اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

فيسبوك تكشف عن نظام أمني لمكافحة الفيروسات

Recommended Posts

facebook-computer-screen.jpg

 

فيسبوك تكشف عن نظام أمني لمكافحة الفيروسات … أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وبالتعاون مع شركتي F-Secure و Trend Micro الأمنيتين عن نظام أمني جديد في الشبكة الإجتماعية يتيح للمستخدمين الذين يملكون أجهزة مصابة بالفيروسات فحصها وتنظيفها مجانًا.

وضمن إطار “أنظمة كشف ومنع سوء الاستغلال” التابعة لها، قالت فيسبوك أنها ستقدم توصيات وفقًا لنوع البرمجيات الخبيثة المكتشفة في أجهزة المستخدمين، حيث سيظهر أمام المستخدم إشعارًا يخبره أن جهازه مصابًا ببرمجية خبيثة عند تسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية ليقترح عليه أحد منتجين، إف-سيكيور أو تريند مايكرو.

وقد وفرت فيسبوك تطبيقاً خاصاً للكشف عن الفيروسات وفي حال تثبيته فإنه يقوم بالبحث عن الفيروسات والتخلص منها، ومن ثم سيتلقى المستخدم نتائج عملية الفحص كإشعارات على فيسبوك، وعند الانتهاء سيقوم التطبيق بإزالة تثبيت نفسه تلقائيًا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

خطوة مميزة لو مكانش فيها (تجسس) على أجهزة المليار مستخدم للفيس بوك خلال عملية الفحص ؛ لأن معروف إن عملية فحص الفيروسات بتتيح لبرنامج الفحص قراءة والإطلاع على جميع الملفات على جهاز المستخدم ؛ وبكده فيس بوك ممكن يبقى عندها أرشيف بأسماء الملفات على اجهزة جميع مستخدمي الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

لكن في نفس الوقت هيا خطوة ممتازة للمستخدمين الجدد على عالم الكمبيوتر وعديمي الخبره بمسألة برامج الحمايه ؛ لكنهم يستخدمون فيس بوك (وما اكثر هؤلاء) لتمكينهم من تأمين أجهزتهم دون عناء وبإرشادات من الموقع - حتى لنشر ثقافة أهمية برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة المستخدمين.

شكراً سنايبر الجميل على تغطية كل جديد :)

متابع باستمرار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا ليك جدا يااستاذ علي تعليقك بشأن هذا الموضوع لقدم استفدنا الكثير من حديثك عن هذه الخصية انا اول مرة اسمع الموضوع دي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..