اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشق الصداقه

عصام سلطان يكتب : شهادة فى حق د. عبد المنعم ابو الفتوح

Recommended Posts

عصام سلطان يكتب : شهادة فى حق د. عبد المنعم ابو الفتوح

 

بقلم : عصام سلطان - رئيس حزب الوسط

 

عصام سلطان.jpg

 

كان عبد المنعم ابو الفتوح اول شاب يبدأ مسيرة الحركة الاسلامية الوطنية عام 1970 فى كلية طب القاهرة ، وتبعه زملاؤه فى باقى جامعات مصر، من خلال الجماعة الدينية ثم الجماعة الإسلامية، فلما خرج الاخوان من سجون عبد الناصر على مرحلتين، 1971 ثم 1974، وجدوا حركة شبابية كالموج الهادر يقودها ذلك الشاب القائد، عبد المنعم ابو الفتوح، فأداروا معه حوارات طويلة، انتهت بقبوله وعدد من القيادات الشابة الارتباط بالجماعة، وتبعه مرة اخرى زملاؤه فى باقى جامعات مصر، فأسسوا جماعة الاخوان من جديد، قسم الطلاب ثم قسم المهنيين ثم قسم نشر الدعوة ثم باقى الأقسام، وكان أبو الفتوح هو المؤسس لكل قسم، ثم كان هو صاحب فكرة دخول الجماعة الانتخابات البرلمانية عام 1984 مع الوفد ثم عام 1987 مع العمل والأحرار، على الرغم من أنه اّنذاك كان اصغر عضو بمكتب الارشاد، وظل بالمكتب 25 سنة متصلة، وكان صاحب فكرة الانفتاح والعمل المشترك مع التيارات الوطنية، وشهد له كل من تعامل معه بدءاً من الاستاذ المرحوم عمر التلمسانى المرشد الثالث وحتى اصغر عضو بالجماعة، بحسن الخلق، وذروة التفانى فى حب دينه ووطنه واخوانه، وأنه لا يكره أحداً! ولا يذكر احداً بسوء! وأشهد الله وأشهدكم بأننى عايشته عن قرب شديد ثلاثين عاماً، قمة سامقة عالية راقية، وربما احكى مستقبلاً عما خفى من شخصية هذا الرجل.

 

===

يذكر أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح قد حظى بدعم الكثير من التيارات والاحزاب الاسلامية ،، فقد دعمته الدعوة السلفية وزراعها السياسى حزب النور ، وقد دعمته الجماعة الاسلامية وزراعها السياسى حزب البناء والتنمية كما دعمه حزب الوسط والعديد من الشخصيات العامه والاسلامية مثل الدكتور عمر عبد الكافى والدكتور يوسف القرضاوى والشيخ محمد اسماعيل المقدم وغيرهم الكثير ،، ومن الشخصيات العامة الثورية الشابة يدعمه وائل غنيم المعروف بكونه الشراره الأولى فى ثورة 25 يناير وغيره الكثير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر



  • محتوى مشابه

    • بواسطه عاشق الصداقه
      الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح يعلن تأسيس حزب مصر القوية


       



       
      أعلن الدكتور عبد المنعم أبو المرشح السابق للرئاسة عن بدء إجراءات تأسيس حزب مصر القوية، مؤكدا على أن فلسفة حزب مصر القوية تتمثل فى الإنسان باعتباره هدفاً تسعى الدولة لأن تقوم بواجبها نحوه، بتحقيق أمنه، والحفاظ على كرامته وإنسانيته من خلال عدالة كاملة، ودون تمييز بسبب طبقة اجتماعية أو منطقة جغرافية أو مستوى اقتصادى أو انتماء دينى أو سياسى.
       



       
      وأكد بيان أصدره المرشح السابق لرئاسة الجمهورية اليوم الخميس، أن الحزب سيبتعد عن أى صراعات فكرية أو أيديولوجية تخص نخبة بعيدة عن واقع واهتمامات الإنسان المصرى الحقيقية.
       
