماية القطرية.

كان الرامي القطري قريبا من الصعود إلى منصة التتويج في الدورات الأولمبية، فأصاب 120 طبقا في أتلانتا 1996، و145 في سيدني، وكانت أفضل نتائجه في أثينا 2004 حين أصاب 147 طبقا وحل رابعا، ثم تراجع مستواه في بكين 2008 مسجلا 117 طبقا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إقصاء المغربية سارة من الدور الأول

 

95024.jpg?1343332570

 

أقصيت المغربية سارة البكري من الدور الأول لمسابقة 100م سباحة على الصدر عقب احتلالها المركز الـ 18 في التوقيت الإجمالي للسلسلات الإقصائية الست٬ الأحد بالمركز المائي بلندن٬ برسم اليوم الثاني من مسابقة السباحة ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن.

وجاء إقصاء السباحة المغربية على الرغم من احتلالها المركز الثالث في السلسلة الإقصائية الثالثة وبتحقيقها توقيتا قدره 1 دقيقة واحدة و8 ثواني و21/100، لكنها كانت قريبة من المركز 16 المؤهل لنصف النهائي.

وكان أفضل توقيت في جميع السلسلات من إنجاز السباحة الليتوانية روتا ميلوتيت وقدره 01د و05ث و56/100.

يذكر أن سارة البكري كانت قد أقصيت أيضا السبت من مسابقة 400م أربع سباحات.

وستشارك سارة البكري أيضا في سباقات 400م و800م سباحة حرة و200م أربع سباحات.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المغربي الحديوي يغادر من الدور الأول

 

868357-14655998-317-238.jpg

 

أقصي الملاكم المغربي بدر الدين الحديوي في الدور الأول لوزن أقل من 75 كلغ٬ ضمن مسابقة الملاكمة لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بلندن.

وخرج الحديوي من دائرة المنافسة عقب انهزامه مساء السبت٬ أمام الملاكم الأوزبكي أبوس أتوييف بالنقط (9 - 11).

وكان الملاكم المغربي الثاني أبو بكر الصديق لبيدة (أقل من 56 كلغ) قد ودع بدوره المسابقة من الدور الأول بعد تعثره في وقت سابق الأحد أمام الملاكم الأسترالي إبراهيم بلا بقرار من الحكام بعد تعادلهما في النزال 16 - 16.

واعتبر خروج الحديوي عاديا لكون الملاكم الأوزبكي يعتبر من أقوى الملاكمين في وزن 75 كيلوغرام بينما كان لخروج الصديق لبيدة وقع المفاجأة لكن الإدارة التقنية المغربية كانت تراهن على خبرته للذهاب بعيدا في المنافسات.

7 ملاكمين وملاكمة

ويشارك المغرب بـ 7 ملاكمين وملاكمة وحيدة في لندن 2012 ولازال في المنافسة 5 ملاكمين وهم عبد الحق عتقاني في وزن أقل من 64 كلغ والمهدي الخالصي في وزن أقل من 69 كلغ ومحمد العرجاوي في وزن فوق 91 كلغ وعبد العالي درعة في وزن أقل من 49 كلغ وأحمد برقي في وزن أقل 81 كلغ.

ويراهن المغرب بشكل جدي على وصول الملاكمين المغاربة لمنصات التتويج وكان الآمال معقودة على الثلاثي العرجاوي الذي بلغ ربع نهائي بكين 2008 والمهدي الخالصي وأبو بكر الصديق لبيدة الذي خرج من الدور الأول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الهولندية فوس تفوز بذهبية السباق على الطريق

 

olympic-rings.jpg

 

تمكنت الهولندية ماريانا فوس من الفوز بالميدالية الذهبية للسباق على الطريق في رياضة الدراجات الهوائية في أولمبياد لندن 2012 .

وقطعت المتسابقة الهولندية مسافة السباق البالغة 140 كيلومتر في 3 ساعات و 35 دقيقة و29 ثانية متقدمة بالسرعة النهائية على البريطانية إليزابيت أرميستييد التي حلت ثانية وفازت بالفضية فيما حلت الروسية أولغا زابيلنسكيا في الصف الثالث بفارق ثانيتين وفازت بالبرونزية.

وكان الثلاثي الفائز بالميدالية الثلاث قد تمكن من الإنسلال عن باقي المتسابقين في الكيلومترات الأخيرة وصمدوا أمام محاولات المنتخب الألماني في العودة ليتنافسوا على الفوز بالميداليات الثلاث.

وتلقب الهولندية ماريانا فوس بـ "كانيبال " رياضة الدراجات الهوائية لدى النساء وهو نفس اللقب الذي يحمله الأسطورة البلجيكية إيدي ميركس لدى الرجال لكونهما يمارسان جميع أنواع هذه الرياضة من الطريق للحلبة للسيكلو كروس وفازا بألقاب في كل التخصصات.

