اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

كأس العالم 2014

Recommended Posts

كريستيانو رونالدو يسعى لقيادة البرتغال لبر الأمان على حساب النجوم السوداء

 

1266495-27321544-640-360.jpg

 

يستضيف ملعب غارينشيا الوطني اليوم الخميس مباراة تجمع ما بين منتخب البرتغال ونظيره غانا في ختام مباريات المجموعة السابعة لكأس العالم لكرة القدم المقام بالبرازيل في الفترة ما بين 12 حزيران/يونيو حتى 13 تموز/يوليو.

المنتخبان يخوضان المباراة في مجموعة تضم ايضاً كلاً من ألمانيا وغانا وتحتمل جميع الاحتمالات حتى جولتها الأخيرة.

منتخب ألمانيا يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على البرتغال بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى والتعادل مع غانا بنتيجة 2-2 في الجولة الثانية، يليه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 4 نقاط أيضاً في المركز الثاني بعد الفوز على غانا بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى والتعادل مع البرتغال 1-1 في اللحظات الأخيرة من المباراة في الجولة الثانية.

منتخب غانا يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطة وحيدة بعد الخسارة من الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الأولى والتعادل مع ألمانيا في الجولة الثانية، أما منتخب البرتغال فيتذيل المجموعة بنقطة وحيدة متخلفاً بفارق الأهداف عن غانا.

ويحتاج منتخب غانا أو البرتغال للفوز والانتظار لفوز ألمانيا على الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة التي تقام في نفس التوقيت والنظر لفارق الأهداف مع الولايات المتحدة الأمريكية.

حقائق وأرقام عن البرتغال وغانا

- منتخب البرتغال لم يتوج بأي بطولة طوال تاريخه، أما منتخب غانا فحقق الفوز بكأس الأمم الأفريقية 4 مرات.

- تعد هذه هي المشاركة السادسة للبرتغال في كأس العالم، وأفضل مركز حققته كان الثالث في عام 1966.

- منتخب غانا يشارك للمرة الثالثة في تاريخه في المونديال، وأفضل انجاز له كان الوصول لربع النهائي في النسخة الماضية التي استضافتها جنوب أفريقيا عام 2010.

- منتخب غانا لم يسبق له أبداً الخروج من الدور الاول في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث خرج من دور ال 16 على يد البرازيل في مونديال ألمانيا عام 2006 ومن ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا عام 2010 على يد أورغواي بركلات الترجيح.

- لعبت البرتغال 25 مباراة في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم، فازت في 12 وتعادلت في 4 وخسرت في 9، أحرزت 41 هدفاً واستقبلت شباكها 28 هدفاً.

- منتخب غانا لعب 11 مباراة في تاريخ مشاركاته بكاس العالم، فاز في 4 وخسر مثلهم وتعادل في 3، أحرز 12 هدفاً واستقبلت شباكه 14 هدفاً.

- الهداف التاريخي للبرتغال في بطولات كأس العالم هو إيزيبيو برصيد 9 أهداف.

- الهداف التاريخي لمنتخب غانا في كأس العالم هو أسامواه جيان برصيد 5 أهداف.

- سيكون أسامواه جيان على موعد مع رقم قياسي جديد لو أحرز هدف في شباك البرتغال ليرفع رصيد أهدافه ل 6 أهداف وينفرد بلقب أفضل هداف أفريقي في بطولات كأس العالم.

- لم يتقابل منتخب البرتغال وغانا من قبل في أي مناسبة.

- البرتغال قابلت منتخبات أفريقيا 3 مرات في المونديال فازت في مباراة وتعادلت مثلها وخسرت مثلها.

- غانا قابلت منتخبات أوروبا في كأس العالم 5 مرات، فازت في 2 وخسرت مثلهم وتعادلت في مباراة وحيدة.

- غانا لم تحقق الفوز على أي منتخب أوروبي في آخر 6 مبرايات خاضتها في مختلف المسابقات، وذلك منذ الفوز على صربيا بنتيجة 1-0 في كأس العالم 2010.

- أخر مرة خرجت فيها البرتغال من الدور الأول كانت في كأس العالم عام 2002 بكوريا واليابان.

- كريستيانو رونالدو أحرز 11 هدف في أخر 10 مباريات دولية له باستثناء أخر 10 مباريات.

- كريستيانو رونالدو أحرز 49 هدفاً في 113 مباراة دولية.

تم تعديل بواسطه The Sniper

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزائر تصعد براية العرب إلى دور الـ16 على حساب روسيا

 

1267311-27337872-640-480.jpg

 

النتيجة: 1 – 1

الاهداف: الجزائر – اسلام سليماني (60)

روسيا: كوكورين (6)

 

BrFpUPDCMAA22kr.jpg

 

بلغت الجزائر الممثل الوحيد لكرة القدم العربية دور الستة عشر في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها بعدما تعادلت 1-1 مع روسيا.

ويعد تأهل الخضرالى دور الـ16لاول مرة في تاريخية وتاريخ البطولة بعد أن ارتفع العدد إلى 32 فريقا بعد أن صعدت السعوديةوالمغرب وكل منهما كان نظام البطولة 16 فريقا على 4 مجموعات.

وستلعب الجزائر في دور الستة عشر ضد المانيا بطلة المجموعة السابعة الاثنين المقبل.

 

1267293-27337520-640-360.jpg

 

وجاءت بداية المباراة حذرة من قبل كلا المنتخبين وكانت البداية هادئة نوعا ما ولم يكن في اولى دقائق اللقاء فرص كثيرة من قبل المنتخبين.

وجاءت بداية المباراة جيدة من قبل المنتخب الجزائر الذي هاجم مرمى المنتخب الروسي منذ البداية لكن دون تهديد حقيقي على مرمى الحارس اكينفييف.

وفي غفلة من الدفاع الجزائري الذي كان الخط الوحيد في منتخب المحاربين يعاني من الارتباك خطف المهاجم كوكورين هدف مفاجئ من ضرب راسية قوية وصعب على الحارس مبولحي عند الدقيقة السادسة.

 

1267279-27337240-640-360.jpg

 

وحاول المنتخب الجزائري ان يعود سريعا الى نقطة التعادل لكن هذا لم يحدث بسبب القوة الدفاعية الروسية والارتباك الواضح على لاعبي الثعالب بعد هدف الدب الروسي المفاجئ.

وفي الدقيقة (26) كاد اللاعب كرجاكوف ان يمزق شباك مبولحي بعد ان سدد كرة قوية جدا من مسافة بعيدة لكن كرة اللاعب كرجاكوف مرت بمحاذاة القائم بقليل.

