اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإمارات تواصل الإمتاع والإقناع وتنهي مشاركتها الأولمبية بالتعادل

 

870155-14677592-317-238.jpg

 

الإمارات- السنغال: 1-1

الأهداف: إسماعيل مطر (21) الإمارات، موسى كوناتي (49) السنغال

أنهت الإمارات مشوارها في مسابقة كرة القدم بدورة لندن الاولمبية بالتعادل 1-1 مع السنغال الأربعاء.

وتقدمت الإمارات عن طريق إسماعيل مطر في الدقيقة 21 لكن المهاجم موسى كوناتي أدرك التعادل للسنغال بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وهذه ثاني مرة تهدر فيها الإمارات تقدمها في البطولة بعد مباراتها الافتتاحية ضد أوروغواي عندما تقدمت بهدف قبل هزيمتها في النهاية 2-1.

وحصدت الإمارات - التي ودعت المنافسة على التأهل قبل هذه المباراة - النقطة الأولى في رصيدها بالمجموعة الأولى التي فازت بريطانيا الدولة المضيفة بصدارتها عقب تغلبها 1-صفر على أوروغواي بهدف دانييل ستوريدج.

وتملك بريطانيا سبع نقاط من ثلاث مباريات مقابل خمس نقاط للسنغال التي احتلت المركز الثاني. وستلتقي بريطانيا في دور الثمانية مع كوريا الجنوبية بينما تلعب السنغال ضد المكسيك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شاوين يناشد الأمة العربية الدعاء لرياضييها

 

871301-14691362-317-238.jpg

 

ناشد العداء السعودي محمد شاوين الأمة العربية كلها بالدعاء لعدائي العرب المشاركين حاليا في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، موضحا أن منافسات الدورة في غاية الصعوبة وأن اللاعبين والعدائين يحتاجون إلى كل مساندة ممكنة.

 

وأعرب شاوين عن سعادته البالغة بما حققه حتى الآن مشيرا إلى تأهله للدور قبل النهائي في سباق 1500 متر.

 

وتصدر شاوين المجموعة الثانية من التصفيات التي جرت الجمعة حيث قطع مسافة السباق في زمن بلغ ثلاث دقائق و42ر39 ثانية ليحقق بذلك رقما شخصيا جديدا له.

 

وأوضح شاوين ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية، أنه يسعى لتحقيق ميدالية في هذا السباق بالدورة الأولمبية الحالية ويتمنى أن تكون الميدالية الذهبية ولذلك لم يدخر جهدا في التصفيات التي جرت الجمعة.

أصعب لحظة لشاوين

وقال شاوين إن أصعب لحظة مرة بها كانت في آخر 250 مترا من السباق حيث حرص منذ بداية السباق على الركض في الحارة الأولى الضيقة وتوقع أن يحاول باقي العدائين التحرك إليه واجتيازه في الأمتار الأخيرة من السباق مثلما يحدث في معظم السباقات.

 

وأضاف "لكنني احتفظت بهدوئي وبذلت كل ما بوسعي من طاقة لأظل في الصدارة وكللت مجهودي بالنجاح في النهاية".

 

وأعرب شاوين عن اعتقاده بأن الدور نصف النهائي سيكون أصعب من النهائي لأنه قد يضع أبرز العدائين الذين وصلوا لهذا الدور في مجموعة واحدة وهو ما يضاعف من صعوبتها لحرص الجميع على بلوغ النهائي.

 

وأشار شاوين إلى أنه لن يدخر أي جهد في السباق سواء في قبل النهائي أو النهائي من أجل إسعاد الشعب السعودي والأمة العربية بأكملها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألعاب القوى المغربية تسقط في "وحل" المنشطات

 

871317-14691554-317-238.jpg

 

قال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين لوكالة فرانس بريس بعد خبر سقوط العداء المغربي أمين لعلو في اختبار للمنشطات : "إذا ثبت حالة المنشطات هذه، فان ذلك سيكون كارثة بالنسبة إلى المغرب".

مضيفا "إذا اتضح ذلك صحيحا، فسيكون من غير المعقول وغير المقبول. إنه خبر سىء للغاية ويأتي في وقت نقوم فيه بحملة من أجل رياضة نظيفة" وقدم الوزير وعدا بأنه "سيكون هناك رد فعل قوي تجاه تعاطي المنشطات في المملكة".

