اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2012

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بن عرفة يتصالح مع مدربه بلان بعد إعلان حالة التمرد!

 

854708-14491472-317-238.jpg

 

توصل لاعب الوسط الدولي حاتم بن عرفة ولوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم لهدنة بعدما تردد أن اللاعب عرض على مدربه العودة إلى بلاده بعد نشوب خلاف بين الطرفين.

وقال اليت بوجوسيان المدرب المساعد للمنتخب الفرنسي خلال مؤتمر صحفي الخميس في معسكر الديوك على مشارف دونتسك، أن بلان وبن عرفة ناقشا الخلاف الذي نشب بينهما وتصافحا بالأيدي.

وكانت صحيفة "ليكيب" الأوسع انتشارا في فرنسا الخميس ذكرت أن بن عرفة انتابته حالة من الغضب العارم بعد استبداله من قبل بلان خلال الهزيمة صفر-2 أمام السويد في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ليورو 2012 الثلاثاء، حيث أخبر بلان بأنه يمكنه إرساله إلى فرنسا إذا أراد.

وشعر بن عرفة، الذي التحق بالديوك الفرنسية بعد ظهوره بمستوى رائع في الموسم الماضي مع نيوكاسل الإنكليزي، بأنه تم التعامل معه بشكل غير عادل خلال المباراة أمام السويد.

وكان بن عرفة اعترف الأربعاء بحدوث خلاف داخل معسكر المنتخب الفرنسي ولكن دون أن يكشف عن الأسماء المعنية بهذا الخلاف.

وقال بن عرفة "نعم اشتعلت الأوضاع داخل غرفة خلع الملابس، ولكن بعد استحمام اللاعبين هدأت الأوضاع مجددا".

وتابع "هذه الأشياء تحدث عقب هزيمة، إذا فاز فريق فإنه يتقل ما حدث ويشعر الجميع بالسعادة، اللاعبين لاحظوا أن ليس جميع زملائهم بذلوا قصارى جهدهم".

وأشارت ليكيب إلى أن بن عرفة (25 عاما) تسبب في غضب بلان بعدما تحدث في هاتفه المحمول أثناء عودة الفريق إلى غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة.

ووفقا للصحيفة فإن بلان أخبر بن عرفة "حاتم ليس عليك أن تتصل بعائلتك هنا".

ويؤكد بن عرفة الذي عانى من خلافات مع مدربين سابقين، مثل ديديه ديشامب في مرسيليا، أنه لم يكن يستحق أن يتم استبداله، حيث أن العديد من اللاعبين الآخرين "كانوا أسوأ منه".

وتسببت المحادثة الحامية بين بن عرفة وبلان إلى تدخل سمير نصري، فيما أشارت الصحيفة إلى أن بن عرفة أخبر المدرب بأن بإمكانه إرساله إلى بلاده إذا أراد ذلك.

كما نوهت الصحيفة الفرنسية عن حدوث خلاف بين نصري والو ديارا بعد أن وجه ديارا اتهاما لنصري بأنه لم يقم بواجبه الدفاعي على أكمل وجه.. وتردد أن نصري رد عليه بأنه يتحتم عليه أن يتحلى بالأدب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

"الهدف الشبح" يفسد "العُرس" ويدمر مخططات بلاتيني

 

854492-14488880-317-238.jpg

 

قبل عامين فقط، ظهرت أخطاء الحكام على السطح بشكل لم يحدث من قبل واندفع كثيرون في طريق المطالبة باستخدام تقنيات خط المرمى بعد الأخطاء الرهيبة التي حرمت بعض المنتخبات من أهداف مؤكدة وصحيحة في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وبينما رأى البعض أن هذه الأخطاء تلاشت في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا وبدا أن السعادة والاقتناع يطغيان على الجميع في البطولة بفضل أداء الحكام الخالي من الأخطاء المؤثرة، جاءت مباراة المنتخبين الأوكراني والإنكليزي في مدينة دونيتسك الأوكرانية لتثير ضجة جديدة بشأن أخطاء الحكام.

وشهدت المباراة واقعة مثيرة عندما سدد اللاعب الأوكراني ماركو ديفيتش الكرة بعد انفراده بالحارس الإنكليزي جو هارت الذي لمس الكرة، ولكنها أكملت طريقها نحو المرمى قبل أن يلحق بها المدافع الإنكليزي المخضرم ويطيح بها قبل معانقة الشباك.

ولم يشر الحكم الإضافي المتواجد بجوار المرمى وعلى نفس الخط إلى أن الكرة اجتازت الخط بينما أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة اجتازت الخط تماما.

وأعادت هذه الواقعة شحن بطارية المطالبة باستخدام تقنيات خط المرمى بعدما أثبتت فكرة الاستعانة بحكمين إضافيين فشلها.

854248-14485948-640-360.jpg

 

خطأ مصيري

وضاعف من حجم الخطأ أن النتيجة التي انتهت إليها المباراة هي فوز المنتخب الإنكليزي 1- صفر ليخرج نظيره الأوكراني من البطولة مبكرا وتفقد يورو 2012 الطرف الثاني للتنظيم، حيث سبقه المنتخب البولندي الذي تشارك بلاده في التنظيم مع جارتها أوكرانيا.

وسبق للمنتخب الإنكليزي أن تجرع مرارة نفس الكأس عندما خرج أمام نظيره الألماني من دور الستة عشر في مونديال 2010 حيث تغاضى الحكم عن احتساب هدف صحيح للمنتخب الإنكليزي معتبرا أن الكرة لم تتجاوز الخط وخسر المنتخب الإنكليزي 1-4 وخرج صفر اليدين.

وعادت القرارات الخاطئة للحكام لتظلم المنتخب الأوكراني في البطولة الحالية.

وكان أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) من أكثر المؤيدين لفكرة الاستعانة بحكمين إضافيين ومن أبرز المعارضين لفكرة تقنية خط المرمى، ولكن المؤكد أنه لن يستطيع الاستمرار على نفس النهج الآن وبعد الهدف غير المحتسب للأوكراني ديفيتش وخطأ الحكم المجري فيكتور كاساي الذي أدار المباراة وكذلك الحكم الإضافي المجري إيفان فاد.

وقال أوليغ بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني: "هناك خمسة حكام على أرض الملعب. لماذا نحتاج إلى خمسة حكام طالما يخطئون في تأدية دورهم. الكرة ظهرت بوضوح ولا أعرف لماذا لم تحتسب".

وربما لم يكن "الهدف الشبح" لأوكرانيا كفيلا بصعود الفريق لدور الثمانية ولكن تحقيق التعادل 1-1 كان سيقترب بالفريق من تسجيل هدف الفوز والبقاء في البطولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جو هارت يحذر من "مكمن الخطورة" بالوتيللي

 

854868-14493392-317-238.jpg

 

حذر الحارس الإنكليزي الدولي جو هارت من خطورة المهاجم الإيطالي الشاب ماريو بالوتيللي كما عرض المشاركة في تسديد ضربات الجزاء في حال امتدت مباراة المنتخب الإنكليزي أمام نظيره الإيطالي في دور الثمانية ليورو 2012 إلى ضربات الجزاء.

وقال هارت، الذي يتزامل مع اثنين من لاعبي المنتخب الإنكليزي في مانشستر سيتي مع بالوتيللي، الخميس بأن بالوتيللي هو مكمن الخطورة الأول في صفوف الأتزوري.

وأضاف: "قد يكون مصدر خطر حقيقي، أعرفه جيدا وكذلك جوليان ليسكوت، لقد رأيتهما يتصارعان مرات عديدة خلال التدريبات، سيكون من المثير مشاهدة ما يمكن أن يحدث".

وتابع: "إنه كما هو، لا يوجد تصرف معه، يفعل ما يريد عندما يكون في مستواه، إنه لاعب رائع، لديهم بعض اللاعبين الرائعين وأشخاص ينبغي أن نضع أعيننا عليهم".

واتفق جيمس ميلنر زميل هارت وليسكوت وبالوتيللي في مانشستر سيتي مع كلام حارس مرمى المنتخب الإنكليزي في أن بالوتيللي (21 عاما) يمتلك قدرات خارقة.

وقال ميلنر: "هناك ماريو، بحالين تظهر إحداهما بعض الأحيان في التدريبات عندما يكون الطقس باردا بعض الشيء ولا يكون هو مهتما كثيرا، والأخرى تظهر عندما يتطلب الأمر حقا وجوده،. إنه موهبة استثنائية".

وأوضح حارس مرمى مانشستر سيتي الإنكليزي الخميس في كراكوف أنه سيكون سعيدا لتسديد ضربة جزاء إذا طلب منه المدرب روي هودجسون.

وأضاف: "إذا سمحوا لي، فسأحسن تقديم نفسي 100%،. أتمنى ألا تصل الأمور إلى هذا الحد ولكني سأعزز مشاركتي في البطولة، إذا امتدت المباراة إلى ضربات الجزاء".

