اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

هولاند: مشروع في مجلس الأمن لحل النزاع الفلسطيني

Recommended Posts

dad76f37-213c-4230-8864-a870e5f0299e-16x

 

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أمس الجمعة إثر لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس، أن مشروع قرار حول "حل النزاع" بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيتم طرحه في مجلس الأمن الدولي

وصرح هولاند للصحافيين في حضور عباس: "سنقول بكل وضوح في قرار سيتم تقديمه إلى مجلس الأمن ما نتوقعه الآن من العملية وما ينبغي أن يكون عليه حل النزاع".

وأضاف: "منذ وقت طويل جدا هناك مشاورات ومفاوضات وعمليات تعليق وتوقف وثمة فكرة أنه لن يكون هناك أبدا حل ينهي النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني رغم أننا نعلم جميعا بكل جوانبه".

وذكر هولاند بأنها: "المرة الثالثة تدمر فيها غزة"، متابعا: "سنقوم طبعا بعملنا التضامني، ولكن ما علينا أن نسعى إليه هو اتفاق سلام دائم". وشدد على وجوب استئناف المفاوضات المتوقفة بين الجانبين.

من جهته، دعا عباس "كل الدول الى تحمل مسؤولياتها لوضع حد لنزاع مستمر منذ أكثر من 66 عاما"، مؤكدا أن "صنع السلام سيمنح شرعية أكبر لمكافحة الإرهاب في المنطقة".

واعتبر عباس، الذي يسعى الى حشد الدعم قبل إعلان مبادرة دبلوماسية فلسطينية جديدة في الأمم المتحدة، أن "فرنسا تستطيع الدفع في اتجاه تعبئة دولية من أجل تنفيذ المبادرة العربية".

وسيمضي عباس يومين في باريس قبل أن يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها في 24 سبتمبر وحيث سيلقي خطابا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..