اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

عباس يقترح بالأمم المتحدة جدولا زمنيا لمفاوضات السلام

Recommended Posts

441-2.jpg

 

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيقترح في الجمعية العامة للأمم المتحدة جدولا زمنيا لمفاوضات السلام مع إسرائيل، المتوقفة منذ أبريل الماضي

وقال عباس في خطاب ألقاه أمس باللغة الإنجليزية في ندوة بنيويورك إنه سيقترح هذا الجدول الزمني للمفاوضات خلال الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تفتتح هذا الأسبوع.

ودعا عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إنهاء الاحتلال وصنع السلام، وحث في الوقت نفسه المجتمع الدولي على تحمل مسؤوليته من أجل حماية الشعب الفلسطيني من المستوطنين وجيش الاحتلال.

وقال أيضا إن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، الذي استمر 51 يوما وأوقع نحو 2150 شهيدا و11 ألف جريح، من شأنه أن يولد المزيد من الحقد.

ويُنتظر -وفقا لمصدر فلسطيني- أن يلتقي عباس اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري لبحث مستقبل عملية السلام. ويلقي عباس الجمعة خطابا أمام القادة المشاركين في أعمال الجمعية العامة يعرض فيه رؤيته لتسوية محتملة مع إسرائيل، تشمل تحديد أفق زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

وينوي الرئيس الفلسطيني أن يعرض للتصويت في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يطلب فيه انتهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال ثلاث سنوات، بيد أن مثل هذا الخطوة ستواجه معارضة أكيدة من الولايات المتحدة التي استخدمت في السابق حق النقض (الفيتو) ضد مشاريع قرارات، بحجة أنها لا تساعد على التوصل إلى حل سياسي على أساس ما يسمى "حل الدولتين".

وفي طريقه إلى نيويورك برفقة الرئيس محمود عباس، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن مشروع القرار المتضمن جدولا زمنيا لإنهاء الاحتلال "سيُعرض في أقرب فرصة"، مشيرا إلى تبنيه من قبل الجامعة العربية.

وأعلن البيت الأبيض أمس أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في الأول من أكتوبر القادم في البيت الأبيض، وينتظر أن تشمل المحادثات مفاوضات السلام.

وتوقفت المفاوضات في أبريل الماضي بعد استنفاد مهلة من تسعة أشهر للتوصل لاتفاق نهائي برعاية وزير الخارجية الأميركي.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..