وجاء تصريح الوزير المغربي بعد الصدمة القوية التي تلقتها أوساط ألعاب القوى المغربية في ظرف وجيز بإبعاد كل من عبد الرحيم الكومري المتخصص في الماراثون ومريم العلوي السلسولي المتخصصة في سباقي 1500 متر و 5 آلاف متر وأخير أمين لعلو الذي كان مقررا أن يشارك في سباق 1500 متر من أولمبياد لندن 2012 بسبب المنشطات .

وكانت إحدى الإذاعات المغربية الخاصة قد أعدت تقريرا من لندن أشارت خلاله أن الإتحاد المغربي متعاقد بشكل سري مع طبيب متخصص في المنشطات وهو ما أدى لغضب الرجل القوي في الإتحاد المغربي ورئيسه أحزون والذي هدد باللجوء للقضاء ضد الإذاعة و مطالبتها بتعويض قدره مليوني دولار .

ودقت الحالات الثلاث والحالات السابقة في الملف المغربي الملوث بفضائح المنشطات بعد سنوات التألق، مسمارا في نعش ألعاب القوى المغربية التي أصبحت على حافة الإفلاس وأصبح معها التغيير ضروريا لإعادة السكة لمسارها الصحيح .

وتصرف المغرب أمولاً طائلة على عدائي النخبة ويوفر لهم عملا قارا لا يمارسونه أصلا كما تلقى أغلبهم إكراميات رغم كونهم يجنون أمولاً من مشاركتهم في الملتقيات الدولية .

وعبر الكثير من العدائين السابقين كنوال المتوكل وخالد السكاح وسعيد عويطة عن خيبة أملهم بسبب فضائح المنشطات وأكدوا أن المسؤولية يتحملها الإتحاد المغربي المطالب بتقديم الحساب والتحقيق في كل الفضائح بذل سياسة الهروب إلى الأمام والعزف على بعض النتائج الفردية .وقضت المنشطات بشكل نهائي على عداءة واعدة هي مريم العلوي السلسولي التي تواجه الإيقاف مدى الحياة بعدما كانت مرشحة بقوة لميدالية أولمبية .

وعبر البطل الأسطوري سعيد عويطة عن استعداده لتحمل المسؤولية ورئاسة الإتحاد المغربي لألعاب القوى وتنقيته من الداخل لكونه يعرف كل كبيرة وصغيرة عن ألعاب القوى المغربية بحكم اشتغاله مرتين كمدير تقني وطني .

وقال عويطة أن الطاقات موجودة في المغرب لكن جيوب الفساد تمنعها من الظهور والمزورون الذين يتلاعبون بأعمار العدائين من أجل الكسب المادي .

ولازالت لجنة مكافحة المنشطات تجري مزيدا من الفحوصات لعدائين مغاربة تحوم الشكوك حول استعمالهم للمنشطات وقد تشهد الأيام القادمة المزيد من الفضائح .

ومن المحتمل أن تعمد السلطات الحكومية المغربية لإقالة الهيئة المسيرة للإتحاد المغربي وتعيين هيئة جديدة في محاولة لتهدئة الغضب الشعبي من الفضائح التي لوثت سمعة البلد رياضيا، بينما تتجه نية البعض لطلب محاسبة شاملة للرياضة المغربية وتنظيم مناظرة أخرى بشكل علمي بذل البهرجة والخروج بنتائج على الورق فقط .

وهدد الوزير الجديد للرياضة محمد أوزين بافتحاص مالية كل الإتحادات ومراجعة عقدة الأهداف واستعادة الأموال المصروفة على رياضيي النخبة الذين لم يحققوا الهدف المتفق عليه .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نور: غاب عني التوفيق وحلمي تأجل أربع سنوات

 

871319-14691578-317-238.jpg

 

أعرب العداء السعودي عن حزنه الشديد لخروجه المبكر من دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، موضحا أنه كان يمني نفسه بميدالية أولمبية ولكن المنافسة في الدورة الحالية في غاية الصعوبة كما غاب عنه التوفيق.

 

وحل نور عاشرا في المجموعة الثالثة بالتصفيات حيث قطع مسافة السباق في ثلاث دقائق و95ر42 ثانية بفارق ثانيتين عن متصدر مجموعته في التصفيات ونحو ثانية ونصف عن آخر المتأهلين من هذه المجموعة.

 

وتمنى نور التوفيق لمواطنه محمد شاوين الذي تأهل للدور قبل النهائي لنفس السباق عبر مجموعة أخرى بالتصفيات ذاتها.