وأشار هارت إلى أنه درب نفسه على تسديد ضربات الجزاء، في الوقت الذي سيعكف مع زملائه على دراسة طريقة اللاعبين الإيطاليين في تسديد ضربات الجزاء خلال مباراة الفريقين الأحد المقبل في كييف.

وأكد: "أدرس طريقة تسديد اللاعبين الايطاليين ضربات الجزاء وإنني أعرف أين يسددون ضربات الجزاء . لقد شاهدت ذلك عبر تسجيل الفيديو . شاهدت ذلك جيدا".

وسجل هارت ضربة جزاء للمنتخب الإنكليزي خلال الفوز 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية على السويد في غوتنبرغ في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما في 2009.

وطالب هودجسون اللاعبين بالتدريب بشكل أكبر على ضربات الجزاء، في ظل مساعي منتخب الأسود الثلاثة للوصول إلى المربع الذهبي للبطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ يورو 1996.

ويمتلك الفريق الإنكليزي سجلا فقيرا في ضربات الجزاء، بعدما خسر الفريق بضربات الجزاء الترجيحية في خمسة من أخر تسع بطولات.

وسجل المنتخب الإيطالي في ضربات الجزاء ليس أفضل كثيرا من نظيره الإنكليزي، حيث حقق الفوز مرتين خلال سبع محاولات، وفي يورو 2008 خسر الفريق الأتزوري 2-4 بضربات الجزاء أمام الماتادور الأسباني ولكنه فاز بضربات الجزاء على نظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم 2006.

وفي سياق آخر، شارك أشلي يونغ نجم مانشستر يونايتد في تدريبات الفريق بعد مخاوف من إمكانية غيابه عن مباراة إيطاليا بسبب تعرضه لضربة في قصبة الساق خلال الفوز على أوكرانيا الدولة المضيفة الثلاثاء الماضي في دونتسك.

وغاب جيرمين ديفو عن التدريب بسبب عودته إلى إنكلترا لحضور جنازة والده، ولكن من المتوقع عودة مهاجم توتنهام إلى كراكوف الجمعة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جنون المشجعين في بطولة يورو 2012

 

صور من مدرجات ملاعب يورو 2012 والتي تقترب من دور الـ 8 خلال الأيام القادمة. جنون التشجيع وحب الوطن جعل بعض المشجعين يستخدمون تقليعات جديدة وغريبة للتشجيع. الصور أبلغ من الكلام ، نترككم مع باقي صور الموضوع.

euro-2012-fans-photos-1.jpg

 

euro-2012-fans-photos-2.jpg

 

euro-2012-fans-photos-3.jpg

 

euro-2012-fans-photos-4.jpg

 

euro-2012-fans-photos-5.jpg

 

euro-2012-fans-photos-7.jpg

 

euro-2012-fans-photos-8.jpg

 

euro-2012-fans-photos-9.jpg

 

euro-2012-fans-photos-10.jpg

 

euro-2012-fans-photos-11.jpg

 

euro-2012-fans-photos-12.jpg

 

euro-2012-fans-photos-13.jpg

 

euro-2012-fans-photos-14.jpg

 

euro-2012-fans-photos-15.jpg

 

euro-2012-fans-photos-16.jpg

 

euro-2012-fans-photos-17.jpg

 

euro-2012-fans-photos-18.jpg

 

euro-2012-fans-photos-19.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

"حيوان" يتسبب في أزمة بتدريب إنكلترا

 

855186-14497208-317-238.jpg

 

تسبب حيوان الخلد في إيقاف وتعطيل مران المنتخب الإنكليزي لكرة القدم الجمعة والذي يأتي ضمن استعدادات الفريق لمباراته المقررة الأحد مع نظيره الإيطالي في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.

وظهر الحيوان الصغير على عشب أرضية الملعب في مركز التدريب الذي يستخدمه المنتخب الإنكليزي في مدينة كراكوف البولندية، حسبما أفادت وكالة الأنباء البولندية الجمعة.

وأشار التقرير إلى أن التدريبات توقف حتى نجح أحد المتطوعين في إبعاد الحيوان عن أرضية الملعب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بريطانيا ترفض دخول رئيس اللجنة الأولمبية السورية لأراضيها

 

855143-14496692-317-238.jpg

 

رفضت السلطات البريطانية منح اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الأولمبية السورية تأشيرة دخول للبلاد لحضور فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" الجمعة.

وأوضحت "بي.بي.سي" أن قرار رفض منح التأشيرة للمسؤول السوري اتخذ خلال اجتماع بين مسئولين رفيعي المستوى من وزارات الداخلية والخارجية والثقافة والإعلام والرياضة، وأن القرار يعود للعلاقة الوطيدة بين جمعة ونظام الرئيس بشار الأسد.

ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية تأكيد ما جاء في التقرير، وصرح بقوله "لا نعلق على حالات فردية".

وأوضحت "بي.بي.سي" أن اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن تلقت الجمعة إخطارا بالقرار وأنها ستبلغه بدورها إلى اللجنة الأولمبية الدولية التي يتعين أن تصدق على القرار.

وكانت اللجنة الدولية دعت اللواء جمعة، وهو ليس مدرجا على لائحة الشخصيات السورية الممنوعة من السفر إلى أوروبا، لحضور الألعاب الصيفية المقررة بين 27 تموز/يوليو و12 آب/أغسطس المقبلين، علما أن الاتحاد الأوروبي فرض خلال الأشهر الأخيرة سلسلة عقوبات على سوريا تشمل منع شخصيات من السفر.

بيد أن احتمال رفض التأشيرة كان أثير في نيسان/أبريل الماضي من قبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الرياضة هيو روبرتسون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

رونالدو أيقظ الحلم الأوروبي في البرتغاليين!

 

854934-14494184-317-238.jpg

 

عندما سجل النجم كريستيانو رونالدو هدف الفوز 1-صفر للمنتخب البرتغالي في شباك نظيره التشيكي الخميس في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2012) المقامة ببولندا وأوكرانيا، قفز لويس فيغو تعبيرا عن فرحته بينما كان ايزيبيو أكثر بطئا منه نظرا لكبر سنه.

فقد تأهل المنتخب البرتغالي بذلك إلى الدور قبل النهائي واقترب خطوة كبيرة من تحقيق حلم أخفق كل من ايزيبيو (70 عاما)، نجم المنتخب في الستينيات من القرن الماضي، وفيغو، الذي كان قائدا للمنتخب في عصر "الجيل الذهبي" له، في تحقيقه.

وجلس ايزيبيو وفيغو إلى جانب بعضهما البعض في الاستاد الوطني بالعاصمة البولندية وارسو في مباراة أمس، وكان فيغو مرتديا القميص الذي يحمل رقم 7 تحت معطفه ولم يكد يصدق ما يرى عندما سجل رونالدو هدف الفوز للبرتغال في الدقيقة 79 من المباراة أمام التشيك.

وأشاد فيغو، الذي كان يرتدي القميص رقم 7 في المنتخب البرتغالي، بأداء النجم رونالدو الذي يرتدي نفس القميص في المنتخب.

وقال فيغو: "لقد سيطرنا على المباراة طوال الوقت.. ولكن طالما أن الكرة تعاندك، فإنك تتعثر بالطبع.. إلا أنه لحسن الحظ سجلنا وكانت فرحتنا هائلة ".

وأثنى فيغو (39 عاما) بالأداء "الناضج" للمنتخب البرتغالي والسيطرة على مجريات اللعب في المباراة خاصة في الشوط الثاني.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ديوكوفيتش لنادال والجري للمتاعيس!

 

_Ilw02.jpg

 

جرت العادة في السنوات العشر الأخيرة أن تتشابه نهائيات ويمبلدون فيما بينها، أو تحمل قاسما مشتركا لسنوات طويلة، ويتكرر نهائيها بين نفس الطرفين لسنوات متتالية.. وسنعرض نهائيات السنوات العشر الأخيرة.. لنصل لنتيجة واحدة كما المثل القائل: "العروس للعريس والجري للمتاعيس".. فنادال لديوكوفيتش في النهائي.. والجري للمتاعيس!

لم تكن السنوات العشر الأخيرة فقط هي التي صنعت مسألة تشابه النهائيات ولكن على مر تاريخ ويمبلدون، ولكن نحصر السنوات العشر لأن الأسماء الموجودة هي نفسها المشاركة حاليا، ولم تعتزل..

ونبدأ منذ عام 2003 وكان النهائي الأول الذي يصل له السويسري روجيه فيدرر، واستطاع أن يحصد لقبه الأول مقصيا ماركفيليبوسيس الأسترالي، لتبدأ حقبة فيدرر..

ويواجه فيدرر أندي روديك أعوام 2004 و2005 و2006 ويفوز عليه في النهائيات الثلاث حاصدا أربعة ألقاب لبطولة ويمبلدون التاريخية، وفي 2007 يكاد عرشه يهتز عندما يلاقي الإسباني رافاييل نادال للمرة الأولى للاعب الشاب، ولكنه ينجح في إقصاء نادال ويتوج بلقبه الخامس.

