اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

إيرانيون يستخدمون فيسبوك للتجسس

Recommended Posts

s142.jpg


 


أعلنت شركة متخصصة في أمن الإنترنت الخميس أنه في إطار حملة تجسس غير مسبوقة عبر الإنترنت أنشأ متسللون إيرانيون حسابات مزورة على شبكة التواصل الاجتماعي للتجسس على قادة عسكريين وسياسيين في الولايات المتحدة ودول أخرى.


وقالت شركة (آي سايت بارتنرز) التي كشفت النقاب عن العملية إن أهداف المتسللين شملت أميرالا بالبحرية الأميركية (أربعة نجوم) وأعضاء بالكونغرس الأميركي وسفراء وأعضاء في جماعة الضغط الأميركية الإسرائيلية وأفرادا من بريطانيا والسعودية وسوريا والعراق وأفغانستان.


وامتنعت الشركة عن تحديد هوية الضحايا وقالت إنه لا يمكنها قول ما هي البيانات التي سرقها المتسللون الذين يسعون وراء أسماء حسابات وكلمات سر للدخول إلى شبكات الحكومة والمؤسسات وإصابة الأجهزة ببرامج خبيثة.


وقالت تيفاني جونز نائبة الرئيس التنفيذي لشركة آي سايت لرويترز “هذه العملية مستمرة منذ فترة طويلة”. ويقع مقر هذه الشركة الخاصة في دالاس بولاية تكساس وتقدم معلومات مخابرات بشأن مخاطر الإنترنت.


وأطلقت شركة آي سايت على العملية (نيوزكاستر) وقالت إن المتسللين الإيرانيين اختلقوا ستة “أشخاص” بدا أنهم يعملون في موقع إخباري مزور باسم (نيوز أون إير دوت أورغ) الذي يستخدم محتوى ومواد وسائل إعلام أخرى منها رويترز وأسوشيتيد برس.


واختلق المتسللون ثمانية شخصيات أخرى يقدمون أنفسهم على أنهم يعملون لصالح متعاقدي دفاع ومنظمات أخرى.


وأقام المتسللون حسابات مزورة على فيسبوك وشبكات اجتماعية أخرى على الإنترنت ووضعوا على موقعهم محتوى شخصي مختلق ثم حاولوا إرسال طلبات صداقة للضحايا المستهدفين وفقا لما ذكرته شركة آي سايت.


وقالت الشركة إن هذه العملية نشطة منذ عام 2011 على الأقل مشيرة إلى أنها أكثر حملات التجسس دقة باستخدام “هندسة اجتماعية” لم تكشفها أي دولة حتى الآن.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..