 

وقال نور"أديت بشكل جيد في السباق ولكنه كان في غاية الصعوبة واعتمد بشكل كبير على الأداء الخططي إلى جانب السرعة".

 

وأضاف "كان طموحي هو الفوز بميدالية أولمبية ولكن التأهل للأولمبياد يمثل إنجازا في حد ذاته، أتمنى أن يحالفني التوفيق في الارتباطات المقبلة وأن أنجح في تحقيق الميدالية الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 بعدما تسبب هذا الأولمبياد في تأجيل حلمي أربع سنوات".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصيني تشين دينج يحرز ذهبية سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا في لندن

 

56ed0afe-6b1d-45c8-9589-80a35fbb3c3e.jpg

 

أحرز الصيني تشين دينج الميدالية الذهبية في سباق المشي لمسافة 20 كيلومترا للرجال ضمن مسابقة العاب القوى في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وسجل دينج (19 عاما) رقما اولمبيا بلغ ساعة واحدة و18 دقيقة و46 ثانية ليحتل المركز الأول متقدما بفارق 11 ثانية على الجواتيمالي ايريك باروندو ومواطنه وانج تشين اللذين حصلا على الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وانهار الروسي فاليري بورتشين بطل الاولمبياد والعالم بسبب الارهاق في الجزء الاخير من السباق بينما كان يحاول البقاء في المنافسة على الميدالية البرونزية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الملولي يمنح تونس أول ميدالية في دورة لندن الاولمبية

 

83531118-149d-4a9e-b8f6-42ad96aebf26.jpg

 

منح السباح التونسي أسامة الملولي بطل 2008 بلده أول ميدالية في دورة لندن الاولمبية اليوم السبت بعدما احتل المركز الثالث ليحصل على برونزية سباق 1500 متر حرة.

 

وفاز الصيني سون يانج بالذهبية بعد أن قطع المسافة في 14 دقيقة و31.02 ثانية محطما الرقم القياسي العالمي.

 

وحصل الكندي رايان كوكرين على الفضية بعد منافسة قوية من الملولي الفائز باللقب في بكين في آخر 100 متر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البرازيل تتخلص من عقبة هندوراس وتتأهل لنصف النهائي

 

3297a5fd-55c6-4fab-a877-adf9c1fee784.jpg

 

تخلصت البرازيل من عقبة هندوراس الصعبة 3-2 في لقاء ربع النهائي الذي جرى على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل، وبلغت نصف نهائي مسابقة كرة قدم الرجال في أولمبياد لندن 2012.

 

سجل أهداف البرازيل دامياو (37، 59) نيمار (50 جزاء)، وسجل هدفي هندوراس مارتينيز (11) إسبينوزا (47)، وستلتقي البرازيل في نصف النهائي مع الفائز من المواجهة الأخيرة التي تجمع بريطانيا وكوريا الجنوبية.

 

لم تتأخر البرازيل في إعلان نواياها الهجومية، إذ سرعان ما تلقى دامياو كرة طويلة أخذه لنفسة وانفرد بشكل مباشر مع الحارس لكنه سدد بجانب المرمى بقليل، فرصة مثالية جدا لافتتاح التسجيل بعد 30ثانية فقط!. هذه الكرة منحت البرازيليين المزيد من الثقة لمواصلة الإيقاع الهجومي، حيث مرر نيمار كرة إلى أوسكار الذي سددها بجسد الدفاع بدلا من المرمى (5).

 

وسط ذلك لم يبدو على ألعاب هندوراس أي "رهبة" من حجم المنافس، فانطلق إسبينوزا من الجهة اليسرى ومرر إلى المندفع فيجروا الذي لم يحسن السيطرة على الكرة وهو متوغل لمنطقة الجزاء وبعد أن اصطدم بالمدافع كانت كرته تتجه نحو المتحفز مارتينيز الذي لم يتوانى عن إطلاقها بشكل سريع ومباغت ليهز شباك الحارس البرازيلي جابرييل من الفرصة الأولى (11).

 

ارتفعت معنويات لاعبي هندوراس وسدد فيجيروا كرة مباشرة من مسافة (25 مترا) وعلى طريقة البرازيلي روبرتو كارلوس لكن الحارس تألق في صد الكرة بحضور (15). وإزاء هذه الأمور بدت العصبية والتسرع على ألعاب البرازيل الهجومية، ولذلك لم يحسن دامياو التصرف مع الكرة التي وصلته من أوسكار لكن الحارس يطر على كرته (27).

