اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

التحالف الدولي يبدأ قصف تنظيم الدولة بسوريا

Recommended Posts

441-1.jpg

 

 

بدأ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة فجر اليوم الثلاثاء حملة عسكرية تشمل غارات جوية وقصفا بصواريخ توماهوك على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الأدميرال جون كيربي في بيان إن القوات الأميركية وقوات دول شريكة في التحالف لم يسمها تقوم بعمل عسكري ضد من سماهم الإرهابيين من تنظيم الدولة في سوريا.

وأضاف أن طائرات مقاتلة وصواريخ من طراز توماهوك انطلقت من البحر وضربت عشرين موقعا، مضيفا أن دولا عربية تساعد في الهجمات الجوية الجارية دون أن يسميها. إلا أن وسائل إعلام أميركية قد ذكرت أن طائرات سعودية وإماراتية وأردنية تشارك في القصف.

وفي وقت لاحق، قال مسؤول أميركي إن السعودية والإمارات والأردن والبحرين شاركوا في الغارات الجوية الأميركية على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا. ولم يكشف المسؤول عن الدور المحدد لكل دولة في العمليات العسكرية، وأضاف أن قطر لعبت دورا داعما للغارات الجوية.

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف الدولي -الذي أعلن الرئيس الأميركي باراك أوبامامؤخرا عن تشكيله- أهدافا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وفي تفاصيل القصف، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر أميركية قولها إن الموجة الأولى من القصف استهدفت مواقع ثابتة لتنظيم الدولة في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وأضاف أن تلك المواقع تشمل ثكنات ومقار للسيطرة والقيادة، مشيرا إلى أن تلك الضربات لم تستهدف بعد على ما يبدو خطوط إمداد التنظيم.

وبث ناشطون في الإنترنت صورا لقصف جوي قالوا إنه استهدف مواقع متفرقة في مدينة الرقة. وقالوا إن غارات استهدفت فجر اليوم حاجز الفروسية في مدينة الرقة مما أدى إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم، وتحدثوا عن غارات أخرى وتحليق لطائرات فوق بلدتي تل أبيض ومعدان بالمحافظة التي تخضع بالكامل لتنظيم الدولة.

وتابعوا أن تنظيم الدولة أخلى مقار له بمدينة الرقة بينها ديوان الحسبة، وأن مقاتليه توجهوا نحو الريف. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن تنظيم الدولة سحب قوات من جبهة القتال مع الأكراد بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وكانت الولايات المتحدة بدأت في الثامن من أغسطس الماضي غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية لوقف تقدمه نحو إقليم كردستان العراق. وقال مسؤولون أميركيون إن الطيران الحربي الأميركي نفذ ما يصل إلى 170 غارة على أهداف مختلفة للتنظيم.

وقتل عشرات من مقاتلي التنظيم في تلك الغارات التي بدأت في محافظة نينوى شمالي البلاد لتتوسع لاحقا إلى أطراف بغداد ومحافظة الأنبار غربي البلاد. وتشارك فرنسا في الغارات على التنظيم بالعراق، بيد أنها استبعدت المشاركة في ضربه في سوريا.

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..