اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب

Recommended Posts

قل لا .. لنفسك




أنا لا أملك إرادة قوية. كثيرآ مانسمع تلك الجملة, وكأن الناس يتفاخرون بها. فلماذا ندعي ذلك؟ لأن هناك سببآ خفيآ يدفعنا ويشبع حاجة لدينا, وهو أننا نتملص من مسئولية بناء شخصيتنا وتطويرها.
ولكن الحقيقة هى أننا إذا لم نبنى إرادتنا ونعززها, فلن نتمكن من تحقيق رؤيتنا. حاول بدون إرادة أن تسعى وراء أى هدف أو أن تحققه ولن تنجح أبدآ.
أساس كل ذلك هو نظرتنا الخاطئة لمفهوم الانضباط الذاتي, المرتبط بمفهوم الإرادة. فنحن كثيرآ ماننظر إليه على أنه نوع من أنواع العقاب.
وبنظرتنا السلبية له نبدأ في تجنبه تلقائيآ, وبذلك نقتله فى داخلنا تمامآ. كل هذا, رغم أن الانسان الايجابي يعتبر الانضباط نوعآ من إدارة النفس والسيطرة عليها, وتكون أنت وحدك المسئول الوحيد عن نفسك.
عندما تقول لا لنفسك, ستدهش من الدفعة القوية التى ستعطيها لمعنوياتك ولحياتك كلها. سترى نفسك إنسان أقوى, يقود حياته بنفسه. ومن هنا ينبع إحترام كبير لذاتك. وكلما زادت مقاومتك لأهوائك, وتقويمك لذاتك, كلما نما إحترامك لنفسك. وكلما كان الهوى أكبر وأقوى, كلما تطلب مقاومة وعزيمة أقوى. وكلما تطلب نفسك أعلى صوتك لإيقافها عند حدها. ولكن ستزيد أيضآ الفائدة التى تعود عليك من كل هذا , وكذلك سيزيد إحترامك لنفسك بنفس المعدل.
ولذلك .. فنحن ننصحك بأن تقوم كل يوم بعملين لا تريد في الحقيقة أن تقوم بهما, لنفس الأسباب التى تدعوك لتجنبهما, وهى تغذية قوة إرادتك. بإتباع تلك النصيحة, ستكون على وعى دائم بإرادتك, ومسئوليتك نحو المحافظة عليها.



 

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..