 

مع الرغبة البرازيلية في إدراك التعادل كان النجم نيمار يتحرك بسرعته المعهودة ونجح في إجبار المدافع كريستيانو على ارتكاب الخطأ الثاني ليخرج ببطاقة حمراء إثر بطاقتني صفراوين، النقص العددي منح البرازيليين الفرصة للتحكم بالأمور، وبعد أن ظلت اللمسة الأخيرة "العائق" الأكبر في التسجيل، كان هالك يقوم باختراق ناجح للمنطقة ويمرر كرة عرضية على باب المرمى انقض عليها دامياو بسرعة قبل أن يبعدها الدفاع ليهز الشباك بهدف التعادل (37)، لنتهي الشوط على إيقاع التعادل الإيجابي.

لم تختلف معطيات الشوط الثاني، لكن بدايته حملت "صدمة" جديدة "لراقصي السامبا" حين تلقت شباكهم هدفا ثانيا عبر إسبينوزا الذي تجاوز مدافعين وسدد كرة أرضية هزت الشباك (47). هذا التقدم لم يدم طويلا، خصوصا وأن ا

 

لبرازيليين يتفوقون بالعدد، وإثر هجمة منسقة عبر الجهة اليمنى تلقى دامياو كرة داخل المنطقة ليتعرض للإعثار من فيلاسكويز لتكون ركلة الجزاء التي نفذها نيمار بمهارة عن يمين الحارس مدركا التعادل الثاني (50).

 

وماهي إلا دقائق قليلة حتى "نثر" نيمار سحره من جديد، حيث تقدم ومرر بذكاء إلى دامياو الذي استدار على ظله المدافع ليفيرون ليواجه الحارس ويسدد بقوة عن يمنيه محرزا الهدف الثالث للبرازيل (59). ورغم الهدف فقد تواصل ارتباك الدفاع البرازيلي، وكادوا يتكبدون هدفا ثالثا، حيث نجحوا بالكاد في إبعاد ركلة ركنية عن باب المرمى قبل متابعة إسبينوزا (65).

 

تغيرت مفردات الحوار بعد التقدم البرازيلي، حيث أمسك اصحاب الريادة بزمام الأمور وحرصوا على حرمان منافسيهم من الكرة لفترات طويلة، صحيح أن تهديداتهم تقلصت كثيرا على المرمى، لكن هذا انسحب أيضا على هندوراس التي بالكاد وجدت فرصة وحيدة عبر تسديدة بعيدة أطلقها ميخيا لم تعذب الحارس جابرييل (81).

 

وفي اللحظات الأخيرة ارتكب نجم هندوراس إسبينوزا خطأ في دائرة المنتصف تلقى عليه البطاقة الصفراء الثانية ويخرج بالتالي بالحمراء، لتكون الخاتمة برازيلية بانتصار صعب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المكسيك تنهي مغامرة السنغال بعد وقت إضافي

 

82aa91ed-1af3-402e-bda4-0934d09b6a8e.jpg

 

نجحت المكسيك في انتزاع ورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي وأنهت مغامرة السنغال بعد لقاء مثير 4-2 في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة قدم الرجال في أولمبياد لندن 2012.

 

احتاجت المكسيك للعب الوقت الإضافي للفوز، برباعية سجلها إنريكيز (9) أكوينو (61) دوس سانتوس (97) هيرارا 108، فيما سجل للسنغال كوناتي (68) بالدي (75). وبذلك تلتقي المكسيك مع اليابان للتأهل للموقعة النهائية.

 

أدرك المنتخب المكسيكي أن اللعب بهدوء وجس النبض لدقائق أولى لن يكون إلا فرصة لمنافسه السنغالي ليتسلح بالثقة الهجومية، ولذلك فقد بدأ المكسيكيون بالمبادرة وبوقت سريع، حيث حاول فابيان الاختراق من الجهة اليسرى، قطعت كرته لكن الدفاع تهاون وارتبك في ابعاد الكرة، لينقض عليها فابيان من بين اثنين ويسددها دون تردد بشكل مقوس فضربت العارضة ونجا مرمى الحارس عثمان من الاهتزاز (3).

 

لكن هذه الكرة لم تكن إلا مقدمة لما فعله المكسيكيين، إذ عكس جيوفاني دوس سانتوس كرة مباشرة من الجهة اليمنى اتجهت داخل الجزاء وتدخل عليها خورخي إنريكيز وحولها برأسه "بمهارة" ليتحول مسارالكرة بعيدا عن متناول الحارس لتهز شباكه بالهدف الأول (9).

