اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ranasamaha

انطباعات أولى رائعة

Recommended Posts

انطباعات أولى رائعة





كما تحكم على الناس تبعآ لإنطباعك الأول عنهم , فمن المؤكد أنهم يحكمون عليك بنفس الطريقة خلال الدقائق الأولى للتعامل معهم. إليك بعض النصائح العملية لترك إنطباعات أولى رائعة لدى الزملاء والرؤساء فى العمل :
- احذف الكلمات غير الرسمية من قاموسك اللغوي , قد يفضل بعض الناس إستخدام الكلمات العامية فى أحاديثهم فى البيت نظرآ لمباشرتها وسهولتها.
لكن مثل هذه الكلمات تعتبر غير ملائمة لبيئة العمل.لذلك فعليك تجنب استخدام كلمة مثل "قشطة" عندما تقصد "عظيم".
- عند تقديم شخص إلى أخر, ابدأ بالشخص الأعلى منصبآ , أولآ . فإذا تساوت المناصب فابدأ بالشخص الذى تعرفه بدرجة أقل , لأنه من المحتمل أن تنسى أسمه إذا مابدأت بذكر أسم الشخص الأخر.
- اقرن مصافحتك باليد دائمآ مع عبارة مثل "تشرفنا"
- إذا كنت تعرف الشخص جيدآ فيمكنك أن تضع يدك الحره فوق اليدين المتصافحتين أو على كتف الشخص. لكن لا تفعل ذلك إذا كنت تقابل الشخص لأول مرة.فقد يسئ فهم هذه اللفته منك. لكن إذا أردت أن تعبر عن إحساسك بالبشاشة دون إزعاج الشخص يمكنك أن تلمس ذراعه المصافحة فى المنطقة بين يده ومرفقه , متجنبآ المنطقة بين مرفقه وكتفه.
- إذا تعذر على الشخص مصافحتك بالطريقة العادية , فعليك أن تسمح له بإختيار طريقة المصافحة. لذا لا تمد يدك اليمنى لتجبره على المصافحة , بل تفوه بعبارة ترحاب وتحيه , وتمهل, كى تلاحظ حركته وتتصرف طبقآ لها . فقط انتظره ليتصرف ثم اتبعه . فقد يصافحك باليد اليسرى . المهم أنت تسمح له باختيار الطريقة التى تلائمة دون أن تبدو مترددا أو مصدومآ من عجزه.

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..