ولم يكن الشوط الاول كثير الفرص من كلا المنتخبين وكانت اغلب دقائق الحصة الاولى محصورة في منتصف الميدان.

 

1267313-27337919-640-360.jpg

 

وفي الدقيقة (35) حاول ياسين براهيمي ان يعيد النتيجة الى نقطة التعادل عندما راوغ دفاعات الدب الروسي وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس اكينفييف تصدى للكرة بكل سهولة.

وفي الدقيقة (42) كاد اسلام سليماني ان يدك مرمى اكنيفييف عندما استلم كرة عرضية من ركلة ركنية من ياسين لكن كرة اللاعب اسلام تصدى لها الحارس وحرم الخضر من التعديل.

ودخل المنتخب الروسي بشكل قوي في الشوط الثاني وضغط الخضر منذ اللحظات الاولى وكاد اللاعب ساميدوف ان يقتل حلم منتخب الخضر عندما انفرد بشكل تام بالحارس مبولحي الذي تصدى للكرة بشكل بارع ويحافظ على امل الخضر في التأهل.

 

1267314-27337939-640-360.jpg

 

وتحسن اداء منتخب الخضر كثيرا بعد تهديد اللاعب ساميدوف وضغط المنتخب الجزائري مرمى اكينفييف بشكل كبير جدا.

وفي الدقيقة (57) حصل المنتخب الجزائري على ضربة حرة بعد تدخل عنيف من اللاعب كوزلوف على جابو،ونفذ ياسين الضربة الحرة بشكل ناجح وتصل الى اسلام سليماني ويسدد كرة راسية قوية داخل شباك روسيا.

وقدم المنتخب الجزائري اداءا كبيرا بعد هدف اسلام الذي انعش الامل والاداء الجزائري.

وقدم الحارس مبولحي الذي تصدى لكم هائل من الكرات الصعبة لمهاجمين روسيا وانقذ شباك الخضر في الكثير من المرات.

وكانت النقطة التي حصلت عليها الجزائر من المباراة الحماسية في كوريتيبا كافية ليتأهل منتخب "ثعالب الصحراء" للمرة الأولى.

وقال سليماني في تصريحات تلفزيونية "أعتقد أننا نستحق الفوز بعد الانتقادات في المباراة الأولى."

وأضاف متحدثا عبر مترجم "أشكر جميع زملائي الذين قدموا مباراة كبيرة كلهم."

وأنهت الجزائر منافسات المجموعة الثامنة في المركز الثاني وراء بلجيكا التي هزمت كوريا الجنوبية 1-صفر.

تم تعديل بواسطه The Sniper

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
البرتغال ترفض هدية ألمانيا وترافق غانا خارج المونديال

 

1267140-27334460-640-360.jpg

 

النتيجة: 2 - 1

الاهداف: البرتغال - جون بوي (هدف في مرماه 30)، كريستيانو رونالدو (80) | غانا - أسمواه جيان (57)

حقق منتخب البرتغال فوزا صعبا على حساب منتخب غانا بنتيجة 2-1 الخميس، ليخرج كلا الفريقين من منافسات كأس العالم 2014 في البرازيل.

في بداية الشوط الاول ضغط منتخب البرتغال بقوة امام منتخب غانا الذي كان يمتاز بالتنظيم الدفاعي الجيد، حتى جاءت الدقيقة السادسة عندما راوغ الدون رونالدو الدفاع وغالط الحارس ليسدد كرة قوية ولكن القائم يرفض الهدف، لترتطم الكرة في القائم وتبعد من الدفاع الغاني.

وفي الدقيقة 08 وصلت كرة الى خطيرة في منطقة غانا تقدم لها حارس غانا بكل ثقة وهدأ الكرة بصدره وابعدها بقدمه امام مهاجمي البرتغال.

وبعدها استمر البرتغال في الضغط حتى جاءت الدقيقة 12 عندما استلم رونالدو كرة جميلة سددها بقوة ولكن حارس غانا داودا ابعد الكرة الى ركنية.

وفي الدقيقة 19 تحصل رونالدو على اخطر فرصة في الشوط عندما مرر جواو بيريرا كرة عرضية جميلة وصلت الى الدون وحيدا امام الحارس ليسدد كرة رأسية قوية يتألق حارس غانا ويبعد الكرة.

 

1267109-27333841-480-270.jpg

 

وبعدها بدقيقة وحيدة وصلت الكرة الى اسمواه جيان الذي سدد كرة ارضية قوية ارتطمت في قدم الحارس البرتغالي وابعدن الكرة.

وبعد سيطرة لغانا على مجريات اللعب، جاء الفرج للبرتغال من النيران الصديقية من جون بوي الذي سدد كرة في مرماه في الخطأ بعد ان كان يريد ابعاد كرة ميغيل فيلوسو.

وفي الدقيقة 32 استلم الدون كرة امام خمسة لاعبين وراوغهم وسدد كرة قوية ولكن حارس غانا يتألق ويمسك الكرة، وبعدها جاء البرتغالي روبن أموريم ليسدد كرة ارضية في الزاوية الضيقة ولكن مرت الكرة بجوار القائم.

 

1267084-27333341-480-270.jpg

 

وتدخل برونو الفيس على جيان الذي سقط في منطقة الجزاء ولكن الحكم يطلب استمرار اللعب مع احتجاج لاعبي غانا، وكاد بوي ان يعيد الخطأ مرة جديد ويحرز الهدف الثاني للبرتغال ولكن الكرة مرت فوق العارضة لينهي الحكم الشوط بتقدم اصدقاء رونالدو على البلاك ستار.

وفي الشوط الثاني، بدأ البرتغال الضغط المبكر على مرمى غانا، ولكن هجوم غانا الخطير لا يهدأ، حبث وصلت الكرة الى جيان الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وجاء الفرج لغانا في الدقيقة 57 عندما وزع الغاني كوادو اسامواه كرة عالية ملتفة قفز لها اسمواه جيان كالاسد وسدد رأسية قوية ارتطمت في الارض وغالطت الحارس لتسكن المرمى.

 

1267145-27334561-480-270.jpg

 

وفي الدقيقة 61 سنحت فرصة خطيرة من رفعة جيان الجميلة الى واريس وحيدا امام الحارس وسدد الكرة بقوة ولكن مرت بجوار القائم.

واستمر الضغط القوي والاداء الكبير لمنتخب غانا على حساب البرتغال الذي بقي يتخبط في الشوط الثاني رغم محاولات رونالدو، ولكن البلاك ستار كان منظم بشكل جيد.