 

دق الهدف ناقوس الخطر في صفوف السنغال وأجبرهم على ضرورة الاسراع في الدخول لأجواء اللقاء، فانطلقوا للهجوم بحثا عن التعديل السريع، وكعادته كان هدافهم الأول كوناتي "بطل" التهديدات الخطيرة، فخطف الكرة من الدفاع وتقدم بمهارة ثم أطلق كرة قوية "عذبت" الحارس كورونا قبل أن يبعدها للركنية (17). رفعت الركنية داخل المنطقة وأحدثت دربكة وفي غمرة انشغال الدفاع بالخروج نفذت الكرة المعادة لتتهادى أمام كوناتي الذي كان قريبا من المرمى لكنه لم سحين التسجيل (18). وسرعان ما عاد كوناتي ليهدد من جديد، حيث ارتقى لركنية عالية وسددها برأسه تعامل معها الحارس بحضور وأخرجها (25).

 

تراجع لاعبو المكسيك لاغلاق مناطقهم الدفاعية خوفا من الزحف السنغالي، واعتمدوا على الهجمات المرتدة، انعكس ذلك على غياب التهديد بقية دقائق الشوط، لكن اللحظات الأخيرة شهدت تهديدات خطيرة للمكسيكيين، حيث عكس فابيان كرة عرضية لعبها بيرالتا برأسه لتمر بالكاد بجوار القائم الأيمن (43).

 

عاد ممثلوا أفريقيا بحماس منقطع النظير للشوط الثاني، وسارعوا للهجوم وتهديد مرمى كورونا الذي تالق في انقاذ رأسية سواري القوية قبل أن يساعده الدفاع على انهاء الخطر (45). ومن ثم ارتقى ماني في الهواء وسدد برأسه إثر ركينة وكان لها كذلك الحارس بالمرصاد (58). كان واضحا أن المكسيكيين ينتظرون المساحات في الدفاع السنغالي للتقدم بمرتدات خطيرة، وبالفعل إثر هجمة منسقة توغل دوس سانتوس في منطقة الجزاء ومرر كرة أرضية غمزها بيرالتا لترتد من الحارس عثمان أمام المتابع أكوينو الذي هز الشباك بالهدف الثاني (61).

 

اعتقدت جماهير المكسيك وكل من تواجد في ويمبلي أن السنغال قد سلمت بالأمور، ولكن ذلك لم يحدث بل على العكس، عادت "أسود التيرانجا" للاندفاع الهجومي، وهددوا مرمى كورونا قبل أن يهزه المتألق كوناتي الذي ارتقى عاليا خلف كرة سواري العرضية مقلصا الفارق (68).

 

منح الهدف الكثير من المعنويات للسنغاليين الذي لم يتخلوا عن نهجهم، وبحثوا عن التعادل الذي أدركوه بفضل الكرات الهوائية، حين ارتقى بالدي عاليا وحول الكرة الركنية بعيدا عن متناول كورونا ليهز الشباك مرة ثانية (75). بدا أن الفريقين مقتنعين بالتعادل، حيث تقلص الخطر نوعا ما، ولكن قبل انطلاق الصافرة كاد بيرالتا أن يحدث "الصدمة" عندما ارتقى لعرضية دوس سانتوس وسحولهابرأسه مرت بالكاد فوق العارضة (90+3).

 

في الشوط الإضافي الأول كان التهديد الأخطرمن قبل الهجوم المكسيكي، حيث عانى الحارس عثمان قبل أن يتالق في منع فابيان من التسجيل حين سدد كرة من مسافة قريبة (92)، ولكن السنغاليين لم "يتعظوا" فتلكأ الدفاع في إبعاد الكرة فعادت نحو جوييه الذي فكر بتمريرها للحارس لكن دوس سناتوس كان سباقا وانتزع الكرة وسدد بسرعة في المرمى الهدف الثالث للمكسيك (97).