لتبدأ حقبة نادال الذي استلم الشعلة من فيدرر، وينجح الإسباني في التفوق على فيدرر وانتزاع اللقب منه في بطولة 2008، ثم في 2009 يغيب نادال عن النهائي ليعود فيدرر ويحصد اللقب السادس له، قبل أن يعود النجم الإسباني في 2010 لينتزع اللقب في مواجهته مع بريديتش.

وفي 2011 يبدأ الظهور الأول لنوفاك دسوكوفيتش في النهائي، ولكنه كان ظهورا قويا، وينجح في إيقاف نادال، ويتوج اللاعب الصربي بلقب ويمبلدون.

وبما أن اللاعبين حافظا على تصنيفهما فالتاريخ يقول أن هناك نهائي جديد بين الثنائي رافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش.. نهائي مكرر للموسم الماضي، وأيضا لبطولة رولان غاروس الشهر الماضي والتي استطاع فيها رافا إقصاء نوفاك بعد مباراة ماراثونية ممتعة على يومين بسبب الأمطار.. فهل تتكرر المتعة ويصبح فعلا فيدرر وموراي متاعيس ويصير نوفاك لرافا؟!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ألمانيا تعبر اليونان وتحجز مقعدها في نصف النهائي

 

855268-14498192-317-238.jpg

 

الجولة: ربع النهائي

المباراة: ألمانيا × اليونان

النتيجة: 4-2

الملعب: أرينا غدانسك

الأهداف: فيليب لام ق39 - سامي خضيرة ق61 - ميروسلاف كلوزه ق 68 - ماركو رويس ق 74 - يورغوس ساماراس ق 55- ديميترييس ساليبينغيديس ق 89 (من ضربة جزاء)

بولندا - بلغ المنتخب الألماني الدور نصف النهائي بفوزه على نظيره اليوناني 4-2 الجمعة على ملعب أرينا غدانسك في مدينة غدانسك البولندية في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

وسجل فيليب لام (39) وسامي خضيرة (61) وميروسلاف كلوزه (68) وماركو رويس (74) أهداف ألمانيا، ويورغوس ساماراس (55) وديميتريس سالبينغيديس (89 من ركلة جزاء) هدفي اليونان.

وتلتقي ألمانيا في الدور نصف النهائي في 28 حزيران/يونيو الحالي في وارسو، مع انكلترا أو ايطاليا اللتين تلتقيان الأحد في كييف.

التفوق التاريخي

وأكدت ألمانيا سعيها إلى اللقب الرابع بعد أعوام 1972 و1980 و1996 حين توجت للمرة الأخيرة إن كان على الصعيد القاري أو العالمي>

وحققت الفوز الرابع على التوالي في البطولة القارية الحالية لأنها كانت المنتخب الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة في الدور الأول بعد أن تغلبت على البرتغال ثم هولندا والدنمارك، والخامس عشر على التوالي في المسابقات الرسمية (أي دون المباراة الدولية)، وتحديدا منذ سقوطها أمام إسبانيا في دور الأربعة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

كما أكدت ألمانيا تفوقها على اليونان كونها لم تخسر أمامها في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، بينها واحدة في كأس أوروبا خلال الدور الأول لنسخة 1980 (صفر-صفر) إضافة إلى 4 مباريات في تصفيات كأس العالم لعامي 1962 و2002 (4 انتصارات) وأخريين في تصفيات البطولة القارية (تعادلان في تصفيات نسخة 1976).

وأنهت الماكينة الهجومية للألمان مغامرة اليونان التي كانت تطمح إلى تكرار انجاز 2004 عندما تغلبت على فرنسا 1-صفر في ربع النهائي قبل أن تفاجأ الجميع بإحراز اللقب.

كما أن المنتخب الألماني الذي بلغ دور الأربعة للمرة الثامنة في 11 مشاركة، تمكن من الخروج فائزا من المواجهات الخمس التي خاضها حتى الآن في الدور ربع النهائي (1988 و1992 و1996 و2008 و2012) كون نسخات 1972 و1976 و1980 حيث توج بطلا مرتين ووصل إلى النهائي أقيمت بنظام مجموعتين وتأهل المتصدرين إلى المباراة النهائية.

 

تغييرات لوف

وأجرى مدرب ألمانيا يواكيم لوف 4 تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على الدنمارك 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول، حيث استعاد المدافع جيروم بواتنغ مركزه من لارس بندر بعدما غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف، وأشرك لوف ماركو رويس (23 عاما و6 مباريات دولية) واندري شورله (21 عاما و15 مباراة دولية) وميروسلاف كلوزه مكان توماس مولر ولوكاس بودولسكي وماريو غوميز، وكان الثلاثي شورله ورويس وكلوزه عند حسن ظن لوف لأنهم قدموا أداء رائعا وسجل كل من الأخيرين هدفا خصوصا كلوزه الذي بات على بعد 4 أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الذي يملك المدفعجي غيرد مولر (68).

تغييرات سانتوس

في المقابل، أجرى مدرب اليونان البرتغال فرناندو سانتوس تبديلين على التشكيلة التي تغلبت على روسيا 1-صفر في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، فابقي على المهاجم فانيس غيكاس على مقاعد الاحتياط وأشرك مكانه سوتيريس نينيس، ودفع بغريغوريس ماكوس مكان القائد يورغوس كاراغونيس الموقوف.

وكان المنتخب الألماني صاحب الأفضلية والأكثر استحواذا على الكرة فيما تراجع لاعبو اليونان إلى الدفاع في محاولة لسد جميع المنافذ أمام لاعبي المانشافت. وسنحت أكثر من فرصة للمنتخب الألماني خصوصا الواعدان شورله ورويس قبل أن يثمر الضغط هدفا رائعا للقائد لام، في حين سنحت فرصة واحدة لليونان من تمريرة عرضية خادعة.

وأجرى مدرب اليونان تبديلين مطلع الشوط الثاني بدفعه بغيكاس ويورغوس فوتاكيس مكان نينيس ويورغوس تزافيلاس وأعطى ذلك ثماره حيث أدرك ساماراس التعادل، لكن الفرحة لم تدم طويلا وردت ألمانيا بثلاثية.

 

تصميم ألماني

وبدا واضحا منذ البداية تصميم ألمانيا على هز الشباك مبكرا وتمكنت من ذلك في الدقيقة الخامسة عبر كلوزه من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس ميخائيل سيفاكيس بيد أن الحكم السلوفيني دامير سكومينا ألغاه بداعي التسلل (3).

وكاد رويس يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (12)، وأهدر مسعود اوزيل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ريوس داخل المنطقة سددها برعونة بيمناه وأبعدها الحارس إلى ركنية (22).

وتدخل الحارس اليوناني ميخائيل سيفاكيس مرة اخرى لابعاد تسديدة قوية لرويس وحولها الى ركنية (23)، وفشل كلوزه في متابعة تمريرة عرضية لرويس امام المرمى، وتسديدة اخرة لرويس من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (25).

وكانت اخطر واول فرصة لليونان تمريرة عرضية لنينيس كادت تخدع مانويل نوير الذي تصدى لها على دفعتين (33).

وتلاعب شورله بالدفاع اليوناني وسدد كرة قوية بجوار القائم الأيسر (34)، وأطلق سامي خضيرة كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس سيفاكيس (36).

ونجح القائد لام في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من اوزيل فهيأها لنفسه وأطلقها قوية بيمناه على يسار الحارس سيفاكيس (39).

وهو الهدف الخامس للام مع المانشافت.

وجرب شورله حظه مجددا من تسديدة قوية ارتطمت باحد المدافعين وتحولت الى ركنية (45)، ثم سدد كرة اخرى في الشباك الخارجية (45+2).

 

تعادل لم يدم

ونجحت اليونان في إدراك التعادل من هجمة مرتدة قادها ماكوس الذي مرر كرة بينية خلف المدافعين إلى ديميتريس سالبيغيديس في الجهة اليمنى فمررها عرضية داخل المنطقة وتابعها ساماراس من مسافة قريبة داخل مرمى نوير (55).

ولم تدم فرحة اليونانيين سوى 6 دقائق حيث نجح خضيرة في إعادة التقدم للألمان بتسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة اثر كرة عرضية لبواتنغ (61).

ودفع لوف بمولر مكان شورله في الدقيقة 67 ونجح بعدها مباشرة كلوزه في إضافة الهدف الثالث بضربة رأسية طار لها أمام المدافع كيرياكوس بابادوبولوس اثر تمريرة عرضية من بواتنغ تابعها داخل المرمى الخالي (68) رافعا رصيده إلى 64 هدفا في 120 مباراة دولية.

وكاد كلوزه يضيف هدفه الشخصي الثاني من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس سيفاكيس وتحولت إلى ركنية (69).

وعزز رويس بهدف رابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من الحارس سيفاكيس اثر انفراد لكلوزه فتابعها الأول داخل المرمى الخالي (74).

وأنقذ الحارس اليوناني مرماه من هدف خامس بتصديه لتسديدة قوية لاوزيل (81).

وحصلت اليونان على ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد بواتنغ داخل المنطقة فانبرى لها وديميتريس سالبينغيديس بنجاح.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جاسوس داخل المعسكر الألماني!

