اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ranasamaha

هل أنت مماطل؟

Recommended Posts

هل أنت مماطل ؟





إذا كنت تشعر بوجود بعض المهام التى تحاول عمدآ تجنبها أو طرحها جانبآ حتى تجد لها وقتآ كافيآ للإنتهاء منها , فاسأل نفسك : هل أنا مماطل ؟ وهل السبب فى ذلك :
- أن المهمة أو المشروع مرهق؟
- أن المهمة غاية فى الصعوبة؟
- أن المهمة ستستغرق وقتآ طويلآ؟
- أن لديك مهام أخرى يجب الانتهاء منها؟
- أنك لا تحب هذا النوع من العمل؟
- أن لا أحد يقدر جهودك؟
ومهما تكن الأسباب , فهذه بعض الافكار التى ستخلصك من المملطلة :
- إذا كانت المهمة تبدو مرهقة وغاية في التعقيد للدرجة التى يصعب معها أن تحدد من أين تبدأ , حاول أن تقسمها إلى عدة مهام يومية صغيرة كى تصبح طيعة وسهلة التنفيذ.
- إذا كانت المهمة ستستغرق وقتآ طويلآ , فتقبل ذلك بصدر رحب . وعلى الرغم من أنك لا تجد فترات زمنية طويلة وغير متقطعة كى تكرسها لتلك المهمة , إلا أنه يمكنك إدخار فترات زمنية قصيرة حتى تتمكن من الانتهاء منها.
- إذا كانت المهمة غاية فى الصعوبة , فقسمها الى مهام صغيرة . فإذا ما استمرت صعوبتها , ذكر نفسك بالمهام السابقة التى لم تقل عنها صعوبة والتى نجحت فى الانتهاء منها كما ينبغي.
- إذا كانت لديك مهام أخرى غير تلك المهمة , عليك بالتركيز على الأجزاء الهامة فيها وتنتهي منها أولآ. ثم تنتقل بعد ذلك للأجزاء الأقل أهمية, حتى تنتهى منها تمامآ . ويمكنك أيضآ أن تبدأ بالمراحل البسيطة القصيرة , وتنتهى بالمراحل المعقدة التى تتطلب وقتآ طويلآ.
- إذا لم تكن تحب هذه الجزئية من العمل , حاول أن تجعل الفترات الزمنية التى ستكرسها لهذه المهمة قصيرة وفعالة بقدر الإمكان كى تنتهى من المهمة فى الموعد المحدد لها . ويمكنك البدء بتخصيص عشر دقائق يوميآ لهذه المهمة .
- إذا لم يكن أحد يقدر مجهودك أو يكافئك عليه, فكافئ نفسك بنفسك . فإذا كنت تتبع نظامآ غذائيآ قاسيآ , كافئ نفسك بطبق الحلوى المفضل لديك , أو إشتر لنفسك رداء جديدآ , أو أذهب لمشاهدة الفيلم الجديد الذى يتحدث عنه المجتمع.



 

تم تعديل بواسطه الفقيرة الى الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..