 

وفي الشوط الثاني حاول السنغاليون التعديل، واندفعوا دون حساب خلف كرة حرة مباشرة ارتدت من حائط الصد واطلقت بعيدا عن الخطر، لكن ثلاثة مكسيكيين سارعوا للضغط على المدافع الأخير عبدولاي با الذي أعادها برأسه إلى الحارس قصيرة فخطفها خيمينيز ولعبها لترتد من الحارس عثمان ويجدها هيرارا أمامه ويسددها برأسه دون عناء في الشباك المشرعة الهدف الرابع (108) والذي حسم الأمور نهائيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو تريكة بعد توديع الأولمبياد: لن أعتزل

 

ce291fe7-b58b-4773-9ec9-df4581b19b3b.jpg

 

رفض محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر اعتزال اللعب الدولي بعد الخروج من أولمبياد لندن 2012 بالخسارة أمام اليابان بثلاثية نظيفة اليوم السبت في دور الثمانية.

وقال أبو تريكة في تصريحات عقب اللقاء: "قدمنا مستويات جيدة في دور المجموعات بالأولمبياد، وأعتقد أن لدينا فرصة ذهبية أخرى في الصعود لكأس العالم 2014 بالبرازيل".

وأضاف أن منتخب مصر يملك جيل جيد يمكنه تحقيق حلم الوصول للمونديال، وهو ما يدفعه لرفض فكرة اعتزال اللعب الدولي، قائلاً: "أنا جزء من هذا الفريق، وفخور بارتداء قميص منتخب مصر".

وعن مباراة اليابان، اعترف أبو تريكة أن الفريق افتقد التركيز في البداية، مضيفًا أن المنتخب الأوليمبي تأثر بالنقص العددي بعد طرد سعد الدين سمير في الدقيقة 41، مما جعل فرص التعويض صعبة للغاية.

وتابع: "الأداء في دوري المجموعات كان أفضل بكثير، إلا أن منتخب اليابان كان ندًا قويًا، وحرمنا من حلم التأهل للمربع الذهبي، والمنافسة على حصد أول ميدالية أولمبية للكرة المصرية".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الولايات المتحدة تحرز ذهبية سباق التتابع للرجال في السباحة الاولمبية

 

6064f10e-e3a5-4bd7-abf9-a2fe3b8de855.jpg

 

احرزت الولايات المتحدة الميدالية الذهبية في سباق التتابع اربعة في 100 متر متنوع للرجال في منافسات السباحة بدورة لندن الاولمبية اليوم السبت.

وجاءت اليابان في المركز الثاني لتحصل على الفضية بينما نالت استراليا الميدالية البرونزية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيلبس ينهي مشواره الاولمبي بالذهبية 18 فى سباق التتابع في لندن

 

e7fdf91d-9438-4d31-981a-9be734bce478.jpg

 

أنهى السباح مايكل فيلبس مشواره الاولمبي الحافل بطريقة مثالية اليوم السبت بفوزه بميداليته الذهبية الثامنة عشرة مع الولايات المتحدة حين قادها للنصر في سباق التتابع أربعة في 100 متر فردي متنوع بدورة لندن 2012 في آخر سباق رسمي سيشارك فيه.

وخاض فيلبس وهو أكثر رياضي حصل على ميداليات في تاريخ الألعاب الاولمبية مرحلة سباحة الفراشة وتوج مع الفريق الأمريكي بعدما تفوق مع زملائه مات جريفر (الظهر) وبريندان هانسن (الصدر) وناثان ادريان (حرة) بفارق كبير على المنافسين.

وأنهى الرباعي الأمريكي السباق في ثلاث دقائق و29.35 ثانية أي بفارق بسيط عن الرقم القياسي العالمي الذي سجله الفريق الأمريكي في بطولة العالم 2009 في روما لكن هذا لم يكن مهما كثيرا.

واحتلت اليابان المركز الثاني بعدما تصدرت السباق في منتصفه تقريبا بينما حصلت استراليا على البرونزية لكن أحدا لم يكن ليقف في وجه الفريق الأمريكي الذي حرص على منح فيلبس الختام الذي يستحقه.

وشارك السباح الاسطوري البالغ من العمر 27 عاما في اخر سباق له بعدما تجاوزت إنجازاته الخيال في مسيرة حافلة باحرازه 22 ميدالية اولمبية متنوعة.

وتصدرت الولايات المتحدة السباق بعد مرحلة الظهر لكنها تراجعت للمركز الثاني بعد مرحلة الصدر.

ثم قفز فيلبس للمرة الأخيرة وحين عاد لتسليم الراية لادريان كان الأمريكيون في الصدارة وكانت النتيجة قد حسمت.

وفي لندن حصل فيلبس على أربع ذهبيات وفضيتين لينهي مشواره في الألعاب الاولمبية برصيد 22 ميدالية أي أكثر بأربع ميداليات من لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا التي حملت الرقم القياسي السابق لأكثر من نصف قرن قبل أن يحطمه فيلبس.