 

704939-8421595-317-238.jpg

 

أفصح لاعبون في منتخب ألمانيا السبت أن المدرب يواكيم لوف يسعى لمعرفة هوية شخص موجود في معسكر الفريق ببطولة أوروبا لكرة القدم 2012 يقوم بتسريب التشكيلة الأساسية إلى وسائل الإعلام الألمانية.

وبعد يوم من فوز ألمانيا 4-2 على اليونان لتتأهل إلى الدور قبل النهائي كشف الثنائي اندريه شورله وماركو ريوس عن أن لوف غير سعيد بتسرب تشكيلته الأساسية قبل ساعات من انطلاق المباريات أثناء دور المجموعات وأيضا الجمعة.

وقال شورله: "إنه أمر مؤسف لأنه بحلول الساعة 1400 (بالتوقيت المحلي) كانت كل وسائل الإعلام الألمانية تعرف (التشكيلة الأساسية). هناك تسرب بالتأكيد".

وأضاف: "نعم المدرب تحدث معنا حول الأمر ولم يكن سعيدا. لا أعتقد أنه شخص داخل الفريق لأني لا أستطيع تخيل أن يكون شخصا من داخل الفريق. هناك تسرب وهو أمر مؤسف للغاية".

وأجرى لوف ثلاثة تغييرات مفاجئة في الخط الأمامي أمام اليونان لكن قبل ساعات من المباراة كان السر قد اكتشف بعد أن نشرت العديد من وسائل الإعلام الألمانية التشكيلة الجديدة.

وكان شورله وريوس بالإضافة للمهاجم ميروسلاف كلوزه هم الذين اشتركوا على نحو مفاجئ في تشكيلة ألمانيا التي سحقت اليونان.

وكان هناك تسرب مماثل في ألمانيا في المباريات الثلاث بدور المجموعات.

وقال ريوس الذي سجل هدفا في مشاركته الأولى ببطولة أوروبا: "لا أعرف من هو الشخص الذي يفعل ذلك لكن في النهاية لا أعتقد أن ذلك أثر علينا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

كول: سنواجه إيطاليا بـ11 كلبا!

 

851770-14454848-317-238.jpg

 

شدد آشلي كول ظهير أيسر تشيلسي والمنتخب الإنكليزي على أن لاعبي "الأسود الثلاثة" بمثابة 11 كلبا من كلاب "البولدوغ" ستنزل أرض الملعب لتقاتل من أجل الفوز على إيطاليا في ربع نهائي يورو 2012.

وحذر كول الذي خاض 98 مباراة دولية مع منتخب بلاده آخرها أمام أوكرانيا التي شهدت تسجيل واين روني لهدف الفوز، منتخب إيطاليا من الإنكليز.

وقال كول البالغ من العمر 31 عاما: "نحن كأحد عشر كلبا (بولدوغ) لن يستسلموا أبدا، وسيموتون في الملعب من أجل تحقيق الفوز على إيطاليا، وأتمنى أن أكمل مباراتي المائة خلال البطولة بخوض النهائي في كييف".

وتصدرت إنكلترا المجموعة الرابعة متفوقة على فرنسا، لتلتقي بذلك منتخب إيطاليا ثاني المجموعة الثالثة الأحد في ختام مباريات ربع نهائي البطولة التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من تموز/يوليو المقبل.

وأضاف كول ظهير آرسنال السابق: "أعشق كرة القدم ودائما استمتع بها، واستمتع بالتواجد مع زملائي، لطالما عشقت ممارسة كرة القدم".

وتحول كول للإشادة بزميله وقائده في "البلوز" جون تيري قائلا: "من الممتع أن تلعب إلى جوار تيري، فهو يضع جسمه على الخط دائما للدفاع عن فريقه، وهدفنا جميعا تحقيق الفوز باللقب".

وحقق كول رقمًا قياسيًا جديدًا، وأصبح أول لاعب يخوض 21 مباراة مع المنتخب الإنكليزي، في بطولات كأس العالم وكأس أوروبا.

وانفرد كول بالرقم القياسي، بعدما تفوق على كلٍ من حارس المرمى الإنكليزي السابق، بيتر شيلتون واللاعب المخضرم ديفيد بيكهام، اللذين شارك كل منهما في 20 مباراة ببطولات كأس أوروبا والعالم .

وأردف المدافع الأسمر قائلا: مسيرتي مع منتخب إنكلترا لم تكتمل، فأنا لم أحقق شيئا مع المنتخب، فوصولنا لنصف النهائي لن يرضيني ولن يكون النجاح الكامل، فأنا جئت إلى هنا للفوز بكل المباريات والتتويج باللقب".

واعترف كول بأن التأهل للمربع الذهبي في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها منتخب "الأسود الثلاثة" سيكون إنجازا، لكنه لا يريد الوصول لنصف النهائي وحسب ويأمل في اللقب.

وتمنى أن يختم كول مسيرته بالتتويج بلقب كبير مع منتخب بلاده قائلا: "فزت بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، وكذلك الدوري الإنكليزي مع آرسنال ثم تشيلسي، والتتويج بيورو 2012 سيتوج مسيرتي مع الكرة".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

يورو 2012: الونسو يفك عقدة الديوك ويقود اسبانيا إلى نصف النهائي

 

a5ea6cc0-7259-4b11-8b38-76237e514179.jpg

 

حققت اسبانيا أول فوز لها على فرنسا في المسابقات الرسمية 2-صفر، وتأهلت إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2012 اليوم السبت على ملعب دونباس ارينا في مدينة دانيتسك الأوكرانية ضمن الدور ربع النهائي.

 

وسجل تشابي الونسو في مباراته الدولية المائة (19 و90+1 من ضربة جزاء) الهدفين.

 

وتلتقي اسبانيا حاملة اللقب في الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل في دانيتسك مع البرتغال الفائزة على تشيكيا 1-صفر في ربع النهائي.

 

وتسعى اسبانيا لإحراز ثالث لقب كبير على التوالي بعد كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010، في حين عجز المنتخب الفرنسي عن نفض غبار كارثة جنوب أفريقيا 2010 عندما خرج من الدور الأول بفضيحة مدوية.

 

وهذا الفوز الأول لاسبانيا على فرنسا في المسابقات الكبرى حيث خرجت الأخيرة فائزة قبل ذلك خمس مرات مقابل تعادل واحد.

 

وثأرت اسبانيا لهزيمتها في كأس العالم 2006 في ألمانيا عندما نجح "الزرق" بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان بالفوز 3-1 في الدور ثمن النهائي.

 

عموما، التقى المنتخبان 31 مرة ففازت فرنسا 11 مرة واسبانيا 14 مرة وتعادلا 6 مرات.

 

يذكر أن الفريقين سيلتقيان مجددا في تصفيات كأس العالم 2014 في المجموعة التاسعة.

 

وعمد المدرب الفرنسي لوران بلان إلى الزج بتشكيلة دفاعية، فاستبعد سمير نصري الذي لعب أساسيا في أول ثلاث مباريات ودفع بانطوني ريفيار على الجهة اليمنى مع ماتيو دوبوشي أمامه لإيقاف زحف اندريس اينيستا وخوردي ألبا، كما عاد فلوران مالودا إلى التشكيلة الأساسية على حساب الو ديارا، في حين حل قلب الدفاع لوران كوسيلني أساسيا بدلا من فيليب ميكسيس الموقوف.

 

من جهته، عاد مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي إلى تشكيلته الأولى أمام ايطاليا عندما لعب بدون مهاجم صريح معتمدا على سيسك فابريجاس بدلا من فرناندو توريس.

 

وشهدت المباراة عدة مواجهات، على غرار كريم بنزيمة مع زملائه في ريال مدريد، ودافيد سيلفا مع زميله جايل كليشي في مانشستر سيتي الانجليزي وعادل رامي مع زميله في فالنسيا الاسباني خوردي ألبا.

 

وبقي اللعب سجالا في أول ربع ساعة مع أفضلية نسبية لاسبانيا، إلى أن وصلت الكرة للظهير الأيسر ألبا فمر من وراء ريفيار وعكس كرة عرضية من أمام دوبوشي إلى لاعب الوسط تشابي الونسو الذي عالجها من منتصف المنطقة برأسه في الزاوية الأرضية اليمنى لحارس فرنسا هوجو لوريس (19)، مسجلا هدفه الرابع عشر في مباراته الدولية المائة، وموجها صفعة قوية لقرار بلان بتدعيم جبهته اليمنى.

 

وحاول الفرنسيون الرد من ضربة حرة بعيدة لكريم بنزيمة لكن محاولته ذهبت إدراج الرياح (26).

 

وكانت الفرصة الفرنسية الثانية أكثر خطورة ومن كرة ثابتة أيضا، أطلقها لاعب وسط نيوكاسل الانجليزي يوهان كاباي محكمة أبعدها كاسياس من المقص الأيمن إلى ركنية لم تثمر (31).