ولكن الكبير يبقى كبيرا، فبعد كل هذا الضغط من غانا، انتفض رونالدو في الدقيقة 71 ووزع كرة جميلة ولكن لم تجد احد يكمل الكرة، وبعدها عانى جيان من شد عضلي اوقفت المباراة لعلاجه.

وفي الدقيقة 74 استلم رونالدو الكرة وتقدم كالسهم وعرض لارتطام قوي مع مدافع غانا ليسقط في منطقة الجزاء والحكم البحريني يحتسب ركنية فقط للبرتغال، والدون يتألم من ركبته ولكن يقوم ليكمل المباراة.

وفي الدقيقة 80 وضغ الدون رونالدو اخيرا بصمته بهدف جميلة بعد خطأ كبير من حارس غانا داودا في ابعاد الكرة لتصل الكرة الى الدون وحيدا امام الحارس ويسدد كرة قوية ارضية في الزاوية لتدخل الكرة المرمى ويتقدم البرتغال.

ولم يهدأ الدون رونالدو فبعد دقيقتين استلم كرة وسددها قوية ولكن حارس البرتغال يتألق ويبعد المرة ليعود الدفاع ويخرجها الى ركنية للبرتغال، نفذت الكرة وابعدت من الدفاع الغاني.

وبعدها هجم منتخب البرتغال بكل قوة وسنحت للدون رونالدو فرصتين خطيرتين في الوقت بدل الضائغ، اول فرصة خرجت فوق العارضة، والثانية تصدى لها الحارس ببراعة، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بشق الانفس للبرتغال على غانا، ليخرج كلا المنتخبين من البطولة ويرفضان هدية ألمانيا الكبيرة.

هدف اسمواه جيان لمنتخب غانا يعد نقطة تحول المباراة، رغم تقدم البرتغال بهدف عن طريق النيران الصديقة من دفاع غانا في بداية المباراة، جاء هدف جيان ليقتل المباراة ويزيد الصعوبة بسبب فارق الاهداف رغم انهم تقدمو من جديد عن طريق هدف رونالدو.

افضل هدافي المونديال بين المنتخبات الافريقية جيان ساهم بقوة في عقاب منتخب غانا بعد احرازه هدف التعادل بطريقة جميلة، وايضا تمريراته الحاسمة التي كادت ان تنهي المباراة لمصلحة غانا لولا سوء الحظ.

تألق منتخب غانا من خلا هجومه القوي، ولكن ما كان يعيب الفريق الاداء الدفاعي الذي ساهم باحراز الهدف الاول لغانا، واهدي الهدف الثاني لرونالدو من خطأ الدفاع والحارس، دفاع غانا استحق ان يكون الاسوأ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
رئيس فنزويلا: سواريز دفع ثمن إخراج الطليان والإنجليز
 
799d314c-3248-44a0-af5f-409a3e3ceb9a-16x
 
تدخل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الجدل المثار حول استبعاد لويس سواريز مهاجم أوروغواي من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وقال إن العقوبة القاسية المفروضة على اللاعب تعود إلى مساهمته في الإطاحة مبكراً بمنتخبي إيطاليا وإنجلترا من المسابقة

وأضاف أمس الجمعة "لا يمكنهم مسامحة أوروغواي على أن ابن الشعب أطاح باثنين من المنتخبات الكروية الكبيرة، ولذلك اخترعوا له قضية."

وسجل سواريز هدفين ليقود أوروغواي للفوز 2-1 على إنجلترا وساعد فريقه في الفوز 1-صفر على إيطاليا في دور المجموعات؛ ليتأهل منتخب بلاده مع كوستاريكا إلى الدور الثاني ويخرج المنتخبان الكبيران.

وفي مباراة إيطاليا عضّ سواريز منافسه المدافع جيورجيو كيليني وتعرض لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الدولي (الفيفا) لمدة تسع مباريات دولية، إضافة إلى إبعاده عن كرة القدم لأربعة أشهر.

وقال مادورو الذي يحظى بشعبية كبيرة "من المؤلم جداً أن يتخذ الفيفا مثل هذه العقوبة غير الملائمة ضد لويس سواريز، المهاجم الرائع الذي ينتمي لنا كلنا في أميركا الجنوبية."
وأضاف "لا أحد ينكر ضرورة اتخاذ إجراءات انضباطية لكن هل يكون الحل إبعاد اللاعب لمدة أربعة أشهر من كرة القدم التي شهدت ظهوره؟ هل الحل استبعاده من كأس العالم؟ أميركا اللاتينية تنظر للأمر بغضب عارم وترفضه تماماً."

وأثار تصرف سواريز جدلاً عالمياً كبيراً، لكن هناك انتقادات كثيرة للعقوبة الغليظة حتى إن كيليني نفسه قال إنها مبالغ فيها.

وجاءت أقوى الانتقادات للعقوبة من أميركا اللاتينية عن طريق خوسيه موخيكا رئيس أوروغواي والأرجنتيني دييجو مارادونا.

وقال مادورو - سائق الحافلات السابق - إن أميركا اللاتينية كلها تساند سواريز خاصة مع الأخذ في الاعتبار نشأته المتواضعة.

وأضاف للتلفزيون الفنزويلي "نرسل له تحية تضامن وإيخاء. هو ابن الشعب ويعد رمزاً للسيدة التي تعمل في تنظيف المنزل ولمن عاش أيضاً في فقر مدقع ونشأ في ظل هذه الظروف."

وعاد سواريز إلى أوروغواي ليكون بجانب أسرته.

ولم تشارك فنزويلا في كأس العالم بعد إخفاقها في التأهل من تصفيات أميركا الجنوبية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

رودريغيز ينفجر بوجه اوروغواي ويقود كولومبيا لملاقاة البرازيل في ربع النهائي

 

1268522-27362124-640-480.jpg

 

النتيجة: 2 – صفر

الاهداف: جيمس رودريغز (28) – (50)

الدور الـ16

قاد النجم الصغير جيمس رودريغيز منتخب كولومبيا للفوزبنتيجة 2- صفر على اوروغواي والتأهل للدور ربع النهائي ومقابلة البرازيل ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة مميزة جدا من قبل المنتخب الكولومبي الذي دخل اللقاء بشكل هجومي كثيف منذ اللحظة الاولى لكن هذا الضغط الهجومي قابلة تدخلات قوية جدا من قبل لاعبي لاسيلستي.