وكان فيلبس يحمل بالفعل الرقم القياسي لأكثر الحاصلين على الذهبيات الاولمبية.

وبحصوله على الذهبية رقم 18 أنهى فيلبس مسيرته متفوقا بمثلي الرصيد على لاتينينا وبطل ألعاب القوى الأمريكي كارل لويس والسباح الأمريكي مارك سبيتز وعداء المسافات الطويلة الفنلندي بافو نورمي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايلين يمنح كازاخستان ذهبية رفع الاثقال لوزن 94 كجم في لندن

 

cd890f92-1fc2-4434-be6e-43f36ce3e848.jpg

 

فاز رياع كازاخستان ايليا ايلين بالميدالية الذهبية لوزن 94 كيلوجراما في اولمبياد لندن الصيفي اليوم السبت بعد تفوقه على جميع اقرانه واحراز رقمين قياسيين عالميين.

وسجل ايلين حامل اللقب رقما قياسيا في رفعة الخطف عندما رفع 233 كيلوجراما واضاف رقما ثانيا في الاجمالي عندما نجح في رفع 418 كيلوجراما.

وحصل رباع روسيا الكسندر ايفانوف على الميدالية الفضية في حين ذهبت البرونزية لرياع مولدوفا اناتولي سيريكو الذي احتل المركز الثالث.

ومن جهة اخرى جاء الرباع السعودي عباس آل قيصوم في المركز 15 في الترتيب النهائي بعد ان احتل المركز السادس في مجموعته في تصفيات المنافسة في وقت سابق من اليوم السبت.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البريطاني فرح يحرز ذهبية عشرة آلاف متر عدوا للرجال في لندن

 

930917fa-b427-463c-bafe-bf8a8b63d9f7.jpg

 

أصبح مو فرح أول بريطاني يفوز بذهبية سباق عشرة آلاف متر عدوا للرجال في الألعاب الاولمبية بانتصاره في دورة لندن اليوم السبت.

وقطع فرح المسافة في 27 دقيقة و30.42 ثانية متفوقا على الأمريكي جالين روب صاحب الفضية. وحصل الاثيوبي تاريكو بيكيلي على البرونزية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحلم البريطاني يتحطم تحت أقدام كوريا الجنوبية

 

516af56c-0359-4142-a6a3-ebcaef031c5d.jpg

 

فشل منتخب بريطانيا في استثمار إقامة الاوليمبياد على أرضه بعدما تلقى هزيمة مفاجئة من كوريا الجنوبية بنتيجة 5 – 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

افتتحت كوريا النتيجة عن طريق جي دونج وون فى الدقيقة 29 ثم عادلت بريطانيا النتيجة بركلة جزاء أحرزها آرون رامسي في الدقيقة 36 قبل أن يضيع ضربة جزاء أخرى فى الدقيقة 41.

ويلتقي المنتخب الكوري في الدور قبل النهائي مع نظيره البرازيلي الذي تأهل بدوره بفوزه على منتخب هندوراس 3/2 .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جدول مشاركات مصر في اليوم التاسع للأولمبياد

 

7e830ddb-f628-40e6-b8f1-046be082e273.jpg

 

يشارك اليوم فى منافسات دورة الالعاب الاوليمبية "لندن 2012" عدد من الرياضيين المصريين وفيما يلى أبرز المشاركات:

 

* سلاح شيش:

 

منتخب مصر: يواجه منتخب بريطانيا في منافسات دور ال16 رجال, الساعة 10 صباحا.

 

* الرماية:

 

أحمد زاهر: يدخل منافسات فردى رجال الساعة 10 صباحا.

 

* الفروسية:

 

كريم الزغبى: يلعب في منافسات القفز الفردي, الساعة 12 ظهرًا.

ملحوظة: منتخب مصر يتكون من علاء الدين أبو القاسم (صاحب الميدالية الفضية الوحيدة لمصر), طارق عياد, مصطفى أنس وشريف فراج.

 

* مصارعة رومانية:

 

أبو حليمة أبو حلمى: يواجه الأمريكى مانجو سبينسر توماس فى منافسات 55 كيلو رجال, الساعة 2 عصرا.

 

إسلام طلبة: يواجه الكرواتى نيفين زوجاج فى منافسات 74 كيلو رجال, الساعة 2,10 عصرا.