 

واقتصر الشوط الأول على بعض الفرص للطرفين إذ تمحور اللعب في وسط الملعب لينتهي بتقدم "لا فوريا روخا" بهدف وحيد.

 

في الشوط الثاني، انتظر الفرنسيون ربع ساعة ليهددوا مرمى الأسبان بعدما راوغ فرانك ريبيري على الجهة اليسرى وعكس عرضية لعبها دوبوشي برأسه قوية فوق عارضة كاسياس (60).

 

وحصلت اسبانيا على فرصة ذهبية لمضاعفة الأرقام بعد تمريرة رائعة في ظهر الدفاع وصلت إلى فابريجاس الذي انفرد بلوريس ويبدو أن الحارس الفرنسي خرج بسرعة من منطقته وانتزع المرة من بين قدمي لاعب وسط برشلونة (62).

 

واجري بلان بعدها تبديلا مزدوجا فزج بجيريمي مينيز وسمير نصري بدلا من ماتيو دوبوشي وفلوران مالودا، في حين دفع دل بوسكي ببدرو رودريجيز بدلا من دافيد سيلفا (64)، ثم بتوريس بدلا من فابريجاس (67).

 

واقترب ريبيري من المرمى الاسباني لكن عرضيته التقطها كاسياس (71)، ثم أجرى بلان تبديله الأخير بإشراك المهاجم اوليفييه جيرو بدلا من لاعب الوسط يان مفيلا (79).

 

وفي وقت بحث فيه الديوك عن هدف التعادل، عرقل ريفيار البديل بدرو داخل المنطقة فاحتسب الحكم الايطالي نيكولا ريتزولي ضربة جزاء ترجمها الونسو في الزاوية اليمنى (90+1) ليقضي على آمال الفرنسيين بالعودة إلى المباراة.

 

المباراة في سطور :

 

المباراة: اسبانيا - فرنسا 2-صفر

 

الدور: ربع النهائي

 

الملعب: دونباس ارينا (دانيتسك)

 

الجمهور: 48 ألف متفرج

 

الحكم: الايطالي نيكولا ريتزولي

 

- الأهداف:

 

اسبانيا: تشابي الونسو (19 و90+1)

 

- الإنذارات:

 

اسبانيا: سيرخيو راموس (31)

 

فرنسا: يوهان كاباي (42) وجيريمي مينيز (76)

 

* التشكيلتان:

 

- اسبانيا: ايكر كاسياس- الفارو اربيلوا وجيرار بيكيه وسيرخيو راموس وخوردي البا- سيرجيو بوسكيتس وتشافي هرناديز وتشابي الونسو- دافيد سيلفا (بدرو رودريجيز 64) واندريس انييستا (سانتي كازورلا 84) وسيسك فابريجاس (فرناندو توريس 67)

 

المدرب: فيسنتي دل بوسكي

 

- فرنسا: هوجو لوريس- انطوني ريفيار وعادل رامي ولوران كوسيلني وجايل كليشي- ماتيو ديبوشي (جيريمي مينيز 64) ويان مفيلا (اوليفييه جيرو 79) ويوهان كاباي وفلوران مالودا (سمير نصري 64) وفرانك ريبيري- كريم بنزيمة

 

المدرب: لوران بلان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الملعب الأولمبي في أوكرانيا، أجمل ملاعب يورو 2012

 

الملعب الأولمبي في أوكرانيا يعتبر واحد من أجمل الملاعب التي تقام بها مباريات يورو 2012. جمال هذا الملعب ليس في تصميمه المميز فقط ولكن في طريقة إضاءة المعلب والتي تزيد من روعته خصوصاً في الليل.

 

olimpiysky-stadium-photos-1.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-2.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-3.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-4.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-5.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-6.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-7.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-8.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-9.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-11.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-12.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-14.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-15.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-16.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-17.jpg

 

olimpiysky-stadium-photos-18.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

رائحة برشلونة تفوح من حكم البرتغال وإسبانيا

 

856399-14511764-317-238.jpg

 

عبرت البعثة البرتغالية المشاركة في كأس اوروبا 2012 لكرة القدم عن استيائها من تعيين الحكم التركي جنيات شاكير للاشراف على مباراة البرتغال واسبانيا في نصف النهائي لليورو الاربعاء في دانيتسك.

وكتبت صحيفة "ا بولا": "البرتغال ساخطة، تعيين الحكم التركي جنيات شاكير دق جرس الانذار"، مضيفة ان الاسباني انخل فيار رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الاوروبي يرأس أيضا الاتحاد الاسباني للعبة، وان نائب الرئيس سينيس ارزيك تركي وهو "صديق لبرشلونة ويونيسيف".

وشرحت الصحيفة: "السيد ارزيك من كوادر اليونيسيف وشارك في مفاوضات هذه المنظمة التابعة للامم المتحدة كي تصبح راعية لنادي برشلونة.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية كتبت صحيفة "ريكورد": "تعيين الحكم التركي يثير الريبة... الاتحاد البرتغالي يفكر في الاحتجاج رسميا"، معتبرة ان "سيليساو تخشى الالعاب وراء الكواليس والتأثير الكبير لانخل فيار".

يذكر أن الحكم التركي جنيات شاكير أدار مباراة برشلونة وتشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال اوروبا لكةر القدم، وكان في منتهى الحيادية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

رونالدو يهاجم إسبانيا بسبب الراحة

 

856134-14508584-317-238.jpg

استبعد كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ادعاءات التعب للاعبي منتخب إسبانيا بسبب نيلهم يومين راحة أقل قبل مواجهة الفريقين الأربعاء في كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.

وقال مهاجم ريال مدريد الإسباني على موقع الاتحاد الأوروبي الرسمي: "ثلاثة أيام راحة أكثر هي فترة أكثر من كافية. قال الإسباني أن نيل يومين راحة اقل هو عائق، لكن كلاعب محترف لا اعتقد بان هذا هام".

وتأهلت البرتغال إلى نصف النهائي الخميس الماضي بفوزها على تشيكيا 1-صفر في حين فازت اسبانيا حاملة اللقب على فرنسا 2-صفر السبت.

وأضاف رونالدو صاحب ثلاثة أهداف حتى الآن في الدورة: "عليك أن تحضر للمباراة بالطريقة عينها التي تحضر بها للمباريات الأخرى. ستكون مواجهة صعبة للبرتغال. نحن جاهزون وسنقوم بكل ما في وسعنا".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلوزه واثق من مشاركته أمام إيطاليا.. وشفايني محل شك

 

855808-14504672-317-238.jpg

 

يعتقد ميروسلاف كلوزه مهاجم المنتخب الألماني أنه سيشارك في المباراة المرتقبة أمام إيطاليا الخميس المقبل في المربع الذهبي ليورو 2012، مشيرا إلى أن هزيمة بلاده أمام الأتزوري في المربع الذهبي لمونديال 2006 باتت "من الماضي".

وقال كلوزه خلال مؤتمر صحفي في غدانسك الثلاثاء: "أفترض أو أعد نفسي للمشاركة".

وتابع: "كما قلت في الأسابيع الستة الماضية، لدينا مهاجمين رائعين (كلوزه وماريو غوميز) والمدرب (يواخيم لوف) يضطر إلى اتخاذ قرار صعب لتحديد المهاجم الذي سيدفع به".

ولعب كلوزه الموسم الماضي في صفوف يوفنتوس الإيطالي ويعتقد أنه قادر على مساعدة المنتخب الألماني داخل الملعب بعض الشيء، نظرا لإلمامه باللغة الإيطالية.

وأشار كلوزه: "أعتقد أنني سأستمع وأحاول إخبار زملائي بما قالوه (لاعبو إيطاليا)".

ولكن كلوزه (34 عاما) لا يتوقع أنه يحتاج إلى إخبار لوف والجهاز المعاون بملاحظات حول طريقة لعب الفريق الإيطالي.

وأكد: "قطاع الكشافة شاهدهم (المنتخب الإيطالي) مرتين، ويعرفون نقاط القوة والضعف لديهم، إذا لعبنا وفقا لأدائنا المعهود فيمكننا الفوز".

وتذكر كلوزه الهدف الذي سجله المنتخب الإيطالي في الوقت الإضافي من المباراة التي جمعت بينهما في المربع الذهبي لمونديال 2006، وانتهت بهزيمة ألمانيا صفر-2، ولكنه أكد أن المباراة باتت من أثار الماضي.

وأوضح: "لدينا روح معنوية جيدة. هذا هو الشيء الوحيد الذي يؤخذ في الحسبان. أي شيء آخر يعد من الماضي".

ومن جانبه، تابع لوف وجهازه المعاون فوز المنتخب الإيطالي على نظيره الإنكليزي في دور الثمانية بضربات الجزاء، ويعكف المدرب على وضع الخطة المناسبة لمواجهة الأتزوري الخميس في وارسو.

وقال لوف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء "يمتلكون (المنتخب الإيطالي) قوة فائقة، وإمكانيات جيدة، ولكننا نعرف نقاط الضعف لديهم. وفي النهاية الشيء الأكثر أهمية هو أننا نلعب وفقا لأدائنا المعهود ولا نشغل أنفسنا كثيرا بما يفعلوه".