      وأوضح البيان أن قرار إنشاء الحزب جاء بعد مشاورات بين أبو الفتوح وأبناء "مصر القوية" فى ربوع مصر المختلفة، وبعد محاورات مع كثير من المستشارين والداعمين للمشروع، وأن أعضاء حملة أبو الفتوح بدأوا إجراءات إنشاء حزب يحمل اسم "مصر القوية"، وأن يكون وكيل مؤسسيه أبو الفتوح.
       
      وأضاف البيان أن انحياز الحزب الاقتصادى سيكون للفقراء والسياسى لتمكين المواطنين وزيادة تأثيرهم فى القرارات السياسية باعتبارهم أصحاب السلطة الحقيقية فى الدولة، وأنه سيدافع عن المواطنة التامة بين كافة المواطنين دون تمييز، وأن الانحياز الاجتماعى للحفاظ على الحريات العامة والشخصية، والخارجى للاستقلال التام عن تأثيرات مراكز القوى.
       
      وأشار البيان الى أن الحزب مفتوح لكل مصرى بغض النظر عن جنسه، أو دينه، أو مستواه الاجتماعى أو الاقتصادى، كما "سيظل هذا الحزب محارباً لكل مجرم ناهب فاسد مهما علا شأنه، أو اغتصب مكانته".
       
      نقلاً عن || اليوم السابع
    • بواسطه عاشق الصداقه
      شاهد | طفلة رائعه تنشد لمرسى رئيساً لمصر بميدان التحرير


       

      تفضلوا الفيديو على يوتيوب


       

      http://www.youtube.com/watch?v=g_RCFeP9VKw

       

      تحيتى لكم


    • بواسطه عاشق الصداقه
      حزب النور يدعو أبناءه وكوادره للخروج غدا للمشاركة مع كل أبناء وطننا المخلصين في مليونية حاشدة


       



       
      في ظل تسارع وتيرة الأحداث التي تعصف بالبلاد؛ والتوقيت الحرج الذي نمر به جميعاً؛ وإصرار جهةٍ بعينها على المقامرة بمستقبل مصر بأسره؛ ومن منطلق واجبه الوطني ومسؤوليته أمام الله سبحانه ثم أمام الجماهير التي أولته ثقتها؛ يؤكد حزب النور على رفضه التام لأي صورةٍ من صور الإنقلاب على مسار التحول الديمقراطي الذي ارتضاه الشعب المصري وتوافق عليه؛ وبالتالي نؤكد على رفضنا الكامل للإعلان الدستوري المكمل فاقد الشرعية الذي أصدره المجلس العسكري؛ و كذلك رفضنا التام للعملية الممنهجة التي تهدف إلى القضاء على مكتسبات الثورة الواحدة تلو الأخرى والمتمثلة في إصرار المجلس العسكري على حل البرلمان والتلويح المستمر بحل الجمعية التأسيسية المنتخبة رغم تأكيد الفقهاء الدستوريين وشيوخ القضاة على عدم أحقيته للقيام بكلا الأمرين؛ وقد أدت هذه الإجراءات كما لا يخفى على أحدٍ لمزيد من الإحتقان والغليان الشعبي مما ينذر بعواقب وخيمة سبق وأن حذرنا منها بدافع حرصنا على الصالح الوطني.
      ويزداد الأمر سوءً بعد تأخرٍ غير مبرر في إعلان النتائج الرسمية لإنتخابات جولة الإعادة؛ فأدى التأخر إلى تسميم الأجواء الوطنية؛ و خلق مساحاتٍ أكبر من فقدان الثقة؛ بشكلٍ يدفع جماهير مصر إلى خوفٍ حقيقي على مستقبل ثورتها.
      وبناءً على ما تقدم فإن حزب النور يجدد عزمه على المضي قدماً في انتهاج كل السبل السلمية والمشروعة للحيلولة دون السكوت على محاولات الإلتفاف على إرادة الشعب؛ و يدعو أبناءه وكوادره للخروج غدا للمشاركة مع كل أبناء وطننا المخلصين في مليونية حاشدة. مع التأكيد على سلمية المظاهرات وعدم التعرض للمنشأت الحكومية وغير الحكومية وعدم السماح بأي صورة من صور العنف.
    • بواسطه عاشق الصداقه
      أعلنت الدعوة السلفية مشاركتها في مليونية الغد بميدان التحرير وجميع ميادين المحافظات، وصرح الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية أن الدعوة ستشارك في المليوينة استنكارا للإعلان الدستوري المكمل.
       



