اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

وكيل مخابرات مصر: تعمدنا تضليل مرسي

Recommended Posts

be8ddbd8-2a78-4b07-a778-724e40862f4a-16x

 

اعترف وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية السابق ثروت جودة بأن المخابرات تعمدت تضليل الرئيس المعزول محمد مرسي, بل ولم تعطه معلومة واحدة صحيحة طوال فترة رئاسته التي استغرقت قرابة عام

وأوضح جودة في حديث لصحيفة "الوطن" المصرية الخاصة أن جهاز المخابرات العامة لم يمد مرسى بأي "معلومة واحدة صحيحة" طوال فترة حكمه، لأنه كان يعلم منذ بداية التسعينيات أنه "خائن" وفق قوله.

وأضاف أنه قال للواء رأفت شحاتة -عندما تولى مسؤولية جهاز المخابرات- أن يصلي ركعتين ويستغفر الله وينسى القسم الذي أقسمه أمام الرئيس مرسي لأن "هذا الحلفان مش بتاعنا" (القسم لا يلزم المخابرات).

وتأتي هذه الاعترافات لتضاف إلى اعترافات سابقة لمسؤولين مصريين بالامتناع عن تنفيذ أوامر مرسي حين كان رئيسا لمصر, بحجة أنه "لم يكن يعمل لصالح الوطن".

فقد اعترف محمد إبراهيم (وزير الداخلية بعهد مرسي) الذي حافظ على منصبه بعد انقلاب يوليو 2013 -في الأشهر الأولى التي تلت الانقلاب العسكري- برفضه الانصياع لأوامر الرئيس المعزول.

وقال إبراهيم حينها إنه كان متأكدا من أنه لن يستطيع أي محافظ إخواني من دخول المحافظة وممارسة عمله, وأضاف أن بعضهم طلب منه تمكينه من الالتحاق بمقر عمله وممارسة مهامه بالمحافظة لكنه رفض هذا الطلب.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..