وأضاف "سيكون لدينا الثقة الكافية للفوز بهذه المباراة".

وشدد لوف على أن هزيمة فريقه أمام إيطاليا قبل ستة أعوام لن يكون لها أي تأثير على الماكينات الخميس المقبل.

وأوضح لوف الذي كان يشغل منصب المدرب المساعد ليورغن كلينسمان في كأس العالم 2006 "لا يوجد ثأر في كرة القدم. الأمر انتهى. الماضي لا يعني أي شيء بالنسبة لنا.. لن نتحدث عن 2006".

ويعمل لوف ومعاونيه بشكل شاق حول تحديد الطريقة المثلى لمواجهة الفريق الإيطالي، الذي من المرجح أن يعتمد على طريقة تتنوع بين 3-5-2 و4-4-2.

وأشار لوف "أعتقد أن الفريق الإيطالي أفضل من أي فريق آخر في تغيير طريقة اللعب دون فقدان الكفاءة".

وأوضح "إنهم يعتمدون على ذلك في الدوري الإيطالي. وندرس ذلك ولكن ذلك مجرد جزء صغير في خططنا. نريد أن نفرض إيقاعنا على الإيطاليين. نريد أن نأخذ المبادرة وندفع الإيطاليين على اللعب وفقا لطريقتنا".

وشدد المدرب الألماني على أن جميع لاعبيه الـ23 جاهزين للمباراة أمام إيطاليا، حتى باستيان شفاينشتايغر الذي يعاني من إصابة في الكاحل، مشيرا إلى أنه لن يدفع بنجم خط وسط بايرن ميونيخ إلى في حال تأكد من سلامته بنسبة 100%.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رونالدو يواجه أربيلوا في لقاء "الأعدقاء"

 

856581-14513948-317-238.jpg

 

مع غياب المدافع المخضرم كارلوس بويول عن صفوف المنتخب الأسباني لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا بسبب الإصابة، وجد اللاعب ألفارو أربيلوا نفسه مسئولا عن الجبهة اليمنى للماتادور الأسباني.

ولكن أربيلوا (29 عاما) سيواجه أصعب اختبار له عندما يواجه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله في ريال مدريد الأسباني.

ويلتقي المنتخبان الأسباني والبرتغالي على استاد "دونباس آرينا" بمدينة دونيتسك الأوكرانية الأربعاء في الدور قبل النهائي ليورو 2012.

وأشاد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني بأداء أربيلوا في البطولة الحالية قائلا "حتى الآن، أدى ألفارو (أربيلوا) دوره بشكل رائع".

ورغم افتقاد أربيلوا للرؤية الهجومية، حقق اللاعب نجاحا هائلا في موقعه بالجانب الأيمن للمنتخب الأسباني بعدما أحرز الفريق لقبي بطل أوروبا والعالم من خلال الاعتماد على سيرخيو راموس في هذا المركز ولكن راموس انتقل لسد الثغرة التي تركها غياب بويول في قلب الدفاع.

وفي ظل المستوى الرائع الذي يتمتع به كريستيانو رونالدو، سيواجه أربيلوا اختبارا صعبة ومهمة عصيبة لإيقاف رونالدو الذي يميل إلى اللعب والانطلاق من الناحية اليسرى.

وقال أربيلوا، الذي يعي تماما صعوبة مهمته "كريستيانو (رونالدو) لاعب استثنائي".

وأظهر المدافع الإسباني قدرته على إيقاف لاعبين بارزين من خلال مباراة المنتخب الأسباني مع نظيره الفرنسي في دور الثمانية للبطولة الحالية والتي حد فيها من خطورة اللاعب الفرنسي الخطير فرانك ريبيري ولكنه سيكون بحاجة إلى مزيد من التعاون من زملائه المدافعين حتى يتصدى لخطورة رونالدو.

وقال تشابي ألونسو نجم المنتخب الأسباني "ليس لدينا خطة خاصة لكريسستيانو رونالدو" رغم اعترافه بأن مستوى رونالدو من مرتبة أخرى أعلى من ريبيري.

وأضاف ألونسو "سنلعب بمستوانا وطريقتنا المعتادة. وإذا كان ضروريا إجراء بعض التعديلات، سنحاول تقليص المساحات بشكل أكبر".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسبانيا تنهى العقدة الايطالية برباعية وتتوج بلقب يورو 2012

 

63f5da7b-041b-4c97-8a80-bacdda933fd1.jpg

 

فكت اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم العقدة الايطالية في البطولات الكبرى عندما سحقتها برباعية نظيفة في طريقها إلى تحقيق ثلاثية تاريخية اليوم الأحد في كييف في المباراة النهائية لكأس أوروبا 2012.

وسجل الأهداف دافيد سيلفا (14) وخوردي البا (41) وفرناندو توريس (84) وخوان ماتا (88).

وضربت أسبانيا أكثر من عصفور بحجر واحد وحطمت أكثر من رقم قياسي فنالت اللقب الثالث في العرس القاري بعد عامي 1964 و2008 معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي كان بحوزة ألمانيا، والثاني على التوالي وباتت أول منتخب يحقق هذا الانجاز قاريا، وأكملت به ثلاثية تاريخية بعد لقب كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا محطمة رقما قياسيا آخر كان بحوزة ألمانيا أيضا ظل صامدا منذ أكثر من 30 عاما لأنه منذ إحراز ألمانيا الغربية كاس الأمم الأوروبية عام 1972 ثم كأس العالم على أرضها عام 1974 ثم بلوغها نهائي كأس الأمم الأوروبية مجددا عام 1976، لم يتمكن أي فريق من تحقيق هذا الانجاز ببلوغ ثلاث نهائيات متتالية، لكن اسبانيا اليوم حققت الفوز في 3 مباريات نهائية متتالية في البطولات الكبرى.

وهو الفوز الأول لاسبانيا على ايطاليا في 8 مباريات جمعت بينهما في البطولات الكبرى. وكانت ايطاليا عقدة اسبانيا، وعلى الرغم من تخطي الأخيرة للازوري في ربع نهائي النسخة الأخيرة عام 2008 فإنها لم تحسم النتيجة في الوقت الأصلي واحتاجت إلى ركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ، كما أن تعادلهما في الجولة الافتتاحية للنسخة الحالية (1-1) أكد التفوق الايطالي (3 انتصارات و4 تعادلات) قبل أن تفك اسبانيا النحس اليوم بعرض رائع.

وهو الفوز التاسع لاسبانيا في 31 مباراة مع ايطاليا مقابل 10 هزائم و12 تعادلا.

وكانت اسبانيا تخوض النهائي الرابع في تاريخها بعد أعوام 1964 عندما توجت باللقب الأول و1984 عندما خسرت أمام فرنسا و2008 عندما توجت باللقب الثاني على حساب ألمانيا.

وحرمت اسبانيا ايطاليا بطلة العالم 4 مرات (1934 و1938 و1982 و2006) من التتويج باللقب القاري الثاني في تاريخها بعد الأول عام 1968.

واستحقت اسبانيا اللقب لأنها قدمت عرضا رائعا وتسيدت مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية خلافا للمواجهة الأولى بين المنتخبين في الجولة الأولى من الدور الأول والتي انتهت بالتعادل 1-1. وخلافا لتلك المباراة التي كانت فيها ايطاليا سباقة إلى التسجيل عبر انطونيو دي ناتالي (61) قبل أن يرد فرانشيسك فابريجاس بالتعادل (64)، لم يترك لا فوريا روخا مجالا للطليان للدخول في مجريات المباراة ولقنوهم درسا في فنون اللعبة خصوصا في الدقائق ال30 الأخيرة من الشوط الثاني والتي لعبها الايطاليون بعشرة لاعبين اثر إصابة البديل تياجو موتا بتمزق عضلي في فخذه الأيمن حيث استنفذ مدربهم تشيزاري برانديلي التبديلات القانونية.

وكانت اسبانيا صاحبة الأفضلية في بداية المباراة واستحوذت على الكرة بنسبة كبيرة في سعيها إلى هز الشباك وتأتى لها ذلك مبكرا عبر سيلفا قبل أن تتراجع نسبيا أمام الضغط الايطالي لادراك التعادل، بيد ان الهجمات المرتدة لأبطال العالم كانت خطرة وأثمرت هدفا ثانيا للمدافع السابق لفالنسيا والجديد لبرشلونة ألبا.

ودفع برانديلي بانطونيو دي ناتالي مكان كاسانو مطلع الشوط الثاني، ومن بعده ورقته الأخيرة تياجو موتا مكان ريكاردو مونتوليفو، لكن دون جدوى لان اسبانيا كانت الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة، كما أن موتا لم يلعب سوى 4 دقائق حيث تعرض لإصابة في فخذه الأيمن واضطر إلى ترك الملعب ليكمل منتخب بلاده المباراة بعشرة لاعبين، وهو ما استغله أبطال العالم لإضافة هدفين عبر البديلين توريس وماتا.