وفي الدقيقة السادسة كاد اللاعب زونيجا ان يفتتح التسجيل عندما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة جدا على مرمى موسليرا من ضربة حرة لكن كرة زونيجا علت المرمى. 

ولم يقدم منتخب اوروغواي اي اداء هجومي كبير في بداية اللقاء حيث كان يعاني من عدم الوصول لمرمى اوسبينا.

 

1268524-27362172-640-360.jpg

 

وقدم ابناء المدرب الارجنتيني بيكرمان اداء رفيع المستوى في الشوط الاول وحرموا رفاق فورلان من الاقتراب بشكل كثير الى منطقة الخطر.

واثر غياب النجم سواريز لاعب منتخب اوروغواي وليفربول الانجليزي على اداء منتخب لاسيلستي الذي لم يكن قادر على ضرب شباك النمور.

وفي الدقيقة (27) سجل نجم موناكو الفرنسي جيمس رودريجز اجمل اهداف مونديال البرازيل عندما استلم كرة متقنة من اجيلاروسدد كرة مميزة جدا من خارج منطقة الجزاء لتعانق الشباك ويعلنا عن اولى اهداف اللقاء ومنتخب بلاده.

 

1268520-27362092-640-360.jpg

 

وكاد منتخب اوروغواي ان يعدل النتيجة سريعا عندما وزع كافاني كرة عرضية خطيرة جدا لكن المدافع سانشيز ابعد الكرة في اخر لحظة قبل ان تصل الى فورلان.

وفي الدقيقة (33) كاد كافاني ان يعيد منتخب بلاده الى نقطة التعادل من جديد عندما سدد كرة خطيرة جدا من ضربة حرة لكنها علت القائم بقليل.

وفي الدقيقة(38) تصدى حارس مرمى كولومبيا لكرة قوية وخطيرة جدا من اللاعب جونزاليس الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

1268545-27362592-640-360.jpg

 

وانخفض رتم كلا المنتخبين في اخر دقائق الشوط الاول ولم يكن هناك الكثير من المحاولات من كلا المنتخبين، لينتهي الشوط الاول على تقدم منتخب كولومبيا بهدف نظيف عن طريق الرائع جيمس رودريغز.

ودخل رفاق كافاني الشوط الثاني بكل قوة نحو الامام لمحاولات العودة الى نقطة التعادل لكن كل المحاولات بأت بالفشل.

ولم ينتظر الرائع رودريغيز كثيرا على منتخب اوروغواي المتعب حيث سجل النجم جيمس رودريغيز الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعدما استلم كرة مميزة من كوادرادو لتصل له الكرة ويسددها بكل هدوء داخل مرمى اوروغواي عند الدقيقة (50).

 

1268559-27362872-640-360.jpg

 

وفي الدقيقة (64) سدد اللاعب كريستيان رودريغيز كرة قوية جدا على الحارس اوسبينا الذي تصدى للكرة بشكل بارع وحرم اوروغواي من تقليص الفارق.

وضغط منتخب اوروغواي على مرمى كولومبيا في الكثير من الدقائق لكن لم يكن هناك الكثير من الفرص الحقيقة على مرمى النمور.

ووضح تأثر اوروغواي بغياب مهاجمها البارز لويس سواريز بسبب الإيقاف بعد عض جيورجيو كيليني مدافع ايطاليا ولم تشكل خطورة على مرمى كولومبيا إلا بعد التأخر بهدفين.

وقدم حارس مرمى كولومبيا اداءا كبيرا جدا في الشوط الثاني حيث تصدى للعديد من الكرات الخطيرة لمنتخب اوروغواي لكن فرص منتخب اوروغواي كانت عباراة عن تسديدات من مسافة بعيدة جدا.

 

1268575-27363192-640-360.jpg

 

وحاول منتخب اوروغواي في اخر دقائق المباراة بأن يقلص الفارق على اقل تقدير لكن دقاعات كولومبيا كانت على مستوى اللقاء وحرمت لاسيلستي من التسجيل.

ويتصدر رودريغيز الآن قائمة هدافي كأس العالم بخمسة أهداف بفارق هدف واحد عن الألماني توماس مولر والبرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي.

وسوف تلعب كولومبيا مع البرازيل في دور الثمانية الجمعة القادم في فورتاليزا.

 

1268516-27362012-640-360.jpg

 

افضل لاعب في المباراة جيمس رودريغيز:

قدم هذا الفتى الذهبي اداءا كبيرا جدا حيث قاد منتخب بلاده بشكل مميز للفوز على منتخب اوروغواي وسجل هدفين الفوز وهدد مرمى لاسيلستي في الكثير من اللحظات، واستحق اللاعب جيمس رودريغيز جائزة أفضل لاعب ويتصدر الفتى الذهبي قائمة هدافي المونديال برصيد 5 اهداف.

الاسوأ: هجوم منتخب اوروغواي

لم يقدم مهاجمين منتخب لاسيلستي الاداء الهجومي الكبير وظهر تأثير غياب النجم الاول لمنتخب اوروغواي لويس سواريز بشكل واضح جدا ولم يقدم لاعب باريس سان جيرمان كافاني الاداء المنتظر منه ولم يظهر المخضرم فورلان ابدا في هذا اللقاء اوروغواي بدون سواريز منتخب ضعيف جدا سواريز يهدي الروح لكل لفرد في منتخب لاسيلستي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
هولندا تقلب النتيجة امام المكسيك في الوقت القاتل وتتأهل الى ربع النهائي

 

1269020-27372092-640-360.jpg

 

النتيجة: 1 -2

الاهداف: المكسيك - جيوفاني دوس سانتوس (48)

هولندا – شنايدر (88) – هونتيلار (6+90)

حقق المنتخب الهولندي انتصارا صعبا على منتخب المكسيك في الوقت القاتل بنتيجة 2-1 ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل منتخب المكسيك الذي شكل ضغط كبير على مرمى منتخب الطواحين منذ بداية المباراة وكاد اللاعب لايون ان يفتتح باب التسجيل منذ الدقيقة الثالثة عندما سدد كرة قوية جدا علت المرمى بقليل.

وقدم المنتخب المكسيكي شوط اول مميز جدا واهدر العديد من الفرص وكان قريب جدا من التقدم في العديد من المرات لكن حارس مرمى هولندا سيلسن كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة السابعة كاد المنتخب المكسيكي ان يدك مرمى هولندا بهدف اول عندما قام الحارس سيلسن بخروج خاطئ من المرمى لكن المدافع دي فري انقذ الموقف في اخر لحظة.