       
      وأشار برهامي إلي أن الإعلان الدستوري تضمن نقاطا غاية في الخطورة على مستقبل البلاد واستقرارها من بينها إعطاء المجلس العسكري سلطة تشكيل جمعية تأسيسية خلال أسبوع في حالة قيام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية المنتخبة لعملها، وهو مصادمة صارخة وفجة للاستفتاء الشعبي والتفاف على إرادة الشعب في أن تكون الجمعية التأسيسية منتخبة من الشعب من خلال ممثليه في البرلمان ، وليست معينة من قبل المجلس العسكري ، مشيرا إلي أنه لا يمكن قبول هذا الأمر بحال من الأحوال ، فليس من حق المجلس العسكري إصدار إعلان دستوري يخالف نتيجة الاستفتاء الشعبي الذي تستند شرعية المجلس العسكري إليه.
      وطالب برهامي المتظاهرين الالتزام بسلمية الثورة وعدم السماح بحدوث أي فوضي أو الاعتداء علي المؤسسات الخاصة والعامة وعدم الانسياق وراء الشائعات.
    • بواسطه عاشق الصداقه
      أصدرت نقابة الدعاة المصرية اليوم الخميس الموافق 21يونيو 2012م بيانًا بشأن الأحداث الجارية على الساحة المصرية،
       



       
      وهذا نص البيان
      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.
      {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَداً إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيباً} [الأحزاب:39]
      انطلاقًا من أمانة التبليغ وبيان الحق التي أوجبها الله تعالى على العلماء فقال سبحانه: {وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ}[آل عمران: 187].
      وانطلاقًا كذلك من حفاظنا على ثورة مصر المباركة ووفاءً لشهدائها الأبرار وجراحات مصبيها.
      بعد أن ظهرت وكشفت تلك المؤامرة الخبيثة التي تتم من خلال المجلس العسكري ورؤوس النظام السابق من إجهاض ثورة 25 يناير المباركة، من خلال قرار حل مجلس الشعب، والضبطية القضائية لرجال الشرطة العسكرية والمخابرات، والإعلان الدستوري المكمل، والتدخل في أعمال الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وتأجيل ظهور نتيجة انتخابات الرئاسة لأجل غير مسمى، خاصة بعد ظهور نجاح وتفوق مرشح الثورة الأستاذ الدكتور/ محمد مرسى في انتخابات الرئاسة على مرشح النظام السابق الفريق/ أحمد شفيق، مما يعني عدم وفاء المجلس العسكري بتسليم السلطة وانقلاب عسكري ممنهج على الثورة.
      فإن نقابة الدعاة تؤكد على ما يلي:
      1- رفضنا الكامل لكل القرارات من "حل البرلمان، الضبطية القضائية، والإعلان الدستوري المكمل، والتدخل في شئون الجمعية التأسيسية للدستور، وتأجيل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وتنصيب د محمد مرسى رئيسا للجمهورية"
      2- تحذير المجلس العسكري من مغبة الاستمرار في سياسة إجهاض الثورة، مما يؤدي لنتائج لا يحمد عقباها، وسوف يكون هو المسئول عن ذلك أمام الله وأمام الشعب وأمام التاريخ.
      3- على جميع العلماء والأئمة والدعاة القيام بواجبهم وتوضيح الصورة لجموع الشعب المصري من خلال المساجد والمنابر والدروس واللقاءات.
      4- الدخول في اعتصام مفتوح لجميع العلماء والأئمة والدعاة حتى استرداد حقوق الثورة وتحقيق أهدافها النبيلة.
      5- على جميع وسائل الإعلام توضيح الحقيقة للناس وعدم ترويج الإشاعات والأكاذيب المضللة والقيام بمسئولياتهم المهنية أمام الله وأمام الشعب.
      نسأل الله أن يحفظ مصر وشعبنا من كل سوء ،والله أكبر وتحيى مصر
      الخميس الموافق 21 - يونيو- 2012م = 1- شعبان – 1432هـ
      نقابة الدعاة
       
      نقلاً عن : قصة الاسلام
  • موضوعات

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..