وأجرى فيسنتي دل بوسكي تبديلا واحدا على التشكيلة التي تخطت البرتغال (4-2 بركلات الترجيح، صفر-صفر) في دور الأربعة فلعب بدفع بفابريجاس كمهاجم غير صريح مكان مهاجم اشبيلية الفارو نيجريدو، وعاد بالتالي إلى التشكيلة ذاتها التي واجهت ايطاليا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

من جهته، أجرى برانديلي تبديلا واحدا على التشكيلة التي حجزت بطاقة النهائي على حساب ألمانيا (2-1)، فدفع بمدافع ميلان انياسيو أباتي مكان مدافع باليرمو فيديريكو بالتساريتي.

وشهدت التشكيلة 3 تبديلات مقارنة من التشكيلة التي التقى خلالها المنتخبان في الجولة الأولى حيث غاب موتا وكريستيان ماجيو وايمانويلي جاكيريني ولعب أباتي واندريا بارزاجلي وريكاردو مونتوليفو

واستهلت ايطاليا المباراة بتسديدة لاندريا بيرلو من خارج المنطقة بعيدا عن الخسبات الثلاث (3) ورد سيرخيو راموس من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا فوق المرمى (5)، ثم رأسية للاعب نفسه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها تشافي هرنانديز فوق العارضة (8).

وكاد تشافي يفعلها من تسديدة قوية من حافة المنطقة اثر تمريرة من فابريجاس مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (10).

ونجحت اسبانيا في افتتاح التسجيل بطريقة رائعة عندما مرر اينييستا كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة إلى فابريجاس المنطلق من الخلف فتلاعب بالمدافع جورجيو كييليني ولعبها عرضية ب"المقاس" إلى سيلفا الذي تابعها من مسافة قريبة برأسه داخل المرمى الخالي (14).

وهو الهدف الثاني لسيلفا في البطولة بعد الأول في مرمى جمهورية ايرلندا (4-صفر) في الدور الأول.

وردت ايطاليا بركلة حرة مباشرة انبرى لها بيرلو بيد أنها ارتطمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركنية أبعدها كاسياس في توقيت مناسب من أمام رأس دانييلي دي روسي (17).

وتلقت ايطاليا ضربة موجعة بإصابة جورجيو كييليني في قدمه اليسرى فدخل مكانه بالتساريتي (21).

وتدخل كاسياس في توقيت مناسب لإبعاد كرة عرضية من أمام رأس ماريو بالوتيلي (27)، وتلاعب كاسانو بمدافعين وسدد كرة قوية زاحفة بين يدي كاسياس (29)، وركلة حرة مباشرة لبيرلو من 30 مترا دون خطورة على مرمى كاسياس (30)، وتصدى الأخير ببراعة لتسديدة قوية لكاسانو قبل أن يشتتها الدفاع (33)، واخرى لبالوتيلي فوق المرمى (39).

وأضاف ألبا الهدف الثاني اثر تلقيه كرة من تشافي خلف المدافعين فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين جانلويجي بوفون (41).

وأنقذ كاسياس مرماه من تقليص الفارق بتصديه لكرة قوية لريكاردو مونتوليفو (44)، ورد سيلفا بتسديدة بعيدة المدى بين يدي بوفون (45+1).

وكان البديل دي ناتالي قاب قوسين أو أدني من تقليص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من أباتي مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (47)، رد عليها فابريجاس بتسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (48).

وكاد فابريجاس يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي رائع تدخل على أثره بوفون ومن بعده الدفاع لتشتيت الكرة إلى ركنية انبرى لها تشافي وتابعها راموس برأسه فلمست يد المدافع بونوتشي دون أن يحتسب الحكم البرتغالي بدرو بروينسا ركلة جزاء (49).

وأنقذ كاسياس مرماه ببراعة من هدف الشرف للطليان بتصديه لتسديدة دي ناتالي من مسافة قريبة قبل أن يشتتها الدفاع (52).

وتأثرت ايطاليا بإصابة موتا ، حيث أكملت المباراة بعشرة لاعبين ما سمح أكثر للأسبان بزيادة الضغط وكانوا اقرب إلى هز الشباك أكثر من مرة قبل أن ينجح توريس، بديل فابريجاس، في إضافة الهدف الثالث عندما تلقى كرة بينية من تشابي الونسو تابعها بيمناه زاحفة على يسار الحارس بوفون (84).

وختم خوان ماتا، بديل اينييستا، المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من توريس داخل المنطقة تابعها بسهولة داخل المرمى (89).

 

المباراة في سطور :

 

المباراة: اسبانيا - ايطاليا 4-صفر

 

الدور: المباراة النهائية

 

الملعب: الاولمبي في كييف

 

الجمهور: 64 ألف متفرج

 

الحكم: البرتغالي بدرو بروينسا

 

- الأهداف:

 

اسبانيا: دافيد سيلفا (14) وخوردي البا (41) وفرناندو توريس (84) وخوان ماتا (88)

 

- الإنذارات:

 

اسبانيا: جيرار بيكيه (25)

 

ايطاليا: اندريا بارزاجلي (45)

 

* التشكيلتان:

 

اسبانيا: ايكر كاسياس- الفارو اربيلوا وجيرار بيكيه وسيرخيو راموس وخوردي البا- سيرجيو بوسكيتس وتشابي الونسو- تشافي هرناديز ودافيد سيلفا (بدرو رودريجيز 59) واندريس اينييستا (خوان ماتا 87)- فرانشيسك فابريجاس (فرناندو توريس 75)

 

المدرب: فيسنتي دل بوسكي

 

- ايطاليا: جانلويجي بوفون- انياسيو اباتي واندريا بارزاجلي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني (فيدريكو بالتساريتي 21)- اندريا بيرلو ودانييلي دي روسي وكلاوديو ماركيزيو- ريكاردو مونتوليفو (تياجو موتا 57)- وانطونيو كاسانو (انطونيو دي ناتالي 46) وماريو بالوتيلي

 

المدرب: تشيزاري برانديلي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الماتادور والآتزوري .. أرقام وإحصائيات

 

f977e3d7-4c26-4681-8aa7-de0db8446c73.jpg

 

 

الإستحواذ : 57%

 

التسديدات : 14 تسديدة 6 منهم على المرمى

 

الأخطاء المرتكبة : 17 خطأ

 

الركنيات : 3

 

التسللات : 3

 

الإنذارات : إنذار وحيد

 

الكروت الحمراء : لا يوجد

 

إيطاليا:

 

الإستحواذ : 43%

 

التسديدات : 11 تسديدة 4 منهم على المرمى

 

الأخطاء المرتكبة : 10 خطأ

 

الركنيات : 3

 

التسللات : 3

 

الإنذارات : إنذار وحيد

 

الكروت الحمراء : لا يوجد

 

أكثر اللاعبين مجهودا في الملعب:

 

إسبانيا:

 

1- تشافي هيرنانديز : 11 كيلومتر و513 متر

2- تشافي ألونسو : 11 كيلومتر و207 متر

 

3- خوردي ألبا : 11 كيلومتر و130 متر

 

إيطاليا:

 

1- ماركيسيو : 10 كيلومتر و954 متر

 

2- بيرلو : 10 كيلومتر وخمسة أمتار

 

3- دي روسي : 10 كيلومتر و675 متر

 

أفضل عشرة لاعبين وفقا لموقع اليوفا:

 

1- كريستيانو رونالدو - البرتغال (9.68)

 

2- بيبي – البرتغال (9.61)

 

3 – جيرارد بيكي - إسبانيا (9.54)

 

4 – تشافي ألونسو - إسبانيا (9.48)

 

5 – أندرياس إنيستا - إسبانيا (9.43)

 

6 – ماريو بالوتيللي - إيطاليا (9.38)

 

7 – كلاوديو ماركيسيو - إيطاليا (9.33)

 

8 – سيرجيو راموس – إسبانيا (9.29)

 

9 – ألفارو أربيلوا – إسبانيا (9.25)

 

10 – سيرجيو بوسكيتش – إسبانيا (9.21)

 

طريق إسبانيا نحو اللقب:

 

- الدور الاول (المجموعة الثالثة):

 

اسبانيا - ايطاليا 1-1

(هدف فرانسيسك فابريجاس)

 

اسبانيا - جمهورية ايرلندا 4-صفر

أهداف فرناندو توريس (هدفين) وديفيد سيلفا وفابريجاس)

 

اسبانيا - كرواتيا 1-صفر

(هدف خيسوس نافاس)

 

- ربع النهائي:

 

اسبانيا - فرنسا 2-صفر

(هدفي تشابي الونسو)

 

- نصف النهائي:

 

اسبانيا - البرتغال 4-2 بركلات الترجيح

(الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)

 

- المباراة النهائية:

 

اسبانيا - ايطاليا 4-صفر

(أهداف ديفيد سيلفا وخوردي ألبا وفيرناندو توريس وخوان ماتا)

 

أرقام:

 

* فيرناندو توريس هداف البطولة بإحرازه ثلاثة أهداف

 

* إسبانيا أقوى خط دفاع (هدف واحد)

 

* إسبانيا أقوى خط هجوم ( 12 هدف)

 

* إيطاليا ثالث أقوى خط هجوم (ستة أهداف)

 

* بوفون تصدى لـ21 كرة متربعا على قمة حراس المرمى في عدد التصديات ، بينما كاسياس تصدى لـ15 كرة

 

* كاسياس حافظ على نظافة شباكة في خمس مباريات متتالية بينما بوفون حافظ على شباكه نظيفة في مباراتان فقط

 

* إيطاليا أكثر فريق سدد على المرمى بـ108 تسديدة ، منهم 58 على المرمى

 

* إسبانيا ثاني أكثر فريق يسدد بـ93 كرة منهم 56 كرة على المرمى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالصور .. حفل مبهر في ختام يورو 2012

 

c36c555d-1638-4cfa-af20-570340694f7b.jpg

 

في لوحة فنية فريدة من نوعها ، أبهرت كل من تابعها ، أقيم حفل ختام كأس الأمم الأوروبية الذي إستضافته كل من أوكرانيا وبولندا.

