إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .
صورة

توقعاتك عن الزواج هل هى حقيقية ام خيال

- - - - -

  • قم بتسجيل الدخول للرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
بتول لولى

بتول لولى

    عضو مشارك

  • الأعضاء
  • صورة مصغرةصورة مصغرة
  • 53 مشاركة

1013.imgcache.gif


توقعاتك عن الزواج هل هي حقيقية أم خيالية
قد يعيش الشاب والفتاة على عبارات سينمائية رومانسية بديعة مثل "عش العصفورة يكفينا" ومثل تلك العبارات ويتصور كل منهما تصورات غاية في الرقة والرومانسية عن الزواج وهي تصورات يستقيها حينًا من السينما وأخرى من الروايات.
 

(اقرأي أيضًا: 7 عبارات لا تقوليها لزوجك)
images_9q43.jpg
 
وتبدأ خيبة الأمل في نسج خيوطها على بعض أغلب العلاقات الزوجية التي يتصور فيها الشاب أو الفتاة أو كليهما تصورات غير منطقية وتوقعات خيالية عن الزواج.
كثيرًا ما يحب أحد الطرفين وهمًا في خياله ويسبغ هذا الوهم على الطرف الآخر وتجده في فترة الخطوبة يعيش على السحاب ويرى من الخطيب أو الخطيبة ما يريد هو أن يراه لا ما يحدث في الحقيقة وهو ما يجعل الزواج أشبه بنزع الغطاء وكشف القناع عن حقيقة الأمر التي لا تكون بالضرورة حقيقة سيئة لكنها ليست على نفس حجم التوقعات التي ينتظرها الطرف الآخر.
هناك الكثير من التوقعات غير الصحيحة التي يقع فيها الكثيرون مثل أن الحياة الزوجية هي منبع السعادة في هذه الدنيا وأنه لا مجال للحزن فيها وأن الحب هو الحل لأي مشكلة، أو أن التوافق العاطفي هو الأهم لإنجاح الزواج مع تناسي التوافق العقلي والفكري بل التوافق الجنسي أيضًا.
وهناك من يقع في فخ آخر من التوقعات المتغيرة والتي تظهر في بعض الحالات كأن ينتظر الزوج من الزوجة تفهمًا لإمكاناته المادية مثلًا دون أن يقيما حوارًا حول الأمر مثلًا، أو تنتظر الزوجة دعمًا من الزوج في بلاد الغربة بينما ينشغل هو بعمله ودراسته فلا هو ينتبه ولا هي تطلب.
كوني منطقية في توقعاتك من البداية

    توقعي الاختلاف قبل التوافق
    اعتمدي على الحوار والسؤال والمصارحة لا على التوقع والتصرف بالبديهة
    توقعي حدوث تأخير في المواعيد وفي الوعود
    توقعي رفضه بعض قراراتك ورفضك لبعض قراراته وفكري كيف يجب أن تتصرفين
    توقعي خفوت جذوة الحب


(اقرأي أيضًا:تغلبي على الخجل في عباراتك مع زوجك)
 

لقراءة المقالة كاملة اضغطى هنا

 

hwaml.com_1385052416_289.gif






2 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 2 الزوار, 0 مجهولين