ولم يقدم المنتخب الهولندي الكثير من الاداء الهجومي المميز ولم يقدم روبين وفان بيرسي الكثير من العمل الهجومي الكبير في الحصة الاولى.

وفي الدقيقة (18) اهدر النجم ببيرالتا فرصة خطيرة جدا عندما سدد كرة قوية جدا من داخل منطقة الجزاء لكن كرة اللاعب بيرالتيا مرت بجانب القائم بقليل.

واهدر منتخب الالوان العديد من الفرص السهلة والتي كانت من الممكن ان تجعهلم متقدمين بفارق مريح على منتخب الطواحين.

وعانى رفاق فان بيرسي في الشوط الاول من درجة الحرارة المرتفعة جدا والتي اثرت على اداء منتخب الطواحين.

 

1269013-27371952-640-360.jpg

 

وفي الدقيقة (24) تصدى الحارس الهولندي سيلسن لكرة قوية جدا اللاعب سالسيدو الذي سدد كرة قوية جدا من مسافة بعيدة لكن سيلسن كان بالمرصاد وتصدى للكرة بشكل بارع.

ولم يتعرض الحارس اوتشوا الى اي اختبار حقيقي في الحصة الاولى من قبل الطواحين التي لم تقدم شوط اول كبير.

وفي الدقيقة (42) كاد جيوفاني دوس سانتوس ان يسجل اولى اهداف اللقاء عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن سيلسن تصدى للكرة وحافظ على شباكه قبل نهاية الشوط الاول.

وحاول المنتخب الهولندي قبل نهاية الشوط الاول بأن يخطف هدف لكن محاولات الطواحين كانت دون المستوى، لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

 

1269014-27371972-640-360.jpg

 

ودخل المنتخب المكسيكي الشوط الثاني بكل قوة وبدا بالضغط على مرمى منتخب الطواحين منذ البداية ولم ينتظر جيوفاني دوس سانتوس كثيرا حتى سجل اولى اهداف اللقاء عندما سدد كرة جميلة جدا من خارج منطقة الجزاء بكل قوة لتعانق الشباك الهولندي عند الدقيقة (48).

وانتفض المنتخب الهولندي نحو الامام بشكل كبير جدا وضغط بشكل كثيف على مرمى اوتشوا.

وكان اوتشوا قد واصل تألقه في البطولة وأنقذ هدفا مؤكدا في الدقيقة (57) بعد أن لعب ستيفان دي فري الكرة برأسه من مدى قريب لكن اوتشوا أبعدها برد فعل سريع لتصطدم بالقائم ويبعدها دفاع المكسيك.

 

1269045-27372592-640-360.jpg

 

وتراجع المنتخب المكسيكي كثيرا بعد الهدف الاول مما سمح للمنتخب البرتقال بالتقدم نحو الامام بشكل كبير جدا.

وفي الدقيقة (84) سجل اللاعب شنايدر هدف التعادل لمنتخب بلاده عندما سدد كرة قوية جدا من داخل منطقة الجزاء بكل قوة ليعيد منتخب الطواحين الى نقطة التعادل.

 

1269043-27372552-640-360.jpg

 

وضغط المنتخب الهولندي بشكل كبير بعد هدف شنايدر وشكل حصار على مرمى منتخب الالوان الذي تراجع بشكل كبير جدا الى الدفاع.

وفي الوقت بدل الضائع ارتكب المدافع المخضرم ماركيز خطا كبير جدا عندما عرقل اللاعب روبن داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة المنتخب الهولندي وتكفل في تنفيذ ضربة الجزاء اللاعب كلاس يان هونتيلار الذي وضع الكرة على يمين حارس المرمى اوتشوا.

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
احذر يا لوف.. فأنت ستواجه محاربي الصحراء!

 

1267317-27338000-640-360.jpg

 

يستعد المنتخب الألماني إلى مواجهة "ظاهريًا" غير قوية مع المنتخب الجزائري في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2014 المقامة فعلياتها في البرازيل، وتسعى كتيبة يواخيم لوف إلى البطولة، بينما تسعى كتيبة وحيد خاليلوزيتش إلى التمثيل المشرف فقط ليس أكثر ولا أقل.

وتظهر المباراة إلى الألمان سواء في دولتهم أو الجماهير الألمان في البلاد العربية أنها سهلة تمامًا وأن زملاء ميروسلاف كلوزه لن يجدوا صعوبة في إنهاء المباراة مبكرًا وربما بنتيجة كبيرة على حساب الممثل العربي الوحيد، ولكن عذرًا هذا الكلام غير واقعي بالمرة.

منتخب الجزائر لديه امكانيات مميزة جدًا على الصعيد الهجومي ومن المتوقع أنها سوف تتعب كثيرًا دفاع المنتخب الألماني، مع منتصف ملعب ملتهب باللاعبين الشباب مثل حسن يبدا ونبيل بن طالب وياسين براهيمي مع نوعية من اللاعبين المقاتلين في الملعب مش بلكلام وحليش وبو قرة وسفيان فيغولي.

لا شك أن التفوق الألماني واضح بقوة على صعيد الفرديات والجماعيات حتى، ولكن من ناحية القتالية والروح القوية فإن الجزائر لها الغلبة هنا، وفي حالة أن لعبوا بنفس الصورة التي لعبوا بها أمام كوريا الجنويبة ثم روسيا فربما يصنعون شيئًا يتحاكى به العالم لمدة سنوات مقبلة.

في حالة أن قرر خليلوزيتش الاستغناء تمامًا عن فكرة "الأوتوبيس" الذي تسبب في هزيمته من بلجيكا، ولعب كرة قدم مفتوحة وفي نفس الوقت آمنة مع تقارب المساحات بين اللاعبين، فإن الخضر لن يكونوا بالخصم السهل أبدًا على المانشافت.

ولا ننسى الأطراف الألمانية الدفاعية الضعيفة جدًا بتواجد هوفيديس وبواتينغ وهما ليسا في مركزهما، لو ركز خاليلوزيتش على هذا الأمر وأن الجزائر لديها فيغولي وجابو وهما من أفضل الجناحات لن أبالغ أن أقول في العالم، فإنه سيشكل خطورة كبيرة جدًا على مرمى مانويل نوير.

