اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ساره ابراهيم

تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بقصر النيل

Recommended Posts

تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين بقصر النيل

الاستيلاء على سيارة ترحيلات ومحاولة لتهريب المساجين..وإخلاء بنك "باركليز" من الموظفين

 كتب- محمد أبوالفضل وعوض محمد ورانا رمضان..تصوير - أسماء زايد

 

تجددت الاشتباكات مساء "أمس الثلاثاء" بين قوات الأمن المركزى والمتظاهرين بشارع قصر النيل، وذلك بعد انسحاب قوات الامن الى الكورنيش امام فندق سميراميس، بعد أن قام  متظاهرون برشق الأمن بالحجارة والمولوتوف،ما دفع الامن الى الرد بالقنابل المسيلة وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين، فيما تقدمت قوات الأمن الى أول كوبرى قصر النيل لمواجهة المتظاهرين امام الجامعة العربية.

 

وأدت الاشتباكات إلى شلل بالحركة المرورية أعلى كوبرى قصر النيل والكورنيش من أمام فندق سميراميس، بعد أن قام المتظاهرون بالاعتداء على السيارات، فيما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من أطفال الشوارع.

 وتمكن الأمن من فتح حركة المرور نسبيا بكوبرى قصر النيل، بينما تعرض احد ضباط الأمن الى الإصابة بجرح فى  رأسه نتيجة التراشق بالحجارة.

وتمكن المتظاهرون من السيطرة على سيارة ترحيلات تابعة للداخلية أعلى كوبرى قصر النيل بعد هروب السائق منها واصطحابها الى اول ميدان التحرير من ناحية قصر النيل وحاولوا تهريب المساجين منها قبل أن قوات أن تدفع قوات الأمن بمصفحة شرطة والعشرات من الجنود لمطاردة المتظاهرين ومنع تهريب المساجين.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة عليهم وأخذ سيارة الشرطة مرة اخرى الى محيط السفارة الأمريكية.  

وعلى الجانب الاخر شهد ميدان التحرير حالة من الهدوء النسبى ، مع استمرار غلق جميع المداخل أمام السيارات بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية أمام السيارات.

وتجمع العشرات أمام مسجد عمر مكرم لتشييع جثمان محمد الشافعى الذى تغيب منذ 29 يناير الماضى وعثر عليه مقتولا بمشرحة زينهم نتيجة اصابته بطلق نارى فى الصدر وطلقات خرطوش فى الرأس بعد العثور على جثته أعلى كوبرى قصر النيل فى محيط ميدان التحرير.

وردد المشاركون هتافات مناهضة للرئيس والإخوان ووزارة الداخلية منها: "الشعب يريد اسقاط النظام"و"الداخلية بلطجية"و"يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح"و"يسقط يسقط حكم المرشد"و"اقتل احمد اقتل مينا كل رصاصة بتقوينا".

 

من جهة أخرى، أكد احد العاملين ببنك بركليز المتواجد خلف فندف سميراميس فى محيط الإشتباكات انه تم نقل جميع العاملين بالبنك الى فرع اخر بمنطقة المعادى نتيجة الاشتباكات التى يشهدها محيط البنك بين قوات الامن المركزى والمتظاهرين، مؤكدا اخلاء المبنى تماما باستثناء عدد من أفراد الأمن بداخله.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

×