إنتقال للمحتوى

Change
مرحباً بك فى ياللا يا شباب
السلام عليكم زائرنا الكريم ومرحباً بك فى منتديات ياللا يا شباب [ إذا كنت تظن أنه مجرد منتدى .. فكر من جديد ! ]
من نحن - فى سطور :
ياللا يا شباب - منتدى شبابى عام هادف ، نناقش قضايا شبابية ودينيه واجتماعيه وثقافيه وعلمية والكثير - فى حدود الإلتزام بأخلاقنا كمسلمين مطبقين لتعاليم ديننا .
لا يوجد بالمنتدى أى شىء يخالف الشريعه الإسلامية - ان شاء الله - ونحمد الله على ذلك ، وفيما عدى ذلك يوجد كل شىء تقريباً بإذن الله ليوفر المنتدى جميع اهتماماتك .
يضم المنتدى كوادر شبابية من مختلف البلدان العربية يسعون جميعاً إلى رقى هذه الأمة ونهضتها وتقدمها ووضعها حيث ينبغى لها أن تكون بين أمم العالم .
يشرف على المنتدى عدد من الفرق المتخصصة [ فريق تصميم ، فريق إدارة محتوى ، فريق نشر خارجى ، فريق تحفيز ، مشرفى أقسام ، مراقبين إداريين ، ... ] ،، ليؤدى المنتدى هدفه وإفادته لأعضاؤه بشكل محترف وبمنظومة عمل متكاملة بإذن الله ، ونحسب أن غالبية شباب ياللا يا شباب - عقول منيره وفكر صائب وجنود للمعرفة والإفادة .
نتشرف بإنضمامك لهذا الصرح الكبير لتستفيد من شباب ياللا يا شباب وتفيدهم وتكون واحداً منهم .. لنترقى معاً بالأمة ولنتغير جميعاً إلى الأفضل فى مختلف المجالات .
إن كنت تمتلك عضوية فى منتدانا بالفعل يمكنك [ تسجيل الدخول ] لتستطيع المشاركة معنا ،، وإن لم تكن عضواً لدينا فيشرفنا إنضمامك بـ [ تسجيل عضوية جديدة من هنا ]
واطمئن فلن يأخذ معك ذلك دقيقه واحده ، ولا يحتاج لتفعيل بالبريد ، بل يمكن التسجيل بضغطة زر إن كنت تمتلك حساب فيس بوك أو تويتر ،،
سنكون سعداء عندما تشاركنا شعارنا [ معاً .. من أجل شباب عربى أفضل ] مع أكثر من 100 ألف من الشباب العربى هم أعضاء هذا المنتدى .
صورة

الولادة الطبيعية بعد القيصرية ومخاطرها ،، هام جدااا

- - - - -

  • قم بتسجيل الدخول للرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1
دعوه للجنه

دعوه للجنه

    ربى اجعلنى مباركة أينما كنت

  • المراقبين الإداريين
  • 8,943 مشاركة
  • محل الإقامه:مصر ...يارب احفظها
  • الهوايات:الحب فى الله...التفنن فى الدعوة الى الله...القراءه...الكمبيوتر....العربية ومجالها .
  • الجنس والبلد :

    علم بنت - مصــر
  • الفئة 1
  • الأوسمة :

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

الولادة الطبيعية بعد القيصرية ومخاطرها

 

 

من الممكن للسيدة الحامل التي قد ولدت ولادة قيصرية واحدة من قبل أن تناقش طبيبها في إمكانية الولادة الطبيعية بعد القيصرية إذا كان حملها بلا مشاكل، ويكون لها الاختيار وحق تقرير طريقة الولادة بعد التحدث مع الطبيب عن مخاطر ذلك و مخاطر القيصريات المتكررة، ولكن على تلك السيدة معرفة أن نسبة نجاح ذلك يتراوح بين ٧٢٪ الى ٧٦٪.

 

هناك عوامل تساعد على نجاح تجربة الولادة الطبيعية بعد القيصرية مثل وجود ولادة طبيعية سابقة خاصة لو كانت تلك الولادة أيضا بعد قيصرية سابقة.

 

وهناك عوامل تقلل فرص نجاح ذلك مثل السمنة، كبر حجم الجنين بأن يكون وزنه أكبر من٤ كجم، عدم وجود ولادة طبيعية سابقة أو كون القيصرية السابقة كانت بسبب عدم تقدم الولادة.

 

ولا يسمح نهائيا بمحاولة ولادة طبيعية بعد قيصرية في حال حدوث انفجار رحمي سابق أو حال عمل قيصرية كلاسيكية تم فتح الرحم بها طوليا.

 

ويجب أن تعلم المريضة الراغبة في محاولة ولادة طبيعية بعد قيصرية أن هناك زيادة في نسبة حدوث مضاعفات مثل انفجار الرحم بمعدل ٢٠ حالة لكل عشرة آلاف حالة.

 

بعض المضاعفات الأخرى تشمل نقل الدم و انخفاض معدل الأوكسجين الذي يصل للجنين حال حدوث ذلك.

 

في مقابل ذلك تكرار القيصريات يزيد فرصة تكون مشيمة داخل جدار الرحم مما يزيد فرص حدوث نزيف في أي حمل قادم و يزيد فرص الحاجة لاستئصال الرحم.

 

ولكل هذه العوامل يجب أن تناقش المريضة مع طبيبها الفوائد مقابل المخاطر عند اتخاذها مثل ذلك القرار.

 

ويجب أن تكون محاولة الولادة بعد قيصرية في مكان مجهز وتحت مراقبة إلكترونية مستمرة للجنين ومتابعة للعلامات الحيوية للمريضة بصورة دائمة لتشخيص أي انفجار للرحم حال حدوثه لا قدر الله.

 

 

مصدر إرشاداتنا هذا الموضوع هو بروتوكول الكلية الملكية البريطانية لجراحي النساء والتوليد.

 

 

 

 

منقول



690232998.jpg



***

******

ان قطار الإخوان المسلمين قد تحرك متجها نحو أستاذية العالم
ولن ي
توقف قبل هذه المحطة بمشيئة الله تعالى
من يريد أن
يركب معنا فليلحق بنــــا.....


428083_354139761297462_100001043248789_1





0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 مجهولين