أخيرًا، قاتلوا وآمنوا بحظوظكم يا جزائرين، الكرة في الملعب وأنتم بقدراتكم قد تصنعوا ما يسمونه المستحيل، تاريخيًا انتصرتوا على ألمانيا مرتين، ولا أحد يعلم ربما تحدث الثالثة، أو تخرجوا وتكسبوا احترام الجميع..!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
صراع هولندا والارجنتين مواجعة القدم اليسرى بين ميسي وروبن

1275549-27502833-640-360.jpg

 يشهد الأربعاء ثاني مباريات المربع الذهبي ببطولة كأس العالم 2014 والتي تجمع بين منتخبي الأرجنتين الطامح في الحصول على اللقب والمنتخب الهولندي الطامح في مواصلة مشوار النجاح في البطولة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد تأهل كمتصدر عن المجموعة السادسة بعدما تمكن من جمع العلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاث انتصارات على منتخبات البوسنة والهرسك وإيران ونيجيريا، بينما وصل التانجو إلى دور الـ16 بعد تفوقه على المنتخب السويسري بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وكانت أخر محطات المنتخب الأرجنتيني أمام المنتخب البلجيكي في المباراة التي حسمها لصالحه بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

وكان المنتخب الهولندي قد تأهل كمتصدر عن المجموعة الثانية بعدما تمكن من جمع العلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاث انتصارات على منتخبات أسبانيا وأستراليا وتشيلي، بينما تأهل في دور الــ16 بعد تفوقه على المنتخب المكسيكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتأهل منتخب الطواحين الهولندية إلى المربع الذهبي بصعوبة بعدما أقصى المنتخب الكوستاريكي بركلات الجزاء 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
دعوات لتغييرات شاملة في الكرة البرازيلية اثر الهزيمة المخجلة أمام ألمانيا

1275111-27494057-640-360.jpg

 

أدت الهزيمة المخجلة 7-1 أمام ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم 2014 لكرة القدم الثلاثاء الى ظهور دعوت تطالب باجراء تغييرات جذرية واسعة النطاق على كرة القدم في البرازيل.

والبرازيل دولة معروفة بانجاب الكثير من مواهب اللعبة لكنها تتخلف كثيرا في تنظيم الاهتمام بهذه المواهب وإدارتها عن الدول الأوروبية إلى جانب تدني أعداد الجماهير في المباريات ومعانات الكثير من أندية القمة من الديون.

وفي الوقت الذي يتعرض فيه لاعبو ومدربو البرازيل للانتقادات جراء الهزيمة طالب بعض الكتاب والمحللين الدولة المضيفة باستغلال الهزيمة الساحقة والعمل على إصلاح شؤون اللعبة الشعبية في البلاد كما فعلت المانيا بعدما خسرت أمام البرازيل في نهائي البطولة العالمية قبل 12 عاما.

وسبق للبرازيل الفوز بكأس العالم خمس مرات وهو رقم قياسي.

وقال فرناندو فيريرا الذي يملك مؤسسة استشارية رياضية عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت "هذه الهزيمة هي اكبر فرصة تتاح لنا لتحديث كرة القدم البرازيلية والتحول إلى إدارتها باسلوب احترافي."

واضاف فيريرا قوله "لا يمكننا البحث عن تفسيرات على ارض الملعب. لقد بدأت (المشكلة) منذ سنوات وهذه هي نتيجة سوء الإدارة."

ومن جهة اخرى تعاني كثير من الاندية الكبرى في البرازيل مثل كورنثيانز وفلامنجو من ديون كبيرة بملايين الدولارات رغم القاعدة الشعبية الهائلة لكل منها.

ويقول امير سوموجي المحلل المستقل الذي سبق له العمل مع عدة اندية كبرى في البرازيل ان اجمالي ديون اهم 20 فريقا في البرازيل تبلغ 5.1 مليار ريال برازيلي (2.31 مليار دولار).

وفي العام الحالي تأخرت عدة فرق برازيلية كبرى في دفع أجور لاعبيها أيضا.

وتأتي هذه الديون رغم ان الاندية تحقق مكاسب اكبر من الماضي بفضل تعافي الاقتصاد وعقود البث التلفزيوني الجديدة.

فقد قفزت ايرادات اكبر 100 نادي في البرازيل من مليار ريال برازيلي الى 3.5 مليار في 2012 حسبما يقول سموموجي لكن معظم هذه الايرادات لا تاتي من المشجعين الناشطين.

ويزيد معدل الحضور الجماهيري في المباريات في اليابان والصين والولايات المتحدة عن البرازيل التي أنجبت كلا من بيليه وزيكو ورونالدو.

والسبب في احجام الجماهير عن حضور المباريات هو ارتفاع اسعار التذاكر واعمال العنف التي تقع في الملاعب وحولها.       

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
مارادونا: سمعة البرازيل تحطمت

10527508_726986677365711_300259970333385

 

قال دييجو مارادونا اللاعب الارجنتيني الأعظم على الاطلاق إن فوز المانيا الساحق 7-1 على البرازيل في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم كان لطمة قوية حطمت سمعة الدولة المضيفة حول العالم.

والهزيمة المذلة هي الأقسى للبرازيل في تاريخها بكأس العالم والأولى على أرضها في 64 مباراة رسمية منذ 1975 كما كانت المرة الأولى التي تخسر فيها بستة أهداف في أي مباراة منذ هزمتها اوروجواي 6-صفر في كأس كوبا امريكا عام 1920.

وقال مارادونا الفائز من قبل بكأس العالم في برنامج تلفزيوني فنزويلي الثلاثاء "قلت إن المانيا أفضل من البرازيل.. لم يعجبني المنتخب البرازيلي منذ البداية لكني لم أظن أن المانيا ستكون بهذه القوة والحسم."

وأضاف "البرازيل لم تأت وأعتقد أن اسوأ شيء للبرازيل هو أنها قدمت حقا صورة سيئة حسنا.. المانيا كانت قوية لكن لاعبي البرازيل ببساطة لم يكونوا في الملعب."

ويعرف مارادونا جيدا احساس الهزيمة الثقيلة أمام المانيا فقد كان مدربا للارجنتين في كأس العالم منذ اربع سنوات حين سحقها الالمان 4-صفر في دور الثمانية.

لكن مارادونا يرى أن هذه المباراة كانت مختلفة لأن الارجنتين بذلت جهدا أكبر وتلقى مرماها ثلاثة أهداف قرب النهاية بدلا من الانهيار منذ البداية.

وتابع مارادونا "أشعر بالأسف لأن البرازيل كانت فخورة للغاية بفريقها.. ارادوا التأهل للنهائي لكن كرة القدم تعطيك مثل هذه الضربات."

وانتقد مارادونا الطريقة التي تعامل بها وسط ودفاع البرازيل أمام كل هجمة المانية في مباراة الثلاثاء باستاد مينيراو في بيلو هوريزونتي.