 

* الشراع:

 

*أحمد حبش: يدخل المنافسات عبر سباقين ، الأول الساعة 2:30 ظهرا، والثاني الساعة 3:20 عصرا.

 

* باليه مائى:

 

داليا الجبالى وشذى عبد الرحمن: يدخلوا منافسات زوجى سيدات, الساعة 4 عصرا.

 

* رفع الأثقال:

 

نهلة رمضان: تلعب فى منافسات 75 كيلو سيدات, الساعة 4,30 عصرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لندن 2012... المنتخب الروسي لكرة الطائرة يقلب الطاولة على نظيره الأمريكي

 

428372270ff76983d4d69895f38a3b44.jpg

 

حقق المنتخب الروسي لكرة الطائرة للرجال فوزا مستحقا على نظيره الأمريكي في إطار منافسات دورة لندن الأولمبية، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت 4 أغسطس/ آب.

ونجح الدب الروسي في تحويل تأخره بشوطين (27-29 و19-25) الى فوز بالأشواط الثلاثة المتبقية، بواقع (26-24 و25-16 و15-8).

ورفع الروس رصيدهم الى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة (ب)، خلف الولايات المتحدة المتصدرة برصيد 10 نقاط.

وفي منافسات ذات المجموعة، فاز المنتخب الألماني على خصمه التونسي بثلاثة أشواط نظيفة، بواقع (25-15 و25-16 و25-16).

ورفعت ألمانيا رصيدها الى 5 نقاط في المركز الرابع، بينما بقيت تونس في ذيل المجموعة بلا نقاط.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوان بوب يفوزان بذهبية زوجي التنس في لندن

 

8dd9a23b1c481bd5bb068ce9a6bca430.jpg

 

توج الشقيقان الأمريكيان بوب ومايك براين بذهبية مسابقة زوجي التنس في أولمبياد لندن 2012، بعد فوزهما على الثنائي الفرنسي ميشيل لودرا وجو ويلفريد تسونغا، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت 4 أغسطس/ آب.

وحسم الأخوان بوب نتيجة المباراة بمجموعتين متتاليتين بواقع، 6-4 و7-6، ليرفعا بذلك رصيد بلادهما الى 24 ميدالية ذهبية في المجموع العام، فيما اكتفى الزوجي الفرنسي بالميدالية الفضية.

وفي مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية، تغلب الثنائي الفرنسي الأخر جوليان بينيتو وريتشارد غاسكيه، على نظيرهما الزوجي الإسباني دافيد فيرير وفيليسيانو لوبيز بمجموعتين نظيفيتين بواقع 7-6 و6-2.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لندن 2012... منتخب السلة الروسية يهزم إسبانيا وينفرد بالصدارة

 

a43122da46ebe707f9fadfd3b383e5cd.jpg

 

حقق منتخب روسيا لكرة السلة للرجال فوزا صعبا على نظيره الإسباني في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما يوم السبت 4 اغسطس/ آب.

وأنهى الدب الروسي المباراة بنتيجة 77-74، ليبقى بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة (ب) برصيد 8 نقاط، في حين تجمد رصيد الماتادور الإسباني عند 7 نقاط في المركز الثاني.

وتألق في صفوف روسيا كل من فريدزون باحراز (24 نقطة)، وبونكراشوف (14 نقطة و11 تمريرة)، و مازغوف (12 نقطة و9 متابعات).

وفي منافسات المجموعة (أ)، عادت فرنسا للصدارة مرة أخرى، بعد أن فازت على منتخب تونس بنتيجة 73-69.

ورفعت فرنسا رصيدها الى 7 نقاط في المركز الأول مؤقتا، بينما بقيت تونس بنقاطها الأربعة في المركز الخامس.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمع الدبابيس الأولمبية.. حكاية قديمة تتوارثها الأجيال

 

e85c243aa9b4cd7e9e047170a22eef83.jpg

 

يتوجه الكثيرون من هواة جمع الدبابيس الأولمبية إلى مكان إقامة الأولمبياد سواء أكانت الدورة صيفية أو شتوية، والهدف هو جمع مجموعات نادرة من هذه الدبابيس.

لكل دبوس يحمل شعارا أولمبيا حكاية وقصة.. قصة يرسمها الزمان مع انطلاقة كل دورة ألعاب أولمبية، فهناك من يقطع آلاف الكيلومترات ليس للوقوف على عدد الميداليات وعلى أسماء من أحرزها، بل لجمع أكبر عدد من دبابيس الشعارات الأولمبية النادرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..