اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ranasamaha

5 أشياء تُغضب العملاء

Recommended Posts

5 أشياء تُغضب العملاء

 

 

 

 

 

 

هناك خمس سلوكيات قد تصدر عن شركتك وتتسبب في إحباط عملائك:

 

 

1. عدم توافر بريد إلكتروني:

إذا لم يكن لشركتك عنوان بريد إلكتروني مسجل على الموقع الشركة ليُمكِّن عملاءك من التواصل من خلاله فهذا يسبب لهم إحباطًا شديدًا، فبعض العملاء ينزعجون من صفحة "اتصل بنا" التي ترغمهم على أن يملأوا عددًا من الخانات لإرسال طلب أو شكوى أو استفسار إلى موظفي الشركة من خلال موقعها الإلكتروني، ويُفضلون إرسال رسائلهم عبر البريد الإلكتروني لأسباب منها أن هذه الاستمارة لا تتيح للعميل الاحتفاظ بنسخة منها يسجل بها مضمون الرسالة وتاريخ إرسالها، كما أنها تحرمه من حرية التعبير عن شكواه بالكم والكيف الذي يتراءى له. أتح لعملائك طرقًا متنوعة ليتواصلوا مع شركتك من خلالها وفي مقدمتها البريد الإلكتروني.

 

2. المُجيب الآلي:

تعتمد بعض الشركات على الرسائل المُسجلة للرد على استفسارات العملاء وهذا يتسبب في ضيق بعضهم نظرًا إلى عدم تمكنهم من التواصل المباشر مع الموظف المسؤول. احرص على إضافة العبارة التالية إلى قائمة خيارات رسالتك المسجلة: "إذا أردت التحدث مع أحد موظفي الشركة، اضغط رقم (كذا)."

 

3. افتقار المرونة:

ينزعج العملاء من تقييدهم بالخيارات المحدودة من خلال فرض كميات معينة من منتجاتك يحصلون عليها وخلال فترة معينة. أتح لهم قدرًا من الحرية يشعرهم بالراحة ولا يضر بأعمالك في نفس الوقت.

 

4. المراوغة:

كثيرًا ما يتصل أحد العملاء للاستفسار عن شيء ما، فيجد نفسه داخل دائرة مفرغة من التحويل من قسم إلى آخر كما لو أن عليه الطواف بجميع الأقسام التي ستعيده في النهايةالمكان ا الذي بدأ منة مكالمته . درِّب موظفيك على الإنصات جيدًا إلى حديث العميل لكي يتم تحويله إلى القسم المختص بخدمته ومن أول مرة.

 

 

5. عدم الوفاء بالالتزامات:

لا تعِد بما لا يمكنك الوفاء به، خصوصًا فيما يتعلق بموعد تسليم المنتجات إلى العملاء لأن ذلك يحبطهم وقد يدفعهم إلى مقاطعة شركتك نظرًا إلى سوء المعاملة أو عدم احترام الوعود المقدمة لهم.

 

 

 

 

إدارة.كوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..