وقال مارادونا "البرازيل لم توقف أي شيء في وسط الملعب.. أي لاعب كان بوسعه المرور. لم يكن هناك أي تعاون بين المدافعين دانتي وديفيد لويز."

ولعب دانتي بدلا من القائد الموقوف تياجو سيلفا بينما غاب المهاجم نيمار بسبب الاصابة.

وأضاف مارادونا "كأن كل فريق يتكون من خمسة لاعبين. تعطيني الكرة واعطيك اياها ثم تسدد" في اشارة للسهولة التي تناقل بها مهاجمو المانيا الكرة قبل احراز الأهداف.

وقال مارادونا إن المانيا لو كانت نجحت في التسجيل من فرصة خطيرة قبل هدف البرازيل الوحيد مباشرة وتقدمت 8-صفر فان الأمر كان سيصبح "كارثة عالمية".

كما أكد مارادونا أن البرازيل عانت من عدم مشاركتها في تصفيات امريكا الجنوبية. وتأهلت البرازيل مباشرة لكأس العالم لأنها الدولة المضيفة.

وفي تأكيد على الذهول الذي انتاب هؤلاء الذين حضروا المباراة والملايين حول العالم قال مارادونا إنه شعر وكأنه نام وحلم بهزيمة البرازيل.

واشاد مارادونا بحارس المانيا مانويل نوير ووصفه بأنه "وحش" ومع ذلك قال إن الفريق الاوروبي لديه نقاط ضعف. وقال مارادونا الذي تلتقي بلاده الارجنتين مع هولندا في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى اليوم الاربعاء "هذا المنتخب الالماني غير منيع."       

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
لو شارك نيمار امام ألمانيا لخسرت البرازيل 7-1

10478456_726988264032219_440003940087595

 

جرت أحاديث كثير قبل انطلاق مباراة البرازيل امام المنتخب الألماني في نصف نهائي كأس العالم وكان الأمر يسير في اتجاه أن اللاعب سيؤثر على أداء البرازيل.

كل الأحاديث التي قيلت لم تكن تتوقع أن المنتخب الألماني من الممكن أن بفوز بنتيجة 7-1 في النهاية لأن لاعب أو اثنين من الفريق المنافس قد غاب.

لكن هناك أسباب أكبر من نيمار كانت سببا في خسارة المنتخب البرازيل بنصف النهائي أمس.

1- توقف خدمة خط الوسط

قدرة نيمار على المرور من دفاعا لفريق المنافس والاعتماد على سرعته في المساحات ثم التسديد من حدود منطقة الجزاء تعتمد على عنصرين في غاية الأهمية، الحصول على كرة من خط الوسط والأمر الثاني هو خلق المساحات له من أجل الانطلاق.

خلال الفترات الماضية كان نيمار لديه القدرة على الاختراق من الجانبالأيسر لكنه لم يستطع أن ينزل إلي وسط الملعب من أجل قطع الكرة ثم بناء المشوار الهجومي كاملا وحده.

وفي مباراة الثلاثاء كان لابد من وجود لاعب الوسط الذي يقطع الكرة من العمق ثم يرسلها له على الأطراف وهو عنصر لم يتوفر إطلاقا ويعني ذلك أن نيمار لو تواجد لانعزل عن باقي الفريق.

الدليل على أن نيمار ما كان ليصنع الفارق هو أن الفريق البرازيلي أوسكار وبيرنارد لم يحصلا على الكرة تقريبا خلال المباراة.

2- انعدام الدعم الهجومي

مع اعتماد البرازيل على اللعب بطريقة 4-2-3-1 يكون الخط الهجومي بحاجة إلي تقدم أحد لاعبي الوسط للأمام من أجل المساندة الهجومية.

حتى الهدف الأول للمنتخب الألماني كان فيرناندينيو ولويس جوستافو يتبادلا القيام الدعم الهجومي لكن بعد الدقيقة الـ10 توقف هذا الأمر.

كان يجب الاعتماد على تمرير الكرة في الأمام إلي هالك خلال فترات تقدم فليب لام من اجل القيام بالواجب الهجومي لكن هذا الأمر لم يحدث، وظهر المنتخب البرازيلي عاجز عن توزيع الكرات داخل الملعب.

أيضا خط الوسط لم يكن لديه القدرة على توفير الدعم الكافي في الخط الأمامي من أجل اختراق التماسك الألماني من خلال التمريرات المتبادلة "1-2" وهو سلاح أيضا من أسلحة نيمار الذي يعتمد على قدرات زملائه، وإن كانت عاجزا عن نقل الكرة إلي الأمام لن تتمكن من تقديم العون الكافي لنيمار.

3- إعادة بناء الهجمة

أهم شيء في الفريق الذي يقوم بالهجوم هو القدرة على الارتداد الدفاعي وقطع الكرة من أجل إعادة بناء هجمة جديدة.

لكن المنتخب البرازيلي عندما يحصل على الكرة كان يتقدم إلي ملعب المنتخب الألماني على اقصى تقدير ثم تقطع الكرة ليقوم المنتخب الألماني بعمل هجمة مكتملة إلي مرمي البرازيل دون أن يتمكن الفريق البرازيلي من قطع الكرة.

وبالتالي فريق عاجز عن قطع الكرة لا يمكن أن يضيف له نيمار أي شيء بالتواجد في الخط الأمامي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
السخرية تضرب المنتخب البرازيلي في مقتل بعد زلزال السباعية الالمانية

 

واصلت جماهير كرة القدم حول العالم استغلال الفرص في بطولة كأس العالم وذلك من أجل السخرية من أبرز الأحداث التي مرت ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وكانت آخر هذه المواقف خروج المنتخب البرازيلي من البطولة بهزيمة مذلة.

ولم تفوت جماهير كرة القدم حول العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التعبير عن سخريتها من الخسارة الثقيلة والمذلة التي تعرض لها راقصو السامبا على ملعبهم ووسط جماهيرهم في نصف نهائي كأس العالم أمام الماكينات الألمانية.

10380909_726989674032078_296608378054513

 

10462645_726989740698738_807005378874425

 

10502139_726989694032076_602624893248835

 

10410128_726989707365408_627746686958014

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
وكيل أعمال نيمار: سكولاري.. أحمق متعجرف مثير للاشمئزاز

10430877_726991717365207_762015839668525

 

هاجمواجنر ريبيرووكيل أعمال البرازيلي المشهور والذي يمثل لاعبين مثل نيمار دا سيلفا ولوكاس مورا مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بعد الإقصاء من طرف ألمانيا في الدورنصفالنهائي من كأس العالم.