جرت مراسم الختام على الإستاد الأوليمبي في مدينة كييف الأوكرانية بدخول طفلين يمثلان الدولتين المضيفتين ، وأطلقا صافرة بداية الحفل ، لتدخل حشود المتطوعين ، ويرسمون في البداية حدود الملعب ، قبل أن يتحولوا بشكل منظم ورائع إلى تشكيل عدد من اللوحات التي تمثل أرجل وأقدام اللاعبين يتراكلون الكرة بينهم ، قبل أن يرسموا قدما تسدد الكرة داخل الشباك.

وبعد هذه اللوحات الجميلة ، التي كانت تشعرك أنك تشاهد أحد مقاطع الفيديو ، تحولت الجموع إلى تشكيل لوحة تمثل شعار اللعب النظيف (fair play) الذي يوضع على شارات قادة الفرق والحكام ، والذي يتبناه الإتحاد الدولي لكرة القدم ، قبل أن تتغني المطربة الأمريكية أوسينا بالأغنية الرسمية لكأس الأمم الأوروبية 2012 وإسمها (صيف لا ينتهي) والتي تتناول تشجيع المنتخبات حتى الرمق الأخير ، والإحتفال تحت أشعة شمس الصيف بحرارة كرة القدم التي لا تنتهي.

وإنتهت المراسم بدخول أعلام الـ16 دولة المشاركة في البطولة ، وتمثيل الأدوار المتعاقبة للبطولة والمنتخبات المشاركة بها ، حتى الوصول إلى نهائي البطولة بوصول علمي إيطاليا وإسبانيا لمنتصف الملعب بشكل جميل.

 

b94788ad-f6c8-4cfb-b78f-be3e67d75367.jpg

 

a51b07c8-763b-4ff0-a19c-7d6784488fe1.jpg

 

a51b07c8-763b-4ff0-a19c-7d6784488fe1.jpg

 

2e4d680d-db2c-461f-b340-c5f4dd94b7c3.jpg

 

cc91e9fc-4d87-4379-9eb3-d153ffbb566a.jpg

 

8776818a-31e5-47cc-a287-118e780e627a.jpg

 

0dd1448d-b7ff-426f-99d1-cafb3162b364.jpg

 

e6897121-d607-4869-86db-8526b0c66811.jpg

 

2e74eb1f-d3e6-4a78-ab5e-6c26f6cdb996.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ديل بوسكي: اسبانيا ما زالت متعطشة لتحقيق النجاح

 

192a3660-9faa-4c65-8b4b-10075d94d90b.jpg

 

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا يوم السبت إن لاعبيه ما زالوا يتعطشون لتحقيق النجاح رغم فوز فريقه بلقبي بطولة أوروبا 2008 وكأس العالم 2010.

وقبل نحو 24 ساعة من مواجهة اسبانيا المدافعة عن اللقب وايطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2012 في كييف قال ديل بوسكي انه مصمم هو وفريقه على تتويج سنوات من العمل الجاد بإحراز لقب آخر في بطولة كبرى.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي حاشد في الإستاد الاولمبي في العاصمة الأوكرانية "ما حققه هذا الفريق الوطني هو حجر الأساس بالفعل."

وأضاف "من الممكن أن تؤدي النجاحات إلى شعور المرء بالاسترخاء لكن لدينا مجموعة من اللاعبين يعرفون ما تعنيه هذه الرياضة ولم يفقدوا أي ذرة من قدرتهم التنافسية."

وأضاف المدرب البالغ من العمر 61 عاما "اللاعبون الشبان الذين انضموا إلى التشكيلة أضافوا رغبة جديدة لتحقيق الفوز وحافظوا على روحنا التنافسية. هذا مهم جدا لنا."

وإذا حققت اسبانيا الفوز يوم السبت سيصبح ديل بوسكي ثاني مدرب فقط يفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم لينضم إلى هيلموت شوين الذي قاد ألمانيا للفوز ببطولة أوروبا 1972 وكأس العالم بعد ذلك بعامين.

وبوسع ديل بوسكي مدرب ريال مدريد السابق أن يصبح أيضا أول مدرب يفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم بالإضافة إلى كأس أوروبا للأندية وكأس العالم للأندية.

وقال ديل بوسكي "نريد أن نتوج العمل الذي قمنا به في الاتحاد الاسباني لكرة القدم خلال أعوام كثيرة."

وأضاف "نريد جميعا إنهاء دورة العمل هذه بتحقيق انتصار لكن ايطاليا كانت تتحسن خلال البطولة وستدخل المباراة وهي في حالة طيبة."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحف البرازيل: إسبانيا هي بلد كرة القدم

 

858573-14537915-317-238.jpg

 

وجهت الصحف البرازيلية الصادرة الاثنين سيلا من عبارات الإشادة والثناء إلى المنتخب الأسباني لكرة القدم بعد فوزه بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

واستيقظت البرازيل على زلزال الفوز المدوي والتاريخي للمنتخب الاسباني على نظيره الإيطالي 4-صفر في المباراة النهائية للبطولة الأحد على الاستاد الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف.

وأكد المحلل الرياضي ليوناردو بيريرا، في صحيفة "لانس" البرازيلية الرياضية، "أسبانيا هي بلد كرة القدم" مشيرا إلى أن الماتادور الأسباني أصاب بالصمت جميع من انتقدوه واعتبروا أنه لا يتمتع بالكفاءة والفاعلية الكافية في هز الشباك.

وتساءل بيريرا "كيف لفريق يفتقد قدرة التعامل مع مرمى المنافس أن يسجل أربعة أهداف في شباك فريق مثل المنتخب الإيطالي في نهائي كأس أوروبا. هل كان يلعب وكأنه في مباراة تدريبية؟".

وقال جوكا كفوري، المحرر بصحيفة "فوليا دي ساو باولو" البرازيلية، "كأس أوروبا ذهبت مرتين للبطل الذي يستحقها" مؤكدا أن المنتخب الأسباني يمر حاليا بفترة مشابهة لتلك الفترة التي قضاها المنتخب البرازيلي من 1958 إلى 1970 عندما توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات في غضون 12 عاما من بين خمسة ألقاب أحرزها في البطولة على مدار تاريخه.

كما أشادت صحيفة "أو استادو دي ساو باولو" بالفن الكروي للمنتخب الأسباني و"الجيل الذهبي الذي كتب صفحة ساطعة في طريقه الحافل".

من ناحية أخرى، أكد المدرب مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي على إعجابه الشديد بالكرة الأسبانية.

وأوضح مينزيس أن المنتخب الأسباني لديه أسلوب "خاص للغاية" في اللعب يعتمد على فكرة تطورت عبر سنوات ويصعب الاقتراب منها.

ورغم استبعاده فكرة تغيير طريقة لعب المنتخب البرازيلي والاقتراب بها من أسلوب اللعب الأسباني، أبدى مينزيس إعجابه الشديد بالمنتخب الأسباني بطل أوروبا والعالم مؤكدا أن الأمر لا يقتصر على أسلوبه في الاستحواذ والسيطرة على اللعب وإنما يمتد أيضا لنظامه الفعال في رقابة لاعبي المنافس.

وأشار مينزيس "نحن البرازيليون لا نولي اهتماما كبيرا بالرقابة على لاعبي المنافس ولا نتحدث كثيرا على أسلوب أسبانيا في استعادة الكرة من المنافس.. اعتدنا دائما على انتظار خطأ المنافسين... إذا انتظرنا الخطأ من أسبانيا طوال التسعين دقيقة فلن يحدث كثيرا".

وحرص مينزيس على جمع كل الأخبار ودراسة كل الأمور الممكنة عن المنتخبات المشاركة في يورو 2012 استعدادا لبطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل والتي يشارك فيها المنتخبان الأسباني والإيطالي وكذلك الاستعداد لكأس العالم 2014 بالبرازيل والتي ينتظر أن يشارك فيها عددا كبيرا من المنتخبات التي شاركت في يورو 2012

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..