اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
عاشقة الفردوس

أغرب مساجد على وجه الأرض

Recommended Posts

attachment.png

 

 

 

اول مسجد بني في الاسلام مسجد قباء ولقد كان مسجد بسيط بني من الطوب اللبن واغصان النخيل ومع مرور الوقت اصبحت المساجد فاخرة وينفق عليها الناس والملوك احيانا ببذخ ولقد تفنن المعماريون علي مر العصور في بناء المساجد من مئات السنين وتنوعوا في زخرفتها وتجميلها بالالوان والرسومات الزخرفية الرائعة وبالفعل شيدوا اجمل المساجد .
اما في عصرنا الحاضر ومع تقدم المعمار فقد صممت بعض المساجد باشكال غريبة وجميلة كما سنري الان.

 

مسجد بدون سقف

يوجد هذا المسجد في تركيا ولقد شيد هذا المسجد بدون سقف بل يتكون من ارضية طبيعية مغطاه بالحشائش الخضراء وله اربع جدران قصيرة ومئذنتان والعجيب ان هذا المسجد الذي يظهر انه بسيط يتزاحم الناس للصلاة فيه بل ويخرجون خارج جدرانه ليكملوا الصفوف للصلاة.

 

large.jpg

 

مسجد تم بناؤه تحت الماء

 

هذا المسجد موجود بالفعل في المملكة العربية السعودية ولقد شيده مجموعة من الغواصين تحت الماء وهذا المسجد لا يوجد به جدران بل جدرانه عبارة عن مواسير مملوءة بالرمال حتي تكون ثقيلة وثابتة .

 

large%2520%25281%2529.jpg

 

مسجد من الذهب

 

large-2-615x332.jpg

 

بني هذا المسجد في سلطنة بروناي المعروفة بانها اغني دولة في العالم ولقد شيدت قبة المسجد من الذهب كما تم تركيب رؤوس صنابير المياه من الذهب ايضاً.

 

مسجد علي شكل كومة من الرمل

هذا المسجد يُخيل لمن يراه انه كومة من الرمال فهو مختلف عن باقي المساجد بانه لا يحتوي علي مأذنه ولكنه بني ببوابه وباقي المسجد كانه كهف صغير.

 

large%2520%25283%2529.jpg

 

مسجد من الكريستال

من اروع المساجد التي يمكن ان تروها في العالم فلقد امر السلطان ميزان زين العابدين ببناؤه عام 2006 واستغرق بناؤه عامين كاملين ولكنه خرج الينا كتحفة معمارية فريدة من نوعها فلقد شيد من الكريستال الخالص وهذا المسجد يستوعب عدداً كبيراً من المصلين يصل لـ 15 الف مصلي .

 

large%2520%25284%2529.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×