وإنتقد ريبيرو في حسابه بالموقع الإجتماعي"تويتر" مدرب البرازيل واصفا إياه بـ"الأحمق، متعجرف، مثير للاشمئزاز".

وسخر ريبيرو من سكولاري مستخدما"ستة شروط أساسية لتدريب المنتخب" البرازيلي.

 

وكانت هذه هي الشروط التي سخر منها وكيل أعمال نيمار على مدرب البرازيل" 1-أن تكون مدربا للبرتغال ولا تحقق أي شيء.

2 - الذهاب إلى تشيلسي وإقالتك في اليوم التالي.

3- الذهاب للتدريب في أوزبكستان

4 - العودة إلى البرازيل والإشراف على تدريب فريق كبير (بالميراس) وإنزاله للدرجة الثانية.

5 - ترك بالميراس قبل 56 يوما من نهاية الدوري البرازيلي"للهروب" من إنزاله للدرجة الثانية.

6 - أن تكون متكبرا، مثيرا للاشمئزاز ومثيرا للسخرية".

وعلى ما يبدو فإن واحدة من الأسباب التي جعلت وكيل أعمال نيمار ينتقد بشكل لاذع سكولاري هي عدم استدعائه لموكله لوكاس مورا حيث فضل استدعاء جناح شاختار دونيتسك بيرنارد مكانه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اخر اخبار كاس العالم: الأرجنتين تصعد لنهائى المونديال بعد الفوز على الطواحين الهولندية

 

10484162_727167080681004_563040069419324

 

تأهل منتخب التانجو لنهائي كأس العالم 2014 بالتغلب على هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وستلتقي الأرجنتين بألمانيا في النهائي لتكرار لنسختي 1986 و1990، وفي ثالث مواجهة مونديالية على التوالي بين البلدين بعد ربع نهائي 2006 و2010.

علماً بأنها المرة الأولى في تاريخ كأس العالم التي يلتقي فيها فريقان في النهائي ثلاث مرات، بعدما كانا أول منتخبان يلتقيان في النهائي مرتين على التوالي عندما التقيا قبل 24 سنة في 90.

وتصدى فلار لركلة جزاء هولندا الأولى وتصدى لها روميرو، ثم سجل ليونيل ميسي للتانجو، ثم سجل أرين روبين ركلة جزاء هولندا الثانية، قبل أن يضيف جاراي الهدف الثاني، ثم أهدر ويسلي شنايدر ركلة الجزاء الثالثة، لتتقدم الأرجنتين 3-1 بركلة جزاء لسيرخيو أجويرو، ثم سجل ديرك كويت لتصبح النتيجة 3-2، وسجل ماكسي رودريجيز الركلة الرابعة لتتأهل الأرجنتين لنهائي تاريخي ضد ألمانيا بالفوز 4-2.

ملخص الشوط الأول

بدأ اللقاء بسعي أرجنتيني نحو الهجوم من أجل مباغتة الدفاع الهولندي القوي.

بدا واضحاً الضغط الدفاعي المكثف على ليونيل ميسي من لاعبي الطواحين البرتقالية.

وجاءت المحاولة الأولى للفريق الهولندي من كرة وصلت له بالخطأ من دفاع التانجو سددها مباشرة باتجاه المرمى لكنها جاءت بجوار القائم “ق 12″.

وسدد ليونيل ميسي “ق 15″ ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ذهبت في أيدي الحارس كلينسين.

وحصل المنتخب الأرجنتيني على أكثر من ركلة ركنية في ظل ضغط كبير على لاعبي المدرب لويس فان جال ولعب جاراي رأسية مرت فوق العارضة “ق 24″.

ونال المدافع الهولندي مارتينز إندي البطاقة الصفراء الأولى في المواجهة لإيقاف ليونيل ميسي في أخر دقيقة بالشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

ظهر المنتخب الهولندي بشكل أفضل مع انطلاقة الشوط الثاني الذي اعتاد على التسجيل فيه على مدار البطولة.

وحصل أرين روبين على ركلة حرة مباشرة من تداخل مارتين ديميكليس مع حلول الدقيقة الرابعة.

وفي هجوم مرتد سريع للمنتخب الأرجنتيني من على الجهة اليسرى حول لافيتزي كرة عرضية على رأس هيجواين لكن تداخل المدافع منعه من التسجيل “ق 57″.

ووصلت الكرة إلى جونزالو هيجواين من عرضية لافيتزي مرة أخرى لكن تصويبة لاعب نابولي مرت بجوار القائم “ق 78″.

وسدد روخو من خارج منطقة الجزاء الهولندية على مرمى كلينسين الذي أوقف الكرة ببراعة “ق 83″.

وأنقذ خافيير ماسكيرانو ببراعة فرصة تسجيل هدف هولندا من المنطلق ببراعة أرين روبين لكن تداخل لاعب البارسا حول الكرة لركنية “ق 90″.

ملخص الوقت الإضافي

بدأ الوقت الإضافي برغبة هولندية في تسجيل الهدف الأول ودخل كلاس جيان هونتلار بدلاً من المهاجم روبين فان بيرسي.

وراوغ روبين اللاعب مارتين ديميكليس قبل أن يحاول إرسال عرضية أبعدها المدافع المتألق خافيير ماسكيرانو “ق 3″.

وسدد روبين من خارج منطقة الجزاء كرة قوية تصدى لها ببراعة الحارس سيرخيو روميرو ببراعة على مرة واحدة “ق 4″.

وحول بالاسيو كرة عرضية على رأس الهجوم لكن الدفاع الهولندي منع في الدقيقة الأخيرة للوقت بدل الضائع الكرة لركنية لينتهي الشوط الإضافي الأول.

وتألق الحارس كلينسين ببراعة لانفراد من بالاسيو الذي لعب الكرة برأسية حاول بها مخادعة الحارس الثابت الذي أنقذ الكرة ببراعة “ق 116″.

واخترق ليونيل ميسي من على الجانب الأيمن ومر لاعب تلو الآخر ولعب عرضية لماكسي رودريجيز الذي سددها ضعيفة “ق 117″.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ألف مبروك للبرغوث الارجنتيني ميسي وجميع محبي الارجنتين تأهل المنتخب للمباراة النهائية


 


لكأس العالم مع دعائنا الاصدق بأن يوفقوا ويحققوا الكأس الغالية وتلقين المانيا درس في فنون الكرة .


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..