وحرمت فوس بريطانيا من لقب أول في سباق الدراجات الهوائية بعد فشل كافنديش لدى الرجال، جردت الهولندية البريطانية نيكول كوك من لقبها التي فازت به في بكين 2008 وحرمت بريطانية أخرى من التتويج في الأمتار الأخيرة وهي إليزابيت التي اكتفت بالفضية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خسارة رجال تونس أمام السويد

 

london-olympics-2012-tunisi.jpg

 

خسر منتخب تونس لكرة اليد في فئة الرجال أولى مبارياته أمام السويد 21-28 في الجولة الأولى من الدور الأول لألعاب لندن الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في لندن الأحد على ملعب "كوبر بوكس".

وتشارك تونس في الأولمبياد للمرة الثالثة بعد عامي 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني، فحلت سادسة عشرة في الأولى، وعاشرة في الثانية.

وسجل للمنتخب التونسي اسامه بوغانمي 6 أهداف ووائل جلوز 4 أهداف في حين كان داليبور دودر (8 اهداف) الأفضل لدى السويد التي غابت 12 عاما عن المسابقة بعد أحرازها 3 فضيات سابقا في الألعاب.

وتلعب تونس في المجموعة الأولى مع الأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وآيسلندا والسويد، وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى ربع النهائي، وتقام المباراة النهائية في 12 أب/ آغسطس.

وقال الفرنسي الآن بورت مدرب تونس بعد اللقاء: "لم نكن نملك أي حل سحري لمباراة السويد، عرفنا أن المباراة ستكون صعبة للغاية وتوقعنا مباراة بدنية".

وتخوض تونس مواجهتها المقبلة الثلاثاء مع آيسلندا.

توقعات اللقاء المقبل

وعن المباراة المقبلة أمام آيسلندا، قال بورت: "لا يمكن أن نصبح أقوياء فجأة في غضون يومين، لكن سنعمل على تفادي أخطائنا الكبرى التي ارتكبناها في مباراة السويد على غرار الهجوم المفرط وارتكاب الأخطاء الكثيرة".

إما اللاعب مروان مغايز، فقال: "في بداية المباراة شعرت بأني مركز كثيرا، لكن مع مرور الوقت، شعرت بصعوبة المباراة، خصوصا بسبب الأهداف الكثيرة التي سجلتها السويد من المحاولات الثانية، كانت ضربة معنوية كبرى".

وعن مستوى فريقه، قال مغايز: "في المباريات السابقة، حصلنا على نتائج ممتازة، بالخسارة بفارق أو هدفين أمام منتخبات كبرى على غرار فرنسا، لكن في هذه المباراة لم تسر الأمور كما نشتهي وخسرنا بفارق كبير".

وتابع مغايز: "هذا الفريق لا يملك خبرة كبيرة ولاعبوه الشبان عليهم العمل كثيرا".

وعن احتمالات فوز تونس في المباراة المقبلة، قال "ستكون مباراة قوية، لكني أعتقد أنهم ليسوا بقوة السويد، ستكون المباراة بنسبة 50-50".

وفي المجموعة عينها فازت آيسلندا على الأرجنتين 31 – 25، وتلعب لاحقا فرنسا مع بريطانيا.

فرنسا لاستعادة التوازن

ويسعى المنتخب الفرنسي الفائز بذهبية بكين 2008 والمتوج بلقب بطولة العالم العام الماضي على حساب الدنمارك، إلى استعادة توزانه ومحو الصورة المخيبة التي تركها في بطولة أوروبا الأخيرة في السويد في كانون الثاني/ يناير الماضي حيث عانى الأمرين وحل في المركز الحادي عشر.

وفي المجموعة الثانية التي تضم كوريا الجنوبية وكرواتيا والدنمارك وإسبانيا والمجر وصربيا، فازت كرواتيا على اليابان 31-21، ويلعب لاحقا إسبانيا مع صربيا والمجر مع الدنمارك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سلة .. امريكا تحقق فوزا سهلا على فرنسا 98-71

 

a2b4d3a2-6864-4de8-a903-8ef58d171022.jpg

 

افتتح المنتخب الأمريكي لكرة السلة للرجال رحلة الدفاع عن لقبه في اولمبياد لندن 2012 بعرض قوي وتفوق على نظيره الفرنسي بنتيجة 98-71 اليوم الاحد.

وقدم اللاعبون عرضا مبهرا لفنون اللعبة من التمريرات المتقنة الى الرميات الساحقة امام الجماهير التي اكتظت بها المدرجات.

وفي البداية كانت المباراة متقاربة وانتهى الربع الأول 22-21 لكن الامريكيين زادوا الايقاع وسرعان ما اتسع الفارق.

وسجل كيفن دورانت أكبر عدد من النقاط في المباراة للفريق الأمريكي برصيد 22 نقطة. وفي الفريق الفرنسي أحرز علي تراوري 12 نقطة وجاء بعده توني باركر برصيد عشر نقاط.

وبعد غد الثلاثاء تلعب الولايات المتحدة امام تونس بينما تخوض فرنسا لقاء صعبا امام الارجنتين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جودو .. الجورجي شافداتواشفيلي يحقق انتصارا مفاجئا ويتوج بالذهب

 

c8f1c0ab-49ad-488a-9acc-f87317262d63.jpg

 

انتزع الجورجي لاشا شافداتواشفيلي على نحو مفاجيء الميدالية الذهبية لمنافسات الجودو في وزن 66 كيلوجراما اليوم الأحد في مسابقة هيمن عليها الجدل والنتائج المفاجئة.

وتغلب شافداتواشفيلي (20 عاما) غير المرشح والمصنف 32 عالميا على المجري ميكلوس اونجفاري (31 عاما) ليسعد جمهورا قليل العدد من بلده لكنه سبب صخبا كبيرا.

ووصل شافداتواشفيلي للنهائي بفوز مفاجيء على الياباني ماساشي ابينوما بطل العالم في الدور قبل النهائي.

وكان ابينوما تأهل لقبل النهائي بعد مباراة شابتها الفوضى في دور الثمانية ضد الكوري الجنوبي تشو جون هو.

وبعد انتهاء المباراة بدون منح أي من اللاعبين أي نقاط رفع الحكم والقاضيان الأعلام الزرقاء للإشارة إلى فوز تشو ليثور الجمهور غضبا في المدرجات

وساعدت صيحات التذمر في المدرجات على إجبار لجنة مراجعة على اتخاذ خطوة غير مسبوقة بتعديل النتيجة. وفي وقت سابق خرج لاعبان بارزان قبل المراحل النهائية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شرطة لندن تحذر السائحين من الضباط المزيفين

 

alg_london_police.jpg

 

حذرت الشرطة اليوم الاحد السائحين بضرورة توخي الحذر ممن يتظاهرون انهم رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية ويسرقون أموالهم وبطاقاتهم الائتمانية اثناء اولمبياد لندن 2012.

وقالت شرطة العاصمة لندن إنها ألقت القبض على ثلاثة رجال أعمارهم بين 27 و35 عاما اليوم الاحد واتهمتهم بانتحال صفة رجال شرطة والتآمر لارتكاب جريمة السرقة.

وقال ستيف اوزبورن المسؤول في الشرطة "وقعت حوادث ادعى خلالها مجرمون انهم رجال شرطة للحصول على اموال من سائحين."

واضاف "لن يطلب رجال شرطة مطلقا اموالا منكم ... من غير المحتمل ان يطلبوا رؤية بطاقات الائتمان ولن يطلبوا أرقامها السرية."

وقالت الشرطة إنه لا توجد صلة مباشرة بين عمليات القبض على الاشخاص والاولمبياد لكنها أكدت ان المحتالين ربما يكونوا قد جاءوا الى لندن للاستفادة من وفود أعداد اضافية من السائحين لحضور الالعاب الاولمبية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دراجات..فوس تنهي عقدة المركز الثاني بالفوز بذهبية سباق الطرق

 

xin_4a17d63740e5496f985ad170274e57dc.jpg

 

تجاوزت الهولندية ماريان فوس سنوات من الإحباط لتفوز بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات على الطرق في دورة لندن الاولمبية اليوم الأحد لتقضي على أمل بريطانيا البلد المضيف في تحقيق الفوز على أرضها.

وتفوقت فوس - وصيفة النسخ الخمس السابقة من سباق الطرق في بطولة العالم بعد انتصارها في 2006 - على منافستها ليزي ارميتستيد التي يكفيها أنها منحت بريطانيا أول ميدالية في الدورة.

وحلت الروسية اولجا زبالينسكايا التي كانت مع فوس وارميتستيد ضمن كوكبة الصدارة في المركز الثالث ونالت البرونزية في نهاية السباق الذي امتد لمسافة 140.3 كيلومتر.

وقالت ارميتستيد للصحفيين "أنا سعيدة للغاية لبقائي ضمن كوكبة المقدمة. رأينا سباق الرجال. ما إن تصل ضمن كوكبة المقدمة يصعب التغلب عليهن لذلك سرت معهن."

وتنافست أربع متسابقات على الميداليات الثلاث حين انفصلت فوس وارميتستيد وزبالينسكايا والأمريكي شيلي اولدز عن بقية السباق بعد منطقة الصعود الثانية والأخيرة في بوكس هيل.

وتعاقبت متسابقات من إيطاليا والمانيا على مزاحمة المتقدمات لكن الرباعي الكبير نجح في النهاية في التفوق بمسافة كبيرة.

لكن آمال اولدز انهارت حين ثقب إطار في دراجتها قبل 25 كيلومترا من النهاية.

وقدمت فوس بطلة سباق النقاط في ألعاب 2008 في المضمار أداء مثاليا في المرحلة الأخيرة حين تخطت زبالينسكايا في المسار المستقيم الأخير ثم تجاوزت ارميتستيد ومضت